المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوا الأفاده عن هذه الأشكاليه والتي سيقع فيها بعض العسكرين

خطاف1392
10-06-2011, 02:58 AM
الحمد لله تم ترقيتي الى رتبة رئيس رقباء وانا عمري الان 38سنه وبما انني امضيت في رتبة رقيب اول 15 عاماً تم وضعي على المربوط العاشر وسيتبق لي خمسه مرابيط حتى اصبح على اخر مربوط ويكون عمري43 عاما سيتبق لي 9 سنوات دون تعديل للراتب حتى اصل للسن القانوني للتقاعد52 عام سئوالي هل لي الحق في المطالبه بالتسع سنوات ام سيتم استحداث علاوة تجمد وظيفي اسوه بالمدنيين اتمنى الاجابه من أهل العلم والمعرفه وهل يحق لي بالمطالبه بتلك السنين اذا احيانا الله

سعود88
10-06-2011, 03:06 AM
لا مايحق لك

ترقيتك جتك ومافيه تعويض عن سنين التطويف

الله يعوض عليك

خطاف1392
10-06-2011, 03:21 AM
الاخ سعود لااقصد التطويف ولاكن اقصد الراتب سيتوقف لمدة 9سنوات دون تعديل لوصولي للمربوط الخامس عشر وانا في سن 43 وسيتبق 9سنوات خدمه حتى يحين التقاعد

عسكري يبغا بيت
10-06-2011, 03:24 AM
لايوجد تعويض للأفراد عن سنوات التطويف سواء ماديا او معنويا ....يعني حب كوعك

الصمصـام
10-06-2011, 03:25 AM
ان شاء الله ما يتوقف تعديلك يعني ان شاء الله ترقا ملازم ثم ملازم اول ثم نقيب و بكذا تكون مستمر بالتعديلات

الثائر
10-06-2011, 03:57 AM
انتظر السلم الجديد وترقب وادعو الله ان يكون 20 درجة

بن هجار
10-06-2011, 10:09 AM
خلوووو ووووووووووووووووووووووووووووها اي تعويض انت فرد

عالم جميل
10-06-2011, 10:15 AM
لو خلصت مرابيطك الباقيه بيكون عمرك 43

والله لو مكانك وقتها ماجلس فيها يوم على طووووووووول اتقاعد

والراتب التقاعدي راح يكون فوق العشره الاف

فني صيانة طائرات
10-06-2011, 10:43 AM
التعويض للافراد من رب العالمين اما من العسكريه وانضمتها انسى

ro7hi-fdaak
10-06-2011, 11:01 AM
^^^^
كلام سليم
فنــى

تحيتى لك

جراب
10-06-2011, 11:06 AM
يعني أنت رقيب أول من يوم كان عمرك 23 سنه ... المعذره يا صديقي ما دخلت مخي كيف تجي هذي ؟؟؟

ابو ريان 007
10-06-2011, 11:19 AM
لو خلصت مرابيطك الباقيه بيكون عمرك 43

والله لو مكانك وقتها ماجلس فيها يوم على طووووووووول اتقاعد

والراتب التقاعدي راح يكون فوق العشره الاف

اخي العزيز نعم هناك مشكلة كبيرة الاخ خطاف 1392 لم يوضحها وانا أوضح للجميع هذه المشكلة تخص من التحق بالقوات المسلحة من حملة دبلوم الكلية التقنية وما يعادلها برتبة رقيب اول بمعنى (ان زيد من الناس تخرج من الكلية التقنية والتحق مثلا بالقوات البحرية برتبة رقيب اول عام 1417 لانها كانت اخر دفعة تحصل على رتبة رقيب اول وهو بعمر 23 او24 سنة وضل رقيب اول حتى امر خادم الحرمين بترقية الافراد المستحقين يعني خدمتة 15 سنة في رقيب اول الان عمره 38 او39 سنة(ولن يترقى الى رتبة ملازم حتى لو تحج البقرة على قرن واحد وليس قرنين لانه تجاوز العمر الافتراضي للترقية) وسيكون على الدرجة العاشرة في رتبة رئيس رقباء وبعد خمس سنوات اذا الله اعطاه الصحة والعافية سينهي جميع المرابيط في رتبة رئيس رقباء اي انه خدم 20 سنة فقط فاذا تقاعد حسب اقتراحك فان راتب التقاعد لن يتجاوز ال5000 ريال واذا استمر في الخدمة حتى نهايتها بالسن النظامي اواكتمال الخدمة فراتبه ثابت مما يعني ان اكثر من 34% من حياتة العملية براتب ثابت !!!!!!) وبالمعنى الصريح البحرية نصبت عليه بتعيينه جندي على راتب رقيب اول !!!!ولكن لو حصل على ترقياته التي كفلها النظام له لوصل الى رتبة عقيد او مقدم على اقل تقدير ،و السؤال الصعب هو هل تقاعد المقدم او العقيد يساوي تقاعد الرئيس رقباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والسؤال الاخر هل يعقل ان زيد هذا ينتحر اسف قصدي يلتحق بالبحرية برتبة رقيب اول ويتقاعد بعد خدمة 30 سنة برتبة رئيس رقباء يعني ترقية واحدة فقط خلال 30 سنة؟!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ؟لاااااااااااااااااااااااتعليق

