المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام وإستفسارات التامينات الاجتماعية

الصفحات : [1] 2

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 05:16 PM
الاخوة الاعزاء يشرفني خدمتكم والرد على استفساراتكم في اي موضوع يتعلق بالتامينات الاجتماعية حيث اني موظف واختصاصي الرد على الاستفسارات ولوجود شريحه كبيره من الموظفين لايعرفون حقوقهم او لا يتم تسجيلهم في نظام التامينات مما يضيع عليهم مستحقاتهم وكذلك لاستغلال بعض الشركات لاسماء المواطنين كسعوده وهميه لذا احببت ان اوضح شي مهم وهو انه بامكان اي شخص الدخول على موقع التامينات الاجتماعيه والاستفسار هل هو مسجل ام لا من خلال الرابط
http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/212 (http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/212)

وبامكان اي موظف الدخول على خدماته اذا كان على بند الاجور او موظف باي قطاع خاص واستعراض خدماته وسجله وذلك بعد التسجيل في الموقع من خلال الرابط

http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/gosi-online-registration?p_p_id=registration_WAR_gosionlineplu gins5231_INSTANCE_3CnG&p_p_lifecycle=0&p_p_state=normal&p_p_mode=view&p_p_col_id=column-2&p_p_col_pos=1&p_p_col_count=2&_registration_WAR_gosionlineplugins5231_INSTANCE_3 CnG__spage=%2Fplugin%2Fstruts%2Fregistration%2Fcon tributor (http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/gosi-online-registration?p_p_id=registration_WAR_gosionlineplu gins5231_INSTANCE_3CnG&p_p_lifecycle=0&p_p_state=normal&p_p_mode=view&p_p_col_id=column-2&p_p_col_pos=1&p_p_col_count=2&_registration_WAR_gosionlineplugins5231_INSTANCE_3 CnG__spage=%2Fplugin%2Fstruts%2Fregistration%2Fcon tributor)

وفي حال وجود اي شكوى او استغلال لاسم اي شخص يتم مراسلتهم على الموقع من خلال خدمة (اتصل بنا) اسفل الصفحه من نفس الموقع وذلك بعد تزويدهم برقم السجل المدني علما بانه يتم الرد على جميع الرسائل الوارده اليهم حيث ان الرسائل الوارده يتم متابعتها من قبل المسئولين هل تم الرد عليها ام لا
وانا في خدمتكم في حال وجود اي استفسار من خلال الخاص او من خلال هذا الموضوع ولكم الشكر

كيمانول
05-05-2011, 05:33 PM
لو أريد أشترك أختياريا قبل التقاعد بعام (لمدة عام )

كم يأخذو مني هل 18 % من الاساسي فرضا أنه 10000

وكم يعطوني راتب التقاعد

وكم يجب أن انتظر كي يعطوني الراتب

رحمة
05-05-2011, 05:53 PM
أنا عندي خدمة 40 شهر في قطاع خاص مسجل بالتأمينات .. أود ضمها لخدمتي في الحكومة الآن
ماذا أستفيد عندما أضمها ؟؟ هل تضاف لسنوات خدمتي عند التقاعد ؟؟ أو يزداد راتب التقاعد ؟؟

وماهي كيفية ضم الخدمة بالضبط ؟؟

khaledalharby
05-05-2011, 06:07 PM
شكرا لك اخي الكريم على هذة البادرة الطيبة منك التي تخدم اخوانك

لدي استفسار اتمنى تفيدني به حسب خبرتك
عندي خدمة قرابت 18 شهر في القطاع الخاص قبل حوالي 11 سنة ولم استطيع ضمها الى خدمتي الحالية
حيث اني موظف حكومي لان النظام لايسمح لي بضم الخدمة بعد مرور سنتين
سوالي هل استطيع تحصيل المبلغ من التامينات الاجتماعية وهل يوجد طريقة لاضافتها الى خدمتي الحالية

وجزاك الله خير اخي الفاضل

الدكتور سلمان
05-05-2011, 06:08 PM
الله يعطيك العافية

نفس السؤال اللي قبلي

خدمتي سابقا92 شهر في القطاع الخاص وتعينت منذ شهرين في القطاع الحكومي
ماذا أستفيد من الإضافة لمؤسسة التعاقد
هل الفائدة بإظافة سنوات خدمة او اظافة فلوس

وإذا طلبت سحب الفلوس الآن هل هناك مشكله
وإذ خليتها هل هناك مشكله
وإذا جاوبت هناك اسألة أخرى
:tooth:
جزاك الله خير

كاتب م4
05-05-2011, 08:08 PM
ما تقصر يالذيب

بس الله الله في اخوانا اللي على بند الاجور وان شاء الله يترسموا

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 08:44 PM
لو أريد أشترك أختياريا قبل التقاعد بعام (لمدة عام )

