موظفي وموظفات السلم العام موظفي السلم العام ,الموظف الجديد, حقوقكم ,واجباتكم .....

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-11-2011, 11:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبد الله بن عمر
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الله بن عمر

البيانات
التسجيل: 17 - 05 - 2011
العضوية: 39869
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214748699
نقاط التقييم: 2147483647
عبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond repute
شكراً: 33
تم شكره 71 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عبد الله بن عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
Manqool الطريقة الصحيحة لكتابة الخطابات الرسمية




1 ـ يجب كتابة كليشة معلومات الإدارة في الزاوية اليمنى العليا من الخطاب بحيث تحوي المعلومات التالية :

المملكة العربية السعودية

وزارة ............

الإدارة العامة ................

( يكتب هنا اسم الوزارة أو الجهة التي يعمل بها )

2 ـ شعار الوزارة يجب أن يكون بالوسط بحيث يحمل اسم الوزارة التربية ، ولا يكتب أي معلومات تحت الشعار مثل ( اسم الجهة )ولا يعالج الشعار بطريقة هيئته كان يمط أو يضغط من احد الجانبين .

3 ـ في الزاوية اليسرى العليا تكتب المعلومات الآتية :

الـرقم : ........................

التاريخ : ........................

المشفوعات : ....................



4 ـ لا توضع أي أشكال أو ورود أو رسومات لأجل كون الخطابات رسمية ولا يليق بها ذلك .

5 ـ يراعى عدم كتابة الخطاب بالخط اليدوي إلا في الحالات القصوى .

6 ـ المسافة العمودية بين كليشة الخطابات يجب أن تكون معقولة بحيث ألا تكون كبيرة ولا صغيرة ( نصف سنتيمتر تقريبا فقط ) .

7 ـ المسافة بين الجانبين في الورقة يجب أن تكون متوسطة فلا يلتصق النص بأحد الجانبين الأيمن أو الأيسر .

8 ـ نوع الخط الذي يكتب به اسم الجهة المخاطبة يجب أن يكون مسودا من نوع

Traditional Arabicوبنمط ( 18 ) أو نوع AL – MATEEN

9 ـ نوع الخط الذي يكتب به نص الخطاب يفضل mohand .

10 ـ ينص في السلام بالطريقة الاتية ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ؛) الخطاب ويتبع بفاصلة منقوطة ( ؛ ) ولا تكتب كلمة ( بعد ) بعيدة عن السلام بل ملاصقة لعبارة التسليم .

11 ـ جعل مسافة مع بداية كل فقرة او مقطع من الخطاب بالضغط على زر ( TAP) الذي عليه سهمان متعاكسان ( من لوحة الفاتيح .

12 ـ يكون مقاس الخط الداخلي للخطاب 16 ، وتوضع الطابعة على وضع الطباعة ( المسودة السريعة )لكي لا تستهلك كمية اكبر من الحبر .

13 ـ يراعى ان تكتب المسميات والالقاب والدعوات بطريقة مناسبة ولائقة .

مثل : عند كتابة خطاب لسعادة مدير عام تربية وتعليم البنات بالاحساء يجب ان يكتب بالشكل الاتي :

سعادة المدير العام لتربية وتعليم البنات با...... حفظه الله

اللقب
المسمــــــــــــــى
التكريم


بينما يكتب الخطاب لاي موظف او موظفة بالادارة غير المدير العام بالشكل الاتي :

المكرم / المكرمة مدير ادارة / مديرة ادارة المحترم / المحترمة

اللقب
المسمــــــــــــــى
التكريم


ó يكتب بدون إمالة في الخط .

ó لا توضع شرطة ( / ) بين اللقب والاسم ، ويتنبه لتذكير وتأنيث اللقب والتكريم .

ó تكتب عبارة ( حفظه الله ) بدون وضع نقطتين على الهاء ( حفظــة الله ) .

ó التنبه للفرق بين الضاد والظاء في كتابة بعض الكلمات مثل ( حضور ) وتكتب خطأ ( حظور )

14 ـ يشمل الخطاب اسم الناسخ بالأسفل أيضا .

15 ـ عند المخاطبات يراعى الآتي :
عند مخاطبة مدير الإدارة يؤشر الخطاب من معد الخطاب ويوقع من رئيس القسم .

عند مخاطبة المساعد فيؤشر على الخطاب من رئيس القسم ومعد الخطاب ويوقع الخطاب من مدير الإدارة .

عند مخاطبة المدير العام فيؤشر على الخطاب من قبل مدير الإدارة ورئيس القسم ومعد الخطاب ، ويوقع الخطاب من المساعد .

