المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى موظفي وزارة الصحة بنين وبنات

ابو محمد
08-08-2011, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع بإذن الله سيكون ملتقى لموظفي وزارة الصحة (بنين-بنات) للناقش والتحاور في كل مايخص وزارتهم فقط .

حياكم الله ولقاء موفق بإذن الله

ليتني مستخدم
09-08-2011, 02:59 AM
اذا وضعنا ملتقى للصحة وملتقى للتعليم وملتقى للزراعة

ضاعت وحدتنا وتلاحمنا كوننا موظفين واصبحت وزارة الخدعة المتدنيه تلفظ سمومها يمنه ويسره في ظل غياب التلاحم والوحدة

ابوبيادر
09-08-2011, 03:51 AM
الله يعطيك العافيه يابومحمد

(ابوباسل)
09-08-2011, 03:56 AM
اذا وضعنا ملتقى للصحة وملتقى للتعليم وملتقى للزراعة

ضاعت وحدتنا وتلاحمنا كوننا موظفين واصبحت وزارة الخدعة المتدنيه تلفظ سمومها يمنه ويسره في ظل غياب التلاحم والوحدة

اخي الكريم بارك الله فيك

القصد من ذلك ليس ماذكرته وإنما يخص كل وزاره فقط من ترقيات وتعاميم وقرارات وغيرها

اما بالنسبه للاخبار التي تخص الموظف بشكل عام المنتدى مفتوح بكل اقسامه

تقبل تحياتي اخي الكريم

منصور الحب
09-08-2011, 03:58 AM
خطوه جيده جدآ
تشكر الاداره عليها
وانا اول شخص يحضر لأنني اتبع لوزارة الصحه
اي استفسار ممكن ان افيدكم او ابحث عنه
بحكم قربي من اعضاء لجنة التثبيت بإدارتنا ,,,
والله الموفق ,,,

(ابوباسل)
09-08-2011, 04:07 AM
خطوه جيده جدآ
تشكر الاداره عليها
والله الموفق ,,,

بارك الله فيك اخي منصور ومايجي قصور منك

الحياة صعبة
09-08-2011, 05:04 AM
خطوه جيده جدآ
تشكر الاداره عليها
والله الموفق ,,,

الله يعطيكم الف عافية جهود تشكرون عليها

يا طويل العمر انت تابع للرياض ولا القصيم

إذا كنت تابع للقصيم هل تم الإنتهاء من إدخال بيانات جميع الموظفين أم باقي

هل كان هناك إشكالية على المسميات مثل مسجل معلومات أو ناسخ ولا مشت

هل تم تغيير المسمى دون علم الموظف إن كان هناك طلب للتغيير .

أما إذا كنت تابع للرياض ما هي اخر التطورات علماً أننا استعلمنا عن اسمائنا تابعين للمديرية

بالرياض ولكن للأسف للحين لم يتم إدخال البيانات أبداً

وشكرا لشخصك

saad2007r
09-08-2011, 05:06 AM
هل هذه كل الوزارات اللي عندنا

saad2007r
09-08-2011, 05:08 AM
وين وزارة المياه وايضا وزارة الزراعة والبترول والداخلية والخارجية.....

وزير المالية
09-08-2011, 10:00 AM
ربنا يوفقكم

مندوب
09-08-2011, 11:00 AM
ياحـضكم مابـي وزارة التعليم بنقـل للصـحه

بكالوريس ادارة
09-08-2011, 11:39 AM
تعبت و أنا اتصل على هالوزارة وزارة الكحة و الحكة و لا احد يرد نبي نعرف متى تاريخ مباشرتنا يعني في رمضان خلاص ما حد يداوم بدل ما يكون هنالك اخلاص في هالشهر الكريم يكون العكس

يارب ونس وحدتي
09-08-2011, 01:16 PM
انا ف وزارة الكحة لا لا قصدي الصحة

m E m O
09-08-2011, 04:04 PM
يعطيكم العافيه

وانا موظف جديد في وزارة الصحة

والله يوفقنا فيها

بكالوريس ادارة
09-08-2011, 05:09 PM
وش هالحل مع هالوزارة

(ابوباسل)
09-08-2011, 08:35 PM
محمد مغربي - القنفذة

أبلغت وزارة الصحة مديري عموم الشؤون الصحية في كافة المناطق والمشرفين عليها في المحافظات بتطبيق تعليمات الوزير المبلغة لهم والقاضية بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية، وتوجيه كافة الذين يزاولون منهم أعمالاً إدارية ليس لها علاقة بتخصصاتهم الفنية بممارسة مهام أعمالهم الفنية، وفقاً لمسمّيات الوظائف المثبتين عليها بمقرها. وحيث لاحظت الوزارة عدم التزام بعض المناطق بتلك التعليمات فقد أكد وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي على مديريات الشؤون الصحية التقيد بذلك، وعدم تجاوزه مهما كانت المبررات والأسباب، ومحاسبة كل مَن وجّه بذلك أو أشّر، أو وقّع قرار التكليف، لافتًا إلى أنه قد تم الإيعاز للجهات الرقابية في الوزارة للقيام بجولات تفتيشية للتأكد من الالتزام بذلك.

http://www.al-madina.com/node/320097

اعتقد بإن هذا التعميم يعمم سنوياً على المديريات بجميع المناطق ولايمكن التمشي بموجبه
يعني اصبح روتيني فقط لان الوزير بنفسه يعمل عمل إداري ومن معه وهم بالاساس عالكادر

سقف الكفاية
09-08-2011, 08:43 PM

هذا الموضوع بإذن الله سيكون ملتقى لموظفي وزارة الصحة (بنين-بنات) للناقش والتحاور في كل مايخص وزارتهم فقط .

حياكم الله ولقاء موفق بإذن الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أخوي ابو محمد بارك الله فيك لعلك تعدل عنوان المتصفح من (بنين وبنات ) إلى (رجال ونساء) لأن هذا هو الصواب.والمصطلح الاداري (بنين وبنات) يستعمل في المراحل التعليمية ومعاهد التربية للإشارة الى الطلاب والطالبات المنتسبين لهذه المراحل.أما العاملين في قطاعات الدولة من ذكور وإناث فيشار إليهم بـ(رجال ونساء) .
تقبل تحية طيبة.

عابرسبييل
10-08-2011, 01:33 AM
مواطنين سعوديين يناشدون الوالد القائد تأجيل موعد عودة الطلاب للمدارس

صحيفة صدى الالكترونية :

حملت العديد من الرسائل على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وعديد لبعض المنتديات والبلاك بيري وكذلك التى وصلت لـ "صدى" رغبة المواطنين السعوديين في أن يتم تأجيل بدء العام الدراسي القادم إلى تاريخ 26/10/1432هـ ،أي الى ما بعد موعد صرف مرتبات شهر شوال، وذلك حتى تتجنب الأسر السعودية الأعباء المالية التى تضاف إلى أعباء عيد الفطر المبارك في حين كانت العودة للمدارس في الـ 12 من شهر شوال والتي تستدعي المواطن إلى دفع الكثير مما اعتاد أن يدخره ، وربما لاتتوفر له السيولة الكافية لتجهيز أبنائه للعام الدراسي القادم .

وطالب العديد من المواطنين في رسائل متوالية الولد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالتدخل ليجنبهم تلك المعضلة التي ربما تبدد فرحتهم بحلول عيد الفطر المبارك.

لاهوب
10-08-2011, 02:12 AM
محمد مغربي - القنفذة

أبلغت وزارة الصحة مديري عموم الشؤون الصحية في كافة المناطق والمشرفين عليها في المحافظات بتطبيق تعليمات الوزير المبلغة لهم والقاضية بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية، وتوجيه كافة الذين يزاولون منهم أعمالاً إدارية ليس لها علاقة بتخصصاتهم الفنية بممارسة مهام أعمالهم الفنية، وفقاً لمسمّيات الوظائف المثبتين عليها بمقرها. وحيث لاحظت الوزارة عدم التزام بعض المناطق بتلك التعليمات فقد أكد وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي على مديريات الشؤون الصحية التقيد بذلك، وعدم تجاوزه مهما كانت المبررات والأسباب، ومحاسبة كل مَن وجّه بذلك أو أشّر، أو وقّع قرار التكليف، لافتًا إلى أنه قد تم الإيعاز للجهات الرقابية في الوزارة للقيام بجولات تفتيشية للتأكد من الالتزام بذلك.

اعتقد بإن هذا التعميم يعمم سنوياً على المديريات بجميع المناطق ولايمكن التمشي بموجبه
يعني اصبح روتيني فقط لان الوزير بنفسه يعمل عمل إداري ومن معه وهم بالاساس عالكادر

جزاكم الله خير

انا موظف بوزارة الصحة

وياكثرهم اللي عندنا (خساره تعب ودراسه وتمريض وبالاخير اداري ومسلم معاملات)

والله ليس حسد لهم ولكن قهر تروح الدراسة والشغل وكما هو معروف ان العمل يتطلب الممارسه

فتخيل ممرض لم يباشر مريض منذ 6 سنوات واكثر ؟؟؟

الله يكتب اللي فيه الخير

عناد العناد
10-08-2011, 04:31 AM
[QUOTE=(ابوباسل);757581]محمد مغربي - القنفذة

صدقت ياابو باسل حتى الحواسي دكتور ويعمل اداري
اتمنى كل واحد يأخذ فرصته بالعمل وبما هو مؤهل له الاداري يعمل اداري والصحي يعمل عمله
والله انهم عندنا لهم 8سنوات يعملون اداريين منذ تخرجهم من الصحه.

ابــ انمار ــو
10-08-2011, 04:36 AM
الله يعطيك العافية مجهود تشكرو عليه

يارب ونس وحدتي
10-08-2011, 12:13 PM
ولي قاهرني ممرضات والدكاترة قاعدين عل مكاتب والكمبيوتر ولعب سوليتر
ونحنا على الله والله ظلم
ياليت يجي القرار يمسكهم السماعات وعلى المراكز الصحية شغلهم مع المرضى هذا العدل

ابوجسوووم
10-08-2011, 01:18 PM
خطوه جيده جدآ
تشكر الاداره عليها
والله الموفق ,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومبارك عليكم الشهر جميعاً. الله يجزاك خير يابو محمد على تخصيص صفحة خاصه بموظفين الصحة واخوي منصور الحب ، مبادرتك بمساعدة موظفين الصحة.

اخوي منصور الحب الله يعطيك العافيه، عندي سؤال/ هل بالفعل، مايصلح إن اقدم اوراق التثبيت وانا على إجازة إستثنائية بدون راتب؟

انا موظف على بند الأجور "د" وطالع إجازه إستثنائية مرافق دراسة لمدة 3 سنوات، من تاريخ 1/6/1431 . قدمت اوراقي وشهاداتي في الاجازه، قبل شهرين! وطلبو من مره ثانيه الشهادات الاصليه عشان يطابقونها المديريه واخوي وصلها لهم ووصيت واحد من الشباب يشتغل في شؤون الموظفين إذا في شئ يخبرني.

اتصل علي قبل اسبوعين وقالي، ان اللجنة طابقت شهاداتي ولكن رفضو الملف والسبب اني على إجازه إستثنائية!!!؟

وجزاك الله خير. اخوك/ ابوجاسم

عبدالله السهلي
11-08-2011, 03:19 AM
ممكن سوال لمنسوبين الصحه
هل الموطف الاداري لو بدلات ام لايوجد له
انا موطف في المديريه العامه للسجون وابي انقل للصحه ارجو الافاده

m E m O
11-08-2011, 03:24 AM
^^

بالنسبه للأداريين الي زيي مافي الا بدل نقل فقط

عبدالله السهلي
11-08-2011, 03:25 AM
سوال
هل الاداري في وزاره الصحه له بدلات ولا لا يوجد له بدلات
لاني ابي انقل من المديريه العامه للسجون لوزاره الصحه

منصور الحب
11-08-2011, 04:24 AM
الله يعطيكم الف عافية جهود تشكرون عليها

يا طويل العمر انت تابع للرياض ولا القصيم

إذا كنت تابع للقصيم هل تم الإنتهاء من إدخال بيانات جميع الموظفين أم باقي

هل كان هناك إشكالية على المسميات مثل مسجل معلومات أو ناسخ ولا مشت

هل تم تغيير المسمى دون علم الموظف إن كان هناك طلب للتغيير .

أما إذا كنت تابع للرياض ما هي اخر التطورات علماً أننا استعلمنا عن اسمائنا تابعين للمديرية

بالرياض ولكن للأسف للحين لم يتم إدخال البيانات أبداً

وشكرا لشخصك

هلا بك اخوي
اتبع لصحة القصيم
تم الرفع للكل دون تغيير مسميات
ولا رجوع للأوراق الا اذا كان هناك شيء سيأتي لا اعلم
لكن العلم الاكيد انه تم الرفع للجميع منذ كم يوم
بمتابعة الاخ ابراهيم الحميداني وقيادة رئيس قسم التوظيف العليط

يارب ونس وحدتي
11-08-2011, 02:10 PM
شوفتوا مسيرات رواتب شهر 10 ناقصة شوفوا موقع الصحة يقولوا نقصوا علشان الستة ايام الفروقات ماحسموا بدل غلا المعيشة
الحمدلله على كل حال

موظف طفران
11-08-2011, 04:51 PM
يعطيكم العافية

إداري مخضرم
11-08-2011, 11:39 PM
ممكن سوال لمنسوبين الصحه
هل الموطف الاداري لو بدلات ام لايوجد له
انا موطف في المديريه العامه للسجون وابي انقل للصحه ارجو الافاده

اخي العزيز لا تقرب وزارة الصحه وزارة الصحة مقبرة الاداريين تقبع في مرتبتك حتى تتقاعد
اخي انا كنت فيها والحمدالله انتقلت ولي زميل جلس على مرتبتة الخامسه 17سنه ومسمى وظيفتة كاتب ومعه مؤهل الثانويه العامه وتقييم الاداء الوظيفي ممتاز واعرف نااااس كثير في الصحه يتذمرون من تجأهل الصحه لهم . وعند مراجعة المسئولين في الصحه يشتكون لهم عن تأخر الترقيات ويطالبون بأقل تقدير بالمساواه بزملاؤهم بالوزارات الاخرى في ترقياتهم قالوا لهم ليس لدينا موارد ماليه نستحدث لكم وظائف. الموارد الماليه نرحلها الى باب بند الادويه. الادويه مهمه واهم من مشاكلكم. واذا كان نريد انستحدث وظائف نستحدث وظائف تمريضيه فقط أهم منكم. (× هل تريد ان تنقل بعد ذلك؟؟؟؟

ووزارة الصحه لاتعترف بالاداريين ابداً تعترف بالاطباء والمرضيين والفنيين الصحيين فقط.............

نصيحه مني لا تتقرب من وزارة الصحه ( عندك وزارة التعليم العالي ممثله بالجامعات فيها الترقيات ماشيه ومعروف عنهم العمل الاضافي. ووزارة التجاره ووزارة الماليه وزارة الشئون الاجتماعيه ووزارة العدل ترقياتهم تلقائيه كل اربع سنوات.
يعني بصحيح العباره وزارة الصحه أسوء وزارة في تعاملهم مع الاداريين ويحاولون تطفيش الاداريين بأي طريقه لان وزارة الصحه تميل الى الاطباء والكوادر الصحيه فقط شوف البدلات كلها الى الاطباء والفنيين الصحيين . وأما الاداريين ملحطين ومهضومه حقوقهم.
ولك تحياااااتي....

عاطل 1425
12-08-2011, 07:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني نحن موظفي بند التشغيل والصيانة التابع لمركز الاخاء الاجتماعي [ دار نقاهي الامراض النفسية ] المركز انتقل لوزارة الصحة بتاريخ 9/9/1432هـ ووزارة الشؤون الاجتماعية رجعت ملفاتنا بعد ما جلست عندها 5 شهور وقالو ارفعو اوراق الترسيم لوزارة للصحة المركز انتقل لوزارة الصحة ,, احنا وش دخلنا بالصحة الصحة راح تستلم بعد العيد 1/10/1432هـ

وزارة الصحة قالت عقدكم مع شركة النصبان المتعاقد معها وزارة الشؤون الاجتماعية خلو الشؤون ترسمكم

ضاع الترسيم وضاع المرسوم الملكي بين الوزاريتن الصحة والشؤون الاجتماعية
نحن اصحاب حق والقرار شملنا وعندنا اوراق تثبت كل الخطابات محفظة عندنا

ياناس وين نروح نشتكي من لنا بعد الله ؟ باقي شهر واحد ويقفل النظام حق التثبيت

ديوان المظالم يبي له شهور ؟ والنظام بيقفل تكفوون وش الحل

رحال البحر
12-08-2011, 09:51 AM
السلام عليكم
س
هل موظفين الشركات المتعاقدة مع مستشفيات وزارة الصحة الحكومية
هل لهم تثبيت أم لا ؟

عاطل 1425
12-08-2011, 03:16 PM
والله ما اعرف اي شي عن الصحة ؟ لاننآ نتبع وزارة الشؤون الاجتماعية والآن انفصلنا عن الشؤون بقرار وزاري

عاطل 1425
12-08-2011, 11:48 PM
رواتبنا من ميزانية الدولة

إداري مخضرم
13-08-2011, 02:40 AM
اخي العزيز لا تقرب وزارة الصحه وزارة الصحة مقبرة الاداريين تقبع في مرتبتك حتى تتقاعد
اخي انا كنت فيها والحمدالله انتقلت ولي زميل جلس على مرتبتة الخامسه 17سنه ومسمى وظيفتة كاتب ومعه مؤهل الثانويه العامه وتقييم الاداء الوظيفي ممتاز واعرف نااااس كثير في الصحه يتذمرون من تجأهل الصحه لهم . وعند مراجعة المسئولين في الصحه يشتكون لهم عن تأخر الترقيات ويطالبون بأقل تقدير بالمساواه بزملاؤهم بالوزارات الاخرى في ترقياتهم قالوا لهم ليس لدينا موارد ماليه نستحدث لكم وظائف. الموارد الماليه نرحلها الى باب بند الادويه. الادويه مهمه واهم من مشاكلكم. واذا كان نريد انستحدث وظائف نستحدث وظائف تمريضيه فقط أهم منكم. (× هل تريد ان تنقل بعد ذلك؟؟؟؟

ووزارة الصحه لاتعترف بالاداريين ابداً تعترف بالاطباء والمرضيين والفنيين الصحيين فقط.............

