المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعبت من التعليم وناوي أحول عمل إداري تكفون الفزعة

lost dream
06-06-2011, 09:33 PM
السلام عليكم

إخواني و أخواتي

أنا معلم لي في الخدمة قريب من 7 سنوات وعندي نية قوية للتحويل إلى عمل إداري لظروفي الصحية .

أحتاج للبعد عن الإزعاج والضغوطات بناء على نصيحة طبية

على كل حال أنا معلم لغة إنجليزية وعندي بعض الإستفسارات ولا استغني عن نصائحكم وتوجيهاتكم

في حالة تقديم الطلب للتحويل هل يتم التحويل للعمل في إدارة التعليم وكم ينقص من الراتب هل النقص كثير !!!!

لدي نية أن أحول إلى وزارة أخرى كمترجم هل أستطيع هل هو سهل ؟؟؟؟ نقطة مهمة جدا

هل تعرفون ناس حولوا من التعليم !!!! وكيف أوضاعهم الآن بعد التحويل

تكفون يا إخواني اي أحد عنده معلومة لا يبخل علي

ومشكوووووووورين سلفا

شاهين
06-06-2011, 09:36 PM
خلك على راتبك ازين لك وش لك بالمرمطة اجازات ودوام للظهراللهم لا حسد. اللي بتستفيدة بصراحة خارج دوام لكن غيرة انصحك انك تفكر عموما الافضل انك تروح لادارة التعليم بنفسك وتقولهم ابغى اول اداري فما هي الاجراءات خذ العلم من راسة افضل

lost dream
06-06-2011, 09:43 PM
خلك على راتبك ازين لك وش لك بالمرمطة اجازات ودوام للظهرالله لا حسد. اللي بتستفيدة بصراحة خارج دوام لكن غيرة انصحك انك تفكر عموما الافضل انك تروح لادارة التعليم بنفسك وتقولهم ابغى اول اداري فما هي الاجراءات خذ العلم من راسة افضل

جزاك الله خير أخوي شاهين على تفاعلك

المشكلة ظروف صحية ثانيا والله قافلة من التعليم لاإحترام وإزعاج وقلة حيا وصدقني الصحة أهم من الفلوس

ولو يحطوني في عمل قريب من مجال تخصصي ماعندي مشكلة لو أجلس حتى المغرب بس عمل تحس نفسك فيه

وفي كل الأحوال الإستخارة مهمة جدا في هذه المسألة مع الأخذ بتجارب الآخرين

أحلم بقربك
06-06-2011, 09:48 PM
اقول خلك بمكانك احسلك مالك ومال العمل الاداري بينقص يمكن نص راتبك ياخي دوام الموظفين من الساعه 7,30 الى 2,30 ماتقدر تحمله
المدرسين دوامهم فلللللللللله من 7 الى 11 نصيحة اخو لخوهــ هذا رايي

lost dream
06-06-2011, 09:56 PM
اقول خلك بمكانك احسلك مالك ومال العمل الاداري بينقص يمكن نص راتبك ياخي دوام الموظفين من الساعه 7,30 الى 2,30 ماتقدر تحمله
المدرسين دوامهم فلللللللللله من 7 الى 11 نصيحة اخو لخوهــ هذا رايي

الله يهديك بس أنت ماتعرف التعليم

1- مناهج مطورة جاية وزيادة حصص وتعب
2- قلة حيا وتعب مع الجيل الحالي أبو بلاك بيري وآيفون
3- أحس الضغط بدا يرتفع عندي شوي
4- دوامي أصحى الساعة 6 إلى الساعة 1 في أيام الصيف وتكييف اي كلام الدوام قريب من دوامك بالنسبة للخروج من الدوام قد يكون في التعليم في مرونة ولكن تتلاشى مع تعبه

تفحص وجوه المعلمين المتقاعدين صحتهم في الحضيض

الصحة عندي أهم من كل شيء

إذا تم التحويل إلى عمل إداري ثم استطعت أحول إلى مترجم في أي وزارة ثانية فهذا هو المطلوب

وماراح تعرف تعب التعليم إلا إذا جربته

على كل حال إذا كان عندك إجابات لاستفساراتي فجزاك الله خيرا وإن لم يكن لديك فمشكور على مرورك وقناعتي في التحويل لن تتغير

أم عبود
06-06-2011, 10:03 PM
من خلال تجربتي للمجالين صدقني المجال الإداري لا يقل تعب وجهد عن التدريس هذه وجهة نظري وبالتوفيق

سمو الامير
06-06-2011, 10:06 PM
في الوقت الحالي اقدر اقولك حول وبقوهـ السلم تعدل والامور بتزين للأحسن .. باذن الله ..
بعدين انت معلم يعني لو يحولووونكـ يحطونك بمرتبة حلوهـ جداً .. يعني فللله مع خارج دوام يصير لؤطه ..
يارب يوفقك ..

al3bra
06-06-2011, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1- كلامك صحيح بأن الصحه في الجيل هذا لكل اسف يودي بك إلى التهلكه

2- نعم تستطيع التحويل إلى موظف إداري ولكن
أ - واسطه
ب- الوضع القانوني لتحويل المعلم إلى إداري بالحاجة إلى هذا المعلم في قسم ما او في شيء يختص مجاله
ج- بطريقة العقوبه وتحويل المعلم إلى إداري كاتب او مراقب

3- التحويل راح ينزل من راتبك كثير تقريبا راح تستلم ثلاث أرباع الراتب

4- العمل بكل صراحه الإداري جميل ولكن هناك له سلبيات وان شاءالله أن تناسبك وتكون إيجابيه بالنسبة لك

5- يتوجب عليك التوجه إلى الوزارة وتقديم تطلب تحويل من مكتب ( الشؤون الإدارية و الماليه ) صالح الحميدي

6- أعرف أحد الأقارب تحول من معلم إلى إداري وخدم بالتعليم 14 سنه وتحول إلى المرتبة 6 وراح من راتبه كثير لكن كانت عقوبه عليه وهذا شيء أثر في الراتب بشكل كبير

7- أتمنى لك التوفيق ولكن توجه للوزاره ولو حصل معك تقارير افضل

عنيد بس عميد
06-06-2011, 10:12 PM
أنا أنصحك تبقى في التعليم أحسن لك والله ثم والله في ناس وأعرف بعضهم يتمنون إنهم في التعليم
ياأخي حول لك مدرسة مافيها إزعاج ولاتتعب نفسك تعال واشرح ونفسك مبسوطة ولاتتعب نفسك
في مدارس في قرى وهجر ماتلقى في الصف الواحد غير سبعة إلى 10 طلاب .

آســــــد
06-06-2011, 10:26 PM
اذا كنت لا تستطيع الاستمر بالتعليم حول للمجال الاداري

بس نقطه مهمه الميزات بالتعليم افضل ولا تقارن بالاداري(الراتب +الدوام+اراحه+التعليم رساله ولك اجر بتعليم الناس+استقرار+مع الخبره في التعليم كل شئ بيصير سهل عندك لانه عمل ثابت مايتغير)

lost dream
06-06-2011, 10:33 PM
من خلال تجربتي للمجالين صدقني المجال الإداري لا يقل تعب وجهد عن التدريس هذه وجهة نظري وبالتوفيق

تسلمي على المشاركة يا أم عبود

كل مشاركة منكم تفيدني وتفتح مداركي

هو صحيح المجال الإداري فيه منغصات ولكن من وجهة نظري أهون من صياح الأولاد وتعبهم

lost dream
06-06-2011, 10:34 PM
في الوقت الحالي اقدر اقولك حول وبقوهـ السلم تعدل والامور بتزين للأحسن .. باذن الله ..
بعدين انت معلم يعني لو يحولووونكـ يحطونك بمرتبة حلوهـ جداً .. يعني فللله مع خارج دوام يصير لؤطه ..
يارب يوفقك ..

جزاك الله خير وأسأل الله إن كان هناك خير من التحويل أن ييسر الله لي طريقه

بيلساااان
06-06-2011, 10:39 PM
صدقني مجااااال التدريس احسن بشي كثير ياااخي فكرفي الدوااامات +الراتب + الاجاااازات(يااخي انا ا اداااوم حتى يوم العيد +مميزااات لاتعد و لا تحصى ..انا لو يحصل التعليم والله ماتردد دقيقه وحده بس سبحااان الله ربك ماقسم الارزاق والحمد الله

lost dream
06-06-2011, 10:41 PM

أ - واسطه
ب- الوضع القانوني لتحويل المعلم إلى إداري بالحاجة إلى هذا المعلم في قسم ما او في شيء يختص مجاله

4- العمل بكل صراحه الإداري جميل ولكن هناك له سلبيات وان شاءالله أن تناسبك وتكون إيجابيه بالنسبة لك

5- يتوجب عليك التوجه إلى الوزارة وتقديم تطلب تحويل من مكتب ( الشؤون الإدارية و الماليه ) صالح الحميدي

6- أعرف أحد الأقارب تحول من معلم إلى إداري وخدم بالتعليم 14 سنه وتحول إلى المرتبة 6 وراح من راتبه كثير لكن كانت عقوبه عليه وهذا شيء أثر في الراتب بشكل كبير

جزاك الله على مشاركتك

نعم لكل شيء سلبيات وإيجابيات

أريد التحويل برغبتي الشخصية

أنا أنصحك تبقى في التعليم أحسن لك والله ثم والله في ناس وأعرف بعضهم يتمنون إنهم في التعليم
ياأخي حول لك مدرسة مافيها إزعاج ولاتتعب نفسك تعال واشرح ونفسك مبسوطة ولاتتعب نفسك
في مدارس في قرى وهجر ماتلقى في الصف الواحد غير سبعة إلى 10 طلاب .

الناس قدرات ممكن ناس تنفع في التعليم بس أنا أعرف نفسي والله ما اصلح في التعليم

ماعندي صبر وأعصب بسرعة يعني الصحة تروح ليييييييييش

يا اخي هذه أمانة صدقني في بعض الأحيان لايوجد تقبل من الطلاب مايبغون الدرس طيب وش اسوي . أعلمهم غصب . أكثر المدرسين ينجبرون على عدم العمل والسبب عدم تقبل لايوجد إحترام إزعاج أو تعب
نقطتك الأخيرة أنا أكمل في مدرسة إبتدائية 3 طلاب أقسم بالله أتضايق إذا اشرح وفي النهاية مافهموا أو اتعب مع أني أشرح بأقل جهد لكن مرة الوضع ماينفع معي

lost dream
06-06-2011, 10:46 PM
اذا كنت لا تستطيع الاستمر بالتعليم حول للمجال الاداري

بس نقطه مهمه الميزات بالتعليم افضل ولا تقارن بالاداري(الراتب +الدوام+اراحه+التعليم رساله ولك اجر بتعليم الناس+استقرار+مع الخبره في التعليم كل شئ بيصير سهل عندك لانه عمل ثابت مايتغير)

كلامك جميل ولكن

الراتب مو كل شيء مقابل صحتك

الدوام معاك أن التعليم فيه مرونة ولكن مقابل ذلك ضغط وطلاب وحصص تضطر تشرحها بالنسبة للعمل الإداري ماعدا مقابلة الجمهور تقدر تريح على المكتب وتتصفح النت

قد تكون تُأجر على الرسالة ولكن في نظري تحاسب بشدة إن لم تكن أهلا لها !!!

وفي النهاية لا يعلم الإنسان أين هو الخير !!!
قد يكون في مكان يكرهه
قد يكون في مكانه

الله أعلم

lost dream
06-06-2011, 10:49 PM
صدقني مجااااال التدريس احسن بشي كثير ياااخي فكرفي الدوااامات +الراتب + الاجاااازات(يااخي انا ا اداااوم حتى يوم العيد +مميزااات لاتعد و لا تحصى ..انا لو يحصل التعليم والله ماتردد دقيقه وحده بس سبحااان الله ربك ماقسم الارزاق والحمد الله

صدقتني لو تعرف التعليم يمكن ماقلت هذا الكلام

كيف تعمل حتى يوم العيد !!!

مافهمت هذه النقطة

صدقني راحة الإنسان في العمل أنا عندي مشاكل والتفكير يشغلني بينما العمل ينسيني إياها

لو كنت تمارس عمل ترغب فيه أو تحول لعمل تحبه ممكن تأدي فيه وتنجز ركز في هذه النقطة

(أبوراكان)
06-06-2011, 10:55 PM
العمل الاداري يختلف من مكان لمكان فيه مكان ترتاح فيه وفيه يتعبك

والراتب راح ينقص منه 30% بدل التعليم

الزمن الماضي
06-06-2011, 11:17 PM
ما تشوف شر بس نصيحة حول عمل اشراف او توجيه او غرفة مصادر او وكالة وتصر اداري بكادر التدريس

lost dream
07-06-2011, 12:07 AM
العمل الاداري يختلف من مكان لمكان فيه مكان ترتاح فيه وفيه يتعبك

والراتب راح ينقص منه 30% بدل التعليم

كلام فيه من الحكمة الشيء الكثير

مشكور على المرور

ما تشوف شر بس نصيحة حول عمل اشراف او توجيه او غرفة مصادر او وكالة وتصر اداري بكادر التدريس

الله يسلمك

والله شوف الهدف الهروب من التعليــــــــــــــــــــم

إزعاج في المدرسة وأنت مهدد أيها الإداري بالرجوع إلى التعليم في حالة نقص المعلمين

وثانيا إن وجدت وظيفة تناسبي فهذا هو ما أريده

مشكور على المرور

mohdali
07-06-2011, 12:17 AM
ماتشوف شر اذا انت صادق بكلامك واذا جاي تتمسخر من السلم العام الله يجيبلك الضغط وقل الصحة

بالنسبة لطلبك اولا السلم العام ماوجد للتسدح والراحة كلنا نعمل ونتعب ونكد لعيون المال الحلال الى نوكل فية عيالنا واذا انت تشوف ان السلم العام انترنت وجلسة مكتب تبطي عظم ,,

اعتقد مع احترامي لك انك مافيك الى كل خير بس انك حساس قوة مع الطلبة وهذا عملك والواجب انك تقوم فية بكل ذمة .. وتكون نفسيتك شوي منفتحة وهذا مشالله لك 7 سنوات كملها او تقاعد مبكر .

بالنسبة للسلم العام انا عندي زميل فية سرطان الله يعافية ولى احد راحمة ل العمل ولى الموظفين ولى
الجمهور ,, يكرف كرف ومايجلس لدرجة احيانا يتغيب اسبوع عن العمل بسبب محد موفرة ,, والمرض كل يوم يزود علية بسبب طبيعة عملة

يعني بتكرف بتكرف بالسلم العام ...

اخواني المعلمين دوامكم من 7 الصبح ل 11 الظهر وثلاث شهور اجازة ويعمل بعضهم بذمة والبعض الاخر بدون ذمة فقط للراتب والراتب مايقل عن 12 الف وتملكون منازل وسيارات وعائلات ومتزوجين وعماركم 22 سنة وحنا وصلنا للثلاثين نتشفق ريحة حرمة وسيارة تفتح النفس اللهم لاحسد
والراتب مايقل عن 12 الف ريال وش احسن من هذا شي ؟

lost dream
07-06-2011, 12:31 AM
ماتشوف شر اذا انت صادق بكلامك واذا جاي تتمسخر من السلم العام الله يجيبلك الضغط وقل الصحة

بالنسبة لطلبك اولا السلم العام ماوجد للتسدح والراحة كلنا نعمل ونتعب ونكد لعيون المال الحلال الى نوكل فية عيالنا واذا انت تشوف ان السلم العام انترنت وجلسة مكتب تبطي عظم ,,

اعتقد مع احترامي لك انك مافيك الى كل خير بس انك حساس قوة مع الطلبة وهذا عملك والواجب انك تقوم فية بكل ذمة .. وتكون نفسيتك شوي منفتحة وهذا مشالله لك 7 سنوات كملها او تقاعد مبكر .

بالنسبة للسلم العام انا عندي زميل فية سرطان الله يعافية ولى احد راحمة ل العمل ولى الموظفين ولى
الجمهور ,, يكرف كرف ومايجلس لدرجة احيانا يتغيب اسبوع عن العمل بسبب محد موفرة ,, والمرض كل يوم يزود علية بسبب طبيعة عملة

يعني بتكرف بتكرف بالسلم العام ...

اخواني المعلمين دوامكم من 7 الصبح ل 11 الظهر وثلاث شهور اجازة ويعمل بعضهم بذمة والبعض الاخر بدون ذمة فقط للراتب والراتب مايقل عن 12 الف وتملكون منازل وسيارات وعائلات ومتزوجين وعماركم 22 سنة وحنا وصلنا للثلاثين نتشفق ريحة حرمة وسيارة تفتح النفس اللهم لاحسد
والراتب مايقل عن 12 الف ريال وش احسن من هذا شي ؟

الله يهديك ليش تدعي على أخوك المسلم والله أنا تعبان وناوي أحول لأشتري راحتي ولأبعد عن هم التعليم لأني أكرهه

وبالنسبة لزميلك شافاه الله وعافاه

أعتقد أنك لن تصدقني لو قلت أن وضع زميلي على وظيفة مستخدم في وزارة الشؤون الإجتماعية وضعه المادي ممتاز وأغنى مني ماشاء الله تبارك الله لأنه يشتغل تجارة إضافة على عمله

وبالنسبة لكلامك عن النت أتفق معاك أن العمل مع الجمهور له ضريبة ولكن لايمنع القول أن هناك أعمال إدارية أخرى مريحة

ومن قال لك أن المدرس يعمل من 7 إلى 11 غلطان اخوي

الإبتدائي يخرج بدري حدود 12 إلى 1 وعلى حسب حصصه بعد لكن يداوم 6 من وقت قومته من نومه

وأخوك في الله متوسط بهذلة تصحى 6 وترجع 1 وثلث وعلى حسب مديرك ممكن تقدر تطلع بأريحية وممكن يبهذلك

ومن قال لك ان الإجازة 3 شهور غلطان أخوي بعد الإجازة الرسمية الآن 44 يوم لاتحسب رمضان لانه اجازة للكل وأنا مجبر اخذ الإجازة في وقت محدد مع الغلا في كل شيء شقق وسفريات ومطاعم

لو عندك اولاد ماتتحمل تجلس معاهم نص ساعة تركتهم ورحت قفلت على نفسك في غرفة أو رحت الإستراحة فمابالك بــــ 100 أو أكثر تتعامل معهم كل يوم

والله أن التعليم هم وقلق ولن تعرفه إلا إذا جربته

يكفي أن ترى وجوه المعلمين المتقاعدين حتى تشوف اثر التعليم فيهم من ضغط وسكر وأمراض

أكرر لن تعلم إلا إذا عايشت الموقف

آســــــد
07-06-2011, 12:41 AM
يكفي أن ترى وجوه المعلمين المتقاعدين حتى تشوف اثر التعليم فيهم من ضغط وسكر وأمراض

كل المتقاعدين في كل الوظائف مو بس التعليم عشان نكون مع الحق الكل معرض للامراض لاتخص المعلمين بس

lost dream
07-06-2011, 12:46 AM
كل المتقاعدين في كل الوظائف مو بس التعليم عشان نكون مع الحق الكل معرض للامراض لاتخص المعلمين بس

يا أخي أكيد ولكن المعلمين أكثر بكثير مما تتوقع

تفحص وجوه المعلمين فهم أكثر عرضة بل الغالبية منهم مصابين بأمراض نفسية + ضغط + سكر

السبب احتكاكهم بمراهقين و أطفال

على الاقل موظفي الدولة تحتك برجال مع فارق مقابلة الجمهور المتعب أكثر الأحيان

mohdali
07-06-2011, 12:50 AM
اولا مادعيت عليك دعيت الله يشافيك اذا انت صادق بكلامك .
ثانيا اخي في الله بأمكانك تروح لزملاء او اقارب وتسألهم عن طبيعة عمل السلم العام بدل ماتحط موضوع بالنت وقاعد تلعلع لناس وتقولهم ان السلم العام انترنت وفلة .. على اي اساس نقول هالشي
ومايحتاج بكل رد تقول ان التعليم دوامهم قاسي ومن الكلام عشان تقنعنا ان انتم الوحيدين الى يتعبون في سبيل تعليم الاطفال !!
بالنسبة لو اجرب ان ادرس طلبة راح اعلن اني هزمت الفقر في حياتي وراح اعيش بترف ولى يبدو على معالم وجهي التعب او المرض لاني امتلك حقوقي كاملة (منزل - سيارة - زوجة - ابناء - جوال اخر موديل -استراحة - مزرعة - بعض الاراضي للتجارة والسيطرة على سوق العقار - شرا اسهم وسيارتين واحد جيب والثاني صغير ) سوف اقوم بواجبي كاملا لاني استلم مرتب فوق المستحق !!