راعي الجزلا
10-06-2011, 11:19 AM
اولا مبروك الترقيه والثانيه ربما يصدر اوامر جديده بعد الخس السنوات الله العالم بالتوفيق

جراب
10-06-2011, 12:38 PM
اخي العزيز نعم هناك مشكلة كبيرة الاخ خطاف 1392 لم يوضحها وانا أوضح للجميع هذه المشكلة تخص من التحق بالقوات المسلحة من حملة دبلوم الكلية التقنية وما يعادلها برتبة رقيب اول بمعنى (ان زيد من الناس تخرج من الكلية التقنية والتحق مثلا بالقوات البحرية برتبة رقيب اول عام 1417 لانها كانت اخر دفعة تحصل على رتبة رقيب اول وهو بعمر 23 او24 سنة وضل رقيب اول حتى امر خادم الحرمين بترقية الافراد المستحقين يعني خدمتة 15 سنة في رقيب اول الان عمره 38 او39 سنة(ولن يترقى الى رتبة ملازم حتى لو تحج البقرة على قرن واحد وليس قرنين لانه تجاوز العمر الافتراضي للترقية) وسيكون على الدرجة العاشرة في رتبة رئيس رقباء وبعد خمس سنوات اذا الله اعطاه الصحة والعافية سينهي جميع المرابيط في رتبة رئيس رقباء اي انه خدم 20 سنة فقط فاذا تقاعد حسب اقتراحك فان راتب التقاعد لن يتجاوز ال5000 ريال واذا استمر في الخدمة حتى نهايتها بالسن النظامي اواكتمال الخدمة فراتبه ثابت مما يعني ان اكثر من 34% من حياتة العملية براتب ثابت !!!!!!) وبالمعنى الصريح البحرية نصبت عليه بتعيينه جندي على راتب رقيب اول !!!!ولكن لو حصل على ترقياته التي كفلها النظام له لوصل الى رتبة عقيد او مقدم على اقل تقدير ،و السؤال الصعب هو هل تقاعد المقدم او العقيد يساوي تقاعد الرئيس رقباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والسؤال الاخر هل يعقل ان زيد هذا ينتحر اسف قصدي يلتحق بالبحرية برتبة رقيب اول ويتقاعد بعد خدمة 30 سنة برتبة رئيس رقباء يعني ترقية واحدة فقط خلال 30 سنة؟!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ؟لاااااااااااااااااااااااتعليق

الله يجزاك خير اخوي ابو ريان ... الحين في معلوم

المصباح@
10-06-2011, 01:19 PM
والله نظام عجوز نظام عقيم عليه ناس ما تخاف الله ( لا حول ولا قوه إلا بالله ) املنا ف يالله ثم في ابو متعب الله يمده بالصحة والعافيه ووزير الداخليه الله يطول بعمره .

عبدالله الساري
10-06-2011, 01:29 PM
سؤالي الي الاخ هل تظمن عمرك قل الحمد لله وتفكر في الي شي

abusuod
10-06-2011, 02:20 PM
احمد الله على كل حال

واصبر لين الله يفرجها

2020
10-06-2011, 02:47 PM
يعوضك الله خير
ما دام انت مو ضابط انســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــى

خطاف1392
10-06-2011, 02:50 PM
كلام الاخ ابو ريان سليم انا تم تعيني برتبة رقيب اول واذا تقاعدة عند نهاية المربوط في رتبة رئيس رقباء ستكون خدمتي 20 سنه فقط علماً انني خريج كليه تقنيه ولم احصل على ترقيه الا بالأمر الملكي الاخيراي انا حياتي العسكريه كلها تحصل على ترقيه واحده فقط مع وجود الشهاده والدوره المتقدمه والحمد لله لايوجد اي شيء في ملفي اعتقد الصوره واضحه للجميع لست وحدي لاكن يوجد الكثير ممن على شاكلتي

حافز
10-06-2011, 03:02 PM
بسيطة جدا
اذا خلصت مرابيطك تقاعد وانتهت السالفه وراح تطخ عشرة الاف ريال
لا تقول ماتكفيني انتم شعب لا يشبع

