المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الترشيح لدورات معهد الإدارة

QARAR
04-12-2011, 12:31 PM
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الترشيح للدورات التدريبية بمعهد الادارة العامة يتم عبر موقع المعهد مباشرة من قبل الموظف المصرح له بذلك في الجهة
وقد بدأ منذ أمس السبت الموافق 8/1/1433هـ الترشيح لبرامج الفصل الثاني من العام التدريبي 1432/1433هـ حسب الخطة الزمنية الموضحة بالرابط التالي:

الخطة الزمنية للبرامج التدريبية للعام التدريبي 1432/1433 (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/pk_daleel.guide012?)

ويمتد تسجيل المرشحين حتى نهاية الاربعاء 19/1/1433هـ
ثم تأتي فترة اعتماد الترشيحات مابين 22 إلى 26 محرم 1433هـ.
وبعدها تعلن نتائج الترشيح يوم السبت الموافق 6/2/1433هـ حيث يلاحظ أن المعهد قد عاد للطريقة السابقة في استقبال الترشيحات وفرزها ثم إعلان النتائج بدلا من القبول الفوري لمن تم ترشيحه .
في حين يبدأ التدريب فعلياً من يوم السبت 5/3/1433هـ ويمتد حتى نهاية الفصل في 23/7/1433هـ

وبإمكان أي موظف أن يتعرف على ترشيحه والفرص المتاحة لذلك من خلال الروابط التالية:

هنا تعليمات نظام القبول في البرامج (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

وهي توضح آلية الترشيح والقبول وطريقة إبلاغ المقبولين والمقبول الاحتياطيين عبر رسالة جوال وأيضا تفاصيل أخرى

رابط الاستعلام عن البرامج المناسبة له من حيث البحث بالسجل المدني (فقط في حال تسجيل بياناته بالموقع)
أو البحث بمسمى الوظيفة .. وهنا يؤكد المعهد على الترشيح على البرامج المناسبة للعمل الذي يزاوله الموظف وليس لمسمى وظيفته وقد تم التعميم على الإدارات بذلك.

البرامج المستهدفة لمتدرب أو لوظيفة (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob)

وهنا تتعرف على حالة الترشيح للبرامج لتحاول الترشيح على برامج تتاح الفرصة فيها للقبول بشكل أكبر.

حالة الترشيح على البرامج التدريبية (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/egoving/RegStatus)

وهذا يوضح حجم الترشيح لكل برنامج من البرامج المنفذة حتى آخر لحظة .. وحيث أن العدد المطلوب لكل برنامج (25) مرشحاً فهو يبين لك عدد المسجلين في نفس البرنام جبنفس الموعد ..
ولذا عليك السعي للترشح في البرامج المناسبة لعملك التي لم يكتمل العدد فيها وذلك أحرى للقبول .
ويكشف هذا الرابط المشكلة التي يعاني منها الكثير بعدم قبولهم رغم التسجيل لأن بعض البرامج تلقى إقبالاً يفوق بكثير العدد المطلوب حيث يتم القبول بأولوية الترشيح .
وبالطبع تختلف قائمة البرامج باختلاف القطاعات وفق مجال العمل حيث يجب اختيار القطاع الذي تعمل فيه ، وكمثال فإن قطاع الموارد البشرية يختص ببرامج شؤون الموظفين والتطوير الإداري والتدريب.. كما يختلف مقر التدريب باختلاف المنطقة ومركز التدريب.

أيضاً يمكنك الإستعلام عبر السجل المدني عن ترشيحاتك التي تمت أو الدورات التي سبق لك الترشيح لها أو اجتيازها من خلال هذا الرابط:

الاستعلام عن الترشيحات (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices1.aspx)

وهنا رابط الخطة التنفيذية للبرامج ومواعيدها بكافة الفروع

الخطط التنفيذية للبرامج التدريبية والحلقات (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices3.aspx)

في النهاية آمل التفاعل مع الموضوع .. راجياً لكم التوفيق والفائدة .

هذا الموضوع بذل فيه الجهد والوقت حصرياً لمنتديات موظفي وموظفات المملكة ..
فأرجو ذكر المصدر عند النقل.

آمل من الإدارة تثبيت الموضوع ليستفيد منه الجميع

D.A.D
04-12-2011, 02:30 PM
يعطيك العافية ياقرار اداري...
ممكن اسئل بخصوص الترشيح لمعهد الادارة معهد الادارة...
يوجد موظفيين تم ادخال ارقام الهوية بس يرفض النظام ترشيحهم بسبب انهم كانو يشتغلون قبل في قطاعات ثانية..
ماهو الاجراء الامثل لتجاوز هذي العقبة؟

ابو سعد الوهيداني
04-12-2011, 05:36 PM
للو اسطه فقط؟؟؟؟؟؟؟؟

QARAR
04-12-2011, 06:18 PM
يعطيك العافية ياقرار اداري...
ممكن اسئل بخصوص الترشيح لمعهد الادارة معهد الادارة...
يوجد موظفيين تم ادخال ارقام الهوية بس يرفض النظام ترشيحهم بسبب انهم كانو يشتغلون قبل في قطاعات ثانية..
ماهو الاجراء الامثل لتجاوز هذي العقبة؟

وإياك ياغالي
عند طلب ترشيح موظف انتقل من قطاع إلى آخر .. يتم الاتصال بإدارة القبول والتسجيل بالمعهد وتزويدهم بصورة من قرار النقل على الفاكس لتعديل بيانات الموظف بالنظام وخلال وقت قصير يتم التعديل . وقد حدثت لدينا عدة حالات وتم التعامل معها بهذا الشكل .
بعد ذلك تجد أن بالإمكان الدخول لترشيح الموظف بشكل طبيعي.

معهدالادارة العامة
سنترال 4768888
هواتف القبول والتسجيل
القبول والتسجيل 5251
القبول والتسجيل 5246
القبول والتسجيل 5259
القبول والتسجيل 1593
رئيس قسم القبول 5241

مدير إدارة القبول والتسجيل 1582
مباشر 4745242

أسأل الله لك التوفيق

منسدح بالبراد
04-12-2011, 06:31 PM
بيض الله وجهك على المجهود المميز 0

QARAR
04-12-2011, 06:48 PM
للو اسطه فقط؟؟؟؟؟؟؟؟

الإدارات ليست كلها تتعامل بطريقة واحدة . وهذا يفتح المجال لإيضاح مسألة قد تكون خافية على الكثير لعلها تكون الطريق لحل سليم.
لو فتحت رابط (حالة الترشيح للبرامج) ستكتشف أن بعض البرامج يتم الترشيح عليها بكثافة خيالية بينما طاقة البرنامج فقط (25) موظف

ولتتأكد جرب هذا الرابط واختر قطاع السلوك التنظيمي كمثال ستجد المرشحين بالمئات لبرنامج يقبل فقط 25 متدرب ، فمثلا برنامج سلوكيات الوظيفة العامة المنفذ في 8/7/1433هـ تم ترشيح 556 موظف ، بينما نفس البرنامج الذي ينفذ في 8/3/1433هـ تجد المرشحين فيه 1338 موظف ، فيما تجاوز الترشيح لأحد مواعيد برنامج مهارات التعامل مع الرؤساء (1600) مرشح والتعامل مع المراجعين أكثر من (1560) وهذه الأعداد قابلة للزيادة حسب الترشيح .. ولو أخذنا جولة على بعض القطاعات سنرى العجائب ، مما يؤكد العشوائية في اختيار البرامج ومواعيدها المناسبة ..

حالة الترشيح للبرامج (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/egoving/RegStatus)

عموماً هذا الرابط جديد ولم يكن متاحاً من قبل للقائمين على إدخال بيانات الترشيح . بل إن بعضهم لم يطلع عليه حتى الآن . وهذا يتضح من رابط شاشة الدخول:

http://eservice.ipa.edu.sa/pls/egoving/one_appl.login

أخيراً فإن طرح الموضوع يهدف لإيضاح الطريقة التي يفترض أن تتم بها الترشيحات والبحث عن وسيلة مناسبة لتصحيح الوضع القائم للتوازن في منح الفرصة لكل موظف ليحصل على التدريب ..
وإن وجد من يحتكر تلك الدورات على أشخاص معينين فإننا باتباع تلك الطريقة نسعى لكشف تعامله ولكن نتبع الخطوات أولاً ثم نتابع النتيجة بدلاً من أن نستسلم ونترك لهم الجمل بما حمل .