عند مخاطبة جهة خارجية فيؤشر على الصورة من المساعد ومدير الإدارة ويوقع من سعادة المدير العام ، أو يؤشر على الصورة من مدير الإدارة وفق الخطاب ويوقع الخطاب من المساعد نيابة عن المدير العام .

تكون مسئولية سلامة الخطاب على الموقع فعلى الموقع أن يراجع الخطاب ويقراه بعناية قبل التوقيع عليه .

لا ترسل الخطابات للمدير العام مباشرة إلا في حالتين :

أ ـ في حالة رفع الشكاوي .

ب ـ رفع المقترحات لسعادته .

16 ـ يراعى نظام الصلاحيات في توجيه الخطابات الموجهة للوزارة .

17 ـ في حالة كون الخطاب من صيغة تعميم فتكتب الجهات المعنية في خانة العنوان مثل : تعميم لجميع المراكز والإدارات والأقسام ثم يكتب إلى من يوجه الخطاب بصيغة العموم مثل :

المكرم مدير المحترم

المكرمة مديرة المحترمة

18 ـ في حالة كون الخطاب يحمل صفة معينة مثل : ( سري ) فيكتب في أعلى الخطاب من الوسط كلمة سري ويفضل باللون الأحمر للطابعات الملونة أو كتابته يدويا في حالة عدم توفر الطابعة الملونة ، كما يرسل الخطاب في مظروف ويكتب عليه سري كذلك .أو صفة ( عاجل ) أو ( عاجل جداً ) فيكتب عليه كذلك في أعلى الصفحة من الوسط .

19 ـ يجب أن يوضح الغرض من الخطاب في نهاية الخطاب مثل ( نرجو المتابعة ) أو ( لتكليف من يلزم ) أو ( للاطلاع ) أو ( للتوجيه ) .

20 ـ تكون هيئة الموقع واسم الموقع وخانة التوقيع في الجهة اليسرى السفلى من الخطاب ، ويراعى كون الاسم متوسطا طول مسافة اللقب ولا يكون هناك اختلال في التنسيق على ان يكون حجم الخط ( 18 ) .

21 ـ يكون هناك مسافة فاصلة سطر بين هيئة موقع الخطاب واسمه لأجل التوقيع .

22 ـ يجب أن يضع الموقع توقيعه وتاريخ التوقيع في المكان المحدد بين الهيئة والاسم .

إذا كانت هناك صور من الخطاب فتوضع مسميات أصحاب الصور بالشكل الآتي :

ص / لمدير مركز .ويجب أن تكون الصور في أسفل الخطاب من الجهة اليمنى وببنط غير مسود وبقاس خط ( 12 ) .

23 ـ عند قفل الخطاب أو عند الحاجة لكتابة نقط فلا تكتب النقط باستخدام زر الرقم صفر وإنما تكتب نقط ويحصل عليها بالضغط على زر الأحرف العالية ثم على حرف ( الزاي ) من لوحة المفاتيح .

24 ـ يراعى عند قفل الخطاب عدم كتابة كلمة ( دمتم ) نظراً لمخالفتها للشرع فالدوام لله وحده ويمكن ان تقفل بمثل الاتي : والله الموفق ، وتقبلوا فائق التحيات ، وغيرها.



منقول بتصرف للفائدة


تمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح













توقيع : عبد الله بن عمر

لا اله الا الله

عرض البوم صور عبد الله بن عمر   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 02:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
برق السيل
اللقب:
موظف فعال
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برق السيل

البيانات
التسجيل: 17 - 09 - 2009
العضوية: 8652
المشاركات: 684 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30134079
نقاط التقييم: 301337007
برق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond reputeبرق السيل has a reputation beyond repute
شكراً: 10
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
برق السيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

ابوعمر صارت قصة وانا اخوك يارجل اللي مايعرف يكتب خطاب يروح لاقرب
مكتب الجوازات او المحكمة وهناك من يكتب صح وكلها بـــــــــــــ5ريال











عرض البوم صور برق السيل   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 02:15 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبد الله بن عمر
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الله بن عمر

البيانات
التسجيل: 17 - 05 - 2011
العضوية: 39869
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214748699
نقاط التقييم: 2147483647
عبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond repute
شكراً: 33
تم شكره 71 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عبد الله بن عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

تشرفت ببصمتك الطيبة عزيزي / ابو رعد
ألا ترى أنه من الافضل المعرفة بالشيء
خير من أن يقول المرء لا أعرف
وكثرة الاعتماد على الغير تفقد الشخص عدم الثقة في نفسه
يقول المثل : علمني كيف أصطاد السمك ولا تعلمني كيف آكله
بارك الله فيك وأسعدني مرورك
تمنياتي لك بدوام التوفيق والنجاح