نصيحه مني لا تتقرب من وزارة الصحه ( عندك وزارة التعليم العالي ممثله بالجامعات فيها الترقيات ماشيه ومعروف عنهم العمل الاضافي. ووزارة التجاره ووزارة الماليه وزارة الشئون الاجتماعيه ووزارة العدل ترقياتهم تلقائيه كل اربع سنوات.
يعني بصحيح العباره وزارة الصحه أسوء وزارة في تعاملهم مع الاداريين ويحاولون تطفيش الاداريين بأي طريقه لان وزارة الصحه تميل الى الاطباء والكوادر الصحيه فقط شوف البدلات كلها الى الاطباء والفنيين الصحيين . وأما الاداريين ملحطين ومهضومه حقوقهم.
ولك تحياااااتي....
للرفع للعلم والاحاطه000

m E m O
13-08-2011, 03:38 AM
^^

انت اي شي يتكلم فيه عن وزاره الصحه تقعد تقول الادارييين مظلومين ومظلومين وفي كل منتدى تكرر الكلام

يعني بتنقعني بقية الوزارات ماشيه الترقيات

قدامك المواضيع وكلهم يشتكو من الترقيات وفي كل الوزارات

ماهي مقتصره ع الصحه فقط

سيمبيان
13-08-2011, 05:57 AM
لقد سمعت انه سوف يتم استحداث سلم كادر اداري لموظفي وزارة الصحة الاداريين
اتمنى متابعة هذا الموضوع وافادتنا بماتم وجزاكم الله خيرا

ابــ انمار ــو
13-08-2011, 06:17 AM
لقد سمعت انه سوف يتم استحداث سلم كادر اداري لموظفي وزارة الصحة الاداريين
اتمنى متابعة هذا الموضوع وافادتنا بماتم وجزاكم الله خيرا

دراسة وانشالله يتم الانتهاء منهى وتكون خير للاداريين

بكالوريس ادارة
13-08-2011, 06:02 PM
يا جماعة كيف اتابع تاريخ مباشرتي في وزارة الصحة في الرياض وهم ما يردون على الهاتف و الله عيب عليهم

(ابوباسل)
13-08-2011, 08:01 PM
من مصادرقويه مقربه مني لدى وزارة الصحه

ان ضم الإداريين للكادر الخاص بالإداريين ينتظر موافقة الملك ومن ثم اعلانه في غضون أيام

الله يكتب اللي فيه خير ان شاءالله لجميع الإداريين في جميع الوزارات ان شاءالله

m E m O
13-08-2011, 09:52 PM
^^^

الله يبيض وجهك ع الخبر المفرح ياأبو باسل

والله يسمع منك وتتم الموافقه يارب

بكالوريس ادارة
14-08-2011, 02:02 PM
سؤال لكم يا شباب بخصوص المباشرة كلمت اليوم الرياض وزارة الصحة عطيته رقم الترشيح و عطاني رقم مكون من 6 أرقام و لا أعرف ليش هذا الرقم ما فهمني و قال روح باشر في الجوف لك 15 يوم من الآن و أنا في الشرقية و اصلا باقي على دوامهم 10 أيام عادي لو أباشر بعد العيد نصيحتكم يا شباب

عناد العناد
15-08-2011, 03:46 AM
اخي ابو باسل كل عام وانت بخير وشهر كريم وعتق من النار ان شاء الله لي ولك ولجميع المسلمين
هالحين مراقبين الامن والسلامه اداريين بمراتب وفي وزارة الصحه
تتوقع ينضمون للكادر الاداري علما انه سيصرف لهم بدل 15% طبيعة عمل
وعذرني على سوال سابق لوقته.

الحياة صعبة
15-08-2011, 04:32 AM
ابي احد من المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض

هل يوجد أحد ؟

بكالوريس ادارة
15-08-2011, 02:39 PM
في احد من الشباب في المديرية العامة للشؤون الصحية في الجوف عندي استفسار

بركان
15-08-2011, 11:58 PM
يعطيك العافيه ابو باسل

الخبر صحيح كادر الصحي باقى عليه بس الموافقه

الان كادر يرغم الادارين على العمل شفتات الان فنين والاطباء يحتاجون الادارين فى اوقات العمل مسائيه

ولان لا احد يقدر ينقل الى وزاره الصحه من الادارين من اي اداره اخر

وان شاء الله يكون صحيح

هذا والله اعلم

سيمبيان
16-08-2011, 01:20 AM
الله يعطيك الف عافيه اخوي ابوباسل جزاك الله كل خير

يعطيك العافيه ابو باسل

الان كادر يرغم الادارين على العمل شفتات الان فنين والاطباء يحتاجون الادارين فى اوقات العمل مسائيه

وان شاء الله يكون صحيح

هذا والله اعلم
اخواني بالنسبه للموظفين الاداريين في ديوان الوزارة هل يشملهم هذا الكادر؟

إداري مخضرم
16-08-2011, 01:22 AM
من مصادرقويه مقربه مني لدى وزارة الصحه

ان ضم الإداريين للكادر الخاص بالإداريين ينتظر موافقة الملك ومن ثم اعلانه في غضون أيام

الله يكتب اللي فيه خير ان شاءالله لجميع الإداريين في جميع الوزارات ان شاءالله

للتصحيح

اهلاٌ بك اخي ابوباسل راح اوضح لك .. المقصود بالكادر الخاص هو سلم برنامج التشغيل الذاتي (الاداريين) فقط لاغير

إداري مخضرم
16-08-2011, 01:24 AM
يعطيك العافيه ابو باسل

وان شاء الله يكون صحيح

هذا والله اعلم

مجرد اشاعه ( والمقصود هو سلم التشغيل الذاتي فقط)

وموضعكم مازال عند د/ محمد الخشيم وكيل زارة الصحه يقول راح ندرس الموضوع

سيمبيان
16-08-2011, 01:31 AM
اخوي اداري مخضرم تفائل بالخير

وانا سبق ان سمعت من احد الموظفين في شئون الموظفين في مبنى الوزارة ان الكادر هذا

راح يشمل جميع موظفي وزارة الصحة الاداريين واتمنى ان كلامه يكون صحيح

إداري مخضرم
16-08-2011, 01:31 AM
^^

انت اي شي يتكلم فيه عن وزاره الصحه تقعد تقول الادارييين مظلومين ومظلومين وفي كل منتدى تكرر الكلام

يعني بتنقعني بقية الوزارات ماشيه الترقيات

قدامك المواضيع وكلهم يشتكو من الترقيات وفي كل الوزارات

ماهي مقتصره ع الصحه فقط

كل عام وانت بخير يايها الممرض نعم اخواننا الاداريين في وزارة الصحه مظلومين

انت يايها الممرض تستلم راتب ضخم و تستلم بدل تفرغ وبدل عدوى وبدل طبيعة عمل ولك كادرخاص بك حيث انك تترقى عندما تكمل اربع درجات في مستواك الى المستوى الاخر تلقائياً (بارك الله لكم) . وأخرتها تمارس عمل اداري تزاحم وتحسد اخيك الاداري المظلوم.

واعتقد ان ذكر الحقيقه ينتج لك اختلال في ...............
سامحك الله بس
يا اخي لازم ابلغ اي واحد يريد النقل الى وزارة الكحه عن سلبياتها.:whip:

سيمبيان
16-08-2011, 01:49 AM
كل عام وانت بخير يايها الممرض نعم اخواننا الاداريين في وزارة الصحه مظلومين

انت يايها الممرض تستلم راتب ضخم و تستلم بدل تفرغ وبدل عدوى وبدل طبيعة عمل ولك كادرخاص بك حيث انك تترقى عندما تكمل اربع درجات في مستواك الى المستوى الاخر تلقائياً (بارك الله لكم) . وأخرتها تمارس عمل اداري تزاحم وتحسد اخيك الاداري المظلوم.

لذلك نطالب بكادر خاص بالموظفين الاداريين بوزارة الصحة نحن من منسوبي وزارة الصحة الاداريين نعاني اشد المعاناة من تأخر الترقيات وقلة الحوافز والبدلات
نطالب بإلغاء سلم الخدمة المدنيه العقيم واستحداث سلم كادر للاداريين :whip:

نجم@
16-08-2011, 01:57 AM
فكرة الملتقى لكل وزارة ممتازة
بالتوفيق

المديرية العامة للشئون الصحية بالرياض

سيمبيان
16-08-2011, 02:17 AM
للتصحيح

اهلاٌ بك اخي ابوباسل راح اوضح لك .. المقصود بالكادر الخاص هو سلم برنامج التشغيل الذاتي (الاداريين) فقط لاغير
اخوي اداري مخضرم انت تقصد اللي في الموضوع هذا :
http://www.burnews.com/news-action-show-id-25597.htm

محمدالزهراني
17-08-2011, 01:55 AM
http://www.al-madina.com/node/321577#comment-533455

لاتبخلوا علي بالزيارة والردود وشوفوا واحكموا

اخوكم

محمد الزهراني

(ابوباسل)
17-08-2011, 04:24 AM
الموضوع الان ( كادر الإداريين ) لدى المقام السام للموافقه من عدمها

اما بالنسبه لموظفي الامن والسلامه لااجد الاجابه ولكن إن شاءالله يشملهم

بو جعفر
19-08-2011, 06:55 AM
الموضوع الان ( كادر الإداريين ) لدى المقام السام للموافقه من عدمها

اما بالنسبه لموظفي الامن والسلامه لااجد الاجابه ولكن إن شاءالله يشملهم

أخي الكريم

هل تقصد أن الكادر للإداريين الرسميين أم لموظفي التشغيل الذاتي الإداريين؟

-ابو سعود-
20-08-2011, 02:24 AM
اذا مر موضوع الكادر الي لنا على الفنين نسمع بها يكون لنا كادر

انا ابي اعرف ليش حاسدينا على انه يجي لنا كادر

من نجاسة بعض الفنين انهم حاسدين اخوانا المستخدمين الي اخذو مكافأه المرضى
يقلون انهم ما يستحقونها

ابو تبع
20-08-2011, 08:31 PM
من وجهت نظري............ بلا كادر صحي خلينا على مراتب عشان الي يبغى بنقل خدماته على اي وزارة ثانية يقدر
تعينت على وزارة الصحة ولسى ماباشرة وياكرهي لهذه الوزارة خوفي يحطوني استقبال ولاشفتات عشان كذا بحاول انقل على اي وزارة ثانية..............علما اني متعين على المرتبة السادسة امين مستودع

بدر الرياض
21-08-2011, 02:02 AM
انا موظف في وزارة العدل في المرتبة السادسة في قسم المشتريات ارغب النقل لوزارة الصحة في الرياض

للتواصل [email protected]

إداري مخضرم
21-08-2011, 06:30 AM
انا موظف في وزارة العدل في المرتبة السادسة في قسم المشتريات ارغب النقل لوزارة الصحة في الرياض

اخي العزيز خلك في وزارة العدل لان فيها عدل بالترقيات والحوافز وافضل كثير من وزارة الكحه اذا انتقلت الى وزارة الصحه لاسمح الله راح تتقاعد على نفس مرتبتك .. باضافة للذلك ستصأب بالاكتئاب. من تعاملهم السيء وتهميش دور الاداريين هناك

بركان
22-08-2011, 07:45 AM
تعميم عاجل جدا
سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض/ مكة المكرمة (جدة ) المدينة المنورة /القصيم /الشرقية/عسير/حائل/تبوك / الباحة / الحدود الشمالية/جازان/نجران / الجوف المحترمين
سعادة مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة / الطائف /حفر الباطن /الاحساء/بيشة/ القريات المحترمين
سعادة المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية المحترم
سعادة /مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة المحترم
اشارة الى تعميم معالي الوزير رقم 31987/11 (601) وتاريخ 18/4/1396هـ وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (52)وتاريخ 6/8/1398هـ .
واشارة الى مايرد للوزارة من طلبات وماصدر من احكام من ديوان المظالم لبعض موظفي المناطق الصحية من عدم صرف استحقاقهم من هذه المكافاة
ولتتمكن الجهة المختصة بالوزارة من بحث هذه المستحقات ووضع الالية الملائمة لصرفها وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشان
لذا نامل الاطلاع واعداد البيانات المطلوبة وفقا للضوابط التالية:
اولا: رفع بيان بالمستخدمين والسائقين سواء في المراكز الصحية او المستشفيات الذين لم يتم الصرف لهم عن الفترة من عام 1416هـ ولنهاية 1428هـ فقط
ثانيا: رفع بيانات بمستحقات المستخدمين والسائقين الذين يعملون في مستشفيات الصحة النفسية والعناية التاهيلية ومجمعات الامل للفترة من عام 1428هـ لنهاية 1432هـ
ثالثا: رفع بيانات بمستحقات المستخدمين الذين يعملون في اقسام الطوارئ او اقسام التنويم الداخلية في المستشفيات فقط حيث ان المراكز الصحية لايوجد بها طوارئ او تنويم وذلك للفترة من عام 1428هـ لنهاية 1432هـ .
رابعا: رفع بيان بمستحقات سائقي الاسعاف فقط الذين يعملون في المراكز الصحية او المستشفيات للفترة ن عام 1428هـ لنهاية عام 1432هـ وذلك حسب خطاب وزارة الخدمة المدنية رقم 11825 وتاريخ 16/3/1432هـ بشريطة عدم الجمع بين مكافاة موزعي البريد وهذه المكافاة وعلى مسئولية الجهة المختصة بادارة شئون الموظفين .
خامسا: مراعاة الضوابط التالية :
1.التاكد من عدم اسبقية الصرف واعداد اقرار بذلك من ادارة شئون الموظفين وتحت مسئوليتها.
2.اعداد بيانات كل فئة منوه عنها سابقا بنماذج مستقله
3.ان يكون المستخدم معينا على وظيفة رسمية ويقوم بممارسة عمله في خدمة المرضى.
4.اسبعاد اسماء المستخدمين والسائقين الذين تصرف لهم مكافاة موزعي البريد.
5.يصرف للمستخدم راتب ثلاثة اشهر لمن يعمل بصفة مباشرة في اقسام التنويم الداخلية.
6.يصرف للمستخدم راتب شهرين لمن يعمل بصفه غير مباشرة في الاقسام الاخرى .
.............................الخ
نامل الاطلاع وسرعة اكمال المطلوب خلال اسبوعين من تاريخه وفي حالة الاستفسار الاتصال على شعبة التدقيق بالادارة المالية بالوزارة على تحويله رقم 2545
مع اطيب تحياتي وتقديري،،،،،

التوقيع
مدير عام الشئون الادارية والمالية

سعد بن مناو الحجيلي

((تعميم عاجل جدا لجميع الجهات ))
سعادة ..........
سعادة .........
سعادة ............
سعادة الخ
اشارة الى تعميم مديرععام اشئون الادارية والمالية بوزارة الصحة رقم 035774وتاريخ 8/5/1432هـ والمبني على تعميم معالي الوزير رقم 31987/11وتاريخ 10/7/1428 والمتضمن الرفع باستحقاق مكافاة خدمة المرضى وفق الضوابط التاية :
1.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين تم تثبيتهم على وظائف ادارية او لم يتم تثبيتهم ويمارسون خدمة المرضى سواء في المراكز الصحية او المستشفيات والذين لم يتم الصرف لهم عن الفترة من 6/8/1416هـ حتى 5/8/1432هـ فقط ويكون الرفع وفق شهادة تثبت عمله في خدمة المرضى ومرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاقات لكل سنة على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين لكل سنه وفق النموذج المرفق مع مراعاة استبعاد السنوات التي تم صرفها.
2.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين لم يتم تثبيتهم والذين يعملون في مستشفيات الصحة النفسية والعناية التاهيلية ومجمعات الامل والذين يمارسون خدمة المرضى للفترة من 6/8/1428هـ حتى 5/8/1432هـ وفق الضوابط الوارده اعلاه
3.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين لم يتم تثبيتهم والذين يعملون في اقسام الطوارئ واقسام التنويم الداخلية في المستشفيات فقط حيث ان المركز الصحية لايوجد بها طوارئ او تنويم وذلك عن الفترة من 6/8/1428هـ حتى 5/8/1432هـ بعمل شهادة استحقاق مرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاق لك سنه على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين لكلا سنه وفق النموذج المرفق.
4.الرفع لجميع سائقي الاسعاف فقط الذين يعملون في المراكز الصحية او المستشفيات للفترة من6/8/1428هـ حتى5/8/1432هـ ويكون بعمل شهادة بالاستحقاق مرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاق لكل سنه على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين للمكافاة لكل سنه وفق البيان المرفق شريطة عدم الجمع بين مكافاة خدمة المرضى ومكافاة موزعي البريد.
5.ارفاق اقرار خطي من محاسب المنشاه الصحية موقع من مدير الادارة وان يختم بالختم الرسمي بعدم وجود اي مستحقي لمكافاة خدمة المرضى بخلاف ماتم رفعه على ان يشتمل جميع الفقرات السابقه وعلى ان تصلنا في موعد اقصاه اسبوعين من تاريخه.
لذا نامل الاطلاع واكمال اللازم.
مع اطيب التحية،،،
مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة

د/ سامي بن محمد باداود

التعميم يشمل الجميع اللي ماصرفوا هذه المكافاة

حسن السيره والسلوك
22-08-2011, 03:48 PM
تعميم عاجل جدا

سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض/ مكة المكرمة (جدة ) المدينة المنورة /القصيم /الشرقية/عسير/حائل/تبوك / الباحة / الحدود الشمالية/جازان/نجران / الجوف المحترمين
سعادة مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة / الطائف /حفر الباطن /الاحساء/بيشة/ القريات المحترمين
سعادة المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية المحترم
سعادة /مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة المحترم
اشارة الى تعميم معالي الوزير رقم 31987/11 (601) وتاريخ 18/4/1396هـ وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (52)وتاريخ 6/8/1398هـ .
واشارة الى مايرد للوزارة من طلبات وماصدر من احكام من ديوان المظالم لبعض موظفي المناطق الصحية من عدم صرف استحقاقهم من هذه المكافاة
ولتتمكن الجهة المختصة بالوزارة من بحث هذه المستحقات ووضع الالية الملائمة لصرفها وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشان
لذا نامل الاطلاع واعداد البيانات المطلوبة وفقا للضوابط التالية:
اولا: رفع بيان بالمستخدمين والسائقين سواء في المراكز الصحية او المستشفيات الذين لم يتم الصرف لهم عن الفترة من عام 1416هـ ولنهاية 1428هـ فقط
ثانيا: رفع بيانات بمستحقات المستخدمين والسائقين الذين يعملون في مستشفيات الصحة النفسية والعناية التاهيلية ومجمعات الامل للفترة من عام 1428هـ لنهاية 1432هـ
ثالثا: رفع بيانات بمستحقات المستخدمين الذين يعملون في اقسام الطوارئ او اقسام التنويم الداخلية في المستشفيات فقط حيث ان المراكز الصحية لايوجد بها طوارئ او تنويم وذلك للفترة من عام 1428هـ لنهاية 1432هـ .
رابعا: رفع بيان بمستحقات سائقي الاسعاف فقط الذين يعملون في المراكز الصحية او المستشفيات للفترة ن عام 1428هـ لنهاية عام 1432هـ وذلك حسب خطاب وزارة الخدمة المدنية رقم 11825 وتاريخ 16/3/1432هـ بشريطة عدم الجمع بين مكافاة موزعي البريد وهذه المكافاة وعلى مسئولية الجهة المختصة بادارة شئون الموظفين .
خامسا: مراعاة الضوابط التالية :
1.التاكد من عدم اسبقية الصرف واعداد اقرار بذلك من ادارة شئون الموظفين وتحت مسئوليتها.
2.اعداد بيانات كل فئة منوه عنها سابقا بنماذج مستقله
3.ان يكون المستخدم معينا على وظيفة رسمية ويقوم بممارسة عمله في خدمة المرضى.
4.اسبعاد اسماء المستخدمين والسائقين الذين تصرف لهم مكافاة موزعي البريد.
5.يصرف للمستخدم راتب ثلاثة اشهر لمن يعمل بصفة مباشرة في اقسام التنويم الداخلية.
6.يصرف للمستخدم راتب شهرين لمن يعمل بصفه غير مباشرة في الاقسام الاخرى .
.............................الخ
نامل الاطلاع وسرعة اكمال المطلوب خلال اسبوعين من تاريخه وفي حالة الاستفسار الاتصال على شعبة التدقيق بالادارة المالية بالوزارة على تحويله رقم 2545
مع اطيب تحياتي وتقديري،،،،،

التوقيع
مدير عام الشئون الادارية والمالية

سعد بن مناو الحجيلي

((تعميم عاجل جدا لجميع الجهات ))
سعادة ..........
سعادة .........
سعادة ............
سعادة الخ
اشارة الى تعميم مديرععام اشئون الادارية والمالية بوزارة الصحة رقم 035774وتاريخ 8/5/1432هـ والمبني على تعميم معالي الوزير رقم 31987/11وتاريخ 10/7/1428 والمتضمن الرفع باستحقاق مكافاة خدمة المرضى وفق الضوابط التاية :
1.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين تم تثبيتهم على وظائف ادارية او لم يتم تثبيتهم ويمارسون خدمة المرضى سواء في المراكز الصحية او المستشفيات والذين لم يتم الصرف لهم عن الفترة من 6/8/1416هـ حتى 5/8/1432هـ فقط ويكون الرفع وفق شهادة تثبت عمله في خدمة المرضى ومرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاقات لكل سنة على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين لكل سنه وفق النموذج المرفق مع مراعاة استبعاد السنوات التي تم صرفها.
2.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين لم يتم تثبيتهم والذين يعملون في مستشفيات الصحة النفسية والعناية التاهيلية ومجمعات الامل والذين يمارسون خدمة المرضى للفترة من 6/8/1428هـ حتى 5/8/1432هـ وفق الضوابط الوارده اعلاه
3.الرفع لجميع المستخدمين والسائقين الذين لم يتم تثبيتهم والذين يعملون في اقسام الطوارئ واقسام التنويم الداخلية في المستشفيات فقط حيث ان المركز الصحية لايوجد بها طوارئ او تنويم وذلك عن الفترة من 6/8/1428هـ حتى 5/8/1432هـ بعمل شهادة استحقاق مرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاق لك سنه على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين لكلا سنه وفق النموذج المرفق.
4.الرفع لجميع سائقي الاسعاف فقط الذين يعملون في المراكز الصحية او المستشفيات للفترة من6/8/1428هـ حتى5/8/1432هـ ويكون بعمل شهادة بالاستحقاق مرفق بها مسير بمبلغ الاستحقاق لكل سنه على حده مع ارفاق بيان بالمستحقين للمكافاة لكل سنه وفق البيان المرفق شريطة عدم الجمع بين مكافاة خدمة المرضى ومكافاة موزعي البريد.
5.ارفاق اقرار خطي من محاسب المنشاه الصحية موقع من مدير الادارة وان يختم بالختم الرسمي بعدم وجود اي مستحقي لمكافاة خدمة المرضى بخلاف ماتم رفعه على ان يشتمل جميع الفقرات السابقه وعلى ان تصلنا في موعد اقصاه اسبوعين من تاريخه.
لذا نامل الاطلاع واكمال اللازم.
مع اطيب التحية،،،
مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة

د/ سامي بن محمد باداود

التعميم يشمل الجميع اللي ماصرفوا هذه المكافاة

يالغالي انا يصرف لي مكافاة بريد راتب واحد هل المقصود بتعميم هو مكافاة البريد ولا هذي مكافاة خدمة مرضى انا اشتغل سائق مركز صحي ارجو الرد عاجل

عبدالله السهلي
24-08-2011, 05:37 AM
سوال
هل الاداري في وزاره الصحه له بدلات ام لا

أحمد بن عبدلله
24-08-2011, 10:09 AM
سوال
هل الاداري في وزاره الصحه له بدلات ام لا

نعم

بس على حسب مسمى الوظيفه

اذا كانت الوظيفه فيها بدل طبيعة عمل
يصرف له
بس الله يعينك على شؤون الموظفين اللي مايفهمون ولا يعرفون في الادارة شي

CLASSIC ¬»
24-08-2011, 03:47 PM
السلام عليكم

يا أخوان أنا مسجل أسمي في المرابطة .. وتبدأ المرابطة من يوم 25 رمضان إلى 6 شوال

سؤالي : يوم 25 يوافق يوم خميس هل يوجد فية دوام أم لا ؟؟

أعمل في إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي ( إداري )

إداري مخضرم
24-08-2011, 05:56 PM
السلام عليكم

يا أخوان أنا مسجل أسمي في المرابطة .. وتبدأ المرابطة من يوم 25 رمضان إلى 6 شوال

سؤالي : يوم 25 يوافق يوم خميس هل يوجد فية دوام أم لا ؟؟

أعمل في إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي ( إداري )

ههههههههههههه حلوه كلمة المرابطه ذكرتني في القوات الامن الخاصه

اسمه النظامي تكليف عيد الفطر المبارك

CLASSIC ¬»
25-08-2011, 03:06 AM
ههههههههههههه حلوه كلمة المرابطه ذكرتني في القوات الامن الخاصه

اسمه النظامي تكليف عيد الفطر المبارك

لا ياحبيبي أسمة مرابطة

وهذا النموذج الخاص به :wink(1):

الناس
25-08-2011, 05:21 PM
اسمها مرابطة العيد

إداري مخضرم
26-08-2011, 02:55 AM
لا ياحبيبي أسمة مرابطة

وهذا النموذج الخاص به :wink(1):

اسم المرابطه فقط في بعض المديريات اجتهاد منها في التسميه ... تسمية في وزارة الخدمه المدنيه ( تكليف في اجازة العيد المبارك)

إداري مخضرم
02-09-2011, 02:33 PM
معلومات عن تكدس الاداريين في وزارة الصحه تقدر عدادهم فوق 24الف موظف اداري

وترقيات في وزارة الصحه في هذه السنوات الاخيره يقدر في كل سنه مابين 300 _0 20فقط قمة الظلم وموطفين سنوات بعد.

مع الظلم هذا في الترقيات يكون التهميش عمل الاداري وعدم منحه الانتدبات بتعويض مالى بل اجباره على منحه اجازه مقابل التكليف والمرابطه

الهذال
02-09-2011, 03:49 PM
وأنا معاااااااااااااااااااااكم

CLASSIC ¬»
06-09-2011, 02:32 PM
شباب مافية أخبار عن الكادر الخاص بالإداريين ؟

إداري مخضرم
06-09-2011, 03:20 PM
شباب مافية أخبار عن الكادر الخاص بالإداريين ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

من مصدر خاص وصديق عزيز علي وشغال كاتب في ديوان وزارة الصحه يقول ان معاملة الكادر الاداري الصحي والذي يتمثل بوجود بدل تفرغ وبدل عدوى موجوده المعامله بكامل مرفقاتها في مكتب الدكتور محمد بن حمزه الخشيم وكيل وزير الصحه واحاااااطها في ادرج. ولم ترسل الى المقام السامي . أما الذين يقولون انها عند المقام السامي مجرد اشاعه فقط . يلزم على اخواننا الاداريين في وزارة الصحه تصيعد موضوعهم اعلامياُ حتى يتم ارسالها الى المقام السامي وبفضل الله سبحانه وتعالى وثم بفضل خادم الحرمين الشريفين راح يصدر القرار بسرعه لان خادم الحرمين الشريفين حريص كل الحرص على رفاهية المواطنين.

المشكله مازالت في ادارج وزارة الصحه فقط ممكن تستمر مقفوله عليها بالادارج عشرات السنيين.:no:
دولة الكويت ضمت الاداريين في الصحه الى الكادر الصحي بسبب وزارة الصحه ولاداريين العاملين فيها لهم وضع خاص بسبب طبيعة اعمالهم .اضغط قوقل يطلع كل شي.

إداري مخضرم
06-09-2011, 03:22 PM

من مصدر خاص وصديق عزيز علي وشغال كاتب في ديوان وزارة الصحه يقول ان معاملة الكادر الاداري الصحي والذي يتمثل بوجود بدل تفرغ وبدل عدوى موجوده المعامله بكامل مرفقاتها في مكتب الدكتور محمد بن حمزه الخشيم وكيل وزير الصحه واحاااااطها في ادرج. ولم ترسل الى المقام السامي . أما الذين يقولون انها عند المقام السامي مجرد اشاعه فقط . يلزم على اخواننا الاداريين في وزارة الصحه تصيعد موضوعهم اعلامياُ حتى يتم ارسالها الى المقام السامي وبفضل الله سبحانه وتعالى وثم بفضل خادم الحرمين الشريفين راح يصدر القرار بسرعه لان خادم الحرمين الشريفين حريص كل الحرص على رفاهية المواطنين.

المشكله مازالت في ادارج وزارة الصحه فقط ممكن تستمر مقفوله عليها بالادارج عشرات السنيين.:no:
دولة الكويت ضمت الاداريين في الصحه الى الكادر الصحي بسبب وزارة الصحه ولاداريين العاملين فيها لهم وضع خاص بسبب طبيعة اعمالهم .اضغط قوقل يطلع كل شي.

للررررررررررررفع

إداري مخضرم
06-09-2011, 03:25 PM

للعلم والاحاااااااااااااااااطه لمنسوبي الصحه

إداري مخضرم
06-09-2011, 03:31 PM
وزارة الصحة (دولة الكويت)
جددت وزارة الصحة الطلب من ديوان الخدمة المدنية لإقرار كادر مالي للموظفين الإداريين الكويتيين العاملين في مختلف قطاعاتها.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي إن اللجنة المشكلة لحصر جميع فئات الموظفين الإداريين الكويتيين العاملين في الوزارة والذين لم يتم صرف أي كادر أو مكافأة لهم قد أنهت عملها في وقت قياسي (أقل من شهرين) بعد جهد مضني وذلك لإيمان الوزارة بأهمية دور الإداريين العاملين في الوزارة، لافتا إلى أن الإداريين الكويتيين في الوزارة لم يحصلوا على أي كادر أو بدل منذ فترة طويلة بعكس نظرائهم في قطاعات الدولة الأخرى، ما أدى إلى العزوف عن العمل في القطاع الصحي وتسرب الكفاءات وهذا الأمر احتاج إلى وقفة من قياديي الوزارة، مؤكدا أن طلب الكادر الذي رفع إلى ديوان الخدمة المدنية اشتمل على مبالغ مجزية لجميع الفئات الإدارية تصل في بعض الدرجات الوظيفية إلى 450 دينارا.
وقال الرشيدي في تصريح صحافي إن الطلب الذي رفع إلى الديوان يضم طلب كادر مالي لـ 8081 موظفا إداريا كويتيا واشتمل على الفئات الإدارية العامة والوظائف الفنية المساعدة والوظائف المعاونة (شهادة أقل من رابعة متوسط)، مبينا أنها مقسمة على حسب الدرجة الوظيفية، مضيفا أنه بالإضافة إلى الكادر فهناك بدل إشراف لعدد من الوظائف منها رئيس شعبة، رئيس قسم، مراقب، مدير، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعتبر حافزا مشجعا للموظفين كون الخدمات الصحية المقدمة لها شقان فني وإداري ولا يمكن النهوض بالخدمات الصحية إذا كان أحد جناحيها يعاني من الإحباط، مشيرا إلى أن إقرار كادر مالي لفئة الإداريين سيكون بمثابة حافز للارتقاء بمستوى الوظيفة الإدارية، مشددا على دعمه الشديد لكل الكوادر وضرورة العمل على تحسين وضعها المالي والإداري، آملا أن يتم إقرار هذا الكادر المالي في أقرب وقت لتكتمل أفراح الموظفين بأعياد الكويت الوطنية.
وأوضح مرزوق الرشيدي أن وزارة الصحة قد صرفت مؤخرا كوادر أخرى للعاملين في مجال الخدمة الاجتماعية وتعديل المسميات الوظيفية للعاملين في مجال نظم وتقنية المعلومات، إضافة إلى تطبيق كادر الموظفين الكويتيين من حملة المؤهلات التجارية الجامعية غير التخصصية في مجال المحاسبة (تسويق، إدارة أعمال، اقتصاد)، وكذلك حاملي الدبلوم التجاري بمختلف التخصصات غير المحاسبة (تأمين، بنوك) وحملة الدورات التدريبية في التخصصات التجارية (المحاسبة، غير المحاسبة)، مشيرا إلى أن الوزارة عمدت على تطبيق كافة القرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية ومنها قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بالموظفين الكويتيين الحاصلين على المؤهل الجامعي تخصص محاسبة وتخصص حقوق أو شريعة والعاملين الكويتيين في مجال نظم وتقنية المعلومات وتخصص الإحصاء، وكذلك الكويتيين حملة الدبلوم تخصص محاسبة ويعملون في مجال تخصصهم وأيضا العاملين في مجال السكرتارية الطبية والسجلات الطبية، بالإضافة إلى صرف مكافآت تشجيعية للموظفين الكويتيين العاملين في مجال الموانئ البحرية.

إداري مخضرم
06-09-2011, 03:37 PM
إداريو الصحة : شكرا .. معالي الوزير
ثمنوا جهود المسئولين بالوزارة لإقرار كادرهم المالي

http://www.q8hosp.info/magazeenpag/magazpic/hussanbokber.jpgعبر منظموا حمله الــ 1000 توقيع لإقرار كادر إداريي وزارة الصحة عن ارتياحهم حيال الإجراءات التي قام بها المسئولين في الوزارة من خلال تشكيل لجنه بقرار وزاري مهمتها حصر جميع الموظفين الإداريين الذين لم يحصلوا على إي امتيازات ماديه لهم تمهيدا لصياغة كادر مالي لهم ومن ثم تقديمه إلى ديوان الخدمة المدنية للبت فيه.

وأشاد خالد العارضي أحد الموقعين على العريضة بالدور الذي قام به د. هلال الساير وزير الصحة والوكيل د.إبراهيم العبدالهادي والوكيل المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي في رفع الظلم عن هذه الفئة الوظيفية من الإداريين وتبنيهم الموضوع من خلال تشكيل اللجنة.