اخيرا زميلك المستخدم موكد انه ورثا مالا عن ابية .!! واذا ماورث مالا فهو لص وياكل حرام .
لاني انا اعرف الف واحد مستخدم ماعندهم الى يدفون فية عيالهم في الشتاء واخرين اذا اتغدو ماتعشوا

lost dream
07-06-2011, 12:59 AM
اولا مادعيت عليك دعيت الله يشافيك اذا انت صادق بكلامك .
ثانيا اخي في الله بأمكانك تروح لزملاء او اقارب وتسألهم عن طبيعة عمل السلم العام بدل ماتحط موضوع بالنت وقاعد تلعلع لناس وتقولهم ان السلم العام انترنت وفلة .. على اي اساس نقول هالشي
ومايحتاج بكل رد تقول ان التعليم دوامهم قاسي ومن الكلام عشان تقنعنا ان انتم الوحيدين الى يتعبون في سبيل تعليم الاطفال !!
بالنسبة لو اجرب ان ادرس طلبة راح اعلن اني هزمت الفقر في حياتي وراح اعيش بترف ولى يبدو على معالم وجهي التعب او المرض لاني امتلك حقوقي كاملة (منزل - سيارة - زوجة - ابناء - جوال اخر موديل -استراحة - مزرعة - بعض الاراضي للتجارة والسيطرة على سوق العقار - شرا اسهم وسيارتين واحد جيب والثاني صغير ) سوف اقوم بواجبي كاملا لاني استلم مرتب فوق المستحق !!

اخيرا زميلك المستخدم موكد انه ورثا مالا عن ابية .!! واذا ماورث مالا فهو لص وياكل حرام .
لاني انا اعرف الف واحد مستخدم ماعندهم الى يدفون فية عيالهم في الشتاء واخرين اذا اتغدو ماتعشوا

أولا الله يهديك ويصلحك قل آمين

بالنسبة للنت ما اقولها من فراغ لي زميل إداري يقول لي بالحرف الواحد الانترنت هو تسليتي الوحيدة في الدوام وغيره أمثال كثيرة دليل آخر التعليقات في صحيفة الرياض حاول تقرأ بعضها بعضهم يقول أنا وقت الدوام أكتب تعليقي

ليس معنى كلامي أن الجميع مرتاح أكيد هناك تعب وهناك ناس مرتاحة

واضح أخي الكريم من كلامك انك ماودي اقول بس مريض

يا اخي الكريم والله في معلمين أقسم بالله من يوم 15 الشهر ماعندهم إلا أقل من 500 ريال كل واحد يصرف على قده وفي التزامات عند كل واحد ولاتتوقع أن كل مدرس عنده فلوس شوف الكادر الصحي رواتب ماشاء الله عالية ليش ماتتكلم عنهم ليش المعلم بس

وليس المال كل شيء خذها مني أنا ما أدور على الفلوس بقدر راحتي وصحتي وشيء ارغب فيه

وبالنسبة لزميلي المستخدم والله انه شريف ولكن يشتغل بعرق جبينه مو مثلك ماعنده إلا الشكوى والتذمر

داوردي
07-06-2011, 01:01 AM
احدى قريباتي نفس تخصصك خدمت في التعليم ست سنوات وتحولت الى ادارية بالمرتبة السابعة الدرجة الرابعة

تقدمت بطلب التحويل وافادت برغبتها في التحويل دون ان تقدم تقارير طبية وتم تحويلها استغرقت معاملتها مابين

خمسة الى ستة اشهر نزل من راتبها اقل من ثلاثة الاف وهي مرتاحة في العمل الاداري ع الآخر

lost dream
07-06-2011, 01:04 AM
احدى قريباتي نفس تخصصك خدمت في التعليم ست سنوات وتحولت الى ادارية بالمرتبة السابعة الدرجة الرابعة

تقدمت بطلب التحويل وافادت برغبتها في التحويل دون ان تقدم تقارير طبية وتم تحويلها استغرقت معاملتها مابين

خمسة الى ستة اشهر نزل من راتبها اقل من ثلاثة الاف وهي مرتاحة في العمل الاداري ع الآخر

لايحس بمعاناة التعليم إلا من عايشه

أتوقع أنها تحسرت على جلوسها في التعليم 6 سنوات ؟؟؟؟؟

مشكورة على مرورك الكريم

عين الحقيقه
07-06-2011, 01:09 AM
أخي الكريم ::

أخي الكريم أنا لي تجربة مع التعليم لا تكاد تذكر سوى أشهر قليلة جدا ، التدريس ملل إزعاج إرهاق حتى كدت انجن وبحمد الله تم إعفائي من التدريس وإلحاقي بالعمل الإداري ووجدت كرامتي وارحت أعصابي .

لي زميل معاه الكلية المتوسطة كاره التدريس جدا وأصبح لا يهتم بشي اسمه دوام غياب كثير وعدم تحضير وكثيرة مشاكله حاول معه مدير المدرسة نقل خارج المنطقة نقل تأديبي ثم عاد ومازال في غياب مستمر وتأخر حققوا معه وقال لهم بالفم المليان أنا لا أريد التدريس حولوني عمل إداري لمصلحة الطلاب ..

حولوه إلى كاتب بالمرتبة الخامسة في إحدى المدارس وبعد أربع سنوات تمت ترقيته إلى المرتبة السادسة وقابلته بعد ورأيت الرجل أكثر راحة وبنفسية ممتازة ويحمد الله وفي شهر ربيع الثاني من هذا العام 1432 هـ اسمه من ضمن الأسماء المحسن أوضاعهم وتم ترفيعه من المرتبة السادسة إلى المرتبة التاسعة ما شاء الله .. وإليك الأسماء :::
صدر قرار سعادة المدير العام للشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الاستاذ/ صالح بن عبدالعزيز الحميدي رقم 32703546/8 تاريخ 25/4/1432هـ بمعالجة وضع المعلمين المحولين للعمل الاداري بإعطائهم المراتب المستحقة من تاريخ صدور القرار حسب تصنيف وزارة الخدمة المدنية لكل موظف , حيث تم وضع هؤلاء المعلمين على مراتب اقل من المراتب المستحقة نظراً لعدم توفر وظائف على المراتب المستحقة عند تحويلهم من المستوى التعليمي الى العمل الاداري.وتمنى الحميدي التوفيق للجميع .

الأسماء :

1 احمد خلف حامد السرحاني السادسة امين مكتبة القريات الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم مكة / بنات

2 احمد خلف سمير العنزي السادسة مساعد إداري القريات التاسعة كبير مراقبي طلبة تعليم حفر الباطن

3 إبراهيم حمدان محمد الوافي الخامسة أمين مكتبة الطائف التاسعة كبير مراقبي طلبة تعليم جدة/ بنات

4 إبراهيم عبدالرحمن الموسى الخامسة كاتب الرياض الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم عفيف/ بنات

5 إبراهيم عبدالله راشد القريري السادسة مشرف اجتماعي القصيم الثامنة باحث تعليمي تعليم الرياض

6 أحمد بن على عبدالرحمن الشهري السادسة مسجل امتحانات النماص العاشرة مراقب تعليم تعليم عسير / بنات

7 بدر مبارك سعد الروضان الخامسة كاتب الجوف التاسعة مندوب تعليم تعليم المجمعة/ بنات

8 بشير مرجي شعاف الشمري الخامسة كاتب الشرقية الثامنة أمين مكتبة تعليم الشرقية

9 بندر عبدالله يحي الزهراني الخامسة كاتب جدة الثامنة أمين مكتبة تعليم مكة المكرمة

10 جمال أحمد علي آل عبداللطيف السادسة كاتب الجوف العاشرة أخصائي تعليم تعليم الشرقية

11 جمال سليمان خليل خيرو السادسة كاتب مكة المكرمة السابعة أمين مكتبة تعليم الطائف

12 حضيض عابد حضيض المولد السادسة كاتب جدة العاشرة أخصائي تعليم تعليم جدة

13 حطاب سعد حطاب الشاهر السادسة مأمور مشتريات الرس التاسعة مندوب تعليم مندوبية عسفان / بنات

14 حمد سحمي سعد السعدي السابعة كاتب بيشة الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم بيشة/ بنات

15 حمد شداد صالح اليامي السادسة مراقب طلبة نجران التاسعة مراقب تعليم وادي الدواسر / بنات

16 حمود بن سعود محمد الشمري السادسة مراقب طلبه حائل التاسعة أخصائي تعليم تعليم الرياض

17 خالد احمد محمد الغامدي الخامسة كاتب القنفذة الثامنة أمين مكتبة تعليم عسير

18 خالد إبراهيم عبدالرحمن الحميد السادسة مساعد إداري الرياض التاسعة مراقب تعليم تعليم الخرج/ بنات

19 خالد زيد سمره السبيعي الخامسة كاتب الطائف التاسعة كبير مراقبي طلبة تعليم جدة/ بنات

20 خالد شايم مزعل العنزي السادسة مساعد إداري الجوف التاسعة مندوب تعليم مندوبية الجبيل / بنات

21 خالد علي الغريب الخامسة أمين مكتبة الرياض التاسعة سكرتير تعليم الرياض

22 خالد علي فهد الصبيحي السادسة أمين مكتبة الرياض الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم الزلفي/ بنات

23 خضير محمد خضير الصلبي السادسة أمين مكتبة الشرقية الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم الرياض/ بنات

24 راشد حسين حامد الشمري السابعة مساعد إداري حائل العاشرة مراقب تعليم جهاز الوزارة بنات إدارة التعليم الفني والتدريب المهني
25 راكان فراس دهام الشمري السادسة مراقب طلبة الحدود الشمالية التاسعة أخصائي وسائل تعليمية تعليم جدة

26 ردة محمد ردة الحارثي الخامسة كاتب الطائف الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم جدة / بنات

27 سامي بن حسن محمد الشريمي الخامسة كاتب جدة التاسعة أخصائي اجتماعي تعليم جدة

28 سطام محمد مخلف الرويلي السابعة أمين مستودع المدينة المنورة الثامنة أمين مكتبة تعليم المدينة المنورة
29 سعد سعيد سفر الشهراني الخامسة كاتب عسير الثامنة امين مكتبة تعليم الطائف

30 سعد علي سعد بن قاسم الخامسة كاتب الخرج التاسعة سكرتير تعليم الرياض

31 سعود عبدالله سعود الزامل السادسة أمين مكتبة الرياض العاشرة أخصائي تعليم تعليم بيشة / بنات

32 سلطان عبدالله محمد الدوسري الخامسة كاتب الرياض التاسعة أخصائي تعليمي تعليم الرياض

33 سليمان موسى سليمان العويضه الخامسة مساعد إداري الجوف العاشرة أخصائي تعليم تعليم القصيم / بنات

34 صالح محمد حمود المشاري السادسة مراقب طلبة الخرج الثامنة مندوب تعليم حوطة بني تميم / بنات

35 ضيف الله علي ضيف الله السهيمي السادسة كاتب القنفذة العاشرة أخصائي تعليم جهاز الوزارة بنات مكتب النائبة

36 ضيف الله ناصر مرعي المرعي السادسة سكرتير الجوف الثامنة كبير مراقبي طلبة الرياض/ بنات

37 ظافرعلي معاضة الشهري السادسة مراقب طلبة الشرقية التاسعة مدير إدارة محو الأمية تعليم الشرقية/ بنات

38 عبدالرحمن راشد الجهني السابعة باحث تعليمي وزارة التربية الثامنة باحث تعليمي جهاز الوزارة / التطوير التربوي

39 عبدالرحمن رافع حسين العنزي الخامسة كاتب الحدود الشمالية العاشرة مراقب تعليم جهاز الوزارة بنات شؤون الطالبات

40 عبدالرحمن عبدالعزيز الهزاع السادسة مدرب رياضي الرياض العاشرة أخصائي تعليم تعليم الرياض

41 عبدالرحمن عبدالعزيز علي السبيعي السادسة مراقب طلبة الرياض العاشرة أخصائي تعليم جهاز الوزارة بنات إدارة البحوث والإحصاء

42 عبدالرحمن عبدالله حسن عبدالرحمن الخامسة مساعد أدري الرياض الثامنة باحث امتحانات تعليم شقراء

43 عبدالرحمن علي علي محنشي الخامسة أمين مكتبة جدة الثامنة كبير مراقبي التعليم تعليم الطائف/ بنات

44 عبدالكريم عبدالله عبدالكريم السبيل الخامسة كاتب الدوادمي الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم الدوادمي/ بنات

45 عبدالله التخ خضر العنزي الخامسة كاتب الحدود الشمالية العاشرة مراقب تعليم تعليم الخرج / بنات

46 عبدالله إبراهيم ناصر الصريخ السابعة مفتش إداري جازان العاشرة أخصائي تعليم تعليم عسير بنات

47 عبدالله حمود ظاهر السالم السابعة رئيس قسم الاتصالات الجوف الثامنة كبير مراقبي طلبة تعليم القريات/ بنات

48 عبدالله سليمان خير الله العنبر السادسة مراقب طلبة الخرج الثامنة أمين مكتبة تعليم الخرج

49 عبدالله محمد عبدالله اللميم السادسة مراقب طلبة عنيزة الثامنة باحث مكتبات تعليم عنيزة

50 عطية سالم سليم المحمدي السادسة كاتب المدينة المنورة العاشرة مراقب تعليم المدينة المنورة/ بنات

51 علي إبراهيم عبدالله الربيعان السادسة أمين مكتبة القصيم التاسعة مندوب تعليم مندوبية ضرية / بنات

52 علي أحمد محمد مدخلي السادسة كاتب جازان التاسعة كبير مراقبي طلبة تعليم القنفذة

53 علي حسن احمد الشهري السادسة أمين مكتبة تعليم تبوك السابعة أمين مكتبة تعليم حائل

54 علي حسن أحمد القطان الخامسة كاتب الإحساء التاسعة مراقب تعليم الخرج/ بنات
55 علي سعيد علي الشهراني الخامسة كاتب عسير الثامنة أمين مكتبة تعليم عسير

56 علي عبدالله أحمد الرباعي الخامسة كاتب جدة العاشرة أخصائي تعليم جهاز الوزارة بنات الشؤون المدرسية

57 علي منصور شماخي الخامسة كاتب مكة المكرمة التاسعة مراقب تعليم تعليم عسير/ بنات

58 عمر أحمد محمود السيسي السادسة مراقب طلبة المدينة التاسعة أخصائي تعليم المدينة/ بنات

59 عمر دخيل الله حطاب الرويلي السادسة كاتب الجوف العاشرة أخصائي تعليم جهاز الوزارة بنات إدارة التطوير التربوي

60 عواد علي صريعب الجهني السابعة مراقب طلبة العلا الثامنة أمين

lost dream
07-06-2011, 01:18 AM
[quote=عين الحقيقه;574869]أخي الكريم ::

أخي الكريم أنا لي تجربة مع التعليم لا تكاد تذكر سوى أشهر قليلة جدا ، التدريس ملل إزعاج إرهاق حتى كدت انجن وبحمد الله تم إعفائي من التدريس وإلحاقي بالعمل الإداري ووجدت كرامتي وارحت أعصابي .

لي زميل معاه الكلية المتوسطة كاره التدريس جدا وأصبح لا يهتم بشي اسمه دوام غياب كثير وعدم تحضير وكثيرة مشاكله حاول معه مدير المدرسة نقل خارج المنطقة نقل تأديبي ثم عاد ومازال في غياب مستمر وتأخر حققوا معه وقال لهم بالفم المليان أنا لا أريد التدريس حولوني عمل إداري لمصلحة الطلاب ..

حولوه إلى كاتب بالمرتبة الخامسة في إحدى المدارس وبعد أربع سنوات تمت ترقيته إلى المرتبة السادسة وقابلته بعد ورأيت الرجل أكثر راحة وبنفسية ممتازة ويحمد الله وفي شهر ربيع الثاني من هذا العام 1432 هـ اسمه من ضمن الأسماء المحسن أوضاعهم وتم ترفيعه من المرتبة السادسة إلى المرتبة التاسعة ما شاء الله ..