توقيع : عبد الله بن عمر

لا اله الا الله

عرض البوم صور عبد الله بن عمر   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 03:08 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
لاهوب
اللقب:
موظف نشيط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لاهوب

البيانات
التسجيل: 22 - 06 - 2011
العضوية: 44527
المشاركات: 156 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 395
نقاط التقييم: 1403
لاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud ofلاهوب has much to be proud of
شكراً: 4
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
لاهوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله بن عمر مشاهدة المشاركة




تكون مسئولية سلامة الخطاب على الموقع فعلى الموقع أن يراجع الخطاب ويقراه بعناية قبل التوقيع عليه .






بارك الله فيك اخي العزيز ونفع بك


من المقصود هل المؤشر على الخطاب( معد الخطاب) ام المسئول الموقع















توقيع : لاهوب

ابتسم.... فرزقك مقسوم

وقدرك محسوم.........

وأحوال الدنيا لاتستحق الهموم....

لأنها بين يدي الحي القيوم....
*****
جبلنا على العجلة ونسينا ان
الله
هو مقسم الارزاق ونافع العباد

عرض البوم صور لاهوب   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 10:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محاسب مساعد
اللقب:
موظف فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 01 - 07 - 2011
العضوية: 45233
المشاركات: 400 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34690
نقاط التقييم: 344295
محاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond reputeمحاسب مساعد has a reputation beyond repute
شكراً: 1
تم شكره 15 مرة في 10 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
محاسب مساعد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

أقسم بالله يالخطابات شربها شرب الحمدالله من كثر الخطابات الاي أسويها في العمل
الله يديك العافية











عرض البوم صور محاسب مساعد   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 01:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
زمان الصمت ...
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زمان الصمت ...

البيانات
التسجيل: 18 - 11 - 2010
العضوية: 17945
المشاركات: 2,576 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17256301
نقاط التقييم: 172559306
زمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond reputeزمان الصمت ... has a reputation beyond repute
شكراً: 21
تم شكره 13 مرة في 13 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زمان الصمت ... متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
Roor

من اللي ما يعرب يسوي خطابات اليوم حتى الاطفال تعلموووووها











عرض البوم صور زمان الصمت ...   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 02:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
عبد الله بن عمر
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الله بن عمر

البيانات
التسجيل: 17 - 05 - 2011
العضوية: 39869
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214748699
نقاط التقييم: 2147483647
عبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond repute
شكراً: 33
تم شكره 71 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عبد الله بن عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكن الليالي مشاهدة المشاركة
من اللي ما يعرب يسوي خطابات اليوم حتى الاطفال تعلموووووها
هلا بسكن الليالي
ما أعلمه أن الخطاب يجب أن يلم به الموظف خاصة المستجدين منهم
وهو من باب المعرفة بالشيئ والاطفال لهم مجالهم ولا أعتقد أن لهم مجال بالخطابات
ثم ان الخطابات أمر مهم وله مهارة وفن لا يجيده الكثير
تقبل مني تقديري واحترامي











توقيع : عبد الله بن عمر

لا اله الا الله

عرض البوم صور عبد الله بن عمر   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2011, 02:27 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
عبد الله بن عمر
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الله بن عمر

البيانات
التسجيل: 17 - 05 - 2011
العضوية: 39869
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214748699
نقاط التقييم: 2147483647
عبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond repute
شكراً: 33
تم شكره 71 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عبد الله بن عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
Roor

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاهوب مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي العزيز ونفع بك


من المقصود هل المؤشر على الخطاب( معد الخطاب) ام المسئول الموقع


[/center]


[/color]
أهلا ومرحبا بك اخي الكريم / لاهوب

لا تخلوا المسئولية سواء من المعد أومعتمد الخطاب وهو المدير
ولكن معد الخطاب هو الذي يصيغ الخطاب بناء على ما تم توجيهه من المدير ويعتمد عليه المدير لخبرته في صياغة الرد وممارسته العملية والعلمية في ذلك
فهناك خطابات مستمرة وهي التي يتم يها تغيير بيانات المستفيد وبعض المعلومات مثل خطاب الاجازة الاعتيادية ومسوغات طلب النقل والمطالبة ببدل وغيره أما الخطابات الاخرى مثل الرد على معاملة أو طلب من الموظف أو الادارة فيجب مراعاة الدقة في صياغة الخطاب .
شكرا على تواصلك وبارك الله فيك
تمنياتي لك بدوام التوفيق