وأفاد العارضي أن ذلك ليس بغريب عليهم وهم الذين لا يألون جهدا في ردع كافه الفئات الوظيفية في الوزارة.

http://www.q8hosp.info/magazeenpag/magazpic/mashaeryalanezeey.jpgمن جانبه ثمن الباحث الإعلامي حسين بوكبر الجهود التي يقوم بها منظموا الحملة من خلال اللقاءات المتكررة مع المسئولين والدفع نحو إقرار الكادر لما للإداريين من دور بارز لا يقل أهميه عن باقي الفئات الوظيفية الأخرى من أطباء وممرضين وصيادلة وفنيين.

وتمنى بوكبر أن يراعي الكادر الدرجات الوظيفية المختلفة ، وان يساهم في تحقيق المساواة بين المسميات الوظيفية ونظرائهم في الوزارات الأخرى حيث لم يعد مقبولا الفارق الكبير بين الرواتب في الجهات الحكومية.

واستبشر الباحث الإعلامي مشاري العنزي خيرا بقرب إقرار الكادر الإداري وذلك تتويجا للجهود المشتركة بين منظمي الحملة ومسئولي وزراه الصحة ، داعيا ديوان الخدمة المدنية النظر بعين الإنصاف لإقرار هذا الكادر بعد أن يتم رفعه من قبل الوزارة وذلك تحقيقا لمبدأ دستوري أصيل وهو تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد.

الأربعاء 8 ديسمبر 2010
الرشيدي: لجنة لحصر الموظفين الإداريين العاملين في «الصحة» ممن لم يُصرف لهم أي كادر أو مكافأة

صرح الوكيل المساعد للشؤون الادارية بوزارة الصحة مرزوق الرشيدي للصحافيين على خلفية ما نشر في بعض الصحف حول عدم جدية وزارة الصحة في المطالبة بكادر للاداريين العاملين بالوزارة بأن هذا الامر عار عن الصحة، كون وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة د.هلال الساير ووكيل الوزارة د.ابراهيم العبد الهادي وجميع قياديي الوزارة لا يألون جهدا في المطالبة بحقوق الموظفين بوزارة الصحة على اختلاف شرائحهم وتخصصاتهم المهنية، سواء كانوا اداريين او اطباء او فنيين او هيئة تمريضية وغيرها، وذلك ايمانا منهم بأهمية الدور الذي يقوم به العاملون بالوزارة كون وزارة الصحة ذات طبيعة عمل خاصة لأنها تخدم جميع قاطني الكويت من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

لذلك، فإن الوزارة لم تتوان في السعي الحثيث وراء المطالبة بحقوق جميع العاملين فيها وبناء على ما صدر من قرارات من مجلس الخدمة المدنية بصفته السلطة المهيمنة على الوزارات والهيئات الحكومية وليس من حق اي وزارة صرف اي كادر الا بعد اعتماد مجلس الخدمة المدنية، ويتم تنفيذه من قبل الوزارة او الجهات المعنية بالموضوع، وقد عمدت وزارة الصحة على تطبيق كل القرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية ومنها قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بالموظفين الكويتيين الحاصلين على المؤهل الجامعي تخصص محاسبة وتخصص حقوق او شريعة والعاملين الكويتيين في مجال نظم وتقنية المعلومات وتخصص الاحصاء، وكذلك الكويتيون حملة الدبلوم تخصص محاسبة ويعملون في مجال تخصصهم وايضا وفي مجال السكرتارية الطبية والسجلات الطبية، بالاضافة الى صرف مكافآت تشجيعية للموظفين الكويتيين العاملين في مجال الموانئ البحرية.

كما بشر الرشيدي بالبدء باجراءات صرف كوادر اخرى للعاملين في مجال كل من الخدمة الاجتماعية وتعديل المسميات الوظيفية للعاملين في مجال نظم وتقنية المعلومات، هذا بالاضافة الى تطبيق كادر الموظفين الكويتيين من حملة المؤهلات التجارية الجامعية غير التخصصية في مجال المحاسبة (تسويق ـ ادارة اعمال ـ اقتصاد)، وكذلك حاملو الدبلوم التجاري بمختلف التخصصات غير المحاسبة (تأمين ـ بنوك) وحملة الدورات التدريبية في التخصصات التجارية (المحاسبة ـ غير المحاسبة).

وأعلن الرشيدي عن اصدار وكيل وزارة الصحة د.ابراهيم العبد الهادي قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الادارية وذلك لحصر جميع فئات الموظفين الاداريين الكويتيين العاملين بوزارة الصحة الذين لم يتم صرف اي كادر او مكافأة لهم تمهيدا لبحث واعداد كادر لهم لعرضه على ديوان الخدمة المدنية للنظر في اعتماده من قبل مجلس الخدمة المدنية، مطمئنا الموظفين بوزارة الصحة الى ان الوزارة لن تدخر جهدا في السعي لاقرار كل حقوق الموظفين.

الأحد 5 ديسمبر 2010

سيمبيان
06-09-2011, 04:57 PM

اخوي الوزير وش شرح عليها؟؟ او تقدر تجيب لي رقم المعامله نوصي احد يستعلم عنها وهل هي فعلا تحفظ ام ناقصها بعض المرفقات
يااخواني الاداريين اللي في ديوان الوزاره اتفقو كم واحد 10 موظفين 15 موظف ورحو لمكتب د.خشيم وخلو سكرتيره يحدد لكم موعد تقابلونه؟ والله لو مانتحرك ونطالب ان هالمعامله بتكون زي ماقال اخونا اداري مخضرم حبيسة الادراج :(

CLASSIC ¬»
08-09-2011, 12:43 AM

نعم أطلعت على الخبر في منتدى مسوبي وزارة الصحة ولا أعلم مدى صحتة

والله ودي أطلب من مديري أن يستفسر لي عن الوضع لأنه لدية علاقات قوية ولاكني مستحي منه بصراحة ثقلت علية واجد :shutup:

شكراً لك

الراوي
08-09-2011, 10:25 PM
ماهي الطريقة الصحيحة إذا أردت التكليف في نفس المنطقة التي أعمل بها ، فأنا اعمل في مدينة الرياض وأرغب التكليف في محافظة الزلفي التابعة لمنطقة الرياض ماهي المستندات المطلوبة وماهي الطريقة ؟

الطموح 99
11-09-2011, 07:00 AM
ياجماعه خوفتوني من وزاره الصحه
انا الان موضف عسكري
وطلع لى ترشيح بالمرتبه الخامسه بوزاره الصحه
علما بان شهادتي دبلوم كلية تقنية اداره مكتبية
وعينوني كاتب
يعني مافي الا بدل النقل
وهل اقدر اغير عن كاتب بعد المباشره الى ناسخ او اي مجال
وهل الترقيات تاخر على مااقراء هنا
هل استطيع انقل بسهوله خارج وزارة الصحه
والخدمه في العسكريه هل تزيدني مرتبه لان خدمتي 5 سنوات

m E m O
11-09-2011, 08:49 AM
^^

اولا مبروك عليك التعيين
وراح تكون ع الخامسه الدرجة الرابعه
ومافي غير بدل النقل وصافي راتبك 5991

اما عن الترقيات كلنا موظفين جدد وماندري عن وضعها وربك يحلها

CLASSIC ¬»
11-09-2011, 11:05 AM
انا الان موضف عسكري
وعينوني كاتب
يعني مافي الا بدل النقل

ألف مبرووك التعيين

بصراحة مع أن الراتب والبدلات ممكن تكون قليلة بالنسبة إليك .. لكن كمستقبل وظيفي أفضل من العسكرية خصوصاً من ناحية الراتب التقاعدي

بالتوفيق

سيمبيان
11-09-2011, 03:31 PM
هااااه وش اخر اخبار الكادر الاداري الخاص بموظفي وزارة الصحه؟؟؟

اداري مخضرم ياخوك عطنا علم عن المعامله اللي عند د.خشيم وش شرح عليها الوزير اسأل زميلك الكاتب عنها او عطنا رقم المعامله نشوف وش صار فيها؟؟؟

ظروري نكون يد وحده علشان يتم استحداث كادر خاص بالاداريين؟؟؟؟

ابــ انمار ــو
12-09-2011, 12:13 AM
مساء الخير للجميع

اليوم تم الاستفسار من مديرادارة الوظائف بصحة مكة حول الترسيم

وكما قال انهم بيوم 30-10-1432هـ يتم اقفال البرنامج من وزارة الخدمة المدنية وعلى شهر 12 يتم معرفه كلاً على مرتبته والمباشرة راح تكون شهر 3 على الميزانية لجميع المستخدمين وبند الاجور

هذى ماتم الاستفسار عنه اليوم حبيت انقلكم الخبر

تحياتي للجميع

الراوي
12-09-2011, 01:48 AM
ما حد جاوبني

ماهي الطريقة الصحيحة إذا أردت التكليف في نفس المنطقة التي أعمل بها ، فأنا اعمل في مدينة الرياض وأرغب التكليف في محافظة الزلفي التابعة لمنطقة الرياض ماهي المستندات المطلوبة وماهي الطريقة ؟

إداري مخضرم
12-09-2011, 03:36 PM
انا الان موضف عسكري
وعينوني كاتب
يعني مافي الا بدل النقل

تبغى النصيحه من اخ خلك في العسكريه احسن لك راتبك في العسكريه اعلى من الوظيفه المدنيه
ووزارة الصحه مقبرة الاداريين هذا شي معروف.
تجي في وزارة الصحه على وظيفة ممرض اوفني مختبر المهم كادر صحي هذا ممتاز
اما اداري في وزارة الكحه هذا والله حرام عليك ياشيخ ( خلك في العسكريه بدل نقل وبدل اعاشه وبدل طبيعة عمل ..... الخ وترقيات وعندكم زيادات قااااادمه ان شاءالله وراح يتعدل عندكم حاجات كثيره.
اما اذا كنت تريد الوظفيه المدنيه بسبب انك تقرب الى مدينتك فهذا شي ثاني.
ملاحظه هل تعلم اذا حصلت على الترقيه بعد سنوات في المدنيه ينقلونك ( يعني مثل الجيش)
هذه وجهتي نظري وعليك بالاستخاره
الوظيفه المدنيه (كاتب) عندهم بدل واحد فقط هوبدل النقل وتبطي ومستحيل تحول الى وظيفه اخرى.

إداري مخضرم
12-09-2011, 03:50 PM
هااااه وش اخر اخبار الكادر الاداري الخاص بموظفي وزارة الصحه؟؟؟

اداري مخضرم ياخوك عطنا علم عن المعامله اللي عند د.خشيم وش شرح عليها الوزير اسأل زميلك الكاتب عنها او عطنا رقم المعامله نشوف وش صار فيها؟؟؟

ظروري نكون يد وحده علشان يتم استحداث كادر خاص بالاداريين؟؟؟؟

اخي العزيز المعامله وكامل مرفقاتها تعتبر عن مرئيات ودراسة فقط ومازالت في مكتب د/ الخشيم في الدرج الثالث على اليسار. على حسب قول زميلي قابلته يوم الاحد 13/10

واذا انتم على هالحال لن تحصلوا على شي شوفوا المعلمين كيف حصلوا على حقوقهم وشوفوا الكوادر الصحيه والطبيه كيف ايضاَ حصلو ا على حقوقهم
يعني دخلوا مجموعه على الدكتور الخشيم وطالبوه بأنظمامكم بالكادر الصحي وعلنوا له موافقتكم بتمديد ساعات العمل الى الساعه الرابعه. وقولوا له طال عمرك انت صرحت قبل فتره في جريدة الرياض عن الكادر الاداري الصحي ...و...... ونحن نقف جنباً مع جنب الكوادر التمريضيه والفنيه للخدمة المرضى والمراجعين وخدمة من يقدم الخدمه مثل خدمة الاطباء والكوادر الفنيه بتسيهل وانهاء اجراءات معاملتهم ....و حقوقهم الماليه ...... و... الخ ونحن طبيعة اعمالنا تختلف عن الوزارات الاخرى. المهم حشروه حشر طير وبالتوفيق ان شاء الله

إداري مخضرم
12-09-2011, 03:59 PM

ولك تحياااااتي....

للعلم والاحااااااااااااااااااااااااااااااطه

إداري مخضرم
12-09-2011, 04:09 PM
^^

اولا مبروك عليك التعيين
وراح تكون ع الخامسه الدرجة الرابعه
ومافي غير بدل النقل وصافي راتبك 5991

اما عن الترقيات كلنا موظفين جدد وماندري عن وضعها وربك يحلها

اجمالي الراتب 5991ريال فقط الذي راح ينزل لك في الصرافه

اما الترقيات راح تنهبل وانت ماترقيت ( اسئل واحد (اداري قديم في الصحه وراح يقولك عن الفضائح) ( وعلى فكره اكثر الموظفين الذين ينقلون الى الوزارات الاخرى هم موظفي الصحه بسبب تأخر الترقيات ) وللذلك يتم تعيين وتوجيه الموظفين الجدد الى وزارة الصحه بسبب الهروب الجماعي من وزارة الصحه الى الوزارات الاخرى . وخااااصه في هذا السنه الذين طلعت اسماءهم في الخدمه المدنيه تم تعيينهم في وزارة الصحه بسبب الشواغر الذي نتجت عن هروب الموظفين القدمى من الاداريين الى الوزارات الاخرى والمصحات النفسيه.

هذا يضاااااااح فقط عن وزارة الصحه ( اداريين فقط)

إداري مخضرم
12-09-2011, 06:00 PM
تشكل الترقية الوظيفية لأي موظف هدفاً مشروعاً وحافزاً لبذل المزيد من الجهود لتحقيقها، فكل موظف يسعى للرفع من مستواه الوظيفي و دخله المادي من خلال الحصول على الترقية، وبالتالي فالترقية أحد أهم عوامل رفع الإنتاجية في المؤسسات الحكومية والأهلية على السواء، لكن حينما تصبح الترقية بالنسبة للموظف أو العامل مجرد حلم يصعب تحقيقه فإنها ستؤدي إلى نتائج عكسية.
"الوطن" ومن خلال قضيتها لهذا اليوم تسعى لتسليط الضوء على نظام الترقيات في وزارة الخدمة المدنية ومدى رضا الموظفين عن هذا النظام وسر تلك الترقيات التي يقول بعضهم إنها لا تجيء أبداً.. وكل ما يتعلق بدواخل هذا الموضوع الذي هو حديث الموظفين من غير أن يملوه.
17 عاماً بلا ترقية
وينبري الموظف بوزارة الصحة عبدالمحسن الخميس للقول بأن نظام الخدمة المدنية فيما يخص الترقيات يحتاج لإعادة نظر، حيث إن البعض من الموظفين في مؤسسات الدولة لا يحصلون على ما يستحقونه من ترقية وخاصه في وزارة الصحه.
ويضيف الخميس "مضى أكثر من 17 سنة وأنا على مرتبة واحدة بينما ترقى بعض من تعينوا معي و من جاءوا بعدي في الوزارات الاخرى فعدة رتب ووصلوا لمراتب متقدمة فيما بقيت على ذات المرتبة على الرغم من التزامي بمواعيد العمل واجتهادي وتأديتي مهام الوظيفة التي أعمل عليها دون تقصير".
ويؤكد الخميس أن الموظف الذي يريد أن يحصل على الترقية لا بد أن يكون صاحب نفس طويل، فلا بد له من مطالبات وخطابات للجهة التي يعمل فيها حتى يحصل على حق من حقوقه. وتمنى الخميس أن يأتي اليوم الذي يحصل فيه الموظف على الترقية التي يستحقها دون الحاجة لكثرة المطالبات والمراجعات التي يهدر فيها الوقت على حساب العمل.
أما الموظف بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سلطان بن حسين، فيرى أن من الخطأ رهن مستقبل الموظف بالمسميات الوظيفية، حيث إن بعض المسميات الوظيفية محدودة وبالتالي يكون مصير الموظف التجميد على مرتبته سنوات طويلة وربما تقاعد وهو على ذات المرتبة.
وطالب ابن حسين بإعادة النظر في هذا النظام والمساواة بين الموظفين في قطاعات الدولة بما يضمن العدالة للجميع.
أما ياسر السويد الموظف بإدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فأبدى استياءه من عدم النظر للمؤهل الدراسي الذي يحصل عليه الموظف وهو على رأس العمل، حيث لا تحتسب المؤسسات الحكومية هذا المؤهل لموظفيها. و يتساءل السويد "لماذا أجد وأتعب ثم وبعد التخرج وحصولي على الشهادة أجد أنها دون فائدة؟".
تمنى السويد أن تتاح الفرصة للموظفين للحصول على الدورات التدريبية اللازمة لصقل مهارات الموظف وزيادة حصيلته المعرفية في مجال عمله. كما تمنى أن تعقد مسابقات وظيفية للموظفين لإتاحة الترقية لأكبر عدد منهم.
فيما أكد الموظف بجامعة الملك سعود "أبو ناصر"، أن هناك عدم شفافية في معظم المؤسسات الحكومية فيما يخص الترقيات، حيث يتم ترقية كثير من الموظفين رغم وجود من هم أحق منهم بالترقية دون مسوغ واضح.
وأضاف أن مسؤولية ما يحدث ملقاة على عاتق مديري شؤون التوظيف ورؤساء المؤسسات الحكومية في الدرجة الأولى، فوزارة الخدمة المدنية وضعت الأنظمة والأطر القانونية للترقيات التي تحتاج إلى من يطبقها بشفافية وصدق، وهم قلة للأسف، حيث إن كثيراً من المسؤولين عن إقرار الترقيات في كثير من المؤسسات الحكومية يفعلونها حيناً، ويهمشونها حيناً آخر حسب مصلحتهم ومصلحة أقاربهم ومعارفهم.
وطالب أبو ناصر بتفعيل دور الأجهزة الرقابية في الوزارة أو غيرها لضمان وجود رقابة دائمة وقوية تضمن تطبيق النظام بما يكفل حقوقا متساوية للموظفين.
إحباط وقلق واكتئاب
فيما يؤكد وكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل للإرشاد الأكاديمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أستاذ علم النفس الدكتور صالح بن علي الغامدي، أن هناك علاقة وطيدة بين حصول الموظف على الترقيات الوظيفية التي يستحقها وبين أدائه الوظيفي.
وقال الدكتور صالح الغامدي إن المؤسسة التي يعمل فيها الفرد تؤثر على تفكيره ومشاعره وسلوكه في مكان العمل وخارجه وبالمثل فإن الفرد بتفكيره ومشاعره وسلوكه يؤثر على المؤسسة التي يعمل فيها، حيث إن هناك عوامل كثيرة ومتداخلة تؤثر على مشاعر الفرد وسلوكه في العمل، وتكون ردة الفعل النهائية هي الرضا عن العمل أو عدمه أو حدوث الاتجاه الإيجابي أو السلبي نحو العمل، ومن هذه العوامل الترقيات الوظيفية أو عدمها.
وأضاف الدكتور صالح الغامدي أن الترقيات من العوامل التي لا تحظى باهتمام كبير في مؤسسات العمل، على الرغم من أنها حق مشروع لكل موظف يستحقها، إلا أنه لا يوجد في الغالب معايير واضحة يمكن من خلالها للرؤساء والمديرين في المؤسسات ضبط الترقيات بشكل موضوعي وعادل، وهذا ما يتسبب في حرمان بعض الموظفين من حق مشروع لهم وهو ما ينعكس على مستوى رضا الفرد عن عمله.
وبين الدكتور صالح الغامدي أن هناك أشياء في كل وظيفة يريدها الشخص، وأشياء أخرى يشعر أنه يجب أن يحصل عليها، وأشياء يتوقع أن يحصل عليها. فإذا كان هناك تناقض بين ما يتوقعه الفرد من الوظيفة وبين ما يحصل عليه فعلاً، فإن النتيجة هي عدم الرضا عن الوظيفة، وكثير من السلوكيات يفترض أن تكون نتيجة للرضا أو عدم الرضا الوظيفي وهذا يتضمن أموراً، مثل الأداء المهني وسلوك الانسحاب والاحتراق النفسي وصحة الموظف الجسمية والنفسية والرضا عن الحياة بشكل عام.
ويستشهد الدكتور صالح الغامدي بما أكدته بعض الدراسات التي أشارت إلى أن هناك علاقة بين الترقيات ومشاعر العامل، وبين الحوافز بشكل عام وأدائه في العمل، فالعامل الراضي هو العامل المنتج وهو الذي يعمل بكل جهد للمحافظة على وظيفته، والعامل أو الموظف عندما يجد مؤسسة تقدر جهده وأداءه، فإنه سيحقق أفضل مستويات الأداء الوظيفي، حيث إن شعوره بالانتماء وكونه جزءا من المؤسسة التي يعمل فيها سيسهم في زياد إنتاجية المؤسسة، وفي المقابل فإن الموظفين الذين لا يحبون أعمالهم، سوف تكون ردود أفعالهم عكسية. لقد أثبتت دراسات عديدة أن الترقيات تساهم بشكل واضح في التزام الموظف نحو عمله.
ويفصل الدكتور الغامدي حديثه فيقول "من السلوكيات السلبية لدى الموظف المحبط: الاحتراق النفسي أو الإنهاك النفسي، وهو ردة فعل للمشاعر السلبية المصاحبة لعدم رضا العامل عن سلوك المؤسسة التي ينتمي إليها. أما عن الصحة الجسمية والنفسية فكثير من الدراسات تقدر وجود علاقة بين عدم رضا الفرد وعمله، وبين أعراض جسمية مثل الصداع واضطرابات المعدة، والمشكلات النفسية مثل الإحباط والقلق والاكتئاب، فالموظف الذي ينتظر الترقية لسنوات طويلة ثم يأخذها زميل له لا يستحقها، قد تقضي على الموظف نفسيا، كما أن علاقته برؤسائه وزملائه سوف تتأثر تبعاً لذلك.