أخي عين الحقيقة

تسلم على التوضيحات

وفعلا لو كنتُ أعلم أن مكاني في التعليم لاستمريت ولكن غير مقتنع بتاتا البتة وأنا ندمان فعلا على استمراري أصلا في التعليم في عمل لا ارغبه وغيري كثييييييييييير

بارك الله فيك

lost dream
07-06-2011, 01:21 AM
أخي الكريم ::

حولوه إلى كاتب بالمرتبة الخامسة في إحدى المدارس وبعد أربع سنوات تمت ترقيته إلى المرتبة السادسة وقابلته بعد ورأيت الرجل أكثر راحة وبنفسية ممتازة ويحمد الله وفي شهر ربيع الثاني من هذا العام 1432 هـ اسمه من ضمن الأسماء المحسن أوضاعهم وتم ترفيعه من المرتبة السادسة إلى [/color][/size][/font]

سؤال آخر أخي الكريم جزاك الله خير

هل النقل من وزارة التربية إلى وزارة أخرى سهل ؟؟؟؟

بالنسبة لتخصصي e على أي مسمى وظيفي راح يتم تحويلي

سولبادين
07-06-2011, 01:35 AM
أخي الكريم أنا كنت معلم لغه عربية وعملت في التعليم مايقارب خمس سنوات ولظروف مشابهه لظروفك تقدمت بطلب تحويلي الى عمل إداري بناء على رغبتي لمدير عام التربية والتعليم في منطقتي وبعد ذلك اخذ طلبي مجراه الروتيني ومر بعدة خطوات منها تكليف بعض المشرفين بزيارتي في المدرسة ومحاولة اقناعي بالعدول عن الطلب وبعد اصراري على طلبي تم الرفع للوزارة وتم لي ذلك وتم تحويلي على المرتبة السادسة في عام 1425 هـ وقبلت ذلك والحمدلله أنا مرتاح جداً مع الأخذ في الإعتبار ان الراتب سينقص بمعدل الربع تقريباً وقد يزيد بعض الشيء اما من ناحية الراحة في العمل فالحمدلله فقد وفقت بعمل مناسب ومريح جداً وحصلت على ترقية للمرتبة السابعة في مقر عملي عام 1429هـ
ولكن الأمر يتوقف على المكان الذي سيتم تكليفك بالعمل فيه فقد يكون مريحاً وقد يكون متعباً مثل التدريس او أكثر
وعليك أخي بالإستخارة قبل كل شيء
أتمنى ان أكون قد افدتك وبالتوفيق

lost dream
07-06-2011, 01:41 AM
أخي الكريم أنا كنت معلم لغه عربية وعملت في التعليم مايقارب خمس سنوات ولظروف مشابهه لظروفك تقدمت بطلب تحويلي الى عمل إداري بناء على رغبتي لمدير عام التربية والتعليم في منطقتي وبعد ذلك اخذ طلبي مجراه الروتيني ومر بعدة خطوات منها تكليف بعض المشرفين بزيارتي في المدرسة ومحاولة اقناعي بالعدول عن الطلب وبعد اصراري على طلبي تم الرفع للوزارة وتم لي ذلك وتم تحويلي على المرتبة السادسة في عام 1425 هـ وقبلت ذلك والحمدلله أنا مرتاح جداً مع الأخذ في الإعتبار ان الراتب سينقص بمعدل الربع تقريباً وقد يزيد بعض الشيء اما من ناحية الراحة في العمل فالحمدلله فقد وفقت بعمل مناسب ومريح جداً وحصلت على ترقية للمرتبة السابعة في مقر عملي عام 1429هـ
ولكن الأمر يتوقف على المكان الذي سيتم تكليفك بالعمل فيه فقد يكون مريحاً وقد يكون متعباً مثل التدريس او أكثر
وعليك أخي بالإستخارة قبل كل شيء
أتمنى ان أكون قد افدتك وبالتوفيق

جزاك الله خير أخي

هل ندمت على قرار التحويل وهل وجدت معارضة

الآن بعد 7 سنوات في الوظيفة الإدارية هل راودك شعور أنه كان المفترض تحول من زمان ولاتدرس أصلا

طبعا بالنسبة لي أقول لك ترى في معلمين كثيرين يبغون التحويل ولكن ينقصهم القرار الشجاع وبعضهم ظروفه المادية صعبة

نقطة أخرى هل أستطيع التحويل إلى وزارة أخرى هل الأمر هذا سهل !!!

أنا انجليزي هل يكون مسمى وظيفتي مترجم ولا ويش بالضبط !!!

mohdali
07-06-2011, 01:45 AM
شوف الكادر الصحي رواتب ماشاء الله عالية ليش ماتتكلم عنهم ليش المعلم بس

الكادر الصحي مقابل الناس بكل حالاتهم ناس مصابة وناس بغيبوبة الى درجة انهم يغسلون جسم الممريض ويقومون بتنظيف البول والبراز اكرمكم الله الكادر الصحي هم يستاهلون الى ياخذونة لو يدبلونه لهم يستاهلون هم الى يقدمون خدامات لراحتنا في مرضنا الله يعافي الجميع والمعلمين الى همهم جمع المادة ورواتب في غير محلة وكثرة صياح ونحيب بعد بتقنعني اني اقارنهم فيهم هههه ماتجي حبيبي .

وبالنسبة لموضوعك انكشف والحين انا اشرهه على الى يرد عليك لانك قاعد تستعطف الناس بمرضك على حساب سمعه السلم العام . (واعتبر هذا اخر رد لك )

ورفيقك اكيد بعرق جبينة ! وليشش ماشتغلت معه وخليت عنك التدريس والتشكي مادامة يطلع اكثر منك ؟ انت مهبول او تستهبل بوة احد يقدر يطلع شهريا اكثر من راتب الملعم بنفس الوقت موظف ؟
مايكفي راتبك يتعدى عشرة الاف وتتشكى بعد زيادة تبي؟ عطني راتبك واقسم بالله ماعاد اشتكي .. بتقول ادرس درسنا بس مابة نصيب اصير مدرس .

وبالنسبة للتحويل ماقلنا شي حول إداري بس حنا موب مستفيدين من مدحك للتعلم وكرفهم وسبتك للسلم العام وفلتة !!

وبالنسبة 500 ريال اخر الشهر يبقى بالحساب للمعلم صعبة قوة الى اذا كان مشتري كم قطعة ارض اقصاد وناوي يبيعهم بمكسب اجي معك بذي بس تلقاها مدة صغيرة ونتهي .

zxi
07-06-2011, 09:16 AM
كل المطلوب ان تحافظ على عملك وتحفض ر**ك ور** ابنائك ولا تتبع خطوات الشيطان فوالله انه يحاربنا حتى في ر**نا من باب التذرع بالتعب والالم وعدم الصبر ... قم الفجر وبعد الصلاة ابتسم ابتسامه تشرح صدرك وقل بصوت مرتفع انا احب عملي انا ذاهب الى طلابي قل اي شي يفرح القلب فمع الوقت سوف يصبح ما تقوله لنفسك فعال جدا اكثر من دواء الطبيب
ساير الطلاب كما هم وعاملهم كأنك طالب واجعل البلاك بيري والاي فون فرصة لتعليم الطلاب عن طريقة ..
كل المطلوب التأمل في كيفية ادخال الاجهزة الحديثة فى تعليمهم ومثال بسيط

قل لكل طالب يرسل كلمة باللغة الانقليزيه الى زملائه ويطلب منهم اي شي ترجمة ادخالها في جمله اي شي يوسع الصدر لك انت ويفتح مدارك الطلاب ...عمل قروب وانت على رائس القروب شغل تعليم عن بعد . مصغر ... وناسه
لا ولو انا مكانك انصح اللي ماعنده بلاك بيري يشتري .. لابد من تغيير اساليب التعليم ولن تأتي الا منك انت ايه المعلم ... ومع الوقت سوف تصبح انت ذا خبره في هذا المجال .... صدقني لابد ان يبداء التغيير من المعلم

وسوف احكي لك قصة تتوافق وقهرك من الاي فون والبلاك بيري

كان هناك رجل يجمع المال بتفاني لكي يشتري ارض زراعية لحبه في الزراعة فقام وشر ارض كبيره في مكان بعيد عن المدينة وكانت الطامة الكبرا بعد ان دفع وتسلم الارض وبداء يريد تسييجها فوجد انها تحوي الاف مؤلفة من الثعابين بشت انواعها فسقط على ركبتيه من هول ما رئا بأم عينيه .... ولكن ما لبث ان وقف بكل ثقة وفي نفس المكان قرر ان يستفيد من الموجود بدلا من البحث عن من يشتري الارض او يزرع ويتعب ولربما لا ينجح
ففكر لوهله وقرر وهو في مكانه ان يحول هذه المزرعة الى حديقة للثعابين وكان اختيار صائب بدل النياحه والبكاء على حاله واعتمد على مهندسين وخبراء في الثعابين وفعلا حولها الي حديقة وكان زوارها يوميا يفوق الاف زائر ومن ثم جلب احد الخبراء في السموم واصبح يصنع مصل لقرصات الثعابين وجمع من عمله هذا الملايين

وبهذا الطريقة تستطيع ان تغير حياتك للابد ابدء الان ولا تتراجع قيد انمله ابداء وسوف تدعوا لي وما ذكرته هنا ليس الا تجارب مررت بها واستطعت التغلب على اشياء كثيرة ولله الحمد
توكل على الله وابداء ولن تندم ابدا

lost dream
07-06-2011, 12:01 PM
كل المطلوب ان تحافظ على عملك وتحفض ر**ك ور** ابنائك ولا تتبع خطوات الشيطان فوالله انه يحاربنا حتى في ر**نا من باب التذرع بالتعب والالم وعدم الصبر ... قم الفجر وبعد الصلاة ابتسم ابتسامه تشرح صدرك وقل بصوت مرتفع انا احب عملي انا ذاهب الى طلابي قل اي شي يفرح القلب فمع الوقت سوف يصبح ما تقوله لنفسك فعال جدا اكثر من دواء الطبيب
ساير الطلاب كما هم وعاملهم كأنك طالب واجعل البلاك بيري والاي فون فرصة لتعليم الطلاب عن طريقة ..
كل المطلوب التأمل في كيفية ادخال الاجهزة الحديثة فى تعليمهم ومثال بسيط

قل لكل طالب يرسل كلمة باللغة الانقليزيه الى زملائه ويطلب منهم اي شي ترجمة ادخالها في جمله اي شي يوسع الصدر لك انت ويفتح مدارك الطلاب ...عمل قروب وانت على رائس القروب شغل تعليم عن بعد . مصغر ... وناسه
لا ولو انا مكانك انصح اللي ماعنده بلاك بيري يشتري .. لابد من تغيير اساليب التعليم ولن تأتي الا منك انت ايه المعلم ... ومع الوقت سوف تصبح انت ذا خبره في هذا المجال .... صدقني لابد ان يبداء التغيير من المعلم

وسوف احكي لك قصة تتوافق وقهرك من الاي فون والبلاك بيري

كان هناك رجل يجمع المال بتفاني لكي يشتري ارض زراعية لحبه في الزراعة فقام وشر ارض كبيره في مكان بعيد عن المدينة وكانت الطامة الكبرا بعد ان دفع وتسلم الارض وبداء يريد تسييجها فوجد انها تحوي الاف مؤلفة من الثعابين بشت انواعها فسقط على ركبتيه من هول ما رئا بأم عينيه .... ولكن ما لبث ان وقف بكل ثقة وفي نفس المكان قرر ان يستفيد من الموجود بدلا من البحث عن من يشتري الارض او يزرع ويتعب ولربما لا ينجح
ففكر لوهله وقرر وهو في مكانه ان يحول هذه المزرعة الى حديقة للثعابين وكان اختيار صائب بدل النياحه والبكاء على حاله واعتمد على مهندسين وخبراء في الثعابين وفعلا حولها الي حديقة وكان زوارها يوميا يفوق الاف زائر ومن ثم جلب احد الخبراء في السموم واصبح يصنع مصل لقرصات الثعابين وجمع من عمله هذا الملايين

وبهذا الطريقة تستطيع ان تغير حياتك للابد ابدء الان ولا تتراجع قيد انمله ابداء وسوف تدعوا لي وما ذكرته هنا ليس الا تجارب مررت بها واستطعت التغلب على اشياء كثيرة ولله الحمد
توكل على الله وابداء ولن تندم ابدا

جزاك الله خير يا أخي

وصدقني أني السنة الماضية وبالتحديد في رمضان كنتُ أعطيت نفسي مهلة سنة كاملة وغيرت من طرقة تدريسي واستخدمت الوسائل الحديثة لعل وعسى ولكن يا أخي والله إنه الإنفصام المزمن وأنا والله متعب وصحتي غالية وفوق كل هذا وذاك والله لا أجد نفسي في التعليم أبدا

ادب انجليزي
07-06-2011, 01:08 PM
انا اداري ارغب بالتحويل الى التدريس تخصصي لغة انجليزية زيك

عموما بالنسبة اذا حولت اداري اعتقد بانهم سوف يضعونك على المرتبة السادسة او السابعة
يعني الراتب لن يتجاوز 7500 ريال حسب علمي

الله يعينك على قرف الترقيات

لا انصح بالتحويل الى اداري الا اذا كان ضروفك الصحية لا تسمح

lost dream
07-06-2011, 02:24 PM
انا اداري ارغب بالتحويل الى التدريس تخصصي لغة انجليزية زيك

عموما بالنسبة اذا حولت اداري اعتقد بانهم سوف يضعونك على المرتبة السادسة او السابعة
يعني الراتب لن يتجاوز 7500 ريال حسب علمي

الله يعينك على قرف الترقيات

لا انصح بالتحويل الى اداري الا اذا كان ضروفك الصحية لا تسمح

ممتاز 7500 اللهم لك الحمد بركة

بس ماهو مسمى وظيفتك أخي الكريم هل هو مترجم !!!

وبالنسبة للنقل من وزارة إلى أخرى هل هو سهل ؟؟

كل إنسان له طاقة وله قدرة فقد يصلح سين من الناس أن يكون معلما بينما الآخر لايصلح

خذاني الشوق
07-06-2011, 02:29 PM
والله اهم شي عند الواحد الصحه والنفسية والاستقرار
طيب شرايك في الاشراف ؟
يكون على المدارس والمعلمين بدون احتكاك مع الطلاب والازعاج

؟؟

lost dream
07-06-2011, 02:40 PM
والله اهم شي عند الواحد الصحه والنفسية والاستقرار
طيب شرايك في الاشراف ؟
يكون على المدارس والمعلمين بدون احتكاك مع الطلاب والازعاج

؟؟

حتى المشرفين مهددين في أي لحظة بالعودة إلى الميدان

في كل الأحوال لا اضمن أن أصبح مشرفا الأمر صعب نوعا ما

ممكن التخصص له دور ويحتاج واسطة

وأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أتمنى أبتعد عن المدرسة يا رجل ماصرت أطيق أسمع حتى اسمها

lost dream
07-06-2011, 06:08 PM
الرجاء من عنده خبرة أو إضافة يفيدني

سلطان جـــــــدة
07-06-2011, 06:32 PM
أخوي

انت كلامك صحيح

لكن نسيت أخي الفاضل شيء مهم جـــــــــــدآ

انا اداري في مدرسه واعرف كيف يكون تعب المعلمين في الاجيال وكل شيء

أولآ

أنـا اداري وعندي خبره وودي الحول الي معلم

تدري وأنـا متأكدة ليش انت تعبان

أكيد انك ناسي ومالومك بصراحه

لان المعلم الانجليز ياخذ في الاسبوع 20 الي 24 حصه هــــــذا في الاسبوع

مااودي اكرهك لكن اصبر الصبر زي

مااتبي الحاله تكون زفت

اذا انت معلم ونصابك أقل 18 حصه

راحه تكون أفضل واحسن حال

وعدد الطلاب في الفصل أقل من 20

يااااااسلااااااااام

لكن لا تنسى أخوي

ان يمديك تصير وكيل مدرسه / مدير مدرسه

وهذا عمل ادراي وافضل من العمل الادراي

وبعكس بدل ماا ينقص راتب يكون نفسه ويزيد في الدرجه

هـــــذا احسن لك

وانت في نفس المجال والدوم وجهه والاجازات واداري يلاه ياعمي افرح ولا تتعب نفسك الدنيا مااتسوى

لعلم

جرب تعمل عمل اداري اذا ناسبك ممتاز
واذا ماناسبك وحسيت تعب

يمديك ترجع معلم وبعد ماينقص من راتبك لو ريال

أخوي الغـــــالي

والله انصحك من قلبي

واخـــــــذ النصيحه مني

اتمنى لك التوفيق

ادب انجليزي
07-06-2011, 06:34 PM
ممتاز 7500 اللهم لك الحمد بركة

بس ماهو مسمى وظيفتك أخي الكريم هل هو مترجم !!!

كل إنسان له طاقة وله قدرة فقد يصلح سين من الناس أن يكون معلما بينما الآخر لايصلح

اخوك مراقب طلبة المرتبة الرابعة الدرجة الرابعة الراتب شامل كل حاجة 5250

يعني برضة في التعليم ولكن بالنسبة لراحة فأنا مرتاح جدا جدا جدا

كل يوم يجيني معلم ويقول ياحظك مرتاح , وانا اقوله على فصلك يا معلم :naughty:

ولكن هناك مشكلة الترقيات فأنا احتاج 4 سنوات اخرى لكي احصل على السادسة هذا اذا ترقيت اصلاً على الخامسة

يعني 8 سنوات لكي ابداء من جديد على السادسة وارى في ذلك ضلم كبير للجامعيين لذلك ارغب بتحويل الى معلم

ولكن بالنسبة لك فلوضع مختلف وكما قلت لك سابقا بانهم سوف يضعونك على المرتبة 6 او 7

لذى اعتقد لو انتقلت الى اداري فانه افضل لك ولكن حط في بالك بعد 10 سنوات سوف يصبح راتبك 10.500 في احسن الاحوال

اما التدريس فراتبك سوف يصبح على اقل تقدير 15.000

اسهل شي تنقل من وزارة لوزارة وذلك بعد موافقة جهة عملك وليس في ذلك صعوبة

وقد تنقل في حال اتتك ترقية في وزارة اخرى فلك الخيار ام ان تنتقل واما ان تتنازل

وهنا سؤال لو اتتك الترقية خارج مدينتك ما انت فاعل ؟
هل تنتقل وتنقل ابنائك من مدارسهم ؟؟؟

يقال بانه في المستقبل سوف تكون الترقية في نفس المدينة ولم يؤكد ذلك بعد

ابو محمد75
07-06-2011, 08:22 PM

اولاً كل موظف في الدولة ليس مرتاح في عمله او بالاصح كل انسان غير مرتاح الا من رحم ربك .

والنقطة السابقة لن نخوض الجدال بها .

اخي العزيز انا معلم مثل حالتك وخدمتي 10 سنوات ، وقد خدمت قبلها بعد تخرجي من الثانوية على وظيفة بنظام الساعات في وزارة المالية لمدة 5 سنوات اثناء دراستي بكلية المعلمين وبعد التخرج من الكلية تمت الاستقالة من الوظيفة وباشرت عملي كمعلم لانني اعتقدت ان الحال سيكون افضل ... للاسف عشت 10 سنوات اتحسر على فقداني لوظيفتي السابقة بنظام الساعات وزملائي السابقين قد ترسموا وحاليا ينتظرون المرتبة التاسعة ( الله يزيدهم وير**هم ) .