الدوريات99
10-06-2011, 03:25 PM
مرحباء اذا انته كنت اخر مربوط رقيب اول اقرب مربوط لك هو العاشر فى رتبت ريس رقباء طبعن اذا وصل عمرك 43 سوف تترقاء ملازم وبتوفيق ان شاء الله

عطاءخير
10-06-2011, 03:38 PM
تعويض لايوجد مطلقاً
وتقاعدك رئيس رقباء خدمه 20 سنه غير مجدي
صحيح إذا اكملت المرابيط الخمسه عشر إن راتبك يتوقف
ولاكن راتبك التقاعدي يزيد عن كل سنه اكثر من 350 ريال تقريباً
يعني لو تقاعدت وخدمتك 20 سنه يكون راتبك
7002
وإذا تقاعدت وخدمتك 29 وعمرك 52 يكون راتبك
10154
وتعويض لا تدور اطلب من الله العوض
وسلامتكم

خطاف1392
10-06-2011, 04:45 PM
حافز اصلح الله عقلك وجعلك من الفاهمين خدمة 20سنه راتبها7000 ريال لو فيها عشره الاف كان اخذتها وتقاعدت وعلى فكره فيه نظام في المدنيه اللي لم يحصل على ترقيه ووقف راتبه يعطى علاوه سنويه اسمها علاوة تجمد وظيفي تتوقف بمجرد ترقيته تم اعتمادها من بداية شهر محرم 1432هـ

كشاف
10-06-2011, 04:55 PM
حافز اصلح الله عقلك وجعلك من الفاهمين خدمة 20سنه راتبها7000 ريال لو فيها عشره الاف كان اخذتها وتقاعدت وعلى فكره فيه نظام في المدنيه اللي لم يحصل على ترقيه ووقف راتبه يعطى علاوه سنويه اسمها علاوة تجمد وظيفي تتوقف بمجرد ترقيته تم اعتمادها من بداية شهر محرم 1432هـ

شف يالغالي هو فيه بدل بنسبة 25 بالميه من الراتب في حال بقائك على المرتبه اكثر من 4 سنوات بالاضافة إلى شرط رئيسي لحصولك على هذا البدل وهو عدم ترقيتك استثنائياً

هذا الكلام للمدني واتمنى من يملك المعلومه لسلك العسكري ان يفيدك

رئيس جوي
10-06-2011, 04:59 PM

ويييييييين الله يجيبها لنا هالعلاوه تنشطنا ع الاقل انا ريس لي الحين 14 سنة

مجيم ع الدرجه 15 لي 4 سنوات

معقول اللي يدرسون السلم الجديد الحين عمي والا اغبياء مايشوفون

يامسؤليمن يامن بيديهم القرار بعد الله اما تخافون من الوقوف بين يدي من بيده القرار!!!

ابو ريان 007
10-06-2011, 06:23 PM
بسيطة جدا
اذا خلصت مرابيطك تقاعد وانتهت السالفه وراح تطخ عشرة الاف ريال
لا تقول ماتكفيني انتم شعب لا يشبع

حاول تقرء بتمعن حتى توضح لك الصورة بلاش تسرع في الاحكام

نواااف
10-06-2011, 06:31 PM
لو تقعد عشرين سنه مغلق المرابيــط مايزيد راتبك ولا ريال
خذها مني وبــس انسى المرابيط وخليك في حساب الخدمه بعد ان غلقت المرابيط
والله يكتب اللي فيــه خيــر

( أبو خالد )
10-06-2011, 07:09 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ذكرتني بواحد من الزملاء ظريف ودمه خفيف ,, أنا وياه خلصنا المرابيط في رتبة رئيس رقباء وليس لنا أمل في الترقية بسبب العمر

يسمي هذه الحالة أو المرحلة ( سن اليأس ) مثل المرأة كبيرة السن اللي ليس لها أمل في الحمل وتنقطع عنها ؟؟؟؟؟ أفهموها أنتم ههههههه

الرنقو
10-06-2011, 07:25 PM
أخي العزيز التعديل يتوقف عند المربوط (15) وبعد كذه ما في تعديل لكن التسع سنوات تحسب لك في التقاعد
واذا تبغا نصيحيتي خلص المرابيط وقدم على التقاعد ولكن لازم تنتبه لشي مهم اذا قدمت انته التقاعد تعطى اكرامية اربع اشهر فقط
اما اذا احلت للتقاعد عند بلوغ السن النظامي للرتبة تعطى سته اشهر

بلا مأوى
10-06-2011, 09:42 PM
اللة يهيء لك مافية الخير اخوي

بن هجار
10-06-2011, 11:38 PM
احمد ررررررررررررررررررربك على الترقية