أعانكم الله

المنعطف الاخير
08-12-2011, 04:21 PM
الى الاخ : قرار اداري

انا فني تشغيل بوزاره الثقافه والاعلام
وقدمت وارسلت اوراقي للنصف الثاني 1433 وتفاجئت برفضهم للدورات ولي زملاء عمل في فروع الوزاره

تم الموافقه لهم في الفصل الدراسي الاول وايضا الثاني ماشاء الله تبارك الله وليس حسد والعياذ بالله

؟؟

وطلع قرار غريب في معهد الاداره ؟

منع الدورات لجميع الفنيين في الدوائر الحكوميه ؟

وش الحل ؟

QARAR
09-12-2011, 05:16 AM
الى الاخ : قرار اداري

انا فني تشغيل بوزاره الثقافه والاعلام
وقدمت وارسلت اوراقي للنصف الثاني 1433 وتفاجئت برفضهم للدورات ولي زملاء عمل في فروع الوزاره

تم الموافقه لهم في الفصل الدراسي الاول وايضا الثاني ماشاء الله تبارك الله وليس حسد والعياذ بالله

؟؟

وطلع قرار غريب في معهد الاداره ؟

منع الدورات لجميع الفنيين في الدوائر الحكوميه ؟

وش الحل ؟

لم أطلع على قرار كهذا من المعهد ، ولم تبلغنا إدارة التطوير الاداري لدينا بشيئ من ذلك ،
كما أن المعهد لم يعلن عن ذلك بالموقع خاصة أنهم دوما يضيفون أي تعليمات أو مستجدات في حينها.
كل ما أعرفه أن الدورات المخصصة للفنيين محدودة لتركيزه على الجانب الاداري.
عموماً أتمنى أن ترفق مايوضح ذلك ، لكن أخشى أن يكون القرار داخلي من الجهة وليس من المعهد .. بانتظار الإيضاح

الجمعة 14 محرم 1433

bsm
09-12-2011, 05:55 AM
اخواني الكرام لدي استفسار انا موظف جديد بمسمى باحث معلومات مساعد مرتبه 6 عند تسجيلي للدورات تفاجأت بوجود دورتين فقط مسجله ولكن لم تعتمد بعد مع العلم انني سجلت خمس دورات 12 يوم . ماهي المشكله ؟

QARAR
09-12-2011, 02:56 PM
اخواني الكرام لدي استفسار انا موظف جديد بمسمى باحث معلومات مساعد مرتبه 6 عند تسجيلي للدورات تفاجأت بوجود دورتين فقط مسجله ولكن لم تعتمد بعد مع العلم انني سجلت خمس دورات 12 يوم . ماهي المشكله ؟

هذا يعني أن من أدخل البيانات لم يسجل سوى تلك الدورتين

ودعتك الله
09-12-2011, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ادخلت السجل المدني وظهر الجدول التالي

المركز الرئيسي مهارات التعامل مع المراجعين 05/07/1433 لم يعتمد

هل هذا يعني انه م تسجيلي في الدوره اوكي ام انه ترشيح فقط ؟؟ افيدوني جزاكم الله خير

المنعطف الاخير
09-12-2011, 05:47 PM
لم أطلع على قرار كهذا من المعهد ، ولم تبلغنا إدارة التطوير الاداري لدينا بشيئ من ذلك ،
كما أن المعهد لم يعلن عن ذلك بالموقع خاصة أنهم دوما يضيفون أي تعليمات أو مستجدات في حينها.
كل ما أعرفه أن الدورات المخصصة للفنيين محدودة لتركيزه على الجانب الاداري.
عموماً أتمنى أن ترفق مايوضح ذلك ، لكن أخشى أن يكون القرار داخلي من الجهة وليس من المعهد .. بانتظار الإيضاح

الجمعة 14 محرم 1433

اخي الكريم بارك الله فيك وكلامي صحيح 100%

ارفقلك مايوضح ؟ انا ارسلت اوراقي لجهتي وتم قبولها ومن ثم ارسلت جهتي الى المعهد

وتم رفضي ... لاني لم اغير مسمى وظيفتي ان شاء الله فاهم ماقول لك وركز على لم اغير مسمى !!!

انا فني ولم يتم قبولي من معهد الاداره لو تريد رقم جوالي اوضحلك اكثر
..
القرار من المعهد الاداره .. للاسف ولكن هناك تجاوزات وواسطات ..

دمت بخير

bsm
09-12-2011, 10:47 PM
اخوي قرار اداري شكرا للرد والمتابعه
بالنسبة للدورات فعلا انا سجلت خمس دورات 12 يوم وتم ادخالها من قبل الموظف المختص وتم طباعة الاستمارة الخاصة ومسجل فيها خمس دورات ولكن تفاجات عند الاستفسار في موقع معهد الادارة نتائج الترشيح بوجود دورتين فقط 5 ايام ولكن لم تعتمد . اتمنى اعرف السبب ؟

QARAR
10-12-2011, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ادخلت السجل المدني وظهر الجدول التالي

المركز الرئيسي مهارات التعامل مع المراجعين 05/07/1433 لم يعتمد

هل هذا يعني انه م تسجيلي في الدوره اوكي ام انه ترشيح فقط ؟؟ افيدوني جزاكم الله خير

هذا يعني أنه تم ترشيحك من قبل الادارة لتلك الدورة
بإذن الواحد الأحد تعلن نتائج القبول للمرشحين بتاريخ 6/2/1433هـ حسب الجدول الزمني
واذا دخلت بعد هذا التاريخ للإستعلام فاذا وجدت النتيجة (مقبول نهائي) حينها تضغط على نفس الكلمة واطبع شعار القبول لحضور الدورة .

بالتوفيق

QARAR
10-12-2011, 07:31 PM
اخي الكريم بارك الله فيك وكلامي صحيح 100%

ارفقلك مايوضح ؟ انا ارسلت اوراقي لجهتي وتم قبولها ومن ثم ارسلت جهتي الى المعهد

وتم رفضي ... لاني لم اغير مسمى وظيفتي ان شاء الله فاهم ماقول لك وركز على لم اغير مسمى !!!

انا فني ولم يتم قبولي من معهد الاداره لو تريد رقم جوالي اوضحلك اكثر
..
القرار من المعهد الاداره .. للاسف ولكن هناك تجاوزات وواسطات ..

دمت بخير

لا أستطيع تأكيد أو نفي الأمر إلا بوجود قرار رسمي أو إعلان بموقع المعهد عن ذلك ....
لكن لو كان كذلك سيتم إبعاد مسميات وظائف الفنيين من خاصية الاستعلام والترشيح بالموقع خاصة أن المعهد يقوم دوماً بتحديث بياناته .
عموماً لو دخلت هذا الرابط
http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob)
اختر البحث بالحقل الثاني (البرامج المستهدفة لوظيفة) وابحث عن اي مسمى فني .. اختر أولا سلسلة الوظيفة - ثم الوظيفة - ثم (استعلام) وجرب أكثر من مسمى من المسميات الفنية أو الإدارية . فقد بحثت في بعض المسميات وعثرت على فرص ترشيح لمسميات مثل:
وظائف الادارة الفنية والفنية المساعدة
هندسة الحاسب الآلي
الرسم المعماري
مساحي الطرق
المراقبة الصحية
وغيرها من المسميات الفنية لكن تتفاوت الفرص من ناحية كثافتها .
حيث ستلاحظ وجود دورات لبعض الفنيين والبعض الآخر لايوجد والسبب برأيي قلة تخصيص دورات الفنيين من الأساس .