كم يأخذو مني هل 18 % من الاساسي فرضا أنه 10000

وكم يعطوني راتب التقاعد

وكم يجب أن انتظر كي يعطوني الراتب

عزيزي الاشتراك الاختياري شروطه ان لاتكون على راس العمل والفتره التي تنتظرها هي نفس فتره الاشتراك الاختياري التي ستقوم بها والتي ستكمل لك 300 شهر اشتراك
مثال/ شخص لديه 23 سنه خدمه وترك عمله فلابد لكي يصرف راتب ان يشترك اختياري لمدة سنتين لكي يكمل 25 سنه (300 شهر) ولو بافتراض انه اشترك على شريحة 10000 فان ماسيدفعه هو 18% وهي 1800 ريال عن كل شهر

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 08:48 PM
أنا عندي خدمة 40 شهر في قطاع خاص مسجل بالتأمينات .. أود ضمها لخدمتي في الحكومة الآن
ماذا أستفيد عندما أضمها ؟؟ هل تضاف لسنوات خدمتي عند التقاعد ؟؟ أو يزداد راتب التقاعد ؟؟

وماهي كيفية ضم الخدمة بالضبط ؟؟

ضم الخدمة يفيد عند حساب الراتب التقاعدي ولكنه لايفيد كسنوات خبره
مثال شخص اضاف خدمه له عبارة عن 5 سنوات لخدمته في الحكومه 15 سنه فانه لايحق له ان يطلب تقاعد مبكر لانه لم يمضي في الحكومه 20 سنه وهي المده المؤهله للتقاعد المبكر ولكن لو امضى 20 سنه خدمه في الحومه فانه عند حساب راتبه التقاعدي يتم النظر الى المده المضمومه وهي 5 سنوات فيتم حساب التقاعد على 25 سنه وبالنسبه لاجراءات الضم هي تعريف من جهة العمل مع قرار التعيين ومراجعة اقرب مكتب للتامينات لك

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 08:51 PM
شكرا لك اخي الكريم على هذة البادرة الطيبة منك التي تخدم اخوانك

لدي استفسار اتمنى تفيدني به حسب خبرتك
عندي خدمة قرابت 18 شهر في القطاع الخاص قبل حوالي 11 سنة ولم استطيع ضمها الى خدمتي الحالية
حيث اني موظف حكومي لان النظام لايسمح لي بضم الخدمة بعد مرور سنتين
سوالي هل استطيع تحصيل المبلغ من التامينات الاجتماعية وهل يوجد طريقة لاضافتها الى خدمتي الحالية

وجزاك الله خير اخي الفاضل
لايا عزيزي لايوجد طريقه لضمها حيث ان المهله انتهت وهي سنتين فقط ولكن تستطيع صرفها عند بلوغ سن 60 سنه وعموما لاتتندم عليها فهي مده قليله ولن تفرق في حساب الراتب الشي الكثير

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 08:54 PM
الله يعطيك العافية

نفس السؤال اللي قبلي

وإذ خليتها هل هناك مشكله

جزاك الله خير

عزيزي نصيحتي لاي شخص يسال عن الضم فاني اخبره بان يضم حيث ان نص النظام يقول انه يحق للشخص العدول عن طلب الضم في حال تقاعده فانت لن تخسر شي بالضم الان وعند التقاعد يتم حساب العمليه هل لو تم صرف راتب مستقل من التامينات اجدى ام ان يتم حساب المده مع المده الاخيره فالخيار لك اما بالنسبه للشخص الذي لم يضم خدمته فانه لايحق له صرفها الا عند بلوغ سن 60 سنه فقط

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 08:55 PM
الاخوه المشرفين ارجو تثبيت الموضوع ليسهل لي متابعته ولكم الشكر

كامل2006
05-05-2011, 09:15 PM
جزاك الله خير على ما تقدمه لنا من خدمات وإن شاء الله في موازين حسناتك

وارجو من الادارة تثبيت الموضوع لأهميته

اخوي سويت استعلام وظهرت لي رسالة "أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل"

مع اني على رأس العمل ، وحاولت التسجيل ولكن لا أعرف رقم الاشتراك . أرجو المساعدة

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 09:20 PM
جزاك الله خير على ما تقدمه لنا من خدمات وإن شاء الله في موازين حسناتك

وارجو من الادارة تثبيت الموضوع لأهميته

اخوي سويت استعلام وظهرت لي رسالة "أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل"

مع اني على رأس العمل ، وحاولت التسجيل ولكن لا أعرف رقم الاشتراك . أرجو المساعدة

اخي العزيز هذا ماكنت اخشاه فطالما ظهرت عبارة انك حاليا لاتعمل معناه ان جهة عملك الحالية لم تقم بتسجيلك لدى التامينات الاجتماعيه وعليك ان تقوم بالاتصال على اقرب مكتب لك يوم السبت واعطائهم بياناتك وسيتم اعطائك رقم الاشتراك ومن ثم تقوم بالتسجيل في الموقع ومعرفة كافة تفاصيلك كما يمكنك الاتصال على الهاتف المجاني 8001243344

كامل2006
05-05-2011, 09:29 PM
شكراً وجزاك لله خير

معنى كلامك اني اتصل على الرقم المجاني وهم يزودني برقم الاشتراك .