الولاء والإنتاجية
ويحذر رئيس قسم الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن سالم العامري من الخلل الموجود في طبيعة نظام المراتب الوظيفية في الخدمة المدنية.
ويعتقد الدكتور العامري أن تأخر ترقيات الموظفين لفترات زمنية طويلة يؤدي عادةً إلى آثار خطيرة على إنتاجية وولاء الموظفين غير المرقين، وذلك من خلال تعزيز الثقافة التنظيمية القائمة على منطق "أعطهم على قدر راتبهم".
وأضاف الدكتور العامري أن شيوع مثل هذا المنطق سيؤثر بلا شك على دور القطاع الحكومي في تحقيق التنمية وتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات العامة.
ويفرق الدكتور العامري بين الترقية والزيادة في الحوافز المالية لمقابلة الزيادة في تكاليف المعيشة، حيث يرى ضرورة تشجيع الموظفين من خلال منحهم حوافز مالية تعينهم على تكاليف المعيشة المتزايدة، مع التأكيد على أن مفهوم الترقية لا يعني فقط الزيادة في الحوافز المالية بل هو ببساطة الانتقال من وظيفة ذات مسؤوليات ومهام أقل وأسهل إلى وظيفة أخرى ذات مسؤوليات ومهام أكبر وأصعب، على أن يرافق ذلك زيادة في الراتب وبعض الحوافز الأخرى نظراً للصعوبة النسبية لطبيعة العمل الجديد. والترقية وفقا لنظام الجدارة تعني حكم التعيين في الوظيفة الجديدة بمعنى أنه عند ترقية موظف إلى وظيفة ينبغي أن تكون هذه الوظيفة شاغرة لا أن توجد له حتى يترقى عليها وأن يكون، أيضاً، الأكفأ والأقدر على أدائها، وبالتالي هناك معنى مغلوط عند الموظفين الذين يدعون بأنهم لم يترقوا منذ فترة طويلة، فإذا لم يكن هناك وظائف شاغرة ليرقوا عليها فمن غير الممكن إيجاد مثل هذه الوظائف فقط لحل مشكلة الترقية، لأن ذلك سيخلق مشاكل أخرى كالترهل والتضخم التنظيمي وزيادة الإنفاق العام دون أن يوافق ذلك خدمات مقابلة للمواطنين.
ويشير الدكتور العامري إلى قاعدة إدارية مهمة تنص على أن الهيكل التنظيمي الهرمي للمنظمات يستوجب أن تكون القاعدة عريضة والرأس مدببا، أي إن عدد الموظفين في المراتب الوظيفية يقل كلما صعدنا إلى الأعلى ويزيد كلما اتجهنا نحو الأسفل، لكن واقع الحال في القطاع الحكومي يتنافى مع هذا المنطق لأن الهرم الموجود صغير عند القاعدة ومتسع في الوسط ومدبب في الأعلى، وعليه فإنه من غير الممكن للموظفين الحاصلين على الدرجة الجامعية، مثلاً، الذين يعينون على المرتبة السادسة أو السابعة أن يرقوا من مرتبة إلى أخرى كلما أكملوا فترة 4 سنوات، لأنهم في النهاية سيكونون في قمة الهرم التنظيمي، وهو بلا شك لا يتسع لهم جميعاً.
ويقدم الدكتور العامري عدداً من المقترحات لإعادة دراسة وبناء الهيكل التنظيمي لنظام الترقيات في وزارة الخدمة المدنية لحل مشكلة الترقيات، خاصة في جانب الزيادة السنوية في الراتب، وذلك من خلال زيادة عدد الدرجات لكل مرتبة وظيفية ليصل، مثلاً، إلى 20 درجة ويكون شبيها بالسلم الوظيفي للمعلمين أو السلم الصحي اللذين يتكونان من عدد قليل من المستويات، وكل مستوى يحوي عددا كبيرا من الدرجات. كما أن هناك حاجة ملحة إلى إعادة النظر في عملية الانتقال من مرتبة إلى أخرى بحيث تكون على أساس الكفاءة في ممارسة مهام الوظيفة الجديدة، لا أن تكون على أساس معيار السنوات الذي يمكن أن يكون شرطاً وليس معياراً. أيضاً يمكن أن يقترح لحل مشكلة الجمود الوظيفي خفض عدد سنوات الخدمة اللازمة للحصول على التقاعد، فكما هو معلوم فإن الموظف لكي يحصل على راتبه التقاعدي كاملاً لا بد أن يقضي مدة أربعين عاماً في العمل الحكومي، فلو خفض عدد السنوات إلى ثلاثين سنة أو نحوها سيؤدي هذا إلى زيادة أعداد المتقاعدين وبالتالي زيادة عدد الوظائف الشاغرة.
وزارة الخدمة ونظامها
وقد وجهت "الوطن" العديد من الأسئلة لوزير الخدمة المدنية حول نظام الترقيات وما طرأ عليه من تعديلات وأسباب تأخر الترقيات لكثير من الموظفين وتباينها بين مؤسسة و أخرى، غير أنها لم تتلق أي إجابة على الرغم من الوعود المتكررة لمدير العلاقات العامة بالوزارة عبدالله البداح. ومن هنا اضطرت "الوطن" إلى الاستعانة بالمعلومات من خلال موقع الوزارة على الإنترنت، حيث اشتملت آخر لائحة للترقيات، التي صدرت عن مجلس الخدمة المدنية بالقرار رقم 686 وتاريخ 15/3/1421، على شروط الترقية للمراتب "11، 12،13" التي كانت مقررة بقواعد وضوابط خاصة بها، كما شملت إعادة تقويم عناصر الترقية، وهي التعليم والتدريب والأقدمية وتقويم الأداء الوظيفي، حيث عدلت قيم كل عنصر بما يتمشى مع أهميته وإيجاد نوع من التوازن بين العناصر الأربعة، التي يتم على أساسها ترتيب الأفضلية عند المفاضلة بما يتناسب وما طرأ على مستوى التأهيل بصفة عامة لدى موظفي الخدمة المدنية من تطور، مقارنة بما كان عليه حين صدور اللائحة السابقة. ولقد وردت عناصر المفاضلة باللائحة الجديدة على النحو التالي:
1- نقاط الأقدمية: أصبحت النقاط تحتسب عن كل سنة أقدمية نقطة ونصف للسنوات الأربع التالية للمدة اللازمة للبقاء في المرتبة، ثم نقطة واحدة عن كل سنة لما زاد عن ذلك بحد أقصى 10 نقاط. وهذا يعني أن مجموع نقاط الأقدمية لم يتغير ولكن أعيد توزيعه على السنوات الزائدة بأسلوب مختلف جعل الأفضلية للسنوات الأربع التالية مباشرة للمدة اللازمة للبقاء في المرتبة.
2- نقاط تقويم الأداء: أعيد تقويم كل درجة منه بحيث يحتسب لتقدير "ممتاز" نقطتان بدلاً من 4 نقاط، و"جيد جداً" نقطة واحدة، بدلاً من 3 نقاط، و "جيد" نصف نقطة بدلاً من نقطتين، مع عدم إعطاء أي نقطة لدرجة "مُرضٍ" كما أن هذا التقدير هو الحد الأدنى الذي يؤهل لدخول المفاضلة، كما أصبح احتساب تقويم الأداء للسنتين السابقتين للترقية بدلاً من 4 سنوات كما في السابق، وأصبح بذلك الحد الأعلى لنقاط تقويم الأداء 4 نقاط بدلاً من 16 نقطة.
3- نقاط التعليم: أخذ في الاعتبار مدى العلاقة بين نوعية التعليم وواجبات الوظيفة، حيث يعطى الموظف عن كل سنة دراسية فوق الثانوية العامة نقطة ونصفا، إذا كانا في مجال الوظيفة ونقطة واحدة فيما عدا ذلك ونصف نقطة للسنة الدراسية السابقة للحصول على شهادة الثانوية العامة، والحد الأعلى لنقاط التعليم 12 نقطة بدلاً من 10 نقاط للمراتب دون السادسة و15 نقطة للمرتبة السادسة فما فوق.
4- نقاط التدريب: بعد أن كان الحد الأعلى لنقاطه لما دون المرتبة السادسة 20 نقطة و15 نقطة للمرتبة السادسة فأعلى، أصبح الحد الأعلى 6 نقاط لجميع المراتب، حيث جعل للتدريب المباشر نقطة عن كل شهر تدريب، ونصف نقطة فيما عدا ذلك. من هذا يتضح هدف المنظم بإعطاء كل ما له علاقة مباشرة بعمل الوظيفة وزناً أكبر من الذي تكون علاقته غير مباشرة أو بعيدة. وفي ذلك حث للموظف لطرق الوسائل التي ترفع كفاءته وتزيد من إنتاجيته من ناحية وتدفع إلى التخصص في مجال من المجالات، بدلاً من التنقل المتواصل بين مختلف الأعمال وما يترتب على الاستمرار في مجال عمل محدد من الإتقان والتمكن المهني من ناحية ثانية.
كما أقرت اللائحة أن يكون تنافس موظفي البلديات في نطاق المنطقة الإدارية الواحدة على كافة الوظائف الشاغرة في نطاق المنطقة، حيث كان في السابق يفاضل موظفو كل بلدية على حدة، وهو وضع لم يكن يمنح الفرصة لموظفي بلديات المنطقة الواحدة في التنافس على الترقية لمحدودية الفرص الوظيفية المتاحة.
وتم اشتراط وجوب مزاولة الموظف المدني لأعمال الوظيفة المرقى لها في مقرها بصفة فعلية والاستمرار فيها لأن في عدم الاستمرار في مباشرة أعمال الوظيفة المرقى لها في مقرها حرمان موظفين مؤهلين لشغلها ممن لديهم الرغبة في مباشرة العمل في مقر الوظيفة ممن يلون المرقى في ترتيب المفاضلة.
كما جاء في اللائحة التأكيد على عدم نقل الموظف المرقى إلى وظيفة أخرى أو تكليفه بأعمال وظيفية تقع خارج مقر الوظيفة المرقى لها قبل مضي مدة لا تقل عن سنة من تاريخ المزاولة الفعلية المستمرة لأعمال تلك الوظيفة في مقرها مع عدم احتساب فترات الإجازة الاستثنائية أو الغياب بدون راتب ضمن تلك الفترة سعياً لاستقرار الموظف والحفاظ على التنظيم الإداري وتأكيداً على أن واجبات الوظيفة تؤدى من قبل الموظف المؤهل لشغلها.
نتائج الاستفتاء
وفي استفتاء أجرته "الوطن" وشارك فيه 70 موظفاً من مختلف الأجهزة الحكومية جاءت نتائج الاستفتاء على النحو التالي:
93 % أكدوا أن نظام الترقيات الصادر عن وزارة الخدمة المدنية غير فاعل. فيما أكد 4% على أنه فاعل نوعا ما، و3% على خيار فاعل.
كما أكد 82% من مجموع الموظفين على عدم تمكنهم من الاطلاع على تقرير الأداء الوظيفي، فيما اطلع 12% على التقارير الخاصة بهم، أما الـ6% الباقون فأكدوا أنهم لا يهتمون بمتابعة التقرير و محتواه.
وعن تأخر الترقية يعتقد 91% أن تأخير ترقياتهم دون أسباب مقنعة. كما جاء عدم وجود وظيفة شاغرة في أول قائمة أسباب تأخير الترقيات لدى الموظفين غير المرقين الذين تم استفتاؤهم، فيما جاء المسمى الوظيفي في المرتبة الثانية حيث إن كثيرا من المسميات الوظيفية ليس لها ما يقابلها في المراتب الأعلى، أما السبب الثالث لعدم الترقية في نظر الموظفين فقد كان عدم وجود واسطة.