هذا الاسبوع تقدمت بطلب لشؤون الموظفين وفيه افادة برغبتي في التحويل من سلم الوظائف التعليمية الى سلم الوظائف العام ، وتم الشرح على المعاملة من قبل مساعد مدير التعليم ومن قبل شؤون الموظفين لاتخاذ اللازم وتم ارفاق صورة من المؤهل + بطاقة الاحوال + صورة مباشرة العمل بالمدرسة + اقرار بأن اوافق واتحمل تبعات النقل والنقص في الراتب والموافقه على المرتبة التي ستأتي . ( طبعا هذه النقطة تم السؤال عنها وقيل لي بأنه عندما تأتي المرتبة تخير بينها وبين وظيفتك الحالية التي هي معلم بالموافقة او بالرفض )

==========

طبعا الدنيا توفيق اخي الكريم من رب العباد .... فممكن ان تأتي لك مرتبة مناسبة ومن الممكن لا .

وهذا نظام الخدمة المدنية في المعادلة ولكن لا تتوقع ان ينفذ ( للاسف حبر على ورق )

http://www.ksa-employers.com/attachment.php?attachmentid=1421&stc=1&d=1307462554

============

بالنسبة للنقل من وزارة الى اخرى فهذا سهل ان شاء الله ، واهم مافي الموضوع ان تأتي بخطاب من الوزارة المراد النقل لها تفيد انها بحاجة لنقل خدمتك اليهم وتتجه بالخطاب الى وزارة التربية التي بدورها ستكتب لا مانع من نقل خدمات المذكور ولكن كل هذا يتم بعد تحويلك الى سلم الوظائف العام .... بمعنى لا يمكن نقلك من سلم الوظائف التعليمية الى وزارة اخرى بسلم الوظائف العام مباشرة .

==============

اخي قبل الاقدام على هذه الخطوة المهمه في حياتك لا بد من الاستخارة والاستشارة .

ايضاً ان تمت امورك على ما يرام بأذن الله فاني انصحك بالنقل الى وزارة تتم فيها الترقيات سريعاً ولا تتاخر مثل وزارة المالية او تختار بعض الادارات والوزارات التي بها بدلات .

=====================

والله العظيم لم اقدم على هذه الخطوة الا بعد التعب والضغط النفسي الذي واجهته وما زلت اواجهه في وظيفة التعليم ولان لي تجربة سابقة في الوظيفة الحكومية .

===============

اخيراً اخي دعوتك انت والاخوة الذين يشاهدون هذا الرد بأن يوفقني الله واحصل على المرتبة المناسبة . ( وسارضى بالسابعة لو تمت ، اما ما دونها فلن اقبل )

لانني لو تعينت على وظيفة حكومية بمرتبة كنت سأتعين على السادسة وكنت الان انتظر سنة وترقية للتاسعة .

ادب انجليزي
07-06-2011, 08:39 PM
اخوي ابو محمد 75

تبطي ما ترقيت اظاهر ما عندك خبر عن الترقيات ومشاكلها

إداري معلم
07-06-2011, 09:06 PM
السلام عليكم ياجماعة الخير

أولا : أنا مع أخوي صاحب الموضوع في طلبه ، أنا معلم أيضا ، وسبق أن عملت إداري

ثانيا : مقارنة العمل الإداري بالعمل التعليمي ، والله إنه صاحب الموضوع كلامه صحيح 100% ، أنا معلم في تقنية وعندنا النظام يقف مع المعلم يعني لو طالب فتح فمه بكلمة ممكن تطرده من الفصل وتكتب فيه الى لجنة التأديب وهم يأدبونه صح ... لكن والله لا يزال العمل فيه ضغوط ومشاكل مع الطلاب ، هذا يتكلم وهذا يتمشكل معاك وهذا يغش وهذا ما يفهم ... هذه في التقنية فما بالكم بالمدارس !!! كل الإداريين إلي يظنوا إنه التعليم جنة الفردوس المفقودة لديهم ... أقول لهم روحوا درسوا وراح تندموا فعلا في تعليم الجيل الحالي مثل ما قال صاحب الموضوع ... جيل البلاك بيري والأيفون

والله إنه أنا بعد الزيادات الحالية بأفكر بقوة إني أنقل للعمل الإداري لأني مجربه من قبل والله إنه كانت أسعد أيامي الوظيفية أيام ما كنت أعمل في العمل الإداري بالرغم إنه راتبي راح ينزل 2500 ريال لكن خليها تروح في سبيل الراحة النفسية

ثالثا : أخوي ممكن تنقل بسهولة عن طريق جدارة لو تقدم على وظائف إدارية هذه الأيام والمفاضلة راح تبدا في 1 شعبان المقبل لكن راح ينزل راتبك كثير كثير كثير لأنه راح يعطوك المربوط الأول وهذا مجحف عليك كثيرا ، يفضل إنك تروح إدارة التربية والتعليم وتحاول معاهم ممكن يعطوك مرتبة أحسن ومربوط الخامس ولا السادس ولا الثامن

رابعا : أنصحك أخوي تاخذ أعمال إدارية ما يكون فيها مقابلة جمهور وراح تشوف الراحة من جد وراح تدعي لي

ابو محمد75
07-06-2011, 09:16 PM
اخوي ابو محمد 75

تبطي ما ترقيت اظاهر ما عندك خبر عن الترقيات ومشاكلها

اخي الكريم ان ما تكلمت بالعاطفة انا اتكلم من واقع ، وزملائي السابقين الان ينتظرون تقريبا سنة ويترقون للتاسعة .

وممكن اخي انت في وزارة الترقيات فيها ببطئ خذ مثال عندك وزارة الزراعة او التعليم اعرف ناس شخصيا توقفوا على الدرجة 15 ولم يتم ترقيتهم وبعضهم له 10 سنوات على نفس المرتبة لم يترقى .

ولكن وزارة المالية لا تتاخر الترقية فيها وهذا من واقع وليس من عاطفة وبامكانك السؤال .

zxi
07-06-2011, 09:26 PM
جزاك الله خير يا أخي

وصدقني أني السنة الماضية وبالتحديد في رمضان كنتُ أعطيت نفسي مهلة سنة كاملة وغيرت من طرقة تدريسي واستخدمت الوسائل الحديثة لعل وعسى ولكن يا أخي والله إنه الإنفصام المزمن وأنا والله متعب وصحتي غالية وفوق كل هذا وذاك والله لا أجد نفسي في التعليم أبدا

ما دام انك مصر اعقل وتوكل وسوف اجيب لك طريقه علها تنفعك للخروج من مأ**قك وهي في حالة كانت لغتك الانقليزية قوية اذهب الى وزارة الخارجية شؤن الموظفين وتحدث مع المسئول هناك انك تريد ان تحول وضيفتك الى الخارجية اذا وافقوا فسوف يعطوك خطاب لامانع ويبقى ان توافق جهة عملك ويتم تحويلك الى عملك الجديد عن طريق وزارة الخدمة المدنية

سهم
07-06-2011, 09:27 PM

ثانيا : مقارنة العمل الإداري بالعمل التعليمي ، والله إنه صاحب الموضوع كلامه صحيح 100% ، أنا معلم في تقنية وعندنا النظام يقف مع المعلم يعني لو طالب فتح فمه بكلمة ممكن تطرده من الفصل وتكتب فيه الى لجنة التأديب وهم يأدبونه صح ... لكن والله لا يزال العمل فيه ضغوط ومشاكل مع الطلاب ، هذا يتكلم وهذا يتمشكل معاك وهذا يغش وهذا ما يفهم ... هذه في التقنية فما بالكم بالمدارس !!! كل الإداريين إلي يظنوا إنه التعليم جنة الفردوس المفقودة لديهم ... أقول لهم روحوا درسوا وراح تندموا فعلا في تعليم الجيل الحالي مثل ما قال صاحب الموضوع ... جيل البلاك بيري والأيفون

والله إنه أنا بعد الزيادات الحالية بأفكر بقوة إني أنقل للعمل الإداري لأني مجربه من قبل والله إنه كانت أسعد أيامي الوظيفية أيام ما كنت أعمل في العمل الإداري بالرغم إنه راتبي راح ينزل 2500 ريال لكن خليها تروح في سبيل الراحة النفسية

ثالثا : أخوي ممكن تنقل بسهولة عن طريق جدارة لو تقدم على وظائف إدارية هذه الأيام والمفاضلة راح تبدا في 1 شعبان المقبل لكن راح ينزل راتبك كثير كثير كثير لأنه راح يعطوك المربوط الأول وهذا مجحف عليك كثيرا ، يفضل إنك تروح إدارة التربية والتعليم وتحاول معاهم ممكن يعطوك مرتبة أحسن ومربوط الخامس ولا السادس ولا الثامن

رابعا : أنصحك أخوي تاخذ أعمال إدارية ما يكون فيها مقابلة جمهور وراح تشوف الراحة من جد وراح تدعي لي

أخوي
إداري معلم

أنا موظف أحمل مؤهل جامعي وأنا الآن بعد خدمة 14 سنة على المرتبة الخامسة

أخوي إذا حاب تنقل إلى عمل إداري وإلاّ إذا تعرف أحد من المعلمين يبي يحول عمل إداري علمني

والله ودي بالعمل في سلك التعليم من زمان !!

وأنا مستعد أبادلك وإذا فيه زيادة لدي زملاء لهم إستعداد بالتبادل معكم ...

وليس لدينا أي مشكلة في الراتب لو يتم تعيننا على نفس رواتبنا

تبقى مهنة التعليم شرف لنا

lost dream
07-06-2011, 10:06 PM
أخوي

انت كلامك صحيح

لكن نسيت أخي الفاضل شيء مهم جـــــــــــدآ

انا اداري في مدرسه واعرف كيف يكون تعب المعلمين في الاجيال وكل شيء

أولآ

أنـا اداري وعندي خبره وودي الحول الي معلم

تدري وأنـا متأكدة ليش انت تعبان

أكيد انك ناسي ومالومك بصراحه

لان المعلم الانجليز ياخذ في الاسبوع 20 الي 24 حصه هــــــذا في الاسبوع

مااودي اكرهك لكن اصبر الصبر زي

مااتبي الحاله تكون زفت

اذا انت معلم ونصابك أقل 18 حصه

راحه تكون أفضل واحسن حال

وعدد الطلاب في الفصل أقل من 20

يااااااسلااااااااام

لكن لا تنسى أخوي

ان يمديك تصير وكيل مدرسه / مدير مدرسه

وهذا عمل ادراي وافضل من العمل الادراي

وبعكس بدل ماا ينقص راتب يكون نفسه ويزيد في الدرجه

هـــــذا احسن لك

وانت في نفس المجال والدوم وجهه والاجازات واداري يلاه ياعمي افرح ولا تتعب نفسك الدنيا مااتسوى

لعلم

جرب تعمل عمل اداري اذا ناسبك ممتاز
واذا ماناسبك وحسيت تعب

يمديك ترجع معلم وبعد ماينقص من راتبك لو ريال

أخوي الغـــــالي

والله انصحك من قلبي

واخـــــــذ النصيحه مني

اتمنى لك التوفيق

هل تفكر أن مدير أو وكيل المدرسة مرتاح

أبدا غيابات وانتظارات وشرهة أي واحد ياخذ هذين المنصبين لازم ينسى زملائه أو راح يبهذلونه
أقول هذا الكلام من واقع تجربة وأعرف ناس

المشكلة كما أسلفت حصص وضغط يعني صحتك تروح فيها
وبيني وبينك والله ما أصلح أكون مدرس نهائيا

مايهمني عمل أشوف نفسي فيه فإن لم أجد على الأقل ابتعدت عن وجع الراس والتدريس العلة في الزمن هذا

Poor Employee
07-06-2011, 11:30 PM
أخي lost dream أنا أعتبر نفسي مثال مطابق لك بنسبة 95% إلا أن لي سنة بالتعليم فقط ولا أستطيع التحمل أكثر ولو تحصل لي وظيفة إدارية على السابعة حولت في لحظتها بل لو توفر على السادسة الآن بعد السلم الجديد لفكرت بها بجدية!

كما قلت ألزم ما على الواحد صحته والفلوس ماهي كل شيء وحتى لو جينا للفلوس فماهي ترى ذلك الفرق اللي يستاهل واللي يقول الدوام من 7 الى 11 اقول وين يا ابو الشباب شكلك تسمع بالتعليم!

للحق أقول هناك حالات وحالات يعني مدارس ومدارس وتختلف اشياء كثيرة بهالخصوص كما انه يكون في الاداري (الفلة والنت) ويكون فيه العمل الجاد وليس كما ذكرت أنت وعممت وقلت ان العمل الاداري كله تعب ومشاكل!

انا الان في مدرسة ودوامي من 7 الى 1 واحيانا اطلع 12 اذا كان عندي سادسة بس واذا رحت للادارة وشفت الفلة والنت هناك تمنيت اني بمكان بعضهم واجزم 100% انهم يتمنون مكاني لو حصلوه (مثلك) ولكن لو يجربون التعليم شهر بس ان يعرفون انهم على غلط!

راجعت الوزارة كثير وشفت طبيعة العمل الاداري وكيف انه مهوب (مرة فلة وسعة صدر) ولكن فرق عن التعليم حيث انك تتعامل مع اوراق وناس عاقلة وكبيره ماهو مع اطفال ومراهقين وشيء مهم انك تتعامل مع كل شخص لوحده ما هو في فصل مع 30 طالب وكل واحد له طريقة معينة تناسبه في الفهم والتعامل يجب عليك يا معلم انك تتقنها وتطبقها!

الشيء الثاني الراتب انت تقول 12 بناء على ايش ومن تقصد بـ 12؟ المعلم اللي على اعلى مستوى في اول تعيين على المستوى الخامس ياخذ 8 تقريبا وانا وانا استحق الخامس الان على الرابع والراتب للدرجة الأولى 7575 تقريباً

الموضوع هذا بين لي ان هناك اشخاص ما ادركوا وش معنى وظيفة معلم ولا الومهم لانه كما ذكر اخي lost dream لا يعرف التعليم الا من جربه ولا يصلهم من التعليم الا الراتب والاجازات حتى الاجازات ترى دقه قديمة ما عاد هنا اجازات تسوى!

الله يرحم الحال بس ودعواتكم لي بالتحويل الى عمل يناسبني وارغبه في وزارة اخرى او التحويل اداري على مرتبة مناسبة

lost dream
08-06-2011, 12:44 AM
اخوك مراقب طلبة المرتبة الرابعة الدرجة الرابعة الراتب شامل كل حاجة 5250

يعني برضة في التعليم ولكن بالنسبة لراحة فأنا مرتاح جدا جدا جدا

كل يوم يجيني معلم ويقول ياحظك مرتاح , وانا اقوله على فصلك يا معلم :naughty:

ولكن هناك مشكلة الترقيات فأنا احتاج 4 سنوات اخرى لكي احصل على السادسة هذا اذا ترقيت اصلاً على الخامسة

يعني 8 سنوات لكي ابداء من جديد على السادسة وارى في ذلك ضلم كبير للجامعيين لذلك ارغب بتحويل الى معلم

ولكن بالنسبة لك فلوضع مختلف وكما قلت لك سابقا بانهم سوف يضعونك على المرتبة 6 او 7

لذى اعتقد لو انتقلت الى اداري فانه افضل لك ولكن حط في بالك بعد 10 سنوات سوف يصبح راتبك 10.500 في احسن الاحوال

اما التدريس فراتبك سوف يصبح على اقل تقدير 15.000

اسهل شي تنقل من وزارة لوزارة وذلك بعد موافقة جهة عملك وليس في ذلك صعوبة

وقد تنقل في حال اتتك ترقية في وزارة اخرى فلك الخيار ام ان تنتقل واما ان تتنازل

وهنا سؤال لو اتتك الترقية خارج مدينتك ما انت فاعل ؟
هل تنتقل وتنقل ابنائك من مدارسهم ؟؟؟

يقال بانه في المستقبل سوف تكون الترقية في نفس المدينة ولم يؤكد ذلك بعد

الله يجزاك خير على التوضيحات

ذكرتني بسالفة الكاتب اللي عندنا في المدرسة يوم من الأيام جاي يسلم بالخد ومصافحة قلت سلامات وش فيك لا هو عيد ولاشيء قال ترقيت قلت على البركة والله :tomato: طيب قال ترقيت على الباحة ولي أسبوع أخذت تكليف ورجعت :partytime2::partytime2: اكتشفت أن النقل عندكم سهل جدا تحت مسمى التكليف ولكن كما أسلفت قد يكون الترقية في مكان آخر :salut:

lost dream
08-06-2011, 12:50 AM

اولاً كل موظف في الدولة ليس مرتاح في عمله او بالاصح كل انسان غير مرتاح الا من رحم ربك .

والنقطة السابقة لن نخوض الجدال بها .

اخي العزيز انا معلم مثل حالتك وخدمتي 10 سنوات ، وقد خدمت قبلها بعد تخرجي من الثانوية على وظيفة بنظام الساعات في وزارة المالية لمدة 5 سنوات اثناء دراستي بكلية المعلمين وبعد التخرج من الكلية تمت الاستقالة من الوظيفة وباشرت عملي كمعلم لانني اعتقدت ان الحال سيكون افضل ... للاسف عشت 10 سنوات اتحسر على فقداني لوظيفتي السابقة بنظام الساعات وزملائي السابقين قد ترسموا وحاليا ينتظرون المرتبة التاسعة ( الله يزيدهم وير**هم ) .

هذا الاسبوع تقدمت بطلب لشؤون الموظفين وفيه افادة برغبتي في التحويل من سلم الوظائف التعليمية الى سلم الوظائف العام ، وتم الشرح على المعاملة من قبل مساعد مدير التعليم ومن قبل شؤون الموظفين لاتخاذ اللازم وتم ارفاق صورة من المؤهل + بطاقة الاحوال + صورة مباشرة العمل بالمدرسة + اقرار بأن اوافق واتحمل تبعات النقل والنقص في الراتب والموافقه على المرتبة التي ستأتي . ( طبعا هذه النقطة تم السؤال عنها وقيل لي بأنه عندما تأتي المرتبة تخير بينها وبين وظيفتك الحالية التي هي معلم بالموافقة او بالرفض )

==========

طبعا الدنيا توفيق اخي الكريم من رب العباد .... فممكن ان تأتي لك مرتبة مناسبة ومن الممكن لا .