شكراً لمرورك أخي العزيز

aziz212
11-12-2011, 08:06 AM
جزاك الله خير على المجهود الرائع

QARAR
11-12-2011, 06:46 PM
جزاك الله خير على المجهود الرائع

بارك الله فيك مشرفنا القدير .. مرورك يزين الموضوع فشكراً لك

الفجر البعيد1
12-12-2011, 09:35 AM
يعطيك العافية اخوي وما قصرت
بس عندي استفسار ؟؟؟
اذا لم يكتمل العدد المطلوب وهو 25 هل يتم الغاء الدورة لان في بعض الدورات عليه اقبال ضعيف يعني ممكن 2 بس وخايفه اسجل عليها ويلغونها لان العدد مرة قليل

ياليت ترد بسرعه اذا عندك خلفية

الفجر البعيد1
12-12-2011, 10:03 AM
وينك اخوي ؟؟؟؟؟؟؟؟

الفجر البعيد1
12-12-2011, 10:04 AM
سبحان الله وبحمده

الفجر البعيد1
12-12-2011, 10:06 AM
لا اله الا الله

الفجر البعيد1
12-12-2011, 10:59 AM
فيه احد ممكن يرد لي

QARAR
12-12-2011, 11:55 PM
لست متأكدا بالتحديد
لكن حسب علمي اذا بلغ العدد (20) تنعقد اما لو قل عن (10) فلا أظن عقد الدورة

أحلى موظف
13-12-2011, 10:01 AM
الله يعطيك العافيه

أحلى موظف
13-12-2011, 10:03 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

كاسح الالغام
13-12-2011, 11:30 AM
انا سجلت 12 يوم هل يحق لي الزياده في الدورات الخاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

QARAR
14-12-2011, 10:03 PM
انا سجلت 12 يوم هل يحق لي الزياده في الدورات الخاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في دورات معهد الادارة فقط يحق لك الترشح لــ 12 يوم تدريبي كحد أقصى لكل فصل ، وبحدود 24 يوما للعام التدريبي لكن لايمكن التدريب لأكثر من 12 يوم في العام .
مثال : لو حصلت على تدريب 8 أيام بالفصل الأول فلن تحصل في الفصل الثاني على أكثر من 4 أيام .

أما اذا كان قصدك بــ (دورات خاصة) من غير معهد الادارة فليس هناك مايمنع من الترشح لها.
والله أعلم

المنعطف الاخير
14-12-2011, 11:44 PM
لا أستطيع تأكيد أو نفي الأمر إلا بوجود قرار رسمي أو إعلان بموقع المعهد عن ذلك ....
لكن لو كان كذلك سيتم إبعاد مسميات وظائف الفنيين من خاصية الاستعلام والترشيح بالموقع خاصة أن المعهد يقوم دوماً بتحديث بياناته .
عموماً لو دخلت هذا الرابط
http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob)
اختر البحث بالحقل الثاني (البرامج المستهدفة لوظيفة) وابحث عن اي مسمى فني .. اختر أولا سلسلة الوظيفة - ثم الوظيفة - ثم (استعلام) وجرب أكثر من مسمى من المسميات الفنية أو الإدارية . فقد بحثت في بعض المسميات وعثرت على فرص ترشيح لمسميات مثل:
وظائف الادارة الفنية والفنية المساعدة
هندسة الحاسب الآلي
الرسم المعماري
مساحي الطرق
المراقبة الصحية
وغيرها من المسميات الفنية لكن تتفاوت الفرص من ناحية كثافتها .
حيث ستلاحظ وجود دورات لبعض الفنيين والبعض الآخر لايوجد والسبب برأيي قلة تخصيص دورات الفنيين من الأساس .

شكراً لمرورك أخي العزيز

اخي الكريم كلامك صحيح لا يوجد قرار رسمي ولكن ماذا تسمي القرار برفض مجموعه من الفنيين

في معهد الاداره ... هذا رد التطوير الاداري التابع لنا بأن معهد الاداره رفض الدوررات الفنيه لهم

وانا واعوذ من كلمة انا ذهبت للاداره التابعه لنا وتأكدت من الخبر وذهبت لمعهد الاداره في الرياض

وايضا تأكدت... من الخبر
اذا انت موظف في معهد الاداره ولا تعلم .. الا بقرار رسمي على الموقع ؟؟؟؟؟

ومثل ماتفضلت بالدورات الاداريه الفنيه المساعده اخي الكريم نهائيا لاتشملنا الدورات المذكوره التي ذكرتها وظائف الادارة الفنية والفنية المساعدة[/COLOR]
هندسة الحاسب الآلي
الرسم المعماري
مساحي الطرق
[COLOR=navy]المراقبة الصحية[/COLOR

لا نهااا للمراقبين وفني الحاسب الاالي والدعم الفني والشبكات ومساحي الطرق والمراقبه الصحيه وليست لنا نهائياااا انا فني تشغيل الات ... المرتبه 5

وانت ذكرت انا هناك قله في تخصيص الدورات الفنيه من الاساس ؟

لماذا اخي الكريم الا يحق لنا الارتقاء في مجالنا وتخصصنا وتطوير انفسنا ...؟

وكيف نحصل على الترقيه من ناحيه النقاط ... والله مشكله .؟؟

مع العلم الترقيات والنقاط لاتزيد الا بالدورات وخاصة المنعقده في معهد الادارة

والمعهد هو المعتمد لدى اكثر الجهات الحكومية

شكرا على سعه صدرك

وشاكر لردك تحياتي لك

sultan-s
15-12-2011, 01:42 AM
السلام عليكم

اخي الغالي قرار إداري بارك الله فيك وأسأل الله ان يجعل ماتقوم به من مجهود في هذا المنتدى في ميزان حسناتك يوم القيامه

لدي استفسار اخي الغالي بخصوص دورات معهد الاداره العامه

انا تقدمت لدورة في معهد الادارة وعند وضع رقم الهوية في خانة الاستعلام من خلال هذا الرابط :
http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.ACTJOB

ظهر لي مسمى وظيفتي مختلف وكذلك اسماء البرامج التدريبيه !
ترقيتي استحقها نظاما بعد شهر من الان ان شاء الله ومسمى وظيفتي مسجل معلومات على السابعه وظهر لي عند الاستعلام مسمى مسجل معلومات مشرف المرتبه 8 وتم ترشيحي لـ 3 دورات لم تعتمد حتى الان وهي :
ادارة النزاع فى بيئة العمل
سلوكيات الوظيفة العامة
معالجة النصوص
السؤال اخوي هل تناسبني هذي البرامج عند الترقية في حال تم قبولي في الدورة ؟ وهل هناك إشكال من معهد الإدارة عند اعتماد قبولي في الدورات لأن مرجعي اخطأ في مسمى الوظيفه ؟

الله يعطيك العافيه ..

sultan-s
15-12-2011, 08:16 PM
اخوي قرار إداري (http://www.ksa-employers.com/member.php?u=49428) اتمنى تفيدني هل اسماء هالبرامج تنفعني في المفاضله والترقيه ؟

QARAR
17-12-2011, 10:18 AM
اخي الكريم كلامك صحيح لا يوجد قرار رسمي ولكن ماذا تسمي القرار برفض مجموعه من الفنيين في معهد الاداره ... هذا رد التطوير الاداري التابع لنا بأن معهد الاداره رفض الدوررات الفنيه لهم
وانا واعوذ بالله من كلمة انا ذهبت للاداره التابعه لنا وتأكدت من الخبر وذهبت لمعهد الاداره في الرياض
وايضا تأكدت... من الخبر
اذا انت موظف في معهد الاداره ولا تعلم .. الا بقرار رسمي على الموقع ؟؟؟؟؟

اذا تقصدني فانا لست موظف بمعهد الادارة .. ولا أعلم أن قرارا من معهد الادارة صدر بذلك ..
ياليت لو فيه شي رسمي ترفع لنا صورته أو رقم القرار وتاريخه .

ومثل ماتفضلت بالدورات الاداريه الفنيه المساعده اخي الكريم نهائيا لاتشملنا الدورات المذكوره التي ذكرتها وظائف الادارة الفنية والفنية المساعدة[/color]
هندسة الحاسب الآلي
الرسم المعماري
مساحي الطرق
المراقبة الصحية[/color
لا نهااا للمراقبين وفني الحاسب الاالي والدعم الفني والشبكات ومساحي الطرق والمراقبه الصحيه وليست لنا نهائياااا انا فني تشغيل الات ... المرتبه 5

[color=darkred]أنا فقط أوردت هذه الدورات لبعض الفنيين كمثال ولست أقصد أنها تناسب لكم ، بل أعني أن ترشيح الفنيين متاح حسب الموقع .. لكن فعلا هناك نقص حاد بالدورات الفنية ، ربما لعدم وجود مختصين بالمعهد أو لأسباب أخرى نجهلها .