المصدر احد المواقع

رابط الموضوع : http://forums.saudistocks.com/t398956.html#ixzz1XkaQLxyb

الطموح 99
13-09-2011, 06:47 AM
ادارى مخضرم
الله بييض وجهك
عزالله انك ماقصرت
ومدام ان امورها كذا
اقدر اتنازل عن الوظيفه
وتطلع لي بالديوان مره ثانيه او جداره
علما باني سئل ولا اني متاكد من الاجابه
يقول اذا طلع لك وظيفه بالديوان وقلت لهم انك تستلم راتب اكثر من اللى تستلمه باللى تعينت عليه الان
يدورون لك وظيفه ثانيه
هل هذا الكلام صحيح ولا
علما باني لو رحت للوظيفه اللى طلعت لي بوزارة الصحه يطيح اكثر من 5000 ريال
واكرر شكري لك

ابوجسوووم
14-09-2011, 09:56 AM
11138وظيفة جديدة شاغرةبوزارة الصحة (في التخصصات الإدارية والطبية والفنية )

استحدثت وزارة الصحة 11138وظيفة جديدة في ميزانيتها للعام المالي الحالي في تخصصات إدارية وطبية وفنية. حيث تم تخصيص 4204 وظائف للمستشفيات الجديدة والإحلال والبالغ عددها "16" مستشفى بالإضافة إلى تخصيص 1853 وظيفة لدعم المستشفيات القائمة وعددها "7" مستشفيات، كما تم دعم وحدات العناية المركزة بمستشفيات منطقة المدينة المنورة بـ 246 وظيفة، وكذلك تخصيص 480 وظيفة لمراكز التأهيل الطبي ، إضافة إلى دعم "200" مركز صحي بـ 4200 وظيفة، وتخصيص 155 وظيفة لإدارات ديوان الوزارة.
وبلغ إجمالي الوظائف الإدارية التي استحدثتها الوزارة (1296) ، كما بلغ إجمالي الوظائف المخصصة للأطباء الاستشاريين (672) وظيفة ، بالإضافة إلى (552) وظيفة طبيب نائب ، وكذلك (1187) وظيفة طبيب مقيم ، وتخصيص (12) وظيفة صيدلي استشاري، و(25) وظيفة صيدلي أول، و(47) صيدليا ، و(175) وظيفة أخصائي إستشاري ، و(309) أخصائييين أول ، بالإضافة إلى (978) وظيفة أخصائي ، وكذلك (5070) وظيفة فني ، و(261) وظيفة لمساعد صحي ، و(554) وظيفة مستخدم .
وبلغ نصيب منطقة الرياض من الوظائف المستحدثة عدد (1619) وظيفة وزعت على ديوان الوزارة بواقع (155) وظيفة ومدينة الملك سعود الطبية بـ(645) وظيفة والمراكز الصحية بـ(819) وظيفة، فيما كان نصيب منطقة مكة المكرمة (942) وظيفة خصص منها (60) وظيفة لمستشفى الملك عبدالعزيز و(882) وظيفة للمراكز الصحية، فيما خصصت (225) وظيفة لمحافظة جدة منها (111) وظيفة لمستشفى الولادة والأطفال و(114) وظيفة لمستشفى الملك فهد، وتخصيص (521) وظيفة لمحافظة القنفذة منها (117) وظيفة لمستشفى نمرة و(324) لمستشفى جنوب القنفذة و(80) وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى القنفذة العام، وتخصيص (214) لمحافظة الطائف منها (134) وظيفة لمستشفى الخرمة و(80) وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك فيصل، و(1372) وظيفة للمنطقة الشرقية منها (80) وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك فهد بالهفوف بمحافظة الأحساء و(266) وظيفة لمستشفى منفذ البطحاء و(455) لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام و(651) للمراكز الصحية بالمنطقة الشرقية، وتخصيص (318) وظيفة لمنطقة تبوك منها (150) وظيفة لمستشفى تيماء و(168) للمراكز الصحية ، و(298) وظيفة لمنطقة الحدود الشمالية منها (256) لمستشفى الصحة النفسية بعرعر و(42) للمراكز الصحية، و(364) وظيفة للجوف منها (262) وظيفة لمستشفى الصحة النفسية و(84) وظيفة للمراكز الصحية ، و(533) وظيفة للقريات منها (453) وظيفة لمستشفى الصحة النفسية و(80) وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى القريات العام ، و(1088) وظيفة لمنطقة المدينة المنورة منها (308) وظائف لمستشفى الملك فهد و(116) وظيفة لقسم العناية المركزة للكبار بمستشفى الملك فهد و(240) وظيفة لمستشفى النساء والولادة و(65) وظيفة لقسم العناية المركزة للكبار بمستشفى أحد و(65) وظيفة لقسم العناية المركزة للكبار لمستشفى الميقات العام و(294) وظيفة للمراكز الصحية، وتخصيص ( 1560) وظيفة لمنطقة القصيم منها (737) وظيفة لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة و(613) لمستشفى بريدة المركزي و(210) للمراكز الصحية ، و (185) لمنطقة حائل منها (80) وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك خالد و(105) وظائف للمراكز الصحية، وتخصيص (667) وظيفة لمنطقة عسير منها (174) وظيفة لمستشفى أبها العام و(115) وظيفة لمستشفى تنومة و(378) وظيفة للمراكز الصحية، و(773) وظيفة لمنطقة جازان منها (321) وظيفة لمستشفى جازان العام و(116) وظيفة لمستشفى العيدابي و(336) وظيفة للمراكز الصحية، و(155) وظيفة لمنطقة نجران منها (50) وظيفة لمستشفى نجران العام و(105) وظائف للمراكز الصحية ، و(242) وظيفة لمنطقة الباحة منها (116) وظيفة لمستشفى قرى و(126) وظيفة للمراكز الصحية

المصدر (http://www.e-moh.com/vb/t110567/)

ابو تبع
14-09-2011, 08:08 PM
قولوا خير ياجماعة توي متعين على الصحة رشحت على وظيفة في صندوق التنمية العقارية والصحة واخترت الصحة............ اهم شي الراحة في العمل الفلوس تروح وتجي

مشرف أمن وسلامة
15-09-2011, 01:32 AM
هلا بالجميع
أنا أحد موظفي الصحة

ابوعزوز الرويلي
19-09-2011, 01:54 AM
عــنــدي رآي وهـو

اولاَ اقالـة الربيعه من منصبه مع احترامي لشخصه الكريم ولاكن اثبت فشله في الاداره ربما لأنه ليس من اختصاصه والجميع يرا عدد العطلين في تزايد بسببه وعدم النضر في الممارسين الصحيين وانما دائماَ يقف في صالح الاطباء فقط ..........

يارب ونس وحدتي
20-09-2011, 03:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ياوزارة الصحة بجدة ايش سويتوا بالترسيم خلصتوا ولا بااااقي مافي وقت

ثانيا نعاني من وزير الصحة من تهميشه للادارين التابعييين للخدمة المدنية صرنا لا مع هؤلاء ولا هؤلاء

ايش العمل ظلم والله ظلم عيني عينك

Professional Nurse
21-09-2011, 10:12 PM
حابه اسال لو ابغى انقل لمركز صحي كيف
وهل يبغالو اي امتيازات تتوفر في الممرضه عشان تنقل ولا لا

CLASSIC ¬»
25-09-2011, 03:06 AM
حابه اسال لو ابغى انقل لمركز صحي كيف
وهل يبغالو اي امتيازات تتوفر في الممرضه عشان تنقل ولا لا

الأمر بيد مدير القطاع ( مدير المراكز الصحية والطب الوقائي ) إلي أنتي تابعة له .. ويشترط البديل فقط إذا كنتي تريدين النقل داخل إطار القطاع وليس خارجة .. وبنفس الملاك الوظيفي مايحتاج نقل ملف وهجولة فقط ورقة تكليف وتبديل الأماكن :wink(1):

في منطقة أنتي وأي محافظة ؟

CLASSIC ¬»
25-09-2011, 03:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ياوزارة الصحة بجدة ايش سويتوا بالترسيم خلصتوا ولا بااااقي مافي وقت

ثانيا نعاني من وزير الصحة من تهميشه للادارين التابعييين للخدمة المدنية صرنا لا مع هؤلاء ولا هؤلاء

ايش العمل ظلم والله ظلم عيني عينك

والله حنا شاغالين في التثبيت ماشاء الله

ولكن كل الموظفين أعطوهم مسمى كاتب وكل شهادة إضافية تحتسب لهم بمرتبة .. مثلاً أنا معي شهادة الثانوية أستحق المرتبة الرابعة .. وإذا لدي شهادة حاسب 6 شهور تحتسب لي بمرتبة وهكذا

بدر الشمال
25-09-2011, 10:08 AM
أش ساااااار على موضوع " ضم الادارين لكادر خاص بالادارين " هل هي حقيقة أم خيال ؟؟؟

أحمد بن عبدلله
01-10-2011, 07:24 PM
هل يتم احتساب بدل خارج الدوام بوزارة الصحه ام لا..

واذا يحسب هل في قرار ينص على ذلك

CLASSIC ¬»
05-10-2011, 08:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا أخواني أنا أعمل في إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي بمحافظة محايل - منطقة عسير .. إداري

وأرغب بالإنتداب للحج في المدينة المنورة .. ومنها زيارة لوالدي وأعيد معاهم ( ضرب عصفورين بحجر http://www.ksa-employers.com/images/smilies/wink%281%29.gif )

عموماً ماهي الإجرائات وماهي مميزات إنتداب الحج ( تعويض مالي أم إجازات ) وماهي طبيعة العمل وكم يوم ؟

وشكراً لكم
الموضوع الأصلي: http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=83444#ixzz1Zsoj7MO1

أمل الروح
05-10-2011, 04:03 PM
كيف أقدر على مركز صحي حكومي

CLASSIC ¬»
06-10-2011, 07:43 PM
كيف أقدر على مركز صحي حكومي

مافهمت

إذا كان قصدك العمل في مركز صحي حكومي .. يجب توفر مؤهل صحي لديك كتمريض أو صيدلة أو فنية مختبارات وخلافة

والترشيح عن طريق وزارة الخدمة المدنية أو وزارة الصحة .. وإذا توفرت الواسطة يإمكانك الرفع من أقرب مديرية لديك أو عن طريق مديري القطاعات

بكالوريس ادارة
12-10-2011, 10:24 PM
السلام عليكم يا شباب

ممكن صيغة خطاب نقل موجه الى مدير الشؤون الصحيه أنا صار لي ثلاث شهور من توظفت و عارف أن النقل بعد سنة بس قبل لا يطلع اسمي ب 12 يوم توفى الوالد راجعت الخدمة و شرحت لهم ظروفي قالو كلم مديرك لمن تباشر و اكيد راح يساعدك لانه عندك ظرف استثنائي حيث أني الابن الوحيد والوكيل الشرعي و لايوجد غير الوالدة و اخواتي في البيت و المسافة بيني وبينهم بعيدة بالاضافة الى ان الوالدة كبيره في السن فأنا بكتب خطاب و اريد مساعدتكم و أن لم يوافق سوف اتوجه للوزارة في الرياض لمقابلة الوزير أبي رأيكم و مساعدتكم

يارب ونس وحدتي
13-10-2011, 09:11 PM
رجعت معاملاتنا حقت الترسيم علشان المسمى
شكل الشغلة موطلة خذني جيتك

الحياة صعبة
13-10-2011, 11:03 PM

وش كان المسمى الي رجع بالضبط

CLASSIC ¬»
14-10-2011, 01:10 PM

نفسس المشكلة عندنا رجعو المعاملات وخلوهم كلهم كتاب

يارب ونس وحدتي
14-10-2011, 02:36 PM
وش كان المسمى الي رجع بالضبط

مسجل معلومات وبعضهم ناسخ

الحياة صعبة
14-10-2011, 06:44 PM
مسجل معلومات وبعضهم ناسخ

انتي يا اختي تابعين للرياض ولا لا ؟

ولي رجع بالضبط مسجل ولا ناسخ ؟

يارب ونس وحدتي
15-10-2011, 04:57 PM
انتي يا اختي تابعين للرياض ولا لا ؟

ولي رجع بالضبط مسجل ولا ناسخ ؟
تابعة جدة كلهم رجعوا مسجل معلومات انا وزملاء لي ناسخ

يارب ونس وحدتي
15-10-2011, 04:57 PM
بس كيف اتواصل مع الخدمة المدنية اتاكد من معاملتي

الحياة صعبة
15-10-2011, 05:39 PM
ما لنا ألا الدعاء وانا اخوك ان الله يسر لنا أمورنا

لأن فعلاً ما لنا غير الدعاء ما عرفنا نصدق مين ولا مين

ربك يفرجههههههههههههههههههههههههههها

يارب ونس وحدتي
15-10-2011, 05:54 PM
ييييييارب الله يفرجها

الظامي.
20-10-2011, 12:40 AM
انتداب مافيه لأن الموظفين باشرو أمس
وبالنسبه لللأداريين انسى صعب انتدابهم
لانهم يطلبو عدد قليل والأولويه لموظفي الوزاره

خدمات راقية
27-10-2011, 06:27 PM
السلام عليكم
لدي استفسار بسيط انا موظف بالشؤون المالية والادارية باحدى الجامعات السعودية المهم سويت استدعاء للنقل على المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير عند الدكتور عبدالله الوادعي وكتب عليها تحال لشؤون الموظفين ويخاطب عملة لاخذ موافقتهم بالنقل وتقيم اداءة الوظيفي وكذلك بيان اذا علية غياب او خصومات...المهم الاخوان عملوا الخطاب واخذته يدوي ورحت لمرجعي وعملوا خطاب موجه للشؤون الصحية بابها مبدين فيه موافقتهم على نقلي لديهم وكذلك صورة من تقيمي الوظيفي وكان تقيمي 100% وخطاب تزكيه انني موظف حسن السيرة والسلوك ولا يوجد علي عقاب او خصميات...المهم انا بوديه يوم السبت لابها لاجل اشوف وش بيسون عليه فالي حبيت استفسر منه هل الوزارة للصحة بالرياض موقفة النقل لها من جهات حكومية لاني مضطر انقل لابها نظرا لظروفي العائلية والصحية..طبعا انا موظف اداري بالمرتبة السادسة...

الحياة صعبة
28-10-2011, 02:01 AM
التابعين للمديريه العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض

وش اخر اخبار التثبيت

ريحونا الله يريحكم

شباب فيه احد راح منكم واستفسر يا ليت يبين لنا وش الي صاير الحين بالضبط

خدمات راقية
28-10-2011, 07:33 PM
السلام عليكم
لدي استفسار بسيط انا موظف بالشؤون المالية والادارية باحدى الجامعات السعودية المهم سويت استدعاء للنقل على المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير عند الدكتور عبدالله الوادعي وكتب عليها تحال لشؤون الموظفين ويخاطب عملة لاخذ موافقتهم بالنقل وتقيم اداءة الوظيفي وكذلك بيان اذا علية غياب او خصومات...المهم الاخوان عملوا الخطاب واخذته يدوي ورحت لمرجعي وعملوا خطاب موجه للشؤون الصحية بابها مبدين فيه موافقتهم على نقلي لديهم وكذلك صورة من تقيمي الوظيفي وكان تقيمي 100% وخطاب تزكيه انني موظف حسن السيرة والسلوك ولا يوجد علي عقاب او خصميات...المهم انا بوديه يوم السبت لابها لاجل اشوف وش بيسون عليه فالي حبيت استفسر منه هل الوزارة للصحة بالرياض موقفة النقل لها من جهات حكومية لاني مضطر انقل لابها نظرا لظروفي العائلية والصحية..طبعا انا موظف اداري بالمرتبة السادسة...

بدر الشمال
03-11-2011, 05:40 PM
أش سار على موضوع ضم الادارين للكادر الصحي ؟ ؟ ؟

خلاص انتهى ؟

رشة عطررررر
06-11-2011, 11:16 PM
استاذي ابو باسل بالنسبة لمنح التقارير من المستوصفات والمستشفيات شنهي القوانين والتعاميم الي اقصده اكو مثل فترات كلش مايقدر ياخذ فيها الموظف تقارير على مااعتقد ثلاث ايام وراء بعض اشي هيك بس بدي اعرف شنو الانظمة الي تختص بذلك دام ذكرتوا التعاميم وشنو الجديد بذلك
وشكرا

الحياة صعبة
16-11-2011, 09:05 PM
ما فيه اخبار عن التثبيت وش اخر التطورات إلى الحين فيه معاملات ترجع ولا لا ؟

هل فيه اخبار عن المحاضر ؟

فيه احد سجل ناسخ ومشت أموره وما رجعت وشيك عن طريق الخدمه المدنية ؟

طبعاً التابعين للمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض.....

يا ليت احد يفيدنا

يارب ونس وحدتي
18-11-2011, 02:06 AM
ما فيه اخبار عن التثبيت وش اخر التطورات إلى الحين فيه معاملات ترجع ولا لا ؟

هل فيه اخبار عن المحاضر ؟

فيه احد سجل ناسخ ومشت أموره وما رجعت وشيك عن طريق الخدمه المدنية ؟

طبعاً التابعين للمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض.....

يا ليت احد يفيدنا

نفس الحالة ولا حد جاوبني

CLASSIC ¬»
27-11-2011, 01:00 PM
لا إله إلا الله

يا أخوان فية أخبار شي عن دورات معهد الإدارة !؟

لأني سمعت أن التسجيل فيها يبدأ يوم 8 / 1

عبدالله حسن
27-11-2011, 01:09 PM
اخوي كلاسيك ارفع اوراقك من الان لادارة التدريب والابتعاث حتى يتم تسجيلك , لانه يبدأ التسجيل في تاريخ 8-1 اتمنى لك التوفيق .

ابو تبع
29-11-2011, 10:35 AM
السلام عليكم
الجهة الشؤون الصحية بالقنفذة
المرتبة السادسة
مسمى الوظيفة أمين مستودع
ارغب النقل الى جدة او مكة او رابغ او ضواحيها
(0535735470)

CLASSIC ¬»
01-12-2011, 05:51 PM
اخوي كلاسيك ارفع اوراقك من الان لادارة التدريب والابتعاث حتى يتم تسجيلك , لانه يبدأ التسجيل في تاريخ 8-1 اتمنى لك التوفيق .

الحمدلله رفعت أوراقي .. وإذا لي نصيب فيها راح أخذها :mushy:

yaser134679
21-12-2011, 09:00 AM
الحمدلله الحمدلله الحمدلله الحمدلله

زيدااان
26-12-2011, 07:53 AM
موظف بوزراة العدل المرتبة الخامسة ببريده
اريد النقل للشؤون الصحية في بريده او مركز صحي او مستشفى ببريده .. من يريد المبادله
وشكراً

m E m O
29-12-2011, 07:56 PM
اخبار وزارة الكحه

فروله 2012
23-01-2012, 01:41 AM
سلام..

لمين بدل الندرة..؟؟

أقدم عليه..؟؟

فنية مختبر من 7 سنوات
بكالوريوس علوم طبية
مكة

فروله 2012
26-01-2012, 10:55 PM
الترقية لأخصائية مختبر.. فين أروح..؟؟
السلام عليكم

بليز ساعدوني أو أعطوني اقتراحات أو حلول..

بس بدي أعرف انا الغلط و لا مين..؟؟؟

:rocket:

موظفة بالصحة
بالرعاية الأولية
7 سنوات
فينة مختبر
مكة المكرمة
بكالوريوس علوم طبية

قبل 3 سنوات بالتحديد جانا خطاب بوجوب تقديمنا على التحسين الوظيفي عشان أخد الأخصائية..