وهذا نظام الخدمة المدنية في المعادلة ولكن لا تتوقع ان ينفذ ( للاسف حبر على ورق )

http://www.ksa-employers.com/attachment.php?attachmentid=1421&stc=1&d=1307462554

============

بالنسبة للنقل من وزارة الى اخرى فهذا سهل ان شاء الله ، واهم مافي الموضوع ان تأتي بخطاب من الوزارة المراد النقل لها تفيد انها بحاجة لنقل خدمتك اليهم وتتجه بالخطاب الى وزارة التربية التي بدورها ستكتب لا مانع من نقل خدمات المذكور ولكن كل هذا يتم بعد تحويلك الى سلم الوظائف العام .... بمعنى لا يمكن نقلك من سلم الوظائف التعليمية الى وزارة اخرى بسلم الوظائف العام مباشرة .

==============

اخي قبل الاقدام على هذه الخطوة المهمه في حياتك لا بد من الاستخارة والاستشارة .

ايضاً ان تمت امورك على ما يرام بأذن الله فاني انصحك بالنقل الى وزارة تتم فيها الترقيات سريعاً ولا تتاخر مثل وزارة المالية او تختار بعض الادارات والوزارات التي بها بدلات .

=====================

والله العظيم لم اقدم على هذه الخطوة الا بعد التعب والضغط النفسي الذي واجهته وما زلت اواجهه في وظيفة التعليم ولان لي تجربة سابقة في الوظيفة الحكومية .

===============

اخيراً اخي دعوتك انت والاخوة الذين يشاهدون هذا الرد بأن يوفقني الله واحصل على المرتبة المناسبة . ( وسارضى بالسابعة لو تمت ، اما ما دونها فلن اقبل )

لانني لو تعينت على وظيفة حكومية بمرتبة كنت سأتعين على السادسة وكنت الان انتظر سنة وترقية للتاسعة .

أولا أبدأ من حيث انتهيت وأسأل الله أن يحقق ماتريد وأكثر ويسعدك دنيا وآخرة

بالنسبة لتعليقك قرأته مرتين وثلاث وراح أعيد قراءته أفدتني بتجربتك جزاك الله خير

المشكلة أن البعض يعتقد أن التعليم جنة وتناسى أنه مايقدر يتحمل 2 أو 3 من أولاده في بيته بينما نحن 20 أو 30 ولد في غرفة صغيرة بالإضافة إلى الضغط وقلة أدب بعض الطلاب وفي النهاية تخسر أنت صحتك

سؤال بسيط قبل التحويل إلى التعليم كيف كانت نظرتك والآن بعد تقديم طلب التحويل لعمل إداري

شكرا

lost dream
08-06-2011, 01:09 AM

يا ليت قومي يعلمون يا اخي

شوف شكلي بخربها فعلا بس حسب ما أسمع ماتقدر تقدم على وظيفة إدارية دامك موظف حكومي على السلم التعليمي لازم تستقيل ثم تنتظر 6 شهور

سالفتي سالفة كنت شغال في مكان براتب كبير وخدمتي 4 سنوات تعليم ثم لظروف عائلية قدمت على التعليم العام لأقرب من أهلي الحاصل ونا خوك لي الآن 3 سنوات المجموع 7 جميل قدمت خبرتي ال4 سنوات حسبت لي وتم لطشها حين التحسين للخامس يعني الآن كأني في التعليم 3 سنوات مو فارقة معي لو نزل الراتب أصلا متعود :stun::stun:

لو كلامك صحيح عن مفاضلة الوظائف الإدارية وأقدم من جديد شكلي راح أسويها الله اعلم

معقول الكلية التقنية فيها ضغط طيب الطلاب كبار ولك مكانة تقدر تلعب فيه إذا قل أدبه لكن وش تقول عنا المعلمين اللي صرنا ملطشة

shadwi
08-06-2011, 01:36 AM
سلامات ياخواننا المعلمين حسدتمونا على زيادة 800ريال كلكم تبون تحولون الحين حياكم الله اذا ماشالكم السلم العام تشيلكم عيوننا ياخوان والله العظيم اني جامعي بكالوريوس وخدمتي9سنوات وراتبي 7500ريال بالسلم الجديد بعد الزيادة وواحد من الزملاء تخرجنا من الجامعة سوى وتعين بعدي وراتبه الله ير**ه11300 ريال و3000ريال ليلي والله ودي بالتعليم ياخوان وياليت النظام يسمح بالتناقل بين الموظفين والله لتحصلوا اغلب الي بالسلم العام محولين الى التعليم ترى ضغط العمل في كل موقع مو بس في التعليم المخلص تراه يتعب في جميع القطاعات .
الحمد لله على كل حال.

lost dream
08-06-2011, 01:43 AM
سلامات ياخواننا المعلمين حسدتمونا على زيادة 800ريال كلكم تبون تحولون الحين حياكم الله اذا ماشالكم السلم العام تشيلكم عيوننا ياخوان والله العظيم اني جامعي بكالوريوس وخدمتي9سنوات وراتبي 7500ريال بالسلم الجديد بعد الزيادة وواحد من الزملاء تخرجنا من الجامعة سوى وتعين بعدي وراتبه الله ير**ه11300 ريال و3000ريال ليلي والله ودي بالتعليم ياخوان وياليت النظام يسمح بالتناقل بين الموظفين والله لتحصلوا اغلب الي بالسلم العام محولين الى التعليم ترى ضغط العمل في كل موقع مو بس في التعليم المخلص تراه يتعب في جميع القطاعات .
الحمد لله على كل حال.

ههههههههه والله العظيم من زمان قبل تحسين السلم العام مفكر بالتحويل وليس وليد اللحظة

جرب التعليم وتشوف الفرق :partytime2::partytime2:

سؤال أخي الكريم باستثناء من يتعامل مع الجمهور ماهو ضغط العمل في العمل الإداري ؟؟؟

من أي ناحية !!!

lost dream
08-06-2011, 03:46 PM
Up Up Up Up Up

lost dream
08-06-2011, 05:59 PM
أخي lost dream أنا أعتبر نفسي مثال مطابق لك بنسبة 95% إلا أن لي سنة بالتعليم فقط ولا أستطيع التحمل أكثر ولو تحصل لي وظيفة إدارية على السابعة حولت في لحظتها بل لو توفر على السادسة الآن بعد السلم الجديد لفكرت بها بجدية!

كما قلت ألزم ما على الواحد صحته والفلوس ماهي كل شيء وحتى لو جينا للفلوس فماهي ترى ذلك الفرق اللي يستاهل واللي يقول الدوام من 7 الى 11 اقول وين يا ابو الشباب شكلك تسمع بالتعليم!

للحق أقول هناك حالات وحالات يعني مدارس ومدارس وتختلف اشياء كثيرة بهالخصوص كما انه يكون في الاداري (الفلة والنت) ويكون فيه العمل الجاد وليس كما ذكرت أنت وعممت وقلت ان العمل الاداري كله تعب ومشاكل!

انا الان في مدرسة ودوامي من 7 الى 1 واحيانا اطلع 12 اذا كان عندي سادسة بس واذا رحت للادارة وشفت الفلة والنت هناك تمنيت اني بمكان بعضهم واجزم 100% انهم يتمنون مكاني لو حصلوه (مثلك) ولكن لو يجربون التعليم شهر بس ان يعرفون انهم على غلط!

راجعت الوزارة كثير وشفت طبيعة العمل الاداري وكيف انه مهوب (مرة فلة وسعة صدر) ولكن فرق عن التعليم حيث انك تتعامل مع اوراق وناس عاقلة وكبيره ماهو مع اطفال ومراهقين وشيء مهم انك تتعامل مع كل شخص لوحده ما هو في فصل مع 30 طالب وكل واحد له طريقة معينة تناسبه في الفهم والتعامل يجب عليك يا معلم انك تتقنها وتطبقها!

الشيء الثاني الراتب انت تقول 12 بناء على ايش ومن تقصد بـ 12؟ المعلم اللي على اعلى مستوى في اول تعيين على المستوى الخامس ياخذ 8 تقريبا وانا وانا استحق الخامس الان على الرابع والراتب للدرجة الأولى 7575 تقريباً

الموضوع هذا بين لي ان هناك اشخاص ما ادركوا وش معنى وظيفة معلم ولا الومهم لانه كما ذكر اخي lost dream لا يعرف التعليم الا من جربه ولا يصلهم من التعليم الا الراتب والاجازات حتى الاجازات ترى دقه قديمة ما عاد هنا اجازات تسوى!

الله يرحم الحال بس ودعواتكم لي بالتحويل الى عمل يناسبني وارغبه في وزارة اخرى او التحويل اداري على مرتبة مناسبة

أخي الكريم المعذرة لم أنتبه أني لم أرد عليك إلا الآن

شوف أخي أنت الآن في بداية المشوار تكفى وأنا أخوك دامك كاره التعليم ووضعك زين وأهلك بخير انقل لعمل بس بشرط تشوف نفسك فيه وتحبه ولايهمك كلام أحد

أنا الآن بعد 7 سنوات والله متعب وأحس الضغط زايد حبتين شوي

تكفى وإذا تبغى أفيدك أكثر ارسل لي إيميلك ونتواصل ونتباحث في الوضع

ذكرتني بزميل انجليزي جديد تعين قبل 3 سنوات الكل يبارك له إلا أنا أخذته على جنب قلت له يا ابن الحلال التعليم سيء والآن أنت جديد شوف لك وظيفة ثانية وقاعد اترجاه حتى

الحاصل قام الرجال يتجنبني ولا يسولف معي قلت له راح تندم

بعد 3 سنوات جاني قال أقولك تصدق كلامك صحيح 100 % والتعليم سيء حتى زملائي في الإستراحة كانوا يستهزؤون بكلامك الآن يقولون طلعت عاقل وحنا المجانين

متعلم
08-06-2011, 07:21 PM
من يمدح التعليم أمامك من الأعضاء في المنتدى هم خريجين جدد لاتوجد لديهم خبرة

ومتحمسين للراتب الكبير !!! ..

اسأل أهل الخبرة من خارج المنتدى أفضل لك يا أخي الكريم .. فسيعطونك المفيد والرأي الصائب بحول الله ..

تواق
08-06-2011, 07:27 PM
أخوي ممكن تحصل لك واسطه تحول لأدارة التعليم وتعمل بها أداري لكن على نفس الوظيفه معلم ونفس الراتب وعملك أداري ..أنا أشوف أدارات التعليم 30%في ألادارة معلمين يعملون أدرايين كلام أكيد ميه باالميه كذا أفضلك من شأن الراتب تحياتي لك وأسأل الله لنا ولك التوفيق لما فيه الخير

ابو سط
08-06-2011, 08:25 PM
انا معلم صح التدريس فيه ضغط وتعامل مع طلاب مختلفين في التفكير والثقافه والحاله الاجتماعية

بس الحمد لله صابرين وهذا عملنا في الاول والاخير ونسال الله التوفيق

بخصوص العمل الاداري في بعض الاحيان نكلف باعمال اداريه والله مرهقه وترفع الضغط

نصيحه يا اخي اصبر وحاول تنقل من مدرستك او تنقل منطقه نائيه قريبه منك

والله يوفقك في حياتك

العجمي،
08-06-2011, 09:06 PM
مع احترامي للأخوة الموظفين
ليس من جرب كمن لم يجرب
يبدوا انهم يظنون التدريس مثل اول المعلم له هيبه ووزن وعمله قريب من مكان سكنة والطلاب سهل التعامل معهم
اجزم ان الغالبية لو جربوا حالياً دوام اسبوع بالفصل لتغيرت نظرتهم 180 درجة

بكل صراحة لو وضعت الأمور بالميزان لوجدت الكفتين متقاربه جدا بين التعليم والأداري

ميزة التعليم فقط هي المادة من حيث الراتب والعلاوة
لكن لو نظرت للنقاط الأخرى وهي صعوبة العمل اليومي لوجدت فارق كبير جداً
الموظف على المكتب ومنشغل بعمله فقط ولديه فسحة يومية مفتوحة طوال مدة الدوام (جرايد - سواليف مع زميل وووو)
المعلم من الساعة 7 الى نهاية الدوام وهو واقف على رجله - طابور ومراقبة بالفسح وتعب بالفصل وتصحيح وتحضير ويتعامل مع 25 نفس امامه تختلف كل ساعة

لو نظرنا للبعد المكاني المعلم يجلس تقريبا بأقل الاحوال 10 سنوات ما ينتقل لمكان سكنه والتقريب يكون بالتدرج وهذا يحتاج تردد من مكان السكن الى العمل بمعنى يظطر يمشي للعمل بعد صلاةالفجر مباشرة لبعد المكان وهذا تعب وعمل شاق ويتكرر على مدى سنوات

الموظف يكون عادة بالمدن الكبيرة او المتوسطة وثلاث سنوات بأسوء الأحوال وهو بمكان اقامته اوقريب جداً

الفارق اذا قورن بأنصاف يكون قريب جداً وكلامك حقيقة صحيح اهم شيء على الانسان صحتة وراحتة بالعمل والوضع المادي المفترض آخر مايفكر فيه الشخص
الناس تدفع أموال طائلة لعلاج انفسها فهل نجلب الأمراض لمجرد المال !

اخوي وضعي الان بوظيفة ادارية ولله الحمد على الخامسة بالرغم اني جامعي وانتظر التعليم والتعيينات وجربت العمل بالتعليم ولو بشكل محدود لكن الأكيد ان الجو العام للتعليم واحد ولادخل للخدمة هنا بمعنى من جرب التعليم لشهر كمن جرب لسنوات طويلة
اهم نقطة هي كون الشخص غير راغب بالعمل فأذا وجدت الرغبة فتوكل على الله واستخر قبل كل شيء وكما قال بعض الأخوة جرب النقل لمنطقة بعيدة نسبياً ومؤكد بحول الله سترتاح وهذا مافعلة احد اقربائي وتخصصه نفس تخصصك
اسال الله ان يكتب لك ما فيه خير لك ولبدنك وحياتك
بالتوفيق

lost dream
09-06-2011, 12:00 AM
من يمدح التعليم أمامك من الأعضاء في المنتدى هم خريجين جدد لاتوجد لديهم خبرة

ومتحمسين للراتب الكبير !!! ..

اسأل أهل الخبرة من خارج المنتدى أفضل لك يا أخي الكريم .. فسيعطونك المفيد والرأي الصائب بحول الله ..

صدقت في هذه النقطة بالتحديد

مشكور على المرور

lost dream
09-06-2011, 12:04 AM
أخوي ممكن تحصل لك واسطه تحول لأدارة التعليم وتعمل بها أداري لكن على نفس الوظيفه معلم ونفس الراتب وعملك أداري ..أنا أشوف أدارات التعليم 30%في ألادارة معلمين يعملون أدرايين كلام أكيد ميه باالميه كذا أفضلك من شأن الراتب تحياتي لك وأسأل الله لنا ولك التوفيق لما فيه الخير

صادق أخي الكريم لكن ببقلك شي

الآن هدفي عمل قريب من تخصصي يعني مترجم شي من هذا القبيل

ماعندي واسطة ولوقدرت أحول باعتقادي اني انجزت لكن انجازي ناقص لأني واقع في م**لة التعليم أجلك الله

lost dream
09-06-2011, 12:06 AM
انا معلم صح التدريس فيه ضغط وتعامل مع طلاب مختلفين في التفكير والثقافه والحاله الاجتماعية

بس الحمد لله صابرين وهذا عملنا في الاول والاخير ونسال الله التوفيق

بخصوص العمل الاداري في بعض الاحيان نكلف باعمال اداريه والله مرهقه وترفع الضغط

نصيحه يا اخي اصبر وحاول تنقل من مدرستك او تنقل منطقه نائيه قريبه منك

والله يوفقك في حياتك

شوف أخي أٍسألك سؤال أتمنى تجاوب عليه

هل تستطيع تحمل شرح حصة واحدة لــــ 3 طلاب وتؤدي أداء كامل ؟؟

تصدق ماقدرت أنا أكمل في ابتدائية عدد طلابها 3 فقط ولكن صدقني مايبغون يدرسون وماقدرت اصبر عليهم هذا وهم ثلاثة بس فمابالك بأكثر من ذلك

rami5678
09-06-2011, 03:16 AM
والله حاس فيك

انا طبقت في التعليم ترم واحد قبل التخرج والله كرهت شي اسمه مدرسة

جاتني وظيفة تعليمية عالمستوى الرابع وتركتها ورحت وظيفة ادارية وعقد بعد

صراحة مايعرف التعليم الا مين يجربه متععععععب جداا ومسؤلية وتحضير بالبيت وتصحيح

والله المدرسين ان رواتبهم حلاااااااااال

ولا مدرس الرياضة يستلم نفس راتب مدرس الرياضيات او العلوم قمممممممممة الضلم ويفترض يكون فيه بدل اضافي لمدرسي المواد العلمية اقل شي

الله يكون بعونك ويكتب لنا ولك كل خير

شايب نجد
09-06-2011, 03:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لوست دريم

انا موظف فى التربيه والتعليم على المرتبه السادسه

قرات كامل موضوعك وتاملت ردودك

اخى عندى لك نصائح

1 - حاول تنقل لاداره التعليم كموظف على الكادر التعليمى

2- حاول تنقل لمدرسه اخرى ابتدائيه

هذى نصائح

وابغى اوضح لك وضع الموظفين وعملهم

وضع الموظف يعتمد اساسا على القسم الموجود فيه حيث ان هناك اقسام العمل بها شديد وضغظ

واقسام اخرى مرتاحين جدا

ثانيا

الموظف فى المدن الكبرى يجد ضغط فى العمل اما فى المدن الوسطى والصغرى فمرتاحين جدا

للمدن الصغرى والوسطى اكثر واحد يعمل ساعه اوساعه ونصف باليوم انتاجيا والباقى فطور وشاهى وجرايد ونت وسوالف
بسبب قله العمل المطلوب
وكذلك يعتمد على الدائره الحكوميه بعض الدوائر عملها شديد والبعض الاخر سهل

اما التعليم والتدريس فهوا مهنه موحده لازم الاخلاص فيها ماشى على دروس فى وقتها وطلاب

ماهوا زى الموظف مرتبط بمعاملات

اذا فيه معاملات فيه عمل واكثر الوقت انتظار للمعاملات

يا خى انا ادرس ولدى وقت الاختبارت ساعه وحده وانجنيت ومليت وارتفع ضغظى

كيف بتدريس 6 حصص ا25 طالب يوميا

ويا اخى انت ادرى الناس بتحملك للعمل

وانصحك قبل تحاول النقل لوظيفه تسئل ماهى المرتبه التى تحول عليها

علشان تكون على بينه

schwarzkopf
09-06-2011, 06:17 AM

أ - واسطه

عفواً أخي الفاضل

تحويل المعلم إلى إداري بقرار تأديبي،،،يختلف تماماً عن تحويله إلى إداري بناءاً على طلبه أو بناءاً على قرار لجنه طبيه

شتان مابين الأثنين

المعلم الذي يحول إلى إداري بقرار تأديبي لايضعونه على المرتبه التي يستحقها أبداً،،،ولا على الدرجة التي توازي راتبه

أما المعلم المحول لعمل إداري وفقاً لرغبته الشخصيه فيتم تحويله على المرتبة التي يستحقها نظاماً،،،،وفقاً للمراتب الإدارية في سلم الموظفين العام المعادله للمستويات التعليمية في سلم الوظئاف التعليمية،،،،ويوضع على الدرجة التي توازي راتبه بالظبط،،،،وهنالك بعض الجهات قد تحذف 30% من راتب الدرجة التي يشغلها المعلم قبل معادلة الدرجة له على المرتبة التي يستحقها في سلم الموظفين العام

هذا من ناحيه

أما من ناحية الأخوان الذين يقولون دوام الملعم من 7 الى 11 فهذا الكلام غير صحيح إطلاقاً

دوام الموظف في نظام الخدمة المدنيه على أي سلم وأي وظيفه لايقل عن ست ساعات،كما هو منصوص عليه في النظام...