وانت ذكرت انا هناك قله في تخصيص الدورات الفنيه من الاساس
لماذا اخي الكريم الا يحق لنا الارتقاء في مجالنا وتخصصنا وتطوير انفسنا ...؟
وكيف نحصل على الترقيه من ناحيه النقاط ... والله مشكله .؟؟
مع العلم الترقيات والنقاط لاتزيد الا بالدورات وخاصة المنعقده في معهد الادارة
والمعهد هو المعتمد لدى اكثر الجهات الحكومية
شكرا على سعه صدرك
وشاكر لردك تحياتي لك

التدريب حق مشروع لكافة موظفي الدولة ، وأتمنى من المعهد إعادة هيكلة الخطط التدريبية لتستوعب كافة المجالات وبأعداد كافية وليس كما يحدث حاليا بقبول أعداد محدودة جدا .
شكراً لك على التداخل وقد أسعدتني مشاركتك . تقبل تحياتي.

QARAR
17-12-2011, 10:44 AM
السلام عليكم

اخي الغالي قرار إداري بارك الله فيك وأسأل الله ان يجعل ماتقوم به من مجهود في هذا المنتدى في ميزان حسناتك يوم القيامه

لدي استفسار اخي الغالي بخصوص دورات معهد الاداره العامه

انا تقدمت لدورة في معهد الادارة وعند وضع رقم الهوية في خانة الاستعلام من خلال هذا الرابط :
http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.ACTJOB

ظهر لي مسمى وظيفتي مختلف وكذلك اسماء البرامج التدريبيه !
ترقيتي استحقها نظاما بعد شهر من الان ان شاء الله ومسمى وظيفتي مسجل معلومات على السابعه وظهر لي عند الاستعلام مسمى مسجل معلومات مشرف المرتبه 8 وتم ترشيحي لـ 3 دورات لم تعتمد حتى الان وهي :
سلوكيات الوظيفة العامة
معالجة النصوص
السؤال اخوي هل تناسبني هذي البرامج عند الترقية في حال تم قبولي في الدورة ؟ وهل هناك إشكال من معهد الإدارة عند اعتماد قبولي في الدورات لأن مرجعي اخطأ في مسمى الوظيفه ؟

الله يعطيك العافيه ..

بالنسبة لمسمى الوظيفة فان (مسجل معلومات) و (مسجل معلومات مشرف) هي نفس الوظيفة وليست مختلفة ولكن فقط امتداد المسمى على المراتب ولك أن تتأكد من صفحة الوظيفة بدليل التصنيف هنا:
مسجل معلومات (http://eservices.mcs.gov.sa/rmcs/klojm456456ewemncuyenbazxqwiopfmnectypklwemsdjkwej sdjksfdahjfKJKAejksfdjkjwevZMytrVXaqwwQtyamnolmwxE asasw/51006.pdf)
لو اطلعت عل التصنيف ستجد أنه لايوجد (مسجل معلومات) بنفس النص بالمرتبة الثامنة لكن من يحصل على الثامنة سيكون المسمى (مسجل معلومات مشرف)
ولاعلاقة للمعهد بالمسمى المسجل . بل يؤكد المعهد على أن يكون التدريب مناسبا لطبيعة عمل الموظف حتى لو اختلف مع مسمى وظيفته .
أما الدورات المسجل لك وهل هي مناسبة للترقية فهي كالتالي:
معالجة النصوص
هذه الدورة تدخل ضمن التدريب المباشر لأعمال مسجلي المعلومات وتقع في مجال الادارة المكتبية.

سلوكيات الوظيفة العامة
هاتين الدورتين تصنف ضمن السلوك التنظيمي وتعتبر دورات تدريب مباشر لكل من يحصل عليها ولأي مسمى وظيفي ، وذلك مبين بالجزء الخامس من دليل التصنيف (الدورات التدريبية وفئات الوظائف المناسبة لها).

بالتوفيق والقبول

@عابر سبيل@
17-12-2011, 03:23 PM
اخى قرار ادارى اثابك الله على ماتقوم به لصالح الجميع
سؤال ؟ لو سمحت عند ادخال السجل المدني يظهر لى عبارة (معتمــد)هل يعنى القبول بالدوره في نفس المجال والتاريخ وعدد الايام ؟ ام شى روتينى

sultan-s
17-12-2011, 06:35 PM
بارك الله فيك اخي قرار إداري (http://www.ksa-employers.com/member.php?u=49428) على الافادة

QARAR
17-12-2011, 07:03 PM
اخى قرار ادارى اثابك الله على ماتقوم به لصالح الجميع
سؤال ؟ لو سمحت عند ادخال السجل المدني يظهر لى عبارة (معتمــد)هل يعنى القبول بالدوره في نفس المجال والتاريخ وعدد الايام ؟ ام شى روتينى

أهلا بك أخي
لو راجعت البرنامج الزمني على هذا الرابط:

الخطة الزمنية للبرامج التدريبية للعام التدريبي 1432/1433 (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/pk_daleel.guide012?)

ستجد أن فترة الاعتماد تمتد الى نهاية هذا الأسبوع .
وحسب تلك الخطة يعلن القبول النهائي على الموقع بإذن الله يوم السبت الموافق 6/2/1433هـ
وحينذاك فإن البرنامج الذي تقبل فيه ستجد أمامه عبارة (مقبول نهائي) اضغط على نفس العبارة واطبع إشعار القبول.

لكن نظام المعهد يبعث برسالة نصية على جوالك المدخل من قبل الادارة عند القبول النهائي .

كاسح الالغام
18-12-2011, 10:29 PM
وش يقصدون بمعتمد وغير معتمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

QARAR
19-12-2011, 11:01 PM
وش يقصدون بمعتمد وغير معتمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فترة الاعتماد مخصصة لادارة القبول بالمعهد تراجع خلالها البرامج والترشيحات
اذا تم اعتماد البرامج فقد انتهت من المراجعة لديهم ولايمكن التعديل عليها من الجهة وتبقى مسألة القبول من عدمه حيث تعلن النتائج لاحقا بتاريخ 6/2/1433هـ . بإذن الله

ابو نذير
29-12-2011, 11:53 AM
استاذنا قرار اداري بارك الله فيك ونفع الله بك ..... اخي متى يبدا الترشيح للدوارات القادمة في معهد الادارة
لان فاتني التسجيل حاليا

QARAR
30-12-2011, 01:17 AM
استاذنا قرار اداري بارك الله فيك ونفع الله بك ..... اخي متى يبدا الترشيح للدوارات القادمة في معهد الادارة
لان فاتني التسجيل حاليا

جزاك الله خيرا .. بالنسبة للترشيح القادم فالعام التدريبي الحالي 1432/1433هـ عبارة عن فصلين تدريبيين وانتهى الترشيح عليهما . ولك أن تطالع الخطة الزمنية للبرامج التدريبية للعام التدريبي 1432/1433هـ هنا

أما العام القادم فيتم الإعلان عنه من قبل المعهد لاحقا لأنه يعلن عن مواعيد كل عام تدريبي في حينه ، وتتضمن تعليمات القبول مايلي:
ينقسم العام التدريبي إلى فصلين تدريبيين، مدة كل فصل (18) أسبوعاً متوافقة مع أسابيع الدراسة في التعليم العام. ويتم الترشيح في البرامج التدريبية لكل فصل تدريبي كل على حدة.

إذا لو طالعت البرنامج الزمني لهذا الموسم ستلاحظ أن بداية التدريب تتوافق مع بداية الموسم الدراسي وأن الترشيحات قد بدأت قبل ذلك بحوالي شهرين

ولذا فالموعد المتوقع للتدريب في الموسم القادم هو 14/10/1433هـ وبالتالي فيتوقع أن تبدأ الترشيحات لها في أول شهر شعبان 1433هـ حسب خطة المعهد المعتادة . لكن لاتأكيد لذلك حتى تصدر الخطة الزمنية وتعلن في الموقع .
ولك أن تتابع صدور الخطة وكذلك البرامج من خلال دليل الخطة التنفيذية والزمنية على هذا الرابط:

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices3.aspx (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices3.aspx)

أتمنى لك التوفيق

ابو بندر 22
02-01-2012, 01:02 AM
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ... يامدير شؤون موظفين .