طيب عندي سؤال لو سمحت أنا لي خدمة سابقة على البند 8 سنوات وتم تثبيتي ولله الحمد على وظيفة رسمية ولي 4 سنوات المجموع 12 سنة .

السؤال اذا اردت التقاعد كم سنة تبقى لي حتى اكمل 25 سنة ، هل هي 13 سنة
السؤال الثاني كم حد التقاعد المبكر هل 20 ام 25 سنة

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 09:38 PM
شكراً وجزاك لله خير

معنى كلامك اني اتصل على الرقم المجاني وهم يزودني برقم الاشتراك .

طيب عندي سؤال لو سمحت أنا لي خدمة سابقة على البند 8 سنوات وتم تثبيتي ولله الحمد على وظيفة رسمية ولي 4 سنوات المجموع 12 سنة .

السؤال اذا اردت التقاعد كم سنة تبقى لي حتى اكمل 25 سنة ، هل هي 13 سنة
السؤال الثاني كم حد التقاعد المبكر هل 20 ام 25 سنة

عزيزي اذا تم تثبيتك فمعناه انك خاضع لنظام المؤسسه العامه للتقاعد وليس التامينات الاجتماعيه فيمكنك الاتصال على المؤسسه العامه للتقاعد وهم سيفيدونك

كامل2006
05-05-2011, 10:02 PM
تلسم يعطيك العافية

الشلوي
05-05-2011, 10:57 PM
مساء الخير اوخوي

بغيت اسئلك انا كنت موظف في شركة اربع سنوات مسجلة في التامينات

هل يحق لي سحب مستحقاتي من التامينات

علما اني انا الان موضف حكومي

موظف بالتأمينات
05-05-2011, 11:14 PM
مساء الخير اوخوي

بغيت اسئلك انا كنت موظف في شركة اربع سنوات مسجلة في التامينات

هل يحق لي سحب مستحقاتي من التامينات

علما اني انا الان موضف حكومي
لا ياعزيزي لايتم صرف المستحقات الا ببلوغ سن 60 سنه او 25 سنه خدمه في التامينات

بن زوير
05-05-2011, 11:17 PM
السلام عليكم يآ اخوي مآ قصرت على البذل الي تقدمهِ لخِوآنكِ جعله في موآزين حسنآتكِ يآرب
سؤالي يآ اخي الذي يريد ضم الخدمه بالتئمينات بعد تعينه على وظيفه حكوميه,
هل البدايه من جهة العمل بخطاب إليكم وانتم تكملون الآزم .؟,
أم يجب علي التوجه لديكم وتقديم طلب ضم ,.؟,
والآورآق الآزمه لعمل الضم الخدمه من التئمينات لمؤسسه التقاعد؟
ولك جزيل الشكرِ على مآ تقدمه لناِ يآ اخيِ

ابـو سعود
06-05-2011, 12:09 AM
الله يعافيك يا الغالي انا يا الغالي عندي مشكلة وهي حصول تداخل في شهر يعني أضرب لك مثال أنا توظفة في مؤسسة لمدة سنه وشهر وخلال هذا الشهر تم مباشرتي على وظيفة حكومية يعني كذا حصل تداخل شهر وأخاف أنها تروح علي الخبرة كلها خبرة الحكومي وخبرة الشركة تكفا إذا كنت تعلم شي في التداخل عطني خبر وأفدني الله يجزاك خير يا الغالي
مع العلم أني خذت برنت من التأمينات الإجتماعية المجموع 74 شهر وعدم التداخل 73 شهر .

موظف بالتأمينات
06-05-2011, 03:51 PM
السلام عليكم يآ اخوي مآ قصرت على البذل الي تقدمهِ لخِوآنكِ جعله في موآزين حسنآتكِ يآرب
سؤالي يآ اخي الذي يريد ضم الخدمه بالتئمينات بعد تعينه على وظيفه حكوميه,
هل البدايه من جهة العمل بخطاب إليكم وانتم تكملون الآزم .؟,
أم يجب علي التوجه لديكم وتقديم طلب ضم ,.؟,
والآورآق الآزمه لعمل الضم الخدمه من التئمينات لمؤسسه التقاعد؟
ولك جزيل الشكرِ على مآ تقدمه لناِ يآ اخيِ