دوام الموظفين من 8 إلى 2

دوام المعلمين من 6.45 إلى 1

كلاهما 6 ساعات... وقريبين من بعضهما،،،ونفس الشئ ينطبق على الوظائف في السلالم الأخرى...

ولذلك من الخطاء القول بأن المعلم أو من في حكمه كالمدربين،،،دوامهم قصيرررر....هذا قمه الجهل بالنظام وطبيعه العمل مع احترامي الشديد لكل الأراء،،،
==============================================
وعموماً يأخي الفاضل انصحك بأن تستخير وتصلي ركعتين قبل ماتسوي أي إجراء،،،،

استخاره رب العالمين مطلوبه في هذا الشئ،وفي كل أمر تود أن تقوم به في حياتك

وتذكررررر أنك لو حولت إلى إداري فلا مجال لعودتك للتدريس مرة أخرى أبداً،،،،لأن العودة للتدريسسسس من المعلمين الذين حولو لعمل إداري،،،موقفه على حد علمي في النظام منذ فتره،،،والله تعالى أعلم....

والله ييسر لنا ولك للي فيه الخير والصالح،،،وكل مسلم يارب العالمين...

shadwi
09-06-2011, 01:46 PM
ههههههههه والله العظيم من زمان قبل تحسين السلم العام مفكر بالتحويل وليس وليد اللحظة

جرب التعليم وتشوف الفرق :partytime2::partytime2:

سؤال أخي الكريم باستثناء من يتعامل مع الجمهور ماهو ضغط العمل في العمل الإداري ؟؟؟

من أي ناحية !!!
اخي العزيز ضغط العمل يختلف من وظيفة الى اخرى وعلى حسب المنشأة التي تعمل بها فمثلا انا على وظيفة لاتسمح لي بالرد على جوالي بل اني من بداية عملي وهو في تمام الساعة الثامنة وحتى وقت اذان الظهر لا اشعر بالوقت من ضغط العمل بل ان العمل الذي اعمل فيه نتيجته ملازمة الامراض كفانا الله وياك الشر فوالله العظيم ياخي العزيز لم البس النظارة الا بعد ان عملت في هذه الوظيفة وجميع من يعمل من الزملاء يلبس النظارة فاصبحت من شروط الوظيفة وامراض اخرى لا احب ان اذكرها فأنا اعمل (كاتب ضبط)واتمنى ان ترى عمل كتاب الضبط وراح تعرف قمة الظلم لمن يمارسون هذه المهنة.في النهاية لانقول الا الحمد لله والشكر على مااعطانا من نعمة.واتمنى لك التوفيق انت وبقية المعلمين.

lost dream
09-06-2011, 05:00 PM
اخي العزيز ضغط العمل يختلف من وظيفة الى اخرى وعلى حسب المنشأة التي تعمل بها فمثلا انا على وظيفة لاتسمح لي بالرد على جوالي بل اني من بداية عملي وهو في تمام الساعة الثامنة وحتى وقت اذان الظهر لا اشعر بالوقت من ضغط العمل بل ان العمل الذي اعمل فيه نتيجته ملازمة الامراض كفانا الله وياك الشر فوالله العظيم ياخي العزيز لم البس النظارة الا بعد ان عملت في هذه الوظيفة وجميع من يعمل من الزملاء يلبس النظارة فاصبحت من شروط الوظيفة وامراض اخرى لا احب ان اذكرها فأنا اعمل (كاتب ضبط)واتمنى ان ترى عمل كتاب الضبط وراح تعرف قمة الظلم لمن يمارسون هذه المهنة.في النهاية لانقول الا الحمد لله والشكر على مااعطانا من نعمة.واتمنى لك التوفيق انت وبقية المعلمين.

شوف يا أخي معاك كل عمل فيه ضغط

لكن صدقني لو جربت التعليم لحظة لحمدت الله وشكرته أنك لست معلما

هل تقدر تتحمل أولادك في بيتك أول ماتجي من الدوام بصراحة !!!

أتوقع إجابتك لا ...

تروح تقفل عليك الغرفة وتنام

صياح وإزعاج !!!

مابالك من يتعامل مع 100 أو 200 أو 450 حال مدرستي

أقسم بالله اقترحت على الشباب يكون فيه في كل فصل شفاط تعرف ليش

عشان يمتص الضغط إزعااااااااااااااااااااااااااااااااج خصوصا في مابين الحصص

إداري معلم
09-06-2011, 07:03 PM
أخوي

إداري معلم

أنا موظف أحمل مؤهل جامعي وأنا الآن بعد خدمة 14 سنة على المرتبة الخامسة

أخوي إذا حاب تنقل إلى عمل إداري وإلاّ إذا تعرف أحد من المعلمين يبي يحول عمل إداري علمني

والله ودي بالعمل في سلك التعليم من زمان !!

وأنا مستعد أبادلك وإذا فيه زيادة لدي زملاء لهم إستعداد بالتبادل معكم ...

وليس لدينا أي مشكلة في الراتب لو يتم تعيننا على نفس رواتبنا

تبقى مهنة التعليم شرف لنا

أخوي الله يعطيك العافية على الرد

أولا : أنا ما أقدر أبادلك لسبب إنه أنا راح أفاضل على المرتبة الثامنة ولو جابت لي وزارة الخدمة المدنية وظائف بالسابعة لن أقبل ... لأني أحمل مؤهل ماجستير ولن أقبل إلا بالثامنة.

ثانيا : أنت لن تستطيع أن تأتي محلي والسبب إنه أنا ما ني شغال في مدرسة بل في كلية التقنية وكلية التقنية لن تستطيع الذهاب إليها بالمبادلة بل يجب أن تدخلها بالمسابقة

إنت سابق على كلية النقنية لو حطوا أي وظائف مسابقة مدربين سابق عليها إذا تحب التعليم

إداري معلم
09-06-2011, 07:13 PM
يا ليت قومي يعلمون يا اخي

شوف شكلي بخربها فعلا بس حسب ما أسمع ماتقدر تقدم على وظيفة إدارية دامك موظف حكومي على السلم التعليمي لازم تستقيل ثم تنتظر 6 شهور

سالفتي سالفة كنت شغال في مكان براتب كبير وخدمتي 4 سنوات تعليم ثم لظروف عائلية قدمت على التعليم العام لأقرب من أهلي الحاصل ونا خوك لي الآن 3 سنوات المجموع 7 جميل قدمت خبرتي ال4 سنوات حسبت لي وتم لطشها حين التحسين للخامس يعني الآن كأني في التعليم 3 سنوات مو فارقة معي لو نزل الراتب أصلا متعود :stun::stun:

لو كلامك صحيح عن مفاضلة الوظائف الإدارية وأقدم من جديد شكلي راح أسويها الله اعلم

معقول الكلية التقنية فيها ضغط طيب الطلاب كبار ولك مكانة تقدر تلعب فيه إذا قل أدبه لكن وش تقول عنا المعلمين اللي صرنا ملطشة

شوف انا جات لي وظيفة على المرتبة الثامنة وكنت راح أحول عليها وعندي ورقة إخلاء الطرف ، بس أتراجعت بسبب إنه الراتب كان قليل جدا ( يعني يمكن إلي سمعته خطأ إنه المعلم مايقدر يحول إداري) بس أنا متعين في كلية التقنية بالبكالريوس وعلى مرتبة ياخذها حامل الدبلوم يعني حتى مرتبتي أقل من إلي يستحقها حامل البكالريوس (وأنا أصلا عندي ماجستير من قبل ما أتعين في كلية التقنية) ، وفي الخدمة المدنية لو الموظف جاته وظيفة بمؤهل أعلى الجهة إلي تابع لها يا تجيب له وظيفة بنفس المؤهل الأعلى أو تخلي طرفه ، هذا إلي أعرفه

يمكن قصدك التحويل من معلم الى إداري بنفس المؤهل ، لكن أنا عن نفسي راح أحول من معلم بالبكالريوس الى إداري بالماجستير يعني يمكن وضعي أقوى ما أدري بالضبط أو راح يكون نقلي بالتعيين وليس نقل خدمات

الكلية التقنية صحيح مو مثل المدرسة المدرسة أسوء ، لكن يظل العمل الإداري أريح من التعامل مع طلاب كلية التقنية ، طالب كلية التقنية يغيب وما يحضر ولو عطيته حرمان جاك يتضارب ويتخانق معاك كأنه معاه الحق ، وما يذاكر ويرسب مرة وإثنين وثلاثة وفي النهاية يروح يشتكيك عند رئيس القسم ويقول المدرس ما يعرف يشرح ( والله حالة)

mero200
09-06-2011, 08:20 PM
ما عليش لكن اخوالي معلمين ما عمر احد منهم اشتكي و زوج خالتي معلم اكثر من 25 سنه وساكن جنبنا , الساعه 11 وهو في البيت , قد تكون حالتك استثنائية , ابعلمك بالعمل الاداري في نقاط في مجال عملي كوني رئيسة قبول و تسجيل :
1_ جلسه من 8 ال 2 ونص حتى فطور ما في
2- بانسبه للاجازات الناس مستانسين ومصيفين مع اهلهم وحنا منطقين
3- الصوم الله العالم فيه لاننا نداوم وحنا سهرانيين مع عيالنا واذا رجعنا نستلم شغل البيت و الفطور ,,والجسم مرهق و غير مهيا للعباده ( يا رب رحمتك) طبعا الدوام ل24 رمضان
4- تطور تقني حيث اصبح الدوام بالبصمه يعني ما تتاخر ثانيه و لا تفرك
5- مقابلة الجمهور يعني احمد ربك عندك اطفال مو مثلنا

قارن بين عملك الحالي و العمل الاداري و شوف الاصلح ولا تنسى الاستخاره

lost dream
09-06-2011, 08:57 PM
مع احترامي للأخوة الموظفين
ليس من جرب كمن لم يجرب
يبدوا انهم يظنون التدريس مثل اول المعلم له هيبه ووزن وعمله قريب من مكان سكنة والطلاب سهل التعامل معهم
اجزم ان الغالبية لو جربوا حالياً دوام اسبوع بالفصل لتغيرت نظرتهم 180 درجة

بكل صراحة لو وضعت الأمور بالميزان لوجدت الكفتين متقاربه جدا بين التعليم والأداري

ميزة التعليم فقط هي المادة من حيث الراتب والعلاوة
لكن لو نظرت للنقاط الأخرى وهي صعوبة العمل اليومي لوجدت فارق كبير جداً
الموظف على المكتب ومنشغل بعمله فقط ولديه فسحة يومية مفتوحة طوال مدة الدوام (جرايد - سواليف مع زميل وووو)
المعلم من الساعة 7 الى نهاية الدوام وهو واقف على رجله - طابور ومراقبة بالفسح وتعب بالفصل وتصحيح وتحضير ويتعامل مع 25 نفس امامه تختلف كل ساعة

لو نظرنا للبعد المكاني المعلم يجلس تقريبا بأقل الاحوال 10 سنوات ما ينتقل لمكان سكنه والتقريب يكون بالتدرج وهذا يحتاج تردد من مكان السكن الى العمل بمعنى يظطر يمشي للعمل بعد صلاةالفجر مباشرة لبعد المكان وهذا تعب وعمل شاق ويتكرر على مدى سنوات

الموظف يكون عادة بالمدن الكبيرة او المتوسطة وثلاث سنوات بأسوء الأحوال وهو بمكان اقامته اوقريب جداً

الفارق اذا قورن بأنصاف يكون قريب جداً وكلامك حقيقة صحيح اهم شيء على الانسان صحتة وراحتة بالعمل والوضع المادي المفترض آخر مايفكر فيه الشخص
الناس تدفع أموال طائلة لعلاج انفسها فهل نجلب الأمراض لمجرد المال ! يا أخي والله كلام حكيم

اخوي وضعي الان بوظيفة ادارية ولله الحمد على الخامسة بالرغم اني جامعي وانتظر التعليم والتعيينات وجربت العمل بالتعليم ولو بشكل محدود لكن الأكيد ان الجو العام للتعليم واحد ولادخل للخدمة هنا بمعنى من جرب التعليم لشهر كمن جرب لسنوات طويلة
اهم نقطة هي كون الشخص غير راغب بالعمل فأذا وجدت الرغبة فتوكل على الله واستخر قبل كل شيء وكما قال بعض الأخوة جرب النقل لمنطقة بعيدة نسبياً ومؤكد بحول الله سترتاح وهذا مافعلة احد اقربائي وتخصصه نفس تخصصك[/size]
[size=4]اسال الله ان يكتب لك ما فيه خير لك ولبدنك وحياتك
بالتوفيق

المشكلة ياأخي والله كاره التدريس وأمانة يا أخي شغلي أتوقع تقريبا 60 % وبعض الأحيان صفر يعني ما أبغى واحد من الأولاد يكبر ويدعي علي

زميلي مدرس حاسب الرجل عنده عقدة شيء اسمه انجليزي وقاعد يدعي على مدرس الإنجليزية في متوسط ليش حرام عليك أقوله

قال يا أخي كان يجلس ولايشرح ولايهتم واللغة مهمة لي وشوفها أصبحت عائق

والله كاره التدريس ولا أحس لي رغبة فيه أبدا أبدا أبدا

أبغى أعمل احس اني أعطي فيه

طز في الفلوس قدام راحة الإنسان وكلها الحياة ايام معدودة المفروض الواحد يعمرها بماينفعه وينفع نفسه ولايدور على شيء يسبب له تعاسة

أنا قلت هدفي ليس فقط التحويل ولكن وظيفة غير التدريس كمترجم لكن إداري
التعليم وحل مستنقع سمٍه ماشئت

lost dream
09-06-2011, 09:01 PM
والله حاس فيك

انا طبقت في التعليم ترم واحد قبل التخرج والله كرهت شي اسمه مدرسة

جاتني وظيفة تعليمية عالمستوى الرابع وتركتها ورحت وظيفة ادارية وعقد بعد

صراحة مايعرف التعليم الا مين يجربه متععععععب جداا ومسؤلية وتحضير بالبيت وتصحيح

والله المدرسين ان رواتبهم حلاااااااااال

ولا مدرس الرياضة يستلم نفس راتب مدرس الرياضيات او العلوم قمممممممممة الضلم ويفترض يكون فيه بدل اضافي لمدرسي المواد العلمية اقل شي

الله يكون بعونك ويكتب لنا ولك كل خير

شوف من وجهة نظري تركك للتعليم فوالله انك كسبان ولكن

حاول تشوف لك وظيفة رسمية تناسبك وترضي طموحك

كان لي نفس الشكوى أيام التطبيق والله ما أدري إلى الآن ليش دخلت التعليم قاعد أسأل نفسي كنت أشتكي نعم طيب ليش دخلته الحمد لله على كل حال

أما سالفة نفس الراتب مدرس الرياضة والرياضيات فوالله إنك صادق إجحاف

فمابالك بإنجليزي اقسم بالله معاناه

lost dream
09-06-2011, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لوست دريم

انا موظف فى التربيه والتعليم على المرتبه السادسه

قرات كامل موضوعك وتاملت ردودك

اخى عندى لك نصائح

1 - حاول تنقل لاداره التعليم كموظف على الكادر التعليمى

2- حاول تنقل لمدرسه اخرى ابتدائيه

هذى نصائح

وابغى اوضح لك وضع الموظفين وعملهم

وضع الموظف يعتمد اساسا على القسم الموجود فيه حيث ان هناك اقسام العمل بها شديد وضغظ

واقسام اخرى مرتاحين جدا

ثانيا

الموظف فى المدن الكبرى يجد ضغط فى العمل اما فى المدن الوسطى والصغرى فمرتاحين جدا

للمدن الصغرى والوسطى اكثر واحد يعمل ساعه اوساعه ونصف باليوم انتاجيا والباقى فطور وشاهى وجرايد ونت وسوالف
بسبب قله العمل المطلوب
وكذلك يعتمد على الدائره الحكوميه بعض الدوائر عملها شديد والبعض الاخر سهل

اما التعليم والتدريس فهوا مهنه موحده لازم الاخلاص فيها ماشى على دروس فى وقتها وطلاب

ماهوا زى الموظف مرتبط بمعاملات

اذا فيه معاملات فيه عمل واكثر الوقت انتظار للمعاملات

يا خى انا ادرس ولدى وقت الاختبارت ساعه وحده وانجنيت ومليت وارتفع ضغظى

كيف بتدريس 6 حصص ا25 طالب يوميا

ويا اخى انت ادرى الناس بتحملك للعمل

وانصحك قبل تحاول النقل لوظيفه تسئل ماهى المرتبه التى تحول عليها

علشان تكون على بينه

الحمد لله وشهد شاهد من أهله

نقاط في الصميم وصدقت
مشكور على المرور

lost dream
09-06-2011, 09:05 PM
عفواً أخي الفاضل

تحويل المعلم إلى إداري بقرار تأديبي،،،يختلف تماماً عن تحويله إلى إداري بناءاً على طلبه أو بناءاً على قرار لجنه طبيه

شتان مابين الأثنين

المعلم الذي يحول إلى إداري بقرار تأديبي لايضعونه على المرتبه التي يستحقها أبداً،،،ولا على الدرجة التي توازي راتبه

أما المعلم المحول لعمل إداري وفقاً لرغبته الشخصيه فيتم تحويله على المرتبة التي يستحقها نظاماً،،،،وفقاً للمراتب الإدارية في سلم الموظفين العام المعادله للمستويات التعليمية في سلم الوظئاف التعليمية،،،،ويوضع على الدرجة التي توازي راتبه بالظبط،،،،وهنالك بعض الجهات قد تحذف 30% من راتب الدرجة التي يشغلها المعلم قبل معادلة الدرجة له على المرتبة التي يستحقها في سلم الموظفين العام

هذا من ناحيه

أما من ناحية الأخوان الذين يقولون دوام الملعم من 7 الى 11 فهذا الكلام غير صحيح إطلاقاً

دوام الموظف في نظام الخدمة المدنيه على أي سلم وأي وظيفه لايقل عن ست ساعات،كما هو منصوص عليه في النظام...