محبكم / ابو بندر 22

الباشا فيصل
12-02-2012, 11:10 AM
الله يوفقك يااارب

المستني
17-02-2012, 08:00 PM
اذا المدير حاسد

ولايوافق على الدوره

وين تروح ( دق راسك في الجدر )

الباس ورد
19-02-2012, 08:13 PM
أشكرك ياالقرار الإداري على هذا الإثراء فلك الشكر والتقدير ولجميع الإخوة الأعضاء بهذا المنتدى الغالي آملا أن أجد الإجابة على سؤالي
أنا حاليا أعمل بمسمى كاتب ضبط بوزارة العدل حيث أني حصلت على هذه الوظيفة عن طريق مسابقة على المرتبة السادسة قبل أن أترقى للمرتبة السابعة وكانت مباشرتي بتاريخ ٤/٣/١٤٢٧ بالمؤهلات التالية :
_ بكلوريوس تربوي أصول دين جامعة الإمام ١٠/٥/١٤٢٥
_ دبلوم حاسب ستة أشهر إدخال بيانات بالفترة من
٤/٨/١٤٢٣ إلى ٣/٤/١٤٢٤ عدد ساعاتها ١٣٢ معتمدة ٢٦٤ ساعة علمية من كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام قبل التخرج
_ شهادة كشفية "الدراسة الإبتدائية للشارة الخشبية" في المدة من٣/٩ إلى ٧/٩/١٤٢٢
_ شهادة خبرة بالوظائف التعليمية "معلم تربية إسلامية"
لعام دراسي بالفترة من ٤/٨/١٤٢٥ إلى ٨/٥/١٤٢٦ بمعدل سبع ساعات يوميا .
_ وبعد الوظيفة حصلت على دورة لمدة أربعة أسابيع بمسمى برنامج كتاب الضبط التأهيلي بالفترة من ٢/٥ إلى ٢٧/٥/١٤٢٨ بمجموع ١٢٠ ساعة تدريبية
_ الإدارة الإبداعية لمدة خمسة أيام بتاريخ 27-2- 1433 بمعدل أربع ساعات يوميا من الكلية التقنية
وسؤالي هو / ماهي المؤهلات والخبرات التي أستفيد منها لغرض الترقية مما ذكرت أعلاه أو لغرض المسابقة لوظيفة أخرى خاصة وأن تاريخ حصولي على دبلوم الحاسب سبق الشهادة الجامعية وبعض الدورات سبقت تعييني بالوظيفة الإدارية ؟
وما مدى استفادتي من إكمال مرحلة الماجستير بكلية القانون والشريعة من حيث زيادة نقاط الترقية وهل صحيح أن النقاط الخاصة بالتعليم لغرض مفاضلة الترقية إكتملت بنهاية مرحلة البكالوريوس ؟
ولك التحية

ميس جورية
26-03-2012, 11:11 PM
السلام عليكم جا التعميم لنا وقالت الكاتبة انتو الدخلوا الرابط وسجلوا دخلت الموقع وقرات ان التسجيل من قبل الكاتبة وكلمتها وهي ماتدري وين الله قاطها والحين انتهى التسجيل هل في امكانية للتسجيل مرة اخرى وكيف

QARAR
02-04-2012, 12:39 AM
السلام عليكم جا التعميم لنا وقالت الكاتبة انتو الدخلوا الرابط وسجلوا دخلت الموقع وقرات ان التسجيل من قبل الكاتبة وكلمتها وهي ماتدري وين الله قاطها والحين انتهى التسجيل هل في امكانية للتسجيل مرة اخرى وكيف

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاليا انتهى التسجيل للفصلين المنفذين خلال هذا العام التدريبي ، ولكن يمكنك الاطلاع على تعليمات القبول وطريقة التسجيل ومتابعة الخطط الزمنية والتنفيذية لمعرفة المواعيد القادمة

الخطط التنفيذية والزمنية للبرامج التدريبية (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices3.aspx)

تعليمات نظام القبول للبرامج التدريبية (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

أتمنى لك التوفيق

أبو غيداء السفري
13-04-2012, 05:46 PM
السلام عليكم....
الاخ qarar

تقدمت عن طريق جهة عملي الدخول في البرامج الاعدادية الموجهة للجامعيين ( برنامج الرقابة المالية) للعام الدراسي 1433هـ ويبدأ بمشيئة الله تعالى في 15/10/1433هـ (الفصل الدراسي الاول) اتصلت بجهة الترشيح بالوزارة أفادوني بمتابعة موقع الادارة العامة..دخلت الموقع فلم أجد اي شئ يدل ترشيحي..اتصلت بإدارة القبول بالمعهد أفادوني بأنه سيتم ارسال خطاب لجهة عملك..

س1/هل من الممكن معرفة حالة ترشيحي للبرامج الاعدادية؟
س2/هل في حالة قبولي استطيع طلب تاجيل الدراسة الى الفصل الدراسي الثاني؟ وكيف الطريقة
س3/هل يعتبر التأجيل بحكم الاجازة ام على مباشرة عملي في هذه الحالة ؟
س4/بخصوص السكن هل يوجد سكن للمتزوجيين؟ وكيف يمكن اضمن سكن لي في حالة تأجيل الدراسة؟

آسف على الاسئلة واشكرك على إجابتك...دمت بحفظ الله تعالى

ابو ساره 2011
14-04-2012, 08:40 PM
اسعد الله مسائكم بالخير والمسرات
ياشباب عندي سؤال
" ماهي الشروط في معهد الادارة التي من خلاله يتم ترشيحي نهائيا لاحد الدوارت.

توضيح علشان بعض الشباب يفهم السؤال صح قدمت على دورة بمسى وظيفتي ورفعت اوارقي لترشيح النهائي هنا انا ابي اعرف وش الشروط الي يعتمد عليها القبول لترشيحي النهائي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملكة الذوق
16-04-2012, 05:50 AM
السلام عليكم
ارجو افادتي
انا لي سنه ونصف في الوظيفه
في مكان وظيفتي محد ياخذ دورات ولما اسال القطاع الصحي التابعين له يقولون ماعندنا موظف يدخل البيانات واللي ياخذون دورات يروحون بنفسهم وقت الدورة
ما اتوقع كلامهم صحيح
لان لازم بياناتي تكون عند المعهد قبل
وانا مالقيت اي ايقونه او اي شي اقدر اسجل بالمعهد هل اقدر اسجل بنفسي
انا على بند المستخدمين حاليا بس معي دبلوم حاسب الي سنتين بعد الثانوية
واحتمال مع التثبيت يصير المسمى كاتب
شاكرة لكم
اتمنى تفيدوني

QARAR
17-04-2012, 01:07 AM
السلام عليكم....
الاخ qarar

تقدمت عن طريق جهة عملي الدخول في البرامج الاعدادية الموجهة للجامعيين ( برنامج الرقابة المالية) للعام الدراسي 1433هـ ويبدأ بمشيئة الله تعالى في 15/10/1433هـ (الفصل الدراسي الاول) اتصلت بجهة الترشيح بالوزارة أفادوني بمتابعة موقع الادارة العامة..دخلت الموقع فلم أجد اي شئ يدل ترشيحي..اتصلت بإدارة القبول بالمعهد أفادوني بأنه سيتم ارسال خطاب لجهة عملك..

س1/هل من الممكن معرفة حالة ترشيحي للبرامج الاعدادية؟
س2/هل في حالة قبولي استطيع طلب تاجيل الدراسة الى الفصل الدراسي الثاني؟ وكيف الطريقة
س3/هل يعتبر التأجيل بحكم الاجازة ام على مباشرة عملي في هذه الحالة ؟
س4/بخصوص السكن هل يوجد سكن للمتزوجيين؟ وكيف يمكن اضمن سكن لي في حالة تأجيل الدراسة؟

آسف على الاسئلة واشكرك على إجابتك...دمت بحفظ الله تعالى

ستجد الإجابة على تساؤلاتك هنا :

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/PreparationProgramServices/Pages/PreparationProgramServices2.aspx (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/PreparationProgramServices/Pages/PreparationProgramServices2.aspx)

أتمنى لك التوفيق

QARAR
17-04-2012, 01:18 AM
اسعد الله مسائكم بالخير والمسرات
ياشباب عندي سؤال
" ماهي الشروط في معهد الادارة التي من خلاله يتم ترشيحي نهائيا لاحد الدوارت.