يجب التوجه الى اقرب مكتب والتقدم بطلب ضم مع ارفاق خطاب تعريف وقرار التعيين

موظف بالتأمينات
06-05-2011, 03:54 PM
الله يعافيك يا الغالي انا يا الغالي عندي مشكلة وهي حصول تداخل في شهر يعني أضرب لك مثال أنا توظفة في مؤسسة لمدة سنه وشهر وخلال هذا الشهر تم مباشرتي على وظيفة حكومية يعني كذا حصل تداخل شهر وأخاف أنها تروح علي الخبرة كلها خبرة الحكومي وخبرة الشركة تكفا إذا كنت تعلم شي في التداخل عطني خبر وأفدني الله يجزاك خير يا الغالي
مع العلم أني خذت برنت من التأمينات الإجتماعية المجموع 74 شهر وعدم التداخل 73 شهر .

عزيزي لاتشغل بالك في تداخل الشهر سوف يتم اسقاطه اليا في حال طلب ضم خدماتك وحتى لو لم تقم بالضم فانه لايؤثر على خبرتك الحكوميه . لاتشغل بالك في هذا الموضوع بتاتا

الدكتور سلمان
07-05-2011, 08:10 AM
اما بالنسبه للشخص الذي لم يضم خدمته فانه لايحق له صرفها الا عند بلوغ سن 60 سنه فقط[/quote]

جزاك الله خير

اتمنى ان تتأكد او انني لم اوضح اكثر
يا عزيزي إذا تعديت سنتين من إنضمامي للقطاع الحكومي احتمال انهم ما يعطوني او مايصرفون لي فلوس كاش
لكن مثل وضعي الحالي
وراح اوضح لك اكثر
انا الحين صار لي شهرين تعينت بالقطاع الحكومي وقبل ثلاثة شهور توقفت الشركة اللي كنت اشتغل فيها عن تسجيلي بالتأمينا يعني استقلت من الشركة السبت وباشرت بالوزارة الاحد
وانا سمعت اكثر من واحد يقول لي يحق لك طلب الفلوس مباشرة ( فلوس التسع سنوات ) في القطاع الخاص وواحد ثبت كلامه بمثال عن أخته وقال كانت في مدرسة اهلية لمدة اربع سنوات ومن ثم تعينت بالقطاع الحكومي وبعد شهر من التعيين طلبت صرف مبالغ الاربع سنوات وصرفوا لها

ودمت سالما

ربيع المشاعر
07-05-2011, 09:01 AM
أنا موظف في القطاع الحكومي لاأكثر من اربع سنين
ولما دخلت الموقع لكي أتأكد من التأمينات طلع مكتوب بأني مسجل ولكن لاتعمل
أرجوا أن تفيدني ولك مني أجمل وأرق تحية

الروابي تو
07-05-2011, 06:31 PM
(((((( مت قاعد)))))
ماذا تعني هذه الكلمه

موظف بالتأمينات
07-05-2011, 09:11 PM
اما بالنسبه للشخص الذي لم يضم خدمته فانه لايحق له صرفها الا عند بلوغ سن 60 سنه فقط

جزاك الله خير

اتمنى ان تتأكد او انني لم اوضح اكثر
يا عزيزي إذا تعديت سنتين من إنضمامي للقطاع الحكومي احتمال انهم ما يعطوني او مايصرفون لي فلوس كاش
لكن مثل وضعي الحالي
وراح اوضح لك اكثر
انا الحين صار لي شهرين تعينت بالقطاع الحكومي وقبل ثلاثة شهور توقفت الشركة اللي كنت اشتغل فيها عن تسجيلي بالتأمينا يعني استقلت من الشركة السبت وباشرت بالوزارة الاحد
وانا سمعت اكثر من واحد يقول لي يحق لك طلب الفلوس مباشرة ( فلوس التسع سنوات ) في القطاع الخاص وواحد ثبت كلامه بمثال عن أخته وقال كانت في مدرسة اهلية لمدة اربع سنوات ومن ثم تعينت بالقطاع الحكومي وبعد شهر من التعيين طلبت صرف مبالغ الاربع سنوات وصرفوا لها

ودمت سالما
[/quote]

عزيزي بالنسبه للرجال فالنظام لايجيز لهم سوى طلب الضم خلال سنتين او الانتظار لسن الـ 60 لصرف المستحقات عن الفترة التي لم تضم .. اما بخصوص المرأة فالنظام قد استثناها فهو يجيز لها الصرف في حال تركها العمل سواء انتقلت لعمل حكومي ام لا ... امل ان اكون قد افدتك.وشكرا

موظف بالتأمينات
07-05-2011, 09:15 PM
أنا موظف في القطاع الحكومي لاأكثر من اربع سنين
ولما دخلت الموقع لكي أتأكد من التأمينات طلع مكتوب بأني مسجل