دوام الموظفين من 8 إلى 2

دوام المعلمين من 6.45 إلى 1

كلاهما 6 ساعات... وقريبين من بعضهما،،،ونفس الشئ ينطبق على الوظائف في السلالم الأخرى...

ولذلك من الخطاء القول بأن المعلم أو من في حكمه كالمدربين،،،دوامهم قصيرررر....هذا قمه الجهل بالنظام وطبيعه العمل مع احترامي الشديد لكل الأراء،،،
==============================================
وعموماً يأخي الفاضل انصحك بأن تستخير وتصلي ركعتين قبل ماتسوي أي إجراء،،،،

استخاره رب العالمين مطلوبه في هذا الشئ،وفي كل أمر تود أن تقوم به في حياتك

وتذكررررر أنك لو حولت إلى إداري فلا مجال لعودتك للتدريس مرة أخرى أبداً،،،،لأن العودة للتدريسسسس من المعلمين الذين حولو لعمل إداري،،،موقفه على حد علمي في النظام منذ فتره،،،والله تعالى أعلم....

والله ييسر لنا ولك للي فيه الخير والصالح،،،وكل مسلم يارب العالمين...

من يبتعد عن التعليم فهو كسبان وجهة نظري الخاصة

وبالنسبة لي أكره دوام الصباح أفضل شيء تداوم الساعة 8

سمو الامير
09-06-2011, 10:53 PM
انا موظف مدني اداااااوم الساع 8 ونطلع الساع 1ونص ( كـ،ـ،لية المـ،لكـ، فيصلـ،ـ، الجووووية ..) وكل الموظفين يطلعون 1 والادارة المالية يطلعون الظهر وقبله .. صراحتاً يعني مميزات عندهم حلوة الجوية والكلية الحربية والكلية الملك فهد الامنية .. كلهم تمأإم ..أنصحك تجي الجوية او الامنية جنأإح التعليم ,, مترجم ..

موظف ولله الحمد
10-06-2011, 01:54 AM
حاول تحول عمل إداري وأنت على سلّم المعلمين في المدرسة أو إدارة التعليم...
أو شف لك قطاع خاص وشد حيلك وابتعد عن السلم العام.

lost dream
10-06-2011, 02:37 PM
ما عليش لكن اخوالي معلمين ما عمر احد منهم اشتكي و زوج خالتي معلم اكثر من 25 سنه وساكن جنبنا , الساعه 11 وهو في البيت , قد تكون حالتك استثنائية , ابعلمك بالعمل الاداري في نقاط في مجال عملي كوني رئيسة قبول و تسجيل :
1_ جلسه من 8 ال 2 ونص حتى فطور ما في
2- بانسبه للاجازات الناس مستانسين ومصيفين مع اهلهم وحنا منطقين
3- الصوم الله العالم فيه لاننا نداوم وحنا سهرانيين مع عيالنا واذا رجعنا نستلم شغل البيت و الفطور ,,والجسم مرهق و غير مهيا للعباده ( يا رب رحمتك) طبعا الدوام ل24 رمضان
4- تطور تقني حيث اصبح الدوام بالبصمه يعني ما تتاخر ثانيه و لا تفرك
5- مقابلة الجمهور يعني احمد ربك عندك اطفال مو مثلنا

قارن بين عملك الحالي و العمل الاداري و شوف الاصلح ولا تنسى الاستخاره

والله شوفي الناس قدرات قد يكون زوج خالتك مرتاح في التعليم لكن لايعني بالضرورة أن الجميع مرتاح

عملك الإداري لست مرتاحة فيه بينما غيرك مرتااااح

نقطة الدوام هل الإنسان خلق للراحة !!!

الآن وش رايكم إجازتنا مع الجميع في الصيف وقت كل شيء غاااااااااااااااااااااالي غالي شقق نار في نار وش استفدت من الصيف وزحمة

رمضان طيب تخيلي انك جالسة في مكتبك تقرأين قرآن بينما أنا أقوم بالتدريس والله تعب ولو فرضنا أنا في إجازة لاتنسي بعد سنتين ثلاث راح يلحقنا الدوام ولو بالتوقيع وبعد 5 سنوات تقريبا أو تزيد قليلا يلحقنا دوام رسمي

lost dream
10-06-2011, 11:37 PM
شوف انا جات لي وظيفة على المرتبة الثامنة وكنت راح أحول عليها وعندي ورقة إخلاء الطرف ، بس أتراجعت بسبب إنه الراتب كان قليل جدا ( يعني يمكن إلي سمعته خطأ إنه المعلم مايقدر يحول إداري) بس أنا متعين في كلية التقنية بالبكالريوس وعلى مرتبة ياخذها حامل الدبلوم يعني حتى مرتبتي أقل من إلي يستحقها حامل البكالريوس (وأنا أصلا عندي ماجستير من قبل ما أتعين في كلية التقنية) ، وفي الخدمة المدنية لو الموظف جاته وظيفة بمؤهل أعلى الجهة إلي تابع لها يا تجيب له وظيفة بنفس المؤهل الأعلى أو تخلي طرفه ، هذا إلي أعرفه

يمكن قصدك التحويل من معلم الى إداري بنفس المؤهل ، لكن أنا عن نفسي راح أحول من معلم بالبكالريوس الى إداري بالماجستير يعني يمكن وضعي أقوى ما أدري بالضبط أو راح يكون نقلي بالتعيين وليس نقل خدمات

الكلية التقنية صحيح مو مثل المدرسة المدرسة أسوء ، لكن يظل العمل الإداري أريح من التعامل مع طلاب كلية التقنية ، طالب كلية التقنية يغيب وما يحضر ولو عطيته حرمان جاك يتضارب ويتخانق معاك كأنه معاه الحق ، وما يذاكر ويرسب مرة وإثنين وثلاثة وفي النهاية يروح يشتكيك عند رئيس القسم ويقول المدرس ما يعرف يشرح ( والله حالة)

بصراحة ماكنت متخيل طلاب التقنية مثل كذا ....

التعليم بصراحة يبغى له واحد صبوووووووووووور صبووووووور صبوووووور

الملكي
11-06-2011, 12:22 AM
السلام عليكم

إخواني و أخواتي

أنا معلم لي في الخدمة قريب من 7 سنوات وعندي نية قوية للتحويل إلى عمل إداري لظروفي الصحية .

على كل حال أنا معلم لغة إنجليزية وعندي بعض الإستفسارات ولا استغني عن نصائحكم وتوجيهاتكم

في حالة تقديم الطلب للتحويل هل يتم التحويل للعمل في إدارة التعليم وكم ينقص من الراتب هل النقص كثير !!!!

ومشكوووووووورين سلفا

أخي العزيز أنا أبي أحول من إداري إلى معلم بس من موضوعك
حاس إنك منت متريح بالتعليم نصيحتك لي أحول معلم أم لا

lost dream
11-06-2011, 12:52 AM
أخي العزيز أنا أبي أحول من إداري إلى معلم بس من موضوعك
حاس إنك منت متريح بالتعليم نصيحتك لي أحول معلم أم لا

شوف الله يحفظك

أنا أتكلم عن نفسي أني غير مرتاح في التعليم ليس معنى هذا الكلام أنك لاتصلح الله أعلم

لكن هناك سلبيات كثيرة لا يعلمها الجميع ولايشعر فيها

نصيحتي لك يا اخي ان كنت تعرف ناس من زملائك يعملون في التعليم تروح معهم للمدرسة وتشوف الوضع أقل شيء أسبوع وحاول تاخذ حصة وتشوف كيف هل تحس نفسك الوضع تمام معك
أهم شيء لازم تروح لمدرسة إن كنت بكالوريوس راح تكون متوسط أو ثانوي شوف الوضع أهم شيء كلما كان الزمن أكبر في الملاحظة والمقارنة كلما كان قرارك اقرب للواقع بعد صلاة الإستخارة وبكثرة

أهم شيء من بداية دوامهم تكون مسنتر هناك ولاتصدق أحد حتى تشوف بنفسك وبعدها احكم

lost dream
11-06-2011, 09:33 PM
انا موظف مدني اداااااوم الساع 8 ونطلع الساع 1ونص ( كـ،ـ،لية المـ،لكـ، فيصلـ،ـ، الجووووية ..) وكل الموظفين يطلعون 1 والادارة المالية يطلعون الظهر وقبله .. صراحتاً يعني مميزات عندهم حلوة الجوية والكلية الحربية والكلية الملك فهد الامنية .. كلهم تمأإم ..أنصحك تجي الجوية او الامنية جنأإح التعليم ,, مترجم ..

سؤال عن المميزات هناك ؟

الوظيفة هل هي على بند ؟ وكم أول مربوط ؟

يعطيك العافية ...

حربي
12-06-2011, 01:08 AM

اخوي الكريم اسال الله ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين

انا مو ظف اداري بالتعليم
اقدم لك نصيحة اخوية ان لا تترك وظيفة معلم للاسباب التالية :
الاول لاتنسى انك لن تنتظر كل اكثر من اربعة سنين الترقية في اي مكان تكون يعني الاستقرار مهم
ثانيا النقل الداخلي للمدارس مو صعب حسب القرب للمنزل
ثالثا بامكانك بالتعاون مع ادارة التعليم التي انت فيها ان تكون في قسم اداري وانت بوظيفتك الحالية بدون التغيير الى عمل اداري وذلك طبعا بعذر مقبول لمدير التعليم او ادارة التعليم بوجه خاص وانا اقول لك باني اعرف معلمين يعملون بادارات التعليم ومكاتب التعليم باقل عمل من الاداري واجازة الصيف كاملة مع الاجازات الاخرى
يعني لاتستعجل بالتحويل حاول انك تثبت بالتقارير اللي تثبت انك لاتستطيع العمل بالمدرسة
فيه حالتين انا اعرفها شخصيا (معلم مريض نفسيا اسال الله ان يشفيه باقي على وظيفة معلم ويعمل مراسل كعمل حالي وهو بقسم اداري - معلم اخر عنده مشكلة في الحبال الصوتية وعمل عملية وبعد الرفع للمدير العام تمت مساعدته في بقائة بوظيفة معلم مع نقله لقسم اداري ليعمل عمل اداري عادي مع تقدير لظروفة الصحية ) وهذه الامثل اوردها لاثبت بان العمل الحكومي في بلادنا فيه تقدير لمن يثبت انه يحتاج للمساعدة

والله اني اقولها وانا صادق اتمنى لك الخير لاتنسى وظيفة معلم فيها استقرار كبير في حالة راحتك للمدرسة والادارة بالمدرسة لانك اذا ارتحت قد تبقى حتى سن التقاعد في المكان اللي ترغب فيه بدون ازعاج النقل عند الترقية

بالنسبة للصعوبات اللي تواجهها من مقابلة الطلاب صحيح تحتاج للصبر
والمناهج تحتاج جهد فالبداية ومن بعد يتم التكرار

تحياتي لك واتمنى لك الشفاء العاجل

lost dream
14-06-2011, 01:13 PM

اخوي الكريم اسال الله ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين

انا مو ظف اداري بالتعليم
اقدم لك نصيحة اخوية ان لا تترك وظيفة معلم للاسباب التالية :
الاول لاتنسى انك لن تنتظر كل اكثر من اربعة سنين الترقية في اي مكان تكون يعني الاستقرار مهم
ثانيا النقل الداخلي للمدارس مو صعب حسب القرب للمنزل
ثالثا بامكانك بالتعاون مع ادارة التعليم التي انت فيها ان تكون في قسم اداري وانت بوظيفتك الحالية بدون التغيير الى عمل اداري وذلك طبعا بعذر مقبول لمدير التعليم او ادارة التعليم بوجه خاص وانا اقول لك باني اعرف معلمين يعملون بادارات التعليم ومكاتب التعليم باقل عمل من الاداري واجازة الصيف كاملة مع الاجازات الاخرى
يعني لاتستعجل بالتحويل حاول انك تثبت بالتقارير اللي تثبت انك لاتستطيع العمل بالمدرسة
فيه حالتين انا اعرفها شخصيا (معلم مريض نفسيا اسال الله ان يشفيه باقي على وظيفة معلم ويعمل مراسل كعمل حالي وهو بقسم اداري - معلم اخر عنده مشكلة في الحبال الصوتية وعمل عملية وبعد الرفع للمدير العام تمت مساعدته في بقائة بوظيفة معلم مع نقله لقسم اداري ليعمل عمل اداري عادي مع تقدير لظروفة الصحية ) وهذه الامثل اوردها لاثبت بان العمل الحكومي في بلادنا فيه تقدير لمن يثبت انه يحتاج للمساعدة

والله اني اقولها وانا صادق اتمنى لك الخير لاتنسى وظيفة معلم فيها استقرار كبير في حالة راحتك للمدرسة والادارة بالمدرسة لانك اذا ارتحت قد تبقى حتى سن التقاعد في المكان اللي ترغب فيه بدون ازعاج النقل عند الترقية

بالنسبة للصعوبات اللي تواجهها من مقابلة الطلاب صحيح تحتاج للصبر
والمناهج تحتاج جهد فالبداية ومن بعد يتم التكرار

تحياتي لك واتمنى لك الشفاء العاجل

بما أنك إداري في التعليم فأتوقع أنك تعرف تعب الحصص ضغط الخ من الكلام

المشكلة أخوك في الله مرة خلاص قافلة من التعليم ودي أحول على شيء أحس نفسي فيه

هدفي من التحويل ان أتمكن من النقل إلى وزارة أخرى غير التعليم

الراتب ينقص مافي مشكلة أهم شيء أجد راحتي

وبالنسبة للترقية ترا في شيء اسمه تكليف وهو أسرع بكثير من النقل الداخلي

دام العلاوة ماشية مافي مشكلة

لا يعلم بالمعاناه إلا من جرب التعليم

lost dream
15-06-2011, 11:18 PM
الموضوع للرفع

اكس بي
16-06-2011, 12:03 AM
اقول اتركوا عنا هالمسرحية الجميلة حقتكم تحسبونا مغفلين ... ولا متواعدين عندنا بالمنتدى على غير ميعاد هههههههه
لو مشيناها لصاحب االموضوع انه يبي يحول اداري وجاء للمنتدى لا خذ رأي الاداريين عن العمل الاداري فمن الصعب انه يجون اعضاء جدد كلهم كانوا معلمين وحولوا اداري ويؤيدون كلامه؟؟ كل هذا ليش ومن اللي قال لهم ان فيه موضوع هنا ؟ ياناس ارحموا عقولنا .... وكل ما قيل في هذا الموضوع هو لصد الاداريين الذين نزلت أسمائهم مرشحين على الوظائف التعليمية ؟؟؟ *

lost dream
16-06-2011, 12:39 AM
اقول اتركوا عنا هالمسرحية الجميلة حقتكم تحسبونا مغفلين ... ولا متواعدين عندنا بالمنتدى على غير ميعاد هههههههه
لو مشيناها لصاحب االموضوع انه يبي يحول اداري وجاء للمنتدى لا خذ رأي الاداريين عن العمل الاداري فمن الصعب انه يجون اعضاء جدد كلهم كانوا معلمين وحولوا اداري ويؤيدون كلامه؟؟ كل هذا ليش ومن اللي قال لهم ان فيه موضوع هنا ؟ ياناس ارحموا عقولنا .... وكل ما قيل في هذا الموضوع هو لصد الاداريين الذين نزلت أسمائهم مرشحين على الوظائف التعليمية ؟؟؟ *

الله يهديك والله العظيم ليست مسرحية ولا شيء

راح تعرف التعليم ومعاناته بعد ماتصير معلم رسمي

زهرة الزيزفون
16-06-2011, 02:16 AM
اخي الكريم
اسأل الله العلي العظيم ان يشافيك ويعافيك
وانا معك اشتري صحتك وعافيه ووفقك الله لكل خير
ياناس ياعالم هو قال واعترف بنفسه بأنه لا يستطيع ولا يعطي في التدريس لماذا تحورون الموضوع عن مجراها الاساسي وتحويل الموضوع انه استهتار ومسخرة بمن هم على السلم العام
ولماذا تصرون ان من هم على سلك التعليم اغنياء ولديهم املاك
اقسم بالله العظيم زوجي معلم ويستلم حدود 14 الف ريال ولا تكفي مع ظروف الحياة والديون ولا يملك سوى عمارة لها اكثر 12 سنة عظم ماقدر يشطبها وساكنين في بيت لاهلي وامثالنا كثير
يااخي توكل على الله وابحث قبل اي شيء عن واسطة قوية حتى تمشي امورك بسرعة
جهز تقاريرك الطبية حتى تساعدك في التحويل
لو يكون عملك اداري في وزارة التربية والتعليم يكون احسن وافضل من اي وزارات اخرى
وقبل هذا وذاك عليك بصلاة الاستخارة مرة واثنتان وثلاث وبعدها اعقلها وتوكل
على فكرة اختكم ادارية على المرتبة الرابعة وللامانة يوم اكون مضغوطة بالعمل لدرجة انسى اشرب موية
واحيانا الحمدلله اكون فاضية وعملي خفيف وانا على قناعة ماتوظفت علشان احط رجل على رجل وارتاح ولكنني اهلت نفسي لكل الظروف سواء صعبة او سهله والهدف حصولي على راتب حتى لو قليل ولكن تعمه البركة

الله يوفقك ويختار لك مافيه الخير في كل امورك

أحلم بقربك
16-06-2011, 02:34 AM
لالالالالالالالالالالالالا تعليق

lost dream
16-06-2011, 03:04 PM
اخي الكريم
اسأل الله العلي العظيم ان يشافيك ويعافيك
وانا معك اشتري صحتك وعافيه ووفقك الله لكل خير
ياناس ياعالم هو قال واعترف بنفسه بأنه لا يستطيع ولا يعطي في التدريس لماذا تحورون الموضوع عن مجراها الاساسي وتحويل الموضوع انه استهتار ومسخرة بمن هم على السلم العام
ولماذا تصرون ان من هم على سلك التعليم اغنياء ولديهم املاك
اقسم بالله العظيم زوجي معلم ويستلم حدود 14 الف ريال ولا تكفي مع ظروف الحياة والديون ولا يملك سوى عمارة لها اكثر 12 سنة عظم ماقدر يشطبها وساكنين في بيت لاهلي وامثالنا كثير
يااخي توكل على الله وابحث قبل اي شيء عن واسطة قوية حتى تمشي امورك بسرعة
جهز تقاريرك الطبية حتى تساعدك في التحويل
لو يكون عملك اداري في وزارة التربية والتعليم يكون احسن وافضل من اي وزارات اخرى
وقبل هذا وذاك عليك بصلاة الاستخارة مرة واثنتان وثلاث وبعدها اعقلها وتوكل
على فكرة اختكم ادارية على المرتبة الرابعة وللامانة يوم اكون مضغوطة بالعمل لدرجة انسى اشرب موية
واحيانا الحمدلله اكون فاضية وعملي خفيف وانا على قناعة ماتوظفت علشان احط رجل على رجل وارتاح ولكنني اهلت نفسي لكل الظروف سواء صعبة او سهله والهدف حصولي على راتب حتى لو قليل ولكن تعمه البركة

الله يوفقك ويختار لك مافيه الخير في كل امورك

رد عن كل الردود

والكلام اللي قلتيه هو الصواب

بارك الله فيك

lost dream
03-07-2011, 10:46 PM
up up up up

Oxygen
04-07-2011, 12:30 AM
عذراً لم أرى تساؤلك الا متأخره
وأسأل الله لك الشفاء ... أولاً
وبالنسبة لتساؤلاتك .......