توضيح علشان بعض الشباب يفهم السؤال صح قدمت على دورة بمسى وظيفتي ورفعت اوارقي لترشيح النهائي هنا انا ابي اعرف وش الشروط الي يعتمد عليها القبول لترشيحي النهائي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من أهم الشروط التسجيل في الموقع عبر المختصين بالإدارة والمبادرة في ذلك وتوافق المسمى مع البرنامج وأن لاتتجاوز 12 يوما في العام التدريبي وعدم الحصول على البرنامج مسبقا وعدم التغيب عن برنامج تدريبي خلال الستة أشهر الأخيرة ، وإليك التعليمات من الموقع الرسمي

معلومات وتعليمات نظام القبول في البرامج التدريبية (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

بالتوفيق بإذن الله

QARAR
17-04-2012, 01:25 AM
السلام عليكم
ارجو افادتي
انا لي سنه ونصف في الوظيفه
في مكان وظيفتي محد ياخذ دورات ولما اسال القطاع الصحي التابعين له يقولون ماعندنا موظف يدخل البيانات واللي ياخذون دورات يروحون بنفسهم وقت الدورة
ما اتوقع كلامهم صحيح
لان لازم بياناتي تكون عند المعهد قبل
وانا مالقيت اي ايقونه او اي شي اقدر اسجل بالمعهد هل اقدر اسجل بنفسي
انا على بند المستخدمين حاليا بس معي دبلوم حاسب الي سنتين بعد الثانوية
واحتمال مع التثبيت يصير المسمى كاتب
شاكرة لكم
اتمنى تفيدوني

عليكم السلام
التسجيل يتم عن طريق الموظف المختص في الجهة حيث يسلم له صلاحية الدخول والتسجيل باسم مستخدم وكلمة مرور وليس عن طريق الموظف طالب التدريب ، ربما يكون التسجيل لديكم عن طريق الوزارة وليس القطاعات .

يمكنك مراجعة التعليمات

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

أبو غيداء السفري
02-05-2012, 12:01 PM
الاخ qarar
السلام عليكم ......
بخصوص البرامج الاعداية للجامعيين للعام الجديد 1433/1434هـ
متى يكون مواعيد المقابلات الشخصية؟ وكيف يتم معرفة نتائج القبول؟
ومتى يتم تحديث الجداول والخطة الدراسية في موقع المعهد؟
حاولت الاتصال بالمعهد فلا مجيب على الاتصال ومتابع للموقع منذ شهر لا جديد

وشكراً لك

مدري وش اكتب
02-05-2012, 03:46 PM
هل اذا حصلت على دوره في معهد الادارة لاتتوافق مع المسمى الوظيفي يتم احتسابها عند الترقيه

QARAR
03-05-2012, 02:09 PM
الاخ qarar
السلام عليكم ......
بخصوص البرامج الاعداية للجامعيين للعام الجديد 1433/1434هـ
متى يكون مواعيد المقابلات الشخصية؟ وكيف يتم معرفة نتائج القبول؟
ومتى يتم تحديث الجداول والخطة الدراسية في موقع المعهد؟
حاولت الاتصال بالمعهد فلا مجيب على الاتصال ومتابع للموقع منذ شهر لا جديد

وشكراً لك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز ..ليس لدي تفاصيل عن البرامج الاعدادية ولكن هذا رابط البرامج وفيه العديد من الروابط الفرعية التي قد تجد فيها طلبك

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/PreparationProgramServices/Pages/PreparationProgramServices2.aspx

بالتوفيق

QARAR
03-05-2012, 02:15 PM
هل اذا حصلت على دوره في معهد الادارة لاتتوافق مع المسمى الوظيفي يتم احتسابها عند الترقيه

اذا كانت ضمن التدريب المباشر للوظيفة التي تتم الترقية عليها فتحتسب كل (12) يوم بنقطة
واذا كانت تقع ضمن التدريب الغير مباشر للوظيفة فتحتسب كل (24) يوم بنقطة .

وهذا مبين في لائحة الترقيات

كاسح الالغام
03-05-2012, 03:26 PM
متى التسجيل للفصل القادم

مدري وش اكتب
04-05-2012, 03:22 AM
اذا كانت ضمن التدريب المباشر للوظيفة التي تتم الترقية عليها فتحتسب كل (12) يوم بنقطة
واذا كانت تقع ضمن التدريب الغير مباشر للوظيفة فتحتسب كل (24) يوم بنقطة .

وهذا مبين في لائحة الترقيات

مشكور على الرد
مالمقصود بالتدريب المباشر ؟
يعني لما ادخل المسمى الوظيفي وتطلعلي الدورات التي تتوافق مع المسمى تعتبر مباشره

متفائل بالله
04-05-2012, 09:34 AM
سبحانك اللهم وبحمدك..أشهد أن لاإله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك

كاسح الالغام
04-05-2012, 02:49 PM
احد يفيدنا متى التسجيل للفصل القادم

فني تغذية
04-05-2012, 02:59 PM
اللي عنده خلفية ياشباب متى التقديم على دورات معهد الإدارة العامة القادمة لايبخل علينا تكفووون ...

لمبه
09-05-2012, 08:13 AM
انا موظفه جديده

كيف اسجل نفسي عشان اترشح للدورات؟؟

او جهه عملي ترشحني

QARAR
13-05-2012, 01:42 AM
احد يفيدنا متى التسجيل للفصل القادم

اللي عنده خلفية ياشباب متى التقديم على دورات معهد الإدارة العامة القادمة لايبخل علينا تكفووون ...

لم يصدر شيئ عن البرنامج التدريبي للفصل القادم حتى الآن ، ولكن الموعد المتوقع لذلك هو 22/8/1433هـ

يمكنكم متابعة صدور الخطة الزمنية الجديدة على هذا الرابط

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices3.aspx (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices3.aspx)

حاليا تظهر خطة العام التدريبي الحالي 1432/1433هـ ، والمتوقع في آخر شهر شعبان بحول الله صدور الخطة الزمنية للعام الجديد 1433/1434هـ

بالتوفيق للجميع

QARAR
13-05-2012, 01:45 AM
انا موظفه جديده

كيف اسجل نفسي عشان اترشح للدورات؟؟

او جهه عملي ترشحني

التسجيل يتم عن طريق الموظف المختص في جهة عملك حيث يسلم له صلاحية الدخول والتسجيل باسم مستخدم وكلمة مرور ، يمكنك مراجعة التعليمات هنا

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/TrainingProgramServices/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

ابو محمد1111
13-05-2012, 09:52 AM
لم يصدر شيئ عن البرنامج التدريبي للفصل القادم حتى الآن ، ولكن الموعد المتوقع لذلك هو 22/8/1433هـ

يمكنكم متابعة صدور الخطة الزمنية الجديدة على هذا الرابط

http://www.ipa.edu.sa/ar/training/trainingprogramservices/pages/trainingprogramservices3.aspx (http://www.ipa.edu.sa/ar/training/trainingprogramservices/pages/trainingprogramservices3.aspx)

حاليا تظهر خطة العام التدريبي الحالي 1432/1433هـ ، والمتوقع في آخر شهر شعبان بحول الله صدور الخطة الزمنية للعام الجديد 1433/1434هـ

بالتوفيق للجميع

والمعهد يخاطب جميع الدوائر الحكوميه قبلها بأسبوعين لكي يتسنا للموظف ان يختار البرنامج المناسب له

ابو نذير
16-06-2012, 12:43 PM

QARAR
17-06-2012, 01:36 AM

أشكرك على مشاعرك وجزاك الله خيرا

تم إعلان الخطة الزمنية للدورات التدريبية للموسم الجديد 1433/1434هــ

يبدأ التسجيل للفصل الأول من 3/8/1433هـ ولمدة اسبوعين

هنا جدول المواعيد من موقع معهد الادارة مباشرة

http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/pk_daleel.guide012 (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/pk_daleel.guide012)?

أسأل الله للجميع التوفيق

سحاب
25-06-2012, 01:46 PM
السلام عليكم ..
لو سمحت قرار اداري هل يحق للموظفه الجديده التقديم على الدورات مباشرتنا كانت بـ 1 /7 /1433هـ
او لازم مضي عام على التعيين للوظيفة الرسميه . لان لنا سابق خبره لاكن بند ..
ثانيا يحق لنا التقديم من الان على الدروات في الفصل الدراسي الثاني اللي توافق شهر سبعه وبذلك امضينا عام ؟

QARAR
26-06-2012, 03:33 AM
السلام عليكم ..
لو سمحت قرار اداري هل يحق للموظفه الجديده التقديم على الدورات مباشرتنا كانت بـ 1 /7 /1433هـ
او لازم مضي عام على التعيين للوظيفة الرسميه . لان لنا سابق خبره لاكن بند ..
ثانيا يحق لنا التقديم من الان على الدروات في الفصل الدراسي الثاني اللي توافق شهر سبعه وبذلك امضينا عام ؟

عليكم السلام
نظام المعهد كان في السابق يشترط مضي سنة على شغل الوظيفة ، ثم عدلت خلال الفترة الماضية لتكون ستة أشهر ثم اختفى هذا الشرط من الصفحات المبينة لتعليمات وشروط القبول ، لكن لست متأكداً من قبول المستجدين في الترشيح خاصة وأن التسجيل للدورات يتطلب تعبئة حقل خاص بتاريخ شغل الوظيفة .