تمام..
:kicking:
طيب..

قدمت..

رجعتلي الأوراق.. من شؤون الموظفين بالرعاية...

لازم تكوني أخصائية بشهادة تصنيف من الهيئة

طيب..:mad1:

المدير رفض يوقع خطاب تزكية و توصية بإني أستحق المسمى تماشياً مع مؤهلي..

معليش قدرنا نجيب الموافقة من مدير عام المراكز الصحية..

قدمت على الشهادة و أخدتها..

صرت أخصائية بشهادة تصنيف..:robot:

رجعت المعاملة من شؤون الموظفين بالرعاية..:kicking:

قدمت من جديد..
:hmmm:
رجعت المعاملة من شؤون الموظفين بالرعاية..

بس دي المره وجهوني بخطاب رسمي لديوان الخدمه في جده..

رحت جده..

أنا قدمت على الوظيفه أصلاً من هناك..:115:

قالتللي الموظفه في القسم النسائي لازم تقدمي على جدارة..:shock(1):

فقلت انا موظفة من 7 سنوات..

قالت روحي لشؤون الموظفين و هما يفهموكي و يقدمولك ..:tv_happy:

إنتي لا تجي هنا...:kicking:
إنتي يجيكي التحسين لحدك..
لأنو لك رقم..:ok:

تفاءلت جداً

قلت طيب..

كيف أقدم على جدارة..؟؟ أنا موظفه قديمة..!!
:robot:
قالت لا حاولي في شيء اسمه صفحة ملخص عام لوضعك..!!

طب ..

رجعت بيتي متفائلة..

جدارة مو قابل أبداً نهائياً رقم هويتي..

و بكل الطرق الممكنة حاولت أسجل فيه...

رحت بمعاملتي للمره المليون المديرية لشؤون الموظفين بالرعاية..
:rocket:
حكيت للمسؤولين كلهم قصتي

قاللي المدير بنفسه لاحل لك عندي

أرجعي للخدمة المدنية في جده..!!!

دا الكلام قبل شهر بالضبط..

ما لقيت وقت أروح الخدمة المدنية للآن..!
:hmmm:
ما العمل..؟؟

سيف الاسلام2
11-02-2012, 03:32 PM
الترقيات في وزارة الصحه معدومه وخاصه الاداريين فيها مهضوم حقهم .

مع الاسف وزير الصحه طبيب ووكلاء الوزاره اطباء ومدير شئون الموظفين فني مختبر ومدير الاستحقاقات فني سجلات طبيه والمساعد المالي اخصائي . فوضى عااااااااااااااارمه في وزارة الصحه والمديريات الصحيه بالمناطق نريد تدخل مكافحة الفساد الاداري والمالي

زيدااان
14-02-2012, 12:18 PM
من يناقلني انا موظف في كتابة العدل الثانيه ببريده المرتبه الخامسه مسمى الوظيفه كاتب
ارغب بالنقل الى الشؤون الصحيه بالقصيم

للتواصل جوال رقم : 0555134213

j0o0d-6
14-02-2012, 11:36 PM
استغفر الله

بكالوريس ادارة
16-02-2012, 08:24 PM
من يعرف تحويلة الاتصالات الادارية او شؤون الموظفين في مديرية الشؤون الصحية في بيشه

ابوعبدارحمن
09-03-2012, 09:37 PM
رسالة خاصة الى ابومحمد شكراً والله يعطيك العافية

فيصل بن محمد
12-03-2012, 05:02 PM
مرحبا

ياجماعه هل صحيح تم الغاء بدل سائق اسعاف ؟

سيف الاسلام2
27-03-2012, 11:55 AM
من يناقلني انا موظف في كتابة العدل الثانيه ببريده المرتبه الخامسه مسمى الوظيفه كاتب
ارغب بالنقل الى الشؤون الصحيه بالقصيم

للتواصل جوال رقم : 0555134213

اول مره اشوف واحد يبغى ينقل الى وزارة الصحه شكلك معك دبلوم صحي

نصيحه اذا كنت على سلم الموظفين العام لاتقرب وزارة الصحه ضييااااااع

شوف الحين جميع الوزارات رسمت وطلعت محاضر التثبيت إلا وزارة الصحه وضعتها في الادارج اعتقد
علشانهم اداريين بس

سيف الاسلام2
27-03-2012, 11:57 AM
وزارة الصحه تهتم في الاطباء والفنيين الصحيين فقط اما الاداريين في قريح

سيف الاسلام2
27-03-2012, 12:04 PM
وزارة الصحه تصرف زيادات وبدل سكن اللاطباء وتصرف للفنيين الصحيين بدل تفرغ وبدل طبيعة عمل وبدل خطر وبدل ندره وبدل اشراف وبدل عدوى وبدل ....وترقيات تلقائيه كل اربع سنوا ت في نفس المكان

اما الاداريين لايوجد لهم اي شي حتى الترقيااااات منسيه مع الاسف وسبب معروف الان الوزير طبيب وكلاء الوزارة اطباء ومدراء شئون الموظفين بالوزاراه والمديريات الصحيه بالمناطق اما يكون طبيب او فني صحي او اخصائي اجتماعي ...
.
والسبب الاخر هو سكووووووووووت الاداريين بعدم المطالبه بحقوقهم المسلوبه من حقهم الاساسي انتظاااام الترقيات هذا اقل تقدير

لذا علينا المطالبة بحقوقنا والدخول على مدير شعبةالترقيات بوزارة الصحه ومواجهة في هذا الوضع ولن نسكت:ghfyt67: عن اي حق لنا حتى لو لازم الامر الى الرفع لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه فلقد تعلمنا منالحرص الدائم على ماينفع الوطن والمواطن

زيدااان
28-03-2012, 10:13 AM
اول مره اشوف واحد يبغى ينقل الى وزارة الصحه شكلك معك دبلوم صحي

نصيحه اذا كنت على سلم الموظفين العام لاتقرب وزارة الصحه ضييااااااع

شوف الحين جميع الوزارات رسمت وطلعت محاضر التثبيت إلا وزارة الصحه وضعتها في الادارج اعتقد
علشانهم اداريين بس

مشكور على النصيحة .. بس انا ابغاها بسبب القرب

ريم حرب
29-03-2012, 05:55 PM
الله المستعان ياوزارة الصحة..

نريد نعرف المراتب والمستويات للمثبتين متى وكيف؟؟

هل من احد ممكن يفيدني للاستعلام عن مرتبة ومستوى ومسمى وظيفة؟؟

سيف الاسلام2
30-03-2012, 01:48 PM
جميع الوزارات وضعت رابط استعلام للاستفسار عن المراتب بعد التثبيت

إلا وزارة الصحه تتجاهل منسوبيها من الاداريين المحاضر حقت التثبيت من شهرين وهي في الوزاره ولا حس والا خبر

اما الوزارات الاخرى متعاونه مع موظفينها الاداريين

khalid_99
03-04-2012, 12:13 AM
السلام عليكم

ممكن يا اخوان تفيدوني

اهل يوجد نظام نقل من منطقة الي اخرى
للموظف على نظام تشغيل ذاتي

بختصار انا موظف في الرياض وابي نقل لشرقية
دبلوم تمريض عام افيدوني جزاكم الله خير

الحورية^
03-04-2012, 10:31 AM
السلام عليكم

كيف الحال ؟؟

عندي استفسار بخصوص البدلات الممنوحة للموظفين

في بدل تذاكر سفر وخصومات على الفناادق ؟؟

وتصرف تذاكر سفر للموظفين ؟؟

وهل يوجد بدل تدريب ؟؟

والمشاركة في اللجان الطبية يصرف لها ؟؟

ارجو موافاتي بمعلومات شامله عن البدلات حتى يتسنى لنا معرفة حقوقنا

وشكرآ

سيف الاسلام2
03-04-2012, 03:10 PM
لن ينظر للاداريين وترقياتهم المجمدة من قبل مسئولي وزارة الصحة طالما أن الإداريين لا يطالبون بحقهم ويكتفون بالتذمر فقط ... !

نحتاج الي عمل حملة نحن الاداريين للمطالبة بحقوقنا وأهمها القضاء على التجمد الوظيفي وحل مشكلة الترقيات .. نحتاج الى ان نتحرك قبل ان تمضي السنين ونحن نترقب وننتظر الى ان يمضي بنا العمر واذا بنا على ابواب التقاعد نندب حظنا العاثر على امل أن تأتي الترقية وهي بعيدة المنال.

ياليت لو كل موظفي منطقة يكتبون خطاب تظلم لوزير الصحة يوقعه جميع المستحقين للترقية يشرحون فيه معاناتهم في الترقيات ويطالبون بمساواتهم بزملاؤهم في الوزارات الأخرى الذي يترقون دون عناء وإن تعذر ذلك المطالبة برفع امرهم للمقام السامي ليتم تحويلهم الى الكادر فأما ان يجدوا حل لمشكلة الترقيات او الرفع للجهات المسئولة لتحويل الموظفين الى الكادر ان عجزت الوزارة على ايجاد حل جذري لمشكلة الترقيات المزمنة في الوزارة .

او يتم توكيل محامي عن موظفي الصحة واصدار حكم يلزم وزارة الصحة بأن تبحث جديا عن حل لهذه المشكلة قبل أن تمضي السنين واذا بنا على ابواب التقاعد نقارن انفسنا بزملائنا في الوزارات الأخرى وهم في مراتب اعلى منا رغم انهم لايزيدون عنا في شيء ونحن ليس بأقل منهم في شيء ...!

منقووول

سيف الاسلام2
03-04-2012, 03:17 PM
الله المستعان ياوزارة الصحة..

نريد نعرف المراتب والمستويات للمثبتين متى وكيف؟؟

هل من احد ممكن يفيدني للاستعلام عن مرتبة ومستوى ومسمى وظيفة؟؟

المسئولين في وزارة الصحه يقفون دائما ضد الاداريين؟

mohammed-
04-04-2012, 01:51 PM
ارجو قراة الرساله بالكامل : اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
ارسلها ل10 أشخاص خلال ساعه تكون كسبت 10 ملايين صلاة على الحبيب في صحيفتك بإذن الله.
لاتقول مشغول هذي 10ملايين حسنه يمكن بسببها نكسب شفاعة الحبيب
•اللھم 
"إن گان رزقي في السماء ف / أنزلھ ،
وإن گان رزقي في الأرض ف / أخرجھ ،
وإن گان بعيداً ف / قربھ ،
وإن گان قريباً ف / يسرھ ،
وإن گان قليلاً ف / گثرھ ،
وإن گان گثيراً ف / بارك لي فيھ ،...

مرر المسج حتىَ تقُول الملائگه ولك المثل
خُذ نفَس عميييق:o
​و ​جرب تقولها من قلبك
آشھِدّ آنِ لَآآلَھِ آلَآ آلَلَھِ وآشھِدّ
آنِ مٍحمٍدّ رسوُلَ آلَلَھِ . . .
مستحيل تقراها بدون ماترسلها
ھِذي تشفع لك يوم لاظل إلا ظله

الحورية^
06-04-2012, 01:20 PM
ماافي احد رد على استفساري

الحورية^
08-04-2012, 10:56 AM
السلام عليكم

كيف الحال ؟؟

وهل يوجد بدل تدريب ؟؟

وشكرآ

سيف الاسلام2
11-04-2012, 01:46 AM
اختي الحوريه ارجوا التواصل على الخاص
لانه عندي عدة استفسارات ومنها هل انتي طبييه مقيمه او اخصائيه اواستشاريه وهل انتي مبتعثه او.....الخ

سيف الاسلام2
19-04-2012, 09:42 PM
تبغى النصيحه من اخ خلك في العسكريه احسن لك راتبك في العسكريه اعلى من الوظيفه المدنيه
ووزارة الصحه مقبرة الاداريين هذا شي معروف.
تجي في وزارة الصحه على وظيفة ممرض اوفني مختبر المهم كادر صحي هذا ممتاز
اما اداري في وزارة الكحه هذا والله حرام عليك ياشيخ ( خلك في العسكريه بدل نقل وبدل اعاشه وبدل طبيعة عمل ..... الخ وترقيات وعندكم زيادات قااااادمه ان شاءالله وراح يتعدل عندكم حاجات كثيره.
اما اذا كنت تريد الوظفيه المدنيه بسبب انك تقرب الى مدينتك فهذا شي ثاني.
ملاحظه هل تعلم اذا حصلت على الترقيه بعد سنوات في المدنيه ينقلونك ( يعني مثل الجيش)
هذه وجهتي نظري وعليك بالاستخاره
الوظيفه المدنيه (كاتب) عندهم بدل واحد فقط هوبدل النقل وتبطي ومستحيل تحول الى وظيفه اخرى.

وربي صدقت

r7l
20-05-2012, 09:49 AM
بارك الله فيك اخوي ابو محمد وبيض الله وجهك على الموضوع الجميل والمفيد باذن الله تعالى للجميع

tooooy
25-05-2012, 02:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا موظفه في وزاره الصحه مساعد طبيب اسنان ولي اكثر من 6 سنوات لم اثبت في مركز صحي عند طلبي للاجازات الاعتياديه او اجازه تعليميه دائما اواجهه بالرفض لعدم وجود بديل او من ينوب عني في العمل ولا ااخذ اجازتي الا بعد جهدا جهيد عند طلبي لنقلي لمركز صحي قريب من بيتي وبعد ذكر اسباب النقل وكانت من ضمنها سوء تعامل الاداره معي رفض هذا الطلب الا اذا قمت بذكر اسماء المدراء الفنيين او الاداريين هل يحق لهم ذلك؟ ارجاء الرد عليي في اقصى سرعه شاكره ومقدره حسن تعاونكم معي

اداري بالوزارة
25-05-2012, 05:37 PM
السلام عليكم

كيف الحال ؟؟

وهل يوجد بدل تدريب ؟؟

وشكرآ

تحيه طيبه

بالنسبه في الانتداب يصرفلك بدل سكن +تذاكر سفر سوا كان انتداب داخلي او خارجي
بالنسبه في الدورات خاج المنطقة تصرف لك تذاكر +بدل سكن حتى لو كانت الدورة خارجيه
بالنسبه للجأن الطبية تصرف لك كانتداب وتذاكر اذا كانت خارج منطقتك

التوقيع

ودنا بالطيب مير الزمن جحاد طيب
كل ماتخلص مع الناس كنك تغشها
يدك لامدت وفاء لاتحرا وش تجيب
كان جاتك سالمه حب يدك وخشها

اداري بالوزارة
25-05-2012, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا موظفه في وزاره الصحه مساعد طبيب اسنان ولي اكثر من 6 سنوات لم اثبت في مركز صحي عند طلبي للاجازات الاعتياديه او اجازه تعليميه دائما اواجهه بالرفض لعدم وجود بديل او من ينوب عني في العمل ولا ااخذ اجازتي الا بعد جهدا جهيد عند طلبي لنقلي لمركز صحي قريب من بيتي وبعد ذكر اسباب النقل وكانت من ضمنها سوء تعامل الاداره معي رفض هذا الطلب الا اذا قمت بذكر اسماء المدراء الفنيين او الاداريين هل يحق لهم ذلك؟ ارجاء الرد عليي في اقصى سرعه شاكره ومقدره حسن تعاونكم معي

تحيه طيبه

شي طبيعي ذكر اسماء من ضايقك من الادارة او اساء التعامل معك وتم رفض استقبال الطلب
حتى تذكر الاسماء لكي يتم معالجة الامر سواء تم النقل اما لم يتم

التوقيع

ودنا بالطيب مير الزمن جحاد طيب
كل ماتخلص مع الناس كنك تغشها
يدك لامدت وفاء لاتحرا وش تجيب
كان جاتك سالمه حب يدك وخشها

CLASSIC ¬»
31-05-2012, 06:16 PM
السلام عليكم

أخواني أبغى أسئل عن آلية الندب من مدرية إلى مديرية أخرى

هل هي ماشية أم متوقفة فعلاً ؟

إداري على المرتبة الرابعة

ام ميساء
02-10-2012, 07:12 PM
هل في الوزراه وظائف ادرايه للنساء ؟

يحي الخالدي
11-10-2012, 05:08 AM
للاسف وزارتنا ضايعة ومضيعة موظفيها خاصة غير الصحيين .
لاتفه استفسار عن معلومة على الرغم من احقية الموظف معرفتها ولكن بكل جهد وبعد تعب
تقدر توصل لها او تعرفها وربما لن تجد احد يفيدك .
شيء عجييب ومخجل حقيقة الله المستعان

abomohammad
26-10-2012, 04:45 AM
كما يعلن الجميع في وزارة الصحة يوجد الكادر الصحي والكادر الاداري.... الاهتمام بكادر دون الاخر هو معضلة هذه الوزارة و الاداري هو الضحيه... فهو حلقة الوصل بين فروع الوزارة ومع الجهات الخارجيه ولا يمكن الاستغناء عنه ولايتم العمل الا به ..ومع ذلك فهو الحلقة الاضعف ..لاترقيات الا بعد سنين عجاف مع خلو الاثر الرجعي ...ولا ابتعاث الا ماندر (المقربون ) ..
قبل فترة عام 1432هـ أكد وكيل وزراه الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم أن الوزارة تدرس إيجاد كادر خاص بالوظائف الإدارية للعاملين في الصحة في إطار سعي الوزارة للنهوض بجميع العاملين سواءا الفنيين او الاداريين.....وقد تم وأد هذه المبادره اذا كانت فعلا قد تم دراستها؟؟؟؟

مااود قوله نيابة عن كل Yداري مغلوب على Hمره (حتى لايتم نقله للجهة المعاكسه لجهته تأديبا له وعبرة لكل من تسول له نفسه)اليس من حقه ان تتم ترقيته بعد استكمال المده المحدده للترقيه ...اليس من حقه ان يترقى في نفس الوظيفه ونفس المكان ..اليس من حقه ان يطلب مساواته بالكادر الاخر او اللوبي الاخر كما هو متعارف عليه ...واقصد هنا التسميه كمجموعه متمكنه لا كصفات ...نعم استحوذ الكادر الصحي على كل مزايا الوزاره حتى اصبحت كلمة اداري مدعاة للسخريه...بل ان الوظائف الاداريه حاليا تجد الكثير منها يعمل بها من هم على الكادر الفني رغم تعميم معالي الوزير بعدم شغلها الا بالاداريين..... وحاليا مازالت ترقيات الموظفين الاداريين بوزارة الصحة من المرتبه السادسه والمستحقين من شهر 3 / 1433هـ معلقه حتى كتابة هذا الموضوع..بل هناك من تم ترقيته من اصحاب المراتب الاقل باطراف المملكة بعيدا عن اهله مماجعل هؤلاء الموظفين يتنازلون عن هذه الترقيات بسبب البعد وصعوبة المعيشه..بينما الكادر الاخر يترقى في نفس منطقته دون تاخير يوم واحد ودون تعب العنا حتى في جمع متطلبات الترقيه لأن الاداري هو من جمع الاوراق ورفع بترقيته.
مااعظمك ايها الاداري ومااصبرك حتى اصبحت مضرب مثل في الصبر ..فلم يعد تذكر معاملة ابن رشود بعدك ... حتى اصبح النظام لايستطيع نصرتك .
اخي الاداري...نقدر لك جهدك...ونعلم بمدى معاناتك...بل انني احد الاداريين المغلوب على امرهم لذا لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
فلا يأس مع الحياة ..ننتظر وزيرا اداريا بوزارة الصحة عاش معاناتهم وعرف اهمية وجودهم بوزارتنا الموقره واعطاهم غالب حقوقهم في الترقيات والابتعاث وانشأ لهم كادر اداري ...الا ذلك الحين لاتنسى انك اداري تفتخر بهذا الوصف حتى وان سلبت حقوقك وضاعت بين الديوان( سرعة البت في محاظر الترقيات) والماليه(توفير ارقام وظيفيه تغطي احتياج وزارة الصحه) ووزارة الصحه(ترقيات-دورات-ابتعاث-كادر اداري).
اطرح بكل شفافيه ...شكرا صحيفة عاجل لطرح وجهة نظر لاتفسد للود قضيه.)

