المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الظلم بكل مافيه؟؟

سامي11
08-05-2009, 12:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواااني بعد السلام واررق تحيه ممكن أستفسر عن بعض الانظمه

والتي لاشك تهم اللافراد بصفه عااامه

اولا: ماهي حدود الجزاء لكل رتبه ( للأفراد والضباط) وهل يوجد جزاء للأمر الاخيرر ؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟

ثانيا: لماذا الترقيه تختلف بين الافراد بصفه كليه عنها مقارنه بترقيه الضباط وليس هم جميعا في خندق واحد ( هذا وأغلب الاعمال على كاهن الافراد فقط)

ثالثا : السجن او ما يسمونه ( التوقيف) للأفرد فقط طبعا لماذا الم يجدوا طريقه محاسبه غيره وهل الفرد السعودي المجاهد سرق او قتل او ارتكب جريمه ليقفل عليه بين اربع جدران ؟؟؟

وأرجوا الاجابه منكم على بعض ما يخلج في صدررري

وتقبلوا تحيااااتي

S3A
08-05-2009, 02:06 AM
اهلا فيك اخي و لكن هدئ من نفسك قليلا

ساجاوبك على كل سوال حسب معلوماتي
الاول نعم يوجد اذا كان الجزاء اقل من اعلى حق للمجازي
مثلا شخص يحق له ان يوقفك و لكن هو يجازيك بخفاره يوميا
الثاني السبب هو ان الضباط يتم تقاعدهم في حالة لم يجد رقم للترقية اما الافراد فاذا لم يجد لا يتقاعد الا بناء على طلبة او حتى يصل للسن القانوني الذي بالعاده يكون من فوق الخمسين يعني يجلس بوظيفته طول العمر
الثالث فيه فرق بين السجن و التوقيف و ليس للافراد فقط و لكن للضباط يستبدل بالاستلام ولكنه يظل موجودا
وهو يفرض بناء على الخطاء فيه جزاءات اقل و فيه جزاءات غيره و فيه جزاءات فيه فهي ليست وقفا على التوقيف او السجن فقط

سامي11
08-05-2009, 01:44 PM
معك أخوي ومشكووور على التوضيح بس اللي أعرفه انا انه الجزاء بالتوقيف لايتم الا بقرار أداري ومقسم صلاحيت كل فرد وضابط فمثلا الرقيب او الرئيس رقباء يوقف الفرد لمده 72 ساعه ( 3 أيام مثلا ) وهذا الجزاء مو من صلاحياته
وثانيا أصبح الجزاء في العرف العسكري عندنا بصراحه أجتهادي فقط لايحكمه نظام واضح ولا بنود وصاير مثل المطاط في يد المسؤل ؟؟؟

حيث أصبح التوقيف على الاخطاء الفرديه والبسيطه اكثر من الغياب ولسان حال المجازى يقول (( لو ماداومت كان احسن لي و اخذ جزاء اقل من جزاي بسبب خطاء لايذكر ))
ولاتنسى أنه النظام في العسكريه له أكثر من ثلاثين عام لم يتغير بل تعديلات لبعض البنود فقط وهذا المصيبه حقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم والاهم أخوي أشكرك

ودمت بكل ود

algnobi
08-05-2009, 03:59 PM
معك أخوي ومشكووور على التوضيح بس اللي أعرفه انا انه الجزاء بالتوقيف لايتم الا بقرار أداري ومقسم صلاحيت كل فرد وضابط فمثلا الرقيب او الرئيس رقباء يوقف الفرد لمده 72 ساعه ( 3 أيام مثلا ) وهذا الجزاء مو من صلاحياته
وثانيا أصبح الجزاء في العرف العسكري عندنا بصراحه أجتهادي فقط لايحكمه نظام واضح ولا بنود وصاير مثل المطاط في يد المسؤل ؟؟؟

حيث أصبح التوقيف على الاخطاء الفرديه والبسيطه اكثر من الغياب ولسان حال المجازى يقول (( لو ماداومت كان احسن لي و اخذ جزاء اقل من جزاي بسبب خطاء لايذكر ))
ولاتنسى أنه النظام في العسكريه له أكثر من ثلاثين عام لم يتغير بل تعديلات لبعض البنود فقط وهذا المصيبه حقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم والاهم أخوي أشكرك

ودمت بكل ود

هلا اخوي سامي

الي اعرفه ان العسكري مسير وليس مخير

يعني راح تكون الجزاءات باجتهاد وليس بنظام معين

يظمن للمظلوم حقه

ونتمنى ان يتم تغييير هذا النظام القديم

S3A
08-05-2009, 04:43 PM
شوف ياعزيزي اولا مافي بالنظام العسكري جزاءات بناء على رتبة المجازي ولكن على وظيفته
ثاني شي النظام فعلا لم يحدد الا الخطوط العريضة وترك الباقي للمسوؤلين او للتعاميم الصادرة
ثالث شي فيه شي مهم بالنظام و هو مرئيات القائد
بمعنى قد يرتكب شخصين نفس الخطاء و لكن احدهما يجازى و الاخر لا و هذا بناء على مرئيات القائد المباشر