أما التقديم على الفصل الثاني من العام التدريبي الجديد فإن إتاحة خاصية الترشيح عبر الموقع تفتح اعتبارا من 17/1/1434هـ حسب الخطة الزمنية المبينة في الرابط هنا :

الخطة الزمنية (http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/pk_daleel.guide012)

أسأل المولى لكم التوفيق

راشد1
26-06-2012, 03:51 AM
مشكور اخوي قرار والله يعطيك العافية

وحبيت اسألك عن افضل البرامج للمسمى الوظيفي ناسخ اله

CLASSIC ¬»
26-06-2012, 09:29 AM

عزيزي أدخل مسمى الوظيفة + المرتبة

http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob

راشد1
27-06-2012, 04:34 PM
عزيزي أدخل مسمى الوظيفة + المرتبة

http://eservice.ipa.edu.sa/pls/daleel/trn_inq.actjob

شكرا ياخوي ربي يسسسسسعدك

بس ماجاني شي ..مدري كيف اخر شي يقو ابحث عن وظيفة

QARAR
28-06-2012, 07:38 AM

تسلم ياغالي
هنا رابط الإستعلام .. اختر البرامج المستهدفة لوظيفة (بتحديد المسمى والمرتبة)

لمسمى ناسخ آلة حدد (سلسلة الوظيفة) :- وظائف النسخ بلغة
ثم حدد الوظيفة والمرتبة فمثلا :- (ناسخ آلة مرتبة 05 ) أو حسب المرتبة الخاصة بك ، ثم اضغط (استعلام)

ستجد في الأسفل جدول يحتوي البرامج المتناسبة مع الوظيفة

بالتوفيق

برجواز
07-07-2012, 01:14 AM
الله يعافيكم دخلت السجل المدني طلعت لي ثلاث دورات ومكتوب عندها لم تعتمد مكتوب بالموقع اخر يوم لنتائج هو 29/8 يعني مانقبلت فيهاااا ؟؟؟؟

juud
10-07-2012, 12:00 AM
عند الاستعلام بالسجل المدني بموقع معهد الادارة ظهرت لي هذه العبارة :

لم يتم استرجاع بيانات برقم السجل المدني المدخل

ما المقصود ؟؟ هل لم يتم تسجيلي بالدورات

QARAR
18-07-2012, 01:48 AM
الله يعافيكم دخلت السجل المدني طلعت لي ثلاث دورات ومكتوب عندها لم تعتمد مكتوب بالموقع اخر يوم لنتائج هو 29/8 يعني مانقبلت فيهاااا ؟؟؟؟

الآن ظهرت النتائج ... في حال قبولك ستجد عبارة مقبول نهائي

طالع الرابط التالي

تم إعلان نتائج قبول دورات معهد الادارة (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=142445)

QARAR
18-07-2012, 01:50 AM
عند الاستعلام بالسجل المدني بموقع معهد الادارة ظهرت لي هذه العبارة :

لم يتم استرجاع بيانات برقم السجل المدني المدخل

ما المقصود ؟؟ هل لم يتم تسجيلي بالدورات

نعم هذه العبارة تعني عدم التسجيل في الدورات وأيضاً لم يتم تسجيل بياناتك في موقع المعهد

أحلى موظف
11-09-2012, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي أستفسار منك الله يجزاك خير إذا أراد الموظف ترشيح نفسه هل يختار جميع الدورات المناسبة له أو يختار دورات حتى لا يتعدى 12 يوم افدنا جزاك الله خير

QARAR
12-09-2012, 12:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي أستفسار منك الله يجزاك خير إذا أراد الموظف ترشيح نفسه هل يختار جميع الدورات المناسبة له أو يختار دورات حتى لا يتعدى 12 يوم افدنا جزاك الله خير

عليكم السلام أخي الكريم
يتولى مدخل البيانات إدخال استمارات الترشيح للمرشحين، على أن لا يتجاوز مجموع عدد أيام البرامج المراد التسجيل بها (12) يوماً تدريبياً لكل فصل تدريبي. ستجد مايؤكد ذلك وتفاصيل أكثر في

هنا تعليمات نظام القبول في البرامج (http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices.aspx)

بالتوفيق

الحجـازي
13-09-2012, 12:09 PM
استاذي العزيز قرار اداري

انا لقد تم تثبيتي مؤخرا في شهر رمضان على المرتبة الساسة = ناسخ آله

وحيث ان خدمتي قبل ترسيمي عىل بند مؤقت 105 تجاوزت الخمس سنوات

السؤال الأول : هل يحق لي الآن التقدم لترشيح في دورات معهد الإدارة العامة ؟ وانا قرأت في شروط
معهد الادارة للدورات شرط أن الموظف المرشح لدورة يجب ان يكون قد امضى سنة في عمله فسر لنا
هذه الملاحظة ؟

السؤال الثاني : في نموذج البيانات الشخصية في استمارة ترشيح دورة معهد الادارة
اذا سجلت أن اخر مؤهل علمي هو جامعة ام القرى .. وانا ادرس فيها انتساب وتبقى لي قليل
حتى ان اجتازها .. هل في هذا ضرر في ترشيحي وهل يبين عند معهد الادارة ذلك ؟

QARAR
13-09-2012, 01:04 PM
استاذي العزيز قرار اداري

انا لقد تم تثبيتي مؤخرا في شهر رمضان على المرتبة الساسة = ناسخ آله

وحيث ان خدمتي قبل ترسيمي عىل بند مؤقت 105 تجاوزت الخمس سنوات

السؤال الأول : هل يحق لي الآن التقدم لترشيح في دورات معهد الإدارة العامة ؟ وانا قرأت في شروط
معهد الادارة للدورات شرط أن الموظف المرشح لدورة يجب ان يكون قد امضى سنة في عمله فسر لنا
هذه الملاحظة ؟

السؤال الثاني : في نموذج البيانات الشخصية في استمارة ترشيح دورة معهد الادارة
اذا سجلت أن اخر مؤهل علمي هو جامعة ام القرى .. وانا ادرس فيها انتساب وتبقى لي قليل

حتى ان اجتازها .. هل في هذا ضرر في ترشيحي وهل يبين عند معهد الادارة ذلك ؟

حسب ماتبين من خلال الترشيحات الأخيرة فإنه يتم قبول الترشيح لمن أمضى ستة أشهر في الوظيفة

اختلاف المؤهل لايظهر لدى المعهد ولكن عند الرفع لإدارة التدريب بالجهة فغالبا يتم التعديل حسب المؤهل المدون لديهم بسجلك الوظيفي .

خاطف الشوق
19-09-2012, 07:37 PM
حسب ماتبين من خلال الترشيحات الأخيرة فإنه يتم قبول الترشيح لمن أمضى ستة أشهر في الوظيفة

اختلاف المؤهل لايظهر لدى المعهد ولكن عند الرفع لإدارة التدريب بالجهة فغالبا يتم التعديل حسب المؤهل المدون لديهم بسجلك الوظيفي .

عزيزي الكريم انا متعين من 50 يوم وتم قبولي بدورتين بمعهد الادارة بالرياض وجدة بالرياض في شهر 2 من عام 1434 وبجدة شهر 11 الحالي
اتمنى لك التوفيق

QARAR
27-09-2012, 01:41 AM

عزيزي الكريم انا متعين من 50 يوم وتم قبولي بدورتين بمعهد الادارة بالرياض وجدة بالرياض في شهر 2 من عام 1434 وبجدة شهر 11 الحالي
اتمنى لك التوفيق

أخي العزيز أبارك لكم قبول الترشيح وأتمنى لك التوفيق .. ولكن لو لاحظت الجزء الملون من الرد ستجد أني لم أجزم بعدم القبول الا بعد ستة أشهر .. ولكن ذكرت أنه ( حسب ماتبين من خلال الترشيحات الأخيرة ) وذلك بناء على العديد من الترشيحات .

وللتأكد من إجابتي لعدد من الأعضاء بتلك الإجابة راجع الروابط التالية

http://www.ksa-employers.com/showpost.php?p=1870021&postcount=10

http://www.ksa-employers.com/showpost.php?p=1890110&postcount=25

http://www.ksa-employers.com/showpost.php?p=1890123&postcount=26

لاحظ تواريخ ومضمون الردود .. ثم لاتنسى أمراً له أهميته .. حيث أن الترشيح وقبوله يأتي بناءً على مايدون في الحقل الخاص بتاريخ شغل الوظيفة ، وهو خاضع للتسجيل دون قيود من حيث دقة التاريخ .. وقد عملت على موقع التسجيل وأعرف تفاصيله .

دمت بود وعلى دروب الخير نلتقي

jojo@pnu
14-10-2012, 04:24 PM
السلام عليكم ,,

تحية للقائمين على هذا المنتدى ,الله يجزاكم خير مجهود رائع ومفيد .

عندي استفسار :
انا مدخلة بيانات في الجهة التابعه لها , واستلامي لهذا العمل جديد لا يتعدى اسبوع , وعليه احمل استفسارات كثيرة .
أولا/ كيف اعرف السلسة الوظيفية لكل مسمى وظيفي ؟
مثلا :المساعد الإداري , مراقب خدمات , مراقب طلبه ,مشرف نظافه .

ثانيا / كيف اعرف النقاط لكل دوره ؟

ثالثا / لاوئح والانظمة المتعلقه بالتدريب والمتدرب والترقيات وكل الامور الي حوليها وين احصلها ؟

وشكرا لكم مقدما ,, ولو حصلت اسأله برجع لكم ربي يسعدكم .

QARAR
16-10-2012, 01:33 AM
السلام عليكم ,,

تحية للقائمين على هذا المنتدى ,الله يجزاكم خير مجهود رائع ومفيد .

عندي استفسار :
انا مدخلة بيانات في الجهة التابعه لها , واستلامي لهذا العمل جديد لا يتعدى اسبوع , وعليه احمل استفسارات كثيرة .
أولا/ كيف اعرف السلسة الوظيفية لكل مسمى وظيفي ؟
مثلا :المساعد الإداري , مراقب خدمات , مراقب طلبه ,مشرف نظافه .

ثانيا / كيف اعرف النقاط لكل دوره ؟

ثالثا / اللوائح والانظمة المتعلقه بالتدريب والمتدرب والترقيات وكل الامور الي حوليها وين احصلها ؟

وشكرا لكم مقدما ,, ولو حصلت اسأله برجع لكم ربي يسعدكم .

عليكم السلام ورحمة الله..
السلسلة الوظيفية لكل فئة من فئات الوظائف يمكنك معرفتها من صفحة تصنيف الوظيفة ، تظهر في أعلى الصفحة الأولى ضمن البيانات الرئيسية .. وهنا كمثال

مساعد إداري (http://eservices.mcs.gov.sa/rmcs/klojm456456ewemncuyenbazxqwiopfmnectypklwemsdjkwej sdjksfdahjfKJKAejksfdjkjwevZMytrVXaqwwQtyamnolmwxE asasw/40008.pdf)

سيظهر في الحقول الثلاثة الأولى:-
1- المجموعة العامة .. وهي المجموعة التي تتبعها الوظيفة ، وعدد المجموعات العامة (10) مجموعات تشتمل مختلف الوظائف حسب تخصصاتها الرئيسية .

2- المجموعة النوعية .. تعني المجموعة النوعية التي تتفرع منها ، حيث تنقسم كل مجموعة عامة إلى عدد من المجموعات النوعية حسب مجال عمل هذه الوظائف .

3- سلسلة الفئات .. وهي محل السؤال .. حيث تنقسم كل مجموعة نوعية إلى عدة سلاسل فئات حسب طبيعة عمل كل وظيفة .

ولتحديد الوظيفة المطلوبة على ذلك النحو فإليك رابط دليل التصنيف من وزارة الخدمة مباشرة هنا:-

http://eservices.mcs.gov.sa/rmcs/Default3.aspx (http://eservices.mcs.gov.sa/rmcs/Default3.aspx)

وقد يفيدك الإطلاع على موضوع خاص بدليل التصنيف هنا

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=88363 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=88363)

--------------------------------------------------------------------------------------------------

لائحة الترقيات
http://www.mcs.gov.sa/images/download_gray.gif (http://www.mcs.gov.sa/ArchivingLibrary/Regulations/Regulations/132629_N010.pdf)

لائحة التدريب
http://www.mcs.gov.sa/images/download_gray.gif (http://www.mcs.gov.sa/ArchivingLibrary/Regulations/Regulations/132629_N009.pdf)

الدليل المساعد لنقاط الترقية
http://www.mcs.gov.sa/images/download_gray.gif (http://www.mcs.gov.sa/ArchivingLibrary/Directory/DocLib3/daleel.pdf)

جداول تحديد مستويات الدخول وكيفية توزيع نقاط الترقية
http://www.mcs.gov.sa/images/download_gray.gif (http://www.mcs.gov.sa/ArchivingLibrary/Directory/DocLib3/entrance_level.pdf)

--------------------------------------------------------------------------------------------------

أهلا بك

موظف بالوزارة
23-10-2012, 09:35 AM
جزاك الله خير على ما تقدمه
سؤال :
انا ترشحت لبرنامج تدريبي لمدة يومين في شهر 2
وارغب في تاجيلها الى شهر 3 وما بعده

قيل لي هناك امكانيه عن طريق موقع المعهد ولكن لم اجد او لم اعرف الكيفية
فيا ليت من يدلني وجزاكم الله خير

وليدابراهيم
29-10-2012, 05:08 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

QARAR
04-11-2012, 12:51 PM
جزاك الله خير على ما تقدمه
سؤال :
انا ترشحت لبرنامج تدريبي لمدة يومين في شهر 2
وارغب في تاجيلها الى شهر 3 وما بعده

قيل لي هناك امكانيه عن طريق موقع المعهد ولكن لم اجد او لم اعرف الكيفية
فيا ليت من يدلني وجزاكم الله خير

وإياك أخي الكريم
يتاح الاعتذار عن البرنامج وليس تأجيله وذلك عبر تسجيل اعتذار من قبل المختص لديكم المصرح له بالدخول للموقع .. وذلك مبين في آخر التعليمات هنا :-

http://www.ipa.edu.sa/AR/Training/Pages/TrainingProgramServices.aspx

بالتوفيق

رمح العواصف
03-01-2013, 01:15 AM
السلام عليكم
شكرا لكم
الحمدلله تم قبولي في دورتين وحده بشهر 3 ( يومين ) وحده بشهر 4 ( 3أيام )
هل عليها مكافاه هذه الدورة؟

كاشف الاسرار
04-01-2013, 03:39 PM
استعلمت عن نتيجة الترشيح فطلع لي

لم يتم استرجاع بيانات لرقم السجل المدني المدخل

ايش المقصود

QARAR
04-01-2013, 09:12 PM
السلام عليكم
شكرا لكم
الحمدلله تم قبولي في دورتين وحده بشهر 3 ( يومين ) وحده بشهر 4 ( 3أيام )
هل عليها مكافاه هذه الدورة؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بك .. ألف مبروك على القبول وبإذن الله فاتحة خير عليك
بالنسبة لمكافأة التدريب فاذا كان مكان التدريب في غير البلد الذي تعمل فيه فتصرف لك المكافأة ،، ولتفاصيل أوسع فتصرف المخصصات المالية للمتدربين وفقا لــ دليل أحكام تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية .. وهنا الإيضاح :-
مستحقات المتدرب في الداخل (http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/05/15/0e35414c65f105.jpg)

أتمنى لك التوفيق

QARAR
04-01-2013, 09:18 PM
استعلمت عن نتيجة الترشيح فطلع لي

لم يتم استرجاع بيانات لرقم السجل المدني المدخل

ايش المقصود

اذا كنت متأكداً من إدخال رقم السجل المدني بدقة فهذا يعني أن بياناتك لم تسجل في النظام بموقع المعهد ولم يتم ترشيحك .. إلا في حالة تسجيلك برقم خاطئ من المختص لديكم فيجب التعديل بمراجعة المعهد .