سلطان الرجباني

http://burnews.com/articles-action-show-id-6496.htm

ام مرهف
20-11-2012, 07:27 AM
السلام عليكم
مين عندو خلفيه ازا كان في فوزارة الصحة نموذج خاص لطلب رعاية مولود
واحقية الموظفه انها تاخد رعاية مولود
لان رئيسي المباشر رافض الطلب لعدم وجود بديل يغطي عيادتي

وطلبي التاني مين يقدر يخدم في موضوع النقل من منطقه لمنطقه

تسلمولي مقدما

(ابوباسل)
20-11-2012, 10:03 PM
السلام عليكم
مين عندو خلفيه ازا كان في فوزارة الصحة نموذج خاص لطلب رعاية مولود
واحقية الموظفه انها تاخد رعاية مولود
لان رئيسي المباشر رافض الطلب لعدم وجود بديل يغطي عيادتي

وطلبي التاني مين يقدر يخدم في موضوع النقل من منطقه لمنطقه

تسلمولي مقدما

يوجد تعميم لدى الخدمه المدنيه بإجازة رعاية المولود بشرط ان يكون عمره لم يتجاوز 3 سنوات

سيف الاسلام2
21-11-2012, 08:43 PM
الي جميع اداري وزارة الصحه الذين ليسوا على اللائحه الصحيه
انا اعرف ان وزارة الصحه قد ظلمتكم في الترقيات عن غير قصد بالعباره الصريحه عن جهل بالانظمه وعدم ادراك القيادات الغير متخصصه بالاداره
ومعرفه بالمفاهيم الاداريه والحوافز والترقيات .. ظلمتكم لانهم اطباء لايعرفون
مبادى الاداره فصلوا اللائحه على مزاجهم وبدات التخبط وركزوا على البدلات
بدل التفرق ,بدل ندره , بدل عدوى . بدل سكن , بدل اشراف . بدل تميز . وهذا
قمة التخبط وانا كادراي متخصص اعرف انهم لان يقدموا شي ملموس وسوف
تذهب الميزانيه بدلات وحوافز مع القيام بالاعمال الاداريه . وزيادة الطين بله
عندما احد يتحدث عن الادراه نتذكر المرحوم وزير الصحه السابق غازي القصيبي
صاحب الفكر النير , في العصر الحاضر زادت الميزانيه وزاد الفساد الاداري
في وزارة الصحه بشكل ملحوظ . تخسر الدوله في الميزانيه خساره مئات الملاين
على البدلات فقط مع العلم الاغلب يعملون اعمال اداريه . ويقولوا نعاني نقص
سوف ينتهي عند الانتهاء من القوى العامله بتسجيل بياناتهم لدى البوابه الاكترونيه
سوف تتضح الفضيحه ومدى تسيب الاطباء والفنيين بالقيام باعمال اداريه وتهميش
الادارين الذي احس البعض وبداء بالبحث عن جهه اخرى . وياليتنا حذونا حذوهم
المهم انه كان في السابق قبل عشر سنوات اويزيد كان الفنيين الاجانب والاطباء يعملون اعمال جيده . والله اني استحيى ان اكتب ذلك لكن هذه هي الحقيقه الا
بعض المخلصين وهم من يسيروا العمل بجهودهم مع وجود متكدسين لافايده لهم
يقول البعض ان افرازات التخبط الاداري من قبل اصحاب القرار القياديين الغير
متخصصين بالقوى العامله .هذا هو حصادهم وبصمتهم .لذا يجب على كافة الادارين المتخصين من حملة الماجستير والبكالريوس ان يبادروا بافكارهم من اجل الوطن وتطبيق الانظمه وهندرتها من جديد .
واللوائح الصحيه . حيث الحال في بعض المناطق سيئ للغايه . عند تطبيق اللائحه
الصحيه سوف يتوفر مبالغ طايله . باعادة التاهيل والتدريب . من اجلكم جميعا

منقول للامانه

سيف الاسلام2
21-11-2012, 08:50 PM
اخبار وزارة الكحه

دجه في دجه مادام الاطباء والفنيين يعملون في الاداره:wiggle:

ياأكرم الأكرمين
26-11-2012, 10:38 AM
السلام عليكم .أنا موظفه على المرتبة السابعه بجامعة ام القرى مكه وأرغب بالانتقال لجامعة الملك عبدالعزيز بجده على نفس المرتبة ..فمن ترغب بالتبادل محادثتي على الخاص وشكرا.

أبو حلا
07-02-2013, 12:07 PM
يا أخوان مارأيكم بتخصص أدارة مستشفيات
(تعليم عن بعد) بجامعة الملك عبدالعزيز
وماهو مستقبله الوظيفي من جميع النواحي أرجوكم لا تبخلو على برودودكم :1104:

ام ميساء
25-02-2013, 09:18 AM
موظفه بالجامعه ابغى بديله من مكة

مراسل تلفزيوني
29-03-2013, 04:03 AM
السلام عليكم ، انا اعلامي ومراسل تلفزيوني بقناة روتانا خليجية وعندي خبرة سنة بالعلاقات العامة وكمراسل تلفزيوني ، وطبيعة عملي علاقات عامة وتنسيق اعلامي ومراسل تلفزيوني ، حاب اي وظيفة على بند الاجور او بند المستخدمين بوزارة الصحة ، وما عندي مشكلة اشتغل مراسل ، اتمنى احد يقدر يساعدني ، اللي يقدر يساعدني يكلمني على الجوال: 0544091192

M Ali
02-04-2013, 05:00 PM
ماهي شروط صرف بدل وظيفة مأمور صرف وماهي مهامه
علما بأني أعمل في المستودعات الغير طبية

فني صحي 2
12-04-2013, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا طالب في احدى الجامعات بتخصص بكالريوس اجهزة طبية في السنه الثانية ,,

واكتشفت بعد تبرعي بالدم انني حامل لفيروس التهاب الكبد الوبائي ب خامل وعايش بحالة نفسية سيئة ولله الحمد على كل حال ,

السؤال هنا :

هل يتم منعي من التوظيف في وزارة الصحة او التشغيل الذاتي بسسب هذا المرض

ارجوا منكم الرد .. واذا كان الجواب نعم

ماهو العمل ؟ هل اقوم بتغيير التخصص مع اني حاصل على دبلوم ومكمل البكالريوس تجسير وانتظر اسمي بجدارة

هل يوجد تعميم بهذا

وهل تخصص ادارة صحية يشمله هذا التحليل

دمت بخير وكفاكم الله شر الامراض

الهوى الغااايب
20-05-2013, 03:09 AM
يا اخوان هل الامر الملكي اللي امر به خادم الحرمين الشريفين بخصوص اعتماد نظام التشغيل الذاتي في الوزارة يقصد به تحويل جميع منسوبي الوزارة من اداريين وفنيين الى التشغيل الذاتي ام لا

وجزى الله خير من رد على استفساري

لان انا الان اعمل في المديرية وعلى المراتب

وشكرا لكم

Amri337
21-06-2013, 06:41 PM
السلام عليكم منسوبي وزارة الصحه
انا خريج معهد صحي لاكن حكمتنا الظروف والواسطه وحصلنا
وظيفه في البلديه بالمرتبه الرابعه مراقب اسواق ويصرف لنا
بدل 10٪ ولله الحمد من غير خارج الدوام وهذي الامور
ولم يتم احتساب شهادة الدبلوم في البلدية وارغب في نقل خدماتي
علي وزارة الصحه ومكان وظيفتي خميس مشيط للي عنده رغبه في
النقل للبلديه بنفس مرتبتي انا مستعد
والسلام عليكم ''''

للتواصل 0564564646

طب طوارئ4
10-07-2013, 12:47 AM
السلام عليكم استفسار بسيط وارجو من لديه خبره الافاده

يااخوان انا عسكري ولقيت وظيفه مدنيه ممرض .. السؤال هنا كم يعطوني وقت لتعديل مهنتي بعد صدور قرار التعيين في المستشفى.. وارجو الافاده من شخص مجرب.. انا خايف افصل قبل قرار التعيين وتروح عليا الوظيفتين.. وبسال مدري بيعرفو اني عسكري والا ماراح يعرفو؟
واخر سؤال واسف على الاطاله لاسمح الله اذا عطوني تعديل مهنه وجبتلهم وثيقة فصل من الخدمه العسكريه هل من الممكن يمهلوني حتى انهي اجراءاتي؟

فالح
21-07-2013, 07:14 AM
نعم التشغيل الذاتي للكل اداره او او او

ابو تبع
05-08-2013, 08:20 AM
أكد المشرف العام على برامج العقود والتشغيل الذاتي بوزارة الصحة الدكتور خالد خضر ان الوزارة تسعى إلى تشغيل كل المستشفيات التابعة لها خلال خطتها المستقبلية ذاتيًا بعد النجاحات المتواصلة التي أثبتها البرنامج في استقطاب الكفاءات المميزة في التخصصات الدقيقة والنادرة وانعكاس ذلك على جودة الخدمات التي تقدم للمرضى تحت شعار «المريض أولًا».
وقال في حوار لـ»المدينة» انه سيكون هناك آلية لجميع موظفي المستشفيات وستتاح لهم حرية الاختيار في التحويل إلى برامج التشغيل الذاتي أو البقاء في وظائف ديوان الخدمة المدنية.
واشار الى ان 85 برنامجا تم تطبيقها على عدد كبير من المستشفيات في مختلف مناطق المملكة وأصبح عدد منسوبي البرنامج أكثر من 37 ألف موظف، مشيرا الى أن الوزارة ستعمل على توحيد إجراءات إعلان الوظائف والتوظيف على مستوى المملكة من خلال نظام الكتروني موحد على كل المناطق.
واضاف ان هناك معايير مفاضلة موحدة في التوظيف في جميع المناطق مقسمة على 8 عناصر وتتم آلية الترشيح على الوظيفة بناءً على معايير المفاضلة لجميع المتقدمين بكل عدالة وشفافية ضمن منهج العدالة والمساواة بإدارة برامج التشغيل الذاتي بوزارة الصحة على جميع الوظائف والمتقدمين.

السنافي-
22-08-2013, 09:46 AM
إ ن مركز المعلومات بوزارة الخدمة المدنية فقير بالنسبة لتحديث بيانات الموظفين فأنا مثلاً موظف منذ العام 1401هـ لا يوجد لي بيانات في هذه الوزارة !!؟؟؟

سيف الاسلام2
04-09-2013, 09:42 PM
وزارة الصحه لديها افلاس ادارياً مادام الفنيين الصحيين يمارسون الاعمال الاداريه في المستشفيات

لن يتعدل وضع وزارة الصحه حتى يتم ارجااااع الفنيين الى اعمالهم الاصليه الله يرحم ايام المانع بس

سيف الاسلام2
04-09-2013, 09:47 PM
تخيلوا اخصائي تمريض يعمل في قسم الصيانه معدات السيارات ... تخيلو فني مختبر يعمل في السنترال...

تخيلوا مدير المتابعه الاداريه اخصائي اسعاف والطواري .... تخيلوا اخصائي اجتماعي يعمل في قسم الاحصاء وفني عمليات يعمل بقسم السجلات الطبيه ... يعني بالعربي وزارة الصحه مفلسه اداريا. وضاربة تعليمات المنظمه الصحه العالميه عرض الحائط

ادارى بالصحة
21-09-2013, 03:51 PM
اصلن الوزاره فاشله من يوم ما سلمت كل موظفيها بدلات ما عاد الإداريين
بالله كيف تجى يسلموا بدل عدوى للكل ما عاد الاداريين
لا يكوووون محصنين ضد العدوى و أنا ما ادرى و لا بدل التميز الكل عدا موظفى المراتب ﻷنهم في الاساس غير متميزيين يعنى تبغووون تفهموووونى ان البقيه متميزين
و الدليل المواطن راضى عن خدمات الوزاره المذكوره

أ.ع
30-09-2013, 10:35 PM
(مع التنازل عن بدل
(20%) ينزل مع الراتب الشهري مباشرة..
للمنقال/ المناقلة)

نقل من (أبها)

إلى (الرياض)

أو إلى (الخرج)

موظف أو موظفة

موظف حكومي المرتبة (السابعة)

يقبل: كاتب/ مسجل معلومات/ ناسخ آلة/ مساعد إداري ـ علاقات عامة وإعلام ـ أمين مكتبة)

العمل الحالي: جامعة الملك خالد

الرغبة في النقل إلى (الرياض أو الخرج) بسبب ظروف أسرية قاهرة.

الجهة: أي وزارة أو جهة دون تحديد.

جاد ومستعجل وأبحث عن جاديين

للتواصل:

جوال / واتس
0501445532

الاثنين 23/11/1434هـ

ابحث عن بديل
02-12-2013, 07:29 AM
مدقق شئون الموظفين بمستشفى مدينة العيون بالاحساء ابحث عن جاد للنقل بنفس المسمى والمرتبه الى الظهران او الخبر او الدمام

للتواصل/0500054808

سعودي فخر
04-02-2014, 08:48 PM
مساء الورد انا زميلكم اخصائي تغذية بمنطقة الرياض ارغب بالنقل للمنطقة الشرقية 0563209307

فني عمليات
07-04-2014, 12:25 PM
فني عمليات اعمل في الباحه اريد نقيل من أي مكان في الغربيه او الجنوبيه

مدقق حسابات م 6
22-05-2014, 05:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,

مدقـق حسابات / المرتبة السادسه / موظف في بلديه تابعه لامانة المدينة المنورة

ارغب بالمناقله لوزارة الصحه بالمنطقه الشرقيه فمن لديه الرغبه الرجاء التواصل على

الرقم / 0507859589

ساحر بذوقي
16-06-2014, 01:14 PM
السلام عليكم

يا إخوان انا موظف في ديوان المظالم على وظيفة كاتب بالمرتبة الثالثة

أتمنى إني أنقل خدماتي لوزارة الصحة هل من أحد يساعدني في ذلك

جزاكم الله خيرا ؟؟

فتاك11
16-06-2014, 09:14 PM
السلام عليكم ...
ممكن استفسار من اصحاب الخبرة

ماهو برنامج التشغيل الذاتي ؟
كيف الأمان الوظيفي بعمل على هذا البرنامج .. والرواتب لتخصص مساعد صحي

عبدالله آل مزهر
02-07-2014, 11:03 PM
انا موظف اداري بمسمى اخصائي نفسي
ولدي بطاقة معتمده من هيئة التخصصات الطبية
ووظيفتي بالمرتبة السادسة
وارغب في دورات في مجال تخصصي في منطقة نجران
من لديه خلفيه عن موقع الدورات والتدريب
فليوضح لنا واكون شاكر له

أم أديب
11-07-2014, 05:46 AM
السلام عليكم انا موظفه في جامعة المجمعه على المرتبة السادسة مسمى ناسخ آلة وارغب في مناقل او مناقلة من الرياض حيث انني ارغب بالنقل الى الرياض ناظر لوجود بعض الصعوبات التي واجهتني في التنقل وحيث ان الجامعه لديها دورات داخليه وخارجية وابتعاثات ووضعها جدا ممتاز من جميع النواحي فمن لديه الرغبه في المناقله ياليت يفيدني او اذا تعرفون احد
وشكا وبالتوفيق للجميع