بامكانك رفع خطاب للاشراف التربوي( الاداره المدرسية ) لديكم وطلب تخفيض نصاب
أو تطلب العمل باحدى الادارات التابعه لكم .. وبالتأكيد هم بحاجة لتخصصك .. مثل ..
الشئون التعليميه .. الاشراف التربوي .. التطوير .. التخطيط .. وما الى ذلك من ادارات ..
وبذلك تبقى على مسماك .. فقط تتغير طبيعة العمل..
وأعرف الكثير يعملون بمثل هذا الوضع .

ولدي نية أن أحول إلى وزارة أخرى كمترجم هل أستطيع هل هو سهل ؟؟؟؟

نعم يمكنك التحويل الى قطاع آخر وما عليك الا تحديد الجهة .. ومن ثم احضار خطاب
موافقه منهم وترفق به طلبك ورغبتك في الانتقال من ملاك التعليم الى الملاك الآخر
وترفع المعامله رسمياً وتتولى متابعتها ..

نقطة مهمة جدا

نعم .. كثير .. ولكن أوضاعهم تختلف من شخص لآخر ..
فالبعض وفق في تحديد الجهه المناسبه والبعض لم تروق له ..
وهذا يعتمد عليك في الاختيار..
أمنياتي لك بالتوفيق.

حنيــــــن
04-07-2011, 12:51 AM
السلام عليكم

إخواني و أخواتي

ومشكوووووووورين سلفا

الظاهر كل المعلمين والمعلمات يفكرون في التحويل :sick:

بعد تحسين رواتب السلم العام

بصراحة عملهم راحة اسمع ان عملهم بس ساعة والباقي جرايد وسوالف

وقسم عملنا قرف مناهج وكرف والاحبال الصوتية تروح من الشرح طول اليوم

والهواش شغلة تقصر العمر

الخالدي
04-07-2011, 01:07 AM
حوّل وكيل أو مدير مدرسة ..

عموماً .. شييك مع ديوان الخدمة المدنية .. لأنهم كل فتره يطرحون عدد من الظائف الشاغرة عن طريق المسابقة

طبعاً كل وظيفة لها شروطها ومؤهلاتها وشوف الوظيفة اللي ينطبق عليها مؤهللك وخبراتك وقدم عليها

أيضاً بعض الوزارات تعلن عن مسابقة وظيفيّة لوظائف شاغرة مثل وزارة الخارجية وجامعة الملك سعود وغيرها ,,
الله يوفقك ويعينك

lost dream
04-07-2011, 09:28 PM
عذراً لم أرى تساؤلك الا متأخره
وأسأل الله لك الشفاء ... أولاً
وبالنسبة لتساؤلاتك .......

بامكانك رفع خطاب للاشراف التربوي( الاداره المدرسية ) لديكم وطلب تخفيض نصاب
أو تطلب العمل باحدى الادارات التابعه لكم .. وبالتأكيد هم بحاجة لتخصصك .. مثل ..
الشئون التعليميه .. الاشراف التربوي .. التطوير .. التخطيط .. وما الى ذلك من ادارات ..
وبذلك تبقى على مسماك .. فقط تتغير طبيعة العمل..
وأعرف الكثير يعملون بمثل هذا الوضع .

ولدي نية أن أحول إلى وزارة أخرى كمترجم هل أستطيع هل هو سهل ؟؟؟؟

نعم يمكنك التحويل الى قطاع آخر وما عليك الا تحديد الجهة .. ومن ثم احضار خطاب
موافقه منهم وترفق به طلبك ورغبتك في الانتقال من ملاك التعليم الى الملاك الآخر
وترفع المعامله رسمياً وتتولى متابعتها ..

نقطة مهمة جدا

نعم .. كثير .. ولكن أوضاعهم تختلف من شخص لآخر ..
فالبعض وفق في تحديد الجهه المناسبه والبعض لم تروق له ..
وهذا يعتمد عليك في الاختيار..
أمنياتي لك بالتوفيق.

جزاك الله خيرا أختي الكريمة على الإيضاحات

lost dream
05-07-2011, 10:44 PM
حوّل وكيل أو مدير مدرسة ..

عموماً .. شييك مع ديوان الخدمة المدنية .. لأنهم كل فتره يطرحون عدد من الظائف الشاغرة عن طريق المسابقة

طبعاً كل وظيفة لها شروطها ومؤهلاتها وشوف الوظيفة اللي ينطبق عليها مؤهللك وخبراتك وقدم عليها

أيضاً بعض الوزارات تعلن عن مسابقة وظيفيّة لوظائف شاغرة مثل وزارة الخارجية وجامعة الملك سعود وغيرها ,,
الله يوفقك ويعينك

هههههههه الوكيل والمدير ألعن من التدريس
تصطدم مع زملائك ومشاكل مالها أول من آخر حضورك أول الناس وخروجك آخر الناس

استفسار الآن أنا مدرس كيف اقدم على وظائف ثانية على حسب ما أسمع اني ما أقدر لازم استقيل ثم انتظر 6 شهور ثم اقدم
هل صحيح هذا الكلام

lost dream
10-07-2011, 09:03 PM
up up up up

أيمن خالد
25-07-2011, 09:15 PM
أنا معلم ولي خدمة 29 عام وعلى المستوى الثاني ولدي إصابة من العمل وهي فقدان السمع بإحدى أذني إضافة إلى إصابتي بمرض الضغط وتقــدّمت بطلب تحويل إلى عمل إداري فكيف ستتم معاملتي وهل خصم الــ 30 %
إلزامي وكيف أطالب الوزارة بأضرار الإصابة ؟؟ شاكرا ومقدّرا للجميع تفاعلهم وإفاداتهم

زمان الصمت ...
25-07-2011, 11:02 PM
ياويلي ويلاه000 من العمل الاداري ما فيه رواتب 000زينه

أميرالقلوب
26-07-2011, 10:05 AM
كلامك جميل ولكن

الراتب مو كل شيء مقابل صحتك

الدوام معاك أن التعليم فيه مرونة ولكن مقابل ذلك ضغط وطلاب وحصص تضطر تشرحها بالنسبة للعمل الإداري ماعدا مقابلة الجمهور تقدر تريح على المكتب وتتصفح النت

قد تكون تُأجر على الرسالة ولكن في نظري تحاسب بشدة إن لم تكن أهلا لها !!!

وفي النهاية لا يعلم الإنسان أين هو الخير !!!
قد يكون في مكان يكرهه
قد يكون في مكانه

الله أعلم

مو كل عمل تقدر تريح وتتصفح النت والله فيه عمل إداري ما تقدر تحك شعر راسك

ان كنت مصر على التحويل (أقصد لا تريد التدريس )

1-ممكن تصير مرشد طلابي ---- ما اعرف وش الشروط -- لكن عمي له سنين وهو مرشد طلابي

2- تحول إلى أي دائرة حكومية -- بشرط تعرف الدائرة وعملها - حتى لا تندم في وقت لا ينفعك الندم

ربي يوفك لما يحب ويرضى ويحقق لك مطالبك

lost dream
26-08-2011, 06:42 PM
أنا معلم ولي خدمة 29 عام وعلى المستوى الثاني ولدي إصابة من العمل وهي فقدان السمع بإحدى أذني إضافة إلى إصابتي بمرض الضغط وتقــدّمت بطلب تحويل إلى عمل إداري فكيف ستتم معاملتي وهل خصم الــ 30 %
إلزامي وكيف أطالب الوزارة بأضرار الإصابة ؟؟ شاكرا ومقدّرا للجميع تفاعلهم وإفاداتهم
تطالب الوزارة الله يهديك حقوق المعلمين ماحصلوها وهي واضحة وضوح الشمس تبغى تطالب بتعويض
على العموم الله يشفيك يا أخي الكريم ولا أريد تثبيط عزيمتك لو سألت في ديوان الخدمة ممكن يفيدونك عن هذه النقطة بالتحديد
بس كيف انت 29 سنة وعلى المستوى الثاني ؟ هل أنت دبلوم معهد ؟ يعني خلاص على وشك تقاعد ولا غلطان ؟

ياويلي ويلاه000 من العمل الاداري ما فيه رواتب 000زينه

صحة الإنسان أغلى مايملك
تقبل مروري

مو كل عمل تقدر تريح وتتصفح النت والله فيه عمل إداري ما تقدر تحك شعر راسك

ان كنت مصر على التحويل (أقصد لا تريد التدريس )

1-ممكن تصير مرشد طلابي ---- ما اعرف وش الشروط -- لكن عمي له سنين وهو مرشد طلابي

2- تحول إلى أي دائرة حكومية -- بشرط تعرف الدائرة وعملها - حتى لا تندم في وقت لا ينفعك الندم

ربي يوفك لما يحب ويرضى ويحقق لك مطالبك

كلامك سليم ولكن بالنسبة لي التحويل قرار مصيري بحكم أن التعليم لا أرغب فيه إطلاقا وان كان الراتب زين ولكن صدقني مو على قد التعب والمجهود وان كان لك أخ أو قريب يعلمك عن غثا التعليم
مشكور على مرورك

ثابت عسكري
27-08-2011, 03:59 AM
العسكري يتمنى يترك العسكرية بسبب الإجهاد و التعب وراتبه بعد التقاعد وعنده استطاعه يأخذ راتب اقل ولكن المهم ان تكون مدنية
والموظف الرسمي راضي بدوامة ومبسوط ولكن الراتب غير منصف والترقيات نظامها زفت

وانا اعرف معلمين مثلك ودهم يتركون التعليم لكن اول ما يتذكر راتبه الحالي ويفكر فالوظيفة الجديدة وراتبها المتواضع مباشرة ينسى الفكرة نهائياَ ويرجع المدرسة مثل الخيل هههههههه:d
اذا انت ما معك مشاكل مادية من ديوان واستلزامات كبيره حول لأداري :d ولكن المهم يكون عندك دخل آخر غير الوظيفة الجديده لأنه راح تكون نقطة تحول سيئة من الناحية المادية

بتوووفيق (:

m E m O
27-08-2011, 04:19 AM
الله يعينك

بالفعل التدريس في الوقت الحالي متعب وصعب

انا جربت التطبيق في مدرسة حكومية وشوفت الوويل الطلاب جدا مشاغبين

raady
03-09-2011, 11:29 AM
اخي العزيز " الحلم الضائع " اقسم بالله انا مثلك معلم انجليزي - خدمة 13 سنة - وقرفان من التعليم وعندي رغبة جادة في التحويل بس الكل يخوفني من الراتب البعض يقول نص الراتب رايح منك !! والاخر يقول لا بس 30 في المائة وانا متردد ماني عارف ايش اسوي :sick::sick:

lost dream
06-09-2011, 07:29 AM
العسكري يتمنى يترك العسكرية بسبب الإجهاد و التعب وراتبه بعد التقاعد وعنده استطاعه يأخذ راتب اقل ولكن المهم ان تكون مدنية
والموظف الرسمي راضي بدوامة ومبسوط ولكن الراتب غير منصف والترقيات نظامها زفت

وانا اعرف معلمين مثلك ودهم يتركون التعليم لكن اول ما يتذكر راتبه الحالي ويفكر فالوظيفة الجديدة وراتبها المتواضع مباشرة ينسى الفكرة نهائياَ ويرجع المدرسة مثل الخيل هههههههه:d
اذا انت ما معك مشاكل مادية من ديوان واستلزامات كبيره حول لأداري :d ولكن المهم يكون عندك دخل آخر غير الوظيفة الجديده لأنه راح تكون نقطة تحول سيئة من الناحية المادية

بتوووفيق (:

كلام جميل أشكرك عليه

سالي سارة
06-09-2011, 12:49 PM
تعال بدالي هنا بالوزارة وانا اصير بدالك معلم
علما اني اقدر اقوم بوظيفتك وانت تقدر تقوم بوظيفتي ^_^

manooff5
23-09-2011, 07:13 AM
يا اخي انتم السابقون ونحن ان شاء الله الاحقون
انا معلمه و بنفس تخصصك وكل سنه افكر في حل التحويل الى عمل اداري
و اضف على كل اسبابك الي ذكرتها التلاااعب في المعلمات والعلاقات. الي تمشي امورك وبغيرها لا
والضغط الشنيييييييييييع الي ماجربه مايعرفه وكل الاخوان الي قللوا من قيمة شكواك مع احترامي لهم من فئة الجاهل بالشي
و استغرب من الي يقول دوامكم من 7 ل 11 خخخخخ هههه حتى الروضه مو كذا وينا فيه
ولا الاجازه 4 شهوور الطلبه وهم الطلبه يالله شهرين ما عدا الصغار و مو اربع شهور

لو قدرت تحول علمني الطريقه بنفذ بالي بقى لي من صحتي النفسيه والبدنيه والعقليه*

الصمان
24-09-2011, 02:23 AM
اخي العزيز فيه فرصه لك كبيرة ولكن تحتاج الى واسطه
وهي تتقدم بطلب تحويل من التعليم الى وزارة الخارجيه بمسمى مترجم كل ما عليك الذهاب لشئون الموظفين وتقديم طلب وتحتاج واسطه عندهم لرفع خطاب لوزارة التربيه للموافقه على التحويل وبعدين تروح المعامله للخدمه المدنيه لتحديد المرنبه المستحقه هي المرتبه التاسعه لان المترجم يتعين على السايعه وعندك 7 سنوات كل ثلاث بمرتبه ولكن لا تنسى الواسطه
والكل يعرف وزارة الخارجيه علاقات قويه وفرصه للعمل باحدى السفارات واكمال الدراسه بما ان تخصصك لغه مطلوب عندهم هذا التخصص اذا اقدرت افضلك من التدريس مليون مررررة حتي لو نزل الراتب الفين ريال
مع تحياتي زميل التخصص

lost dream
16-10-2011, 03:10 PM
تعال بدالي هنا بالوزارة وانا اصير بدالك معلم
علما اني اقدر اقوم بوظيفتك وانت تقدر تقوم بوظيفتي ^_^

الكلام سهل مع احترامي لك

أقسم بالله أن التعليم صعب والمشكلة أنكم طايرين في العجة التعليم فلة أي فلة بسم الله عليك

والله ارهاق مع هالبزارين

وموافق والله أنك تاخذ مكاني وآخذ مكانك بس لاتندم

أحد الزملاء كاتب عندنا يقول أقسم بالله لو انا مكانكم يمكن فصلت من التدريس ... يقول كل الزملاء يقولون لي حظك أنت في مدرسة وهو يقول أتمنى أني في مكان غير المدرسة إزعاج وقلة حيا

طريق الألف ميل
17-05-2012, 01:32 AM
انا عكسك لغة عربيه ع السادسه بسعود ابي اخول مدرسه مرا امنيتي لانه حلم

تجي نتبادل ههههه

نجم الحجاز
26-11-2014, 09:18 AM

ماهي الأمور التي يتم بموجبها تحويل المعلم إلى إداري .... هل من ضمنها ماورد هنا :

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=163630

nournour
26-11-2014, 11:26 AM
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=144
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=316
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=315
http://bu.edu.eg/News/EServcUndrCon_All2.php
http://bu.edu.eg/News/EServcUndrCon_All3.php
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=314
http://bu.edu.eg/News/EServcUndrCon_Fldc1.php
http://www.staff.bu.edu.eg/staff_site/index.php/component/content/article/2-uncategorised/5
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=104
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=299
http://bu.edu.eg/portal/index.php?act=412
http://www.bu.edu.eg/e-services/BU_Pharmacy.php
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/awards?layout=edit&id=7
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/awards?layout=edit&id=9
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/vacationcondition/vacationconditions
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/vacationcondition/vacations
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/12
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/14
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/15
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/16
http://www.bu.edu.eg/staff/Forms/نموذج الأمر التنفيذي بالتعيين - ملف 2.pdf
http://www.bu.edu.eg/staff/Forms/نموذج التقرير الجماعى.pdf
http://www.bu.edu.eg/staff/Forms/نموذج التقرير الفردى.pdf
http://www.bu.edu.eg/staff/Forms/إستمارة بيانات مشترك بقواعد البيانات العالمية.pdf
http://www.bu.edu.eg/staff/namozg/ConferenceForm.pdf
http://www.bu.edu.eg/staff/namozg/ScientificMissionPresent.pdf
www.bu.edu.eg/staff/namozg/ConferenceAttend.pdf
http://www.mis.bu.edu.eg/app
http://www.mis.bu.edu.eg/repq
http://www.bu.edu.eg/repository
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=325
http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=324
http://bu.edu.eg/catalog
http://bu.edu.eg/student/model_answer.php
http://www.stud.bu.edu.eg/stud/index.php/seating-id
http://www.stud.bu.edu.eg/stud/index.php/committees-exams
http://www.mis.bu.edu.eg/results/
http://www.bu.edu.eg/student/login.php
http://bu.edu.eg/student/statn.php
http://www.stud.bu.edu.eg/stud/index.php/2011-10-12-10-44-22
http://www.staff.bu.edu.eg/staff_site/index.php/component/content/article/2-uncategorised/5
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/12
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/14
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/15
http://www.staff.bu.edu.eg/staff/index.php/recruitment-procedures/2-uncategorised/16
http://www.bu.edu.eg/staff/Forms/إستمارة بيانات مشترك بقواعد البيانات العالمية.pdf