سامي11
08-05-2009, 07:59 PM
مشكورين أخوواني

وعلى قولكم مافي نظام محدد للمحاسبه بل أجتهاد والمسؤلين او القاده ليس واحد والا اثنين في جميع القطاعات وهذا مما يجعل الاختلاف في طرق وكيفيه المحاسبه وثاني شي الناس مو سواء فيوجد العدل المنصف والاكثر الظالم الجاير
ونحن بما نحن في العالم الثالث ونتطلع للوصول لدرجه العالم المتقدم والصناعي فعندهم لابد يعطى كل موظف قائمه بما له وما عليه في نقاط واضحه
((( ونحن أتحدى احد من العسكريين الافرد طبعا يوجد لديه دفتر حقوق وواجبات الافراد)))

يعني وبصريح العباررره ساارررحين حيث ما يوجهونا؟؟؟؟ نتجه ؟؟

ولو تكلمنا بكل صراحه عن القائد المباشر فأذا فرضنا جدلا انه ظلم أحد الافراد فمن ينصفه ؟؟ التكميل العسكري لمن هو أعلى منه ؟؟
(( وهذا قمه الاهانه حيث ضابط لا ومستحيل انه يكسر كلام ضابط ثاني ))

وقال النظام للفرد لابد تقوم بالجزاء وبعده تطلب تكميل ؟؟
قمه الظلم واذا انا قمت بالجزاء فما له داعي المطالبه بالحق؟؟
وو ووو

الكلام يطول في ذا المقااام وتقبلوووا خالص الشكر

S3A
08-05-2009, 08:45 PM
اسمح لي اخي العزيز ارد عليك في شيئين
الاول يوجد نظام عقوبات الافراد و موزع للكل و لكن مين الي يطلبة
الثاني التكميل هو الحل في حالة وقوع الظلم و مستحيل ما احد ينصفك بالعكس اذا كملت على شخص وما انصفك يحقلك تكمل على قائده المباشر و هذا الشي لوحده كفيل بان يجعل الضابط يعطي كل ذي حق حقه لانه يعلم في حالة عدم اعطاء الحق سوف يكون التكميل فيه هو
اما مسالة التكميل فهي لكي لايكون لكل شخص لم يعجبة الجزاء عذر بطلب التكميل و لكن في حالة كملت فتاخذ حقك وذلك بتعدية لنفس الجزاء

سامي11
08-05-2009, 09:16 PM
جزاك الله خير اخوووي

بس انا وقفت على تجربه حيه وشخصيا لاحد الافراد ظلمه احد الضباط بقوله (( أذا ابوك ما رباك انا أنا اربيك )) ورد الفرد طبعا على الاهانه وبمجرد الرد قاله عندك توقيف 72 ساعه وفعلا نفذ الجزاء وطلب تكميل لقائد المنطقه وقااااله بالحرف الواحد (( وش اسوي له ضابط وقائد موقع والا انت يالفرد مع الحق )) وراحت هباء من ثوررررررر ؟

ياخوي انا لي في السلك العسكري 8 سنوات ولا فيه يوم جانا احد يقدم لنا حقوقنا والا نظامنا واذا طلبناها قالوا (( طبعا الضباط )) روح للداخليه خذ النظام ؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟

ومن هذا المنتدى نطالب بتوضيح لا اقل والا اكثر

فربما نجهل الكثيررررر

S3A
10-05-2009, 03:33 AM
شوف الكلام الي انت تقوله يتحمله الضابط الظالم و وهو بيتحملها في ذمته
لاتنسى اخي الكريم ان كل مسوؤل و فيه مسوؤل عنه و كل ظالم وفيه اظلم منه

ولكن هل الجزاء كان على غلط الفرد ام على انه رد على المسوؤل هذا شي
والشي الثاني حتى لو كان الفرد هذا انظلم فعلى الاقل وصل للمسوؤل انه ماراح يسكت لو غلط عليه وبيضرب الف حساب قبل لايقوله كلمه ثانيه زي كذا
وماتدري انت اش صار بين قائد الموقع و قائد المنطقه من دون علم الفرد لانه لو كمل شخص و طلع الحق مو معاه هاذي لوحدها يترتب عليها اشياء اكثر من الجاء الاول بكثير فممكن انه قائد المنطقه قالوه كذا ولكن اتصرف مع الضابط بالخفاء واذا كان صار الشي هذا فاكيد ان الفرد لم يجازى على التكميل اما اذا انه تجازى على تكميله فهنا المشكله
وبالنسبه للنظام فالي يباه راح يعرف اش فيه وكل قسم او جهه معينه تكون عندها الانظمة كامله من حقك تروح وتقراء النظام زي ماتباء و لا احد يمنعك ولكن كم شخص يسوي الشي ذا انا ماعمري شفت اي شخص يدور عن كتاب النظام الا اذا صارت له مشكله يبحث عنه مع انه في اشياء و اقلها واجبت كل شخص المفترض يكون عارفها
و اذا فيه شي معين تباه امرني وانا ابحث لك عنه باذن الله

المستردام
16-10-2009, 08:45 PM
صراحة نبي نظام جديد يوضح للفرد والضابط الذي عليه والذي له حتى لا يكون هنا اي اجتهاد من شأنه ظلم الآخر
ملينا من التعاميم المتناقضة والتي هي عبارة عن رأي المسؤل الذي يتولى القيادة العليا في القطاع وكل ما تغير مسؤل تغير التعميم .

بوعبدالمجيد
26-10-2010, 08:22 PM
الصبر جميل