توقيع : عبد الله بن عمر

لا اله الا الله

عرض البوم صور عبد الله بن عمر   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2011, 08:32 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
فال خير
اللقب:
موظف فعال
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فال خير

البيانات
التسجيل: 20 - 10 - 2011
العضوية: 53149
المشاركات: 711 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21475186
نقاط التقييم: 214749332
فال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond reputeفال خير has a reputation beyond repute
شكراً: 7
تم شكره 32 مرة في 27 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فال خير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

اولا نشكرجهدك الطيب ولكن لدي ملاحظة اولا من جعل هذا الخطاب هو الخطاب الصحيح وماعداه غير صحيح ثم من اي ناحية تكون الصحة هل هي من ناحية اللغة ام من ناحية الشكل فاذا كان من ناحية اللغة فالنص المذكور فيه اخطاء لغوية وتنسيقيه فادحه اما ان كان من الناحية الالتنسيقية الجمالية فقد يكون لدى الموظف ماهو اجمل وارى ان لانضيق على الناس ماهو واسع ولاان نجبرهم على شئ ليس لع قاعدة ضبط الا المزاج











عرض البوم صور فال خير   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2011, 01:06 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
عبد الله بن عمر
اللقب:
موظف متقدم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد الله بن عمر

البيانات
التسجيل: 17 - 05 - 2011
العضوية: 39869
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214748699
نقاط التقييم: 2147483647
عبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond reputeعبد الله بن عمر has a reputation beyond repute
شكراً: 33
تم شكره 71 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عبد الله بن عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله بن عمر المنتدى : موظفي وموظفات السلم العام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فال خير مشاهدة المشاركة
اولا نشكرجهدك الطيب ولكن لدي ملاحظة اولا من جعل هذا الخطاب هو الخطاب الصحيح وماعداه غير صحيح ثم من اي ناحية تكون الصحة هل هي من ناحية اللغة ام من ناحية الشكل فاذا كان من ناحية اللغة فالنص المذكور فيه اخطاء لغوية وتنسيقيه فادحه اما ان كان من الناحية الالتنسيقية الجمالية فقد يكون لدى الموظف ماهو اجمل وارى ان لانضيق على الناس ماهو واسع ولاان نجبرهم على شئ ليس لع قاعدة ضبط الا المزاج
اسمح لي في البداية أن أرحب بك اخي الكريم / فال خير
على مرورك الطيب وبصمتك الرائعة في تواصلك
بالنسبة لما تفضلت به في قولك :
من جعل هذا الخطاب هو الخطاب الصحيح وماعداه غير صحيح .
اذا تمعنت في العنوان اخي الكريم تجده الطريقة الصحيحة لكتابة الخطابات الرسمية ولا يختلف عليها كونها طريقة أساسية لبدء الخطاب الرسمي فأنواع الخطابات كثيرة ومنها على سبيل المثال : الخطابات الشخصية والخطابات المتعلقة بالأعمال وكلا المثالين يختلف اختلافا جذريا عن ماذكر أعلاه .
أما بالنسبة لماذكرت ثم من اي ناحية تكون الصحة هل هي من ناحية اللغة ام من ناحية الشكل
فاقول لك بارك الله فيك أن الصحة الحقيقية بعد اعتماد ما ذكر من أساسيات في الموضوع أعلاه هي صياغة الخطاب والذي يعتمد اعتماد كلي على مهارة المعد للخطاب في صياغة الرد من حيث اللغة ومراعاة الناحية الاملائية .
أما الشكل فيختلف من جهة لجهة أخرى .
والاخطاء التنسيقية اللغوية الفادحة التي أشرت بها لم توضحها ولم تصححها حتى نستطيع تداركها فنحن بشر نخطئ ونصيب وأتمنى انك أشرت بها ووضحتها لنا
كي نتنبه بها .
ثم أنني لم أجعل التنسيق الجمالي حكرا على خطاب عن خطاب ولم أضيق على افكار الناس بمنهج ولكن صياغة الخطاب الرسمي له اسلوبه ولغته وشكله الرسمي
بارك الله فيك أخي / فال خير وأتمنى افادتنا بما تم من اقتباس
وننتظر منك الرد فيما طرح اليك
تقبل مني فائق التقدير والاحترام











توقيع : عبد الله بن عمر

لا اله الا الله

عرض البوم صور عبد الله بن عمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
إدارة المنتدى غير مسؤولة عن ما يطرح من مواضيع وهي لا تمثل إلا رأي كاتبها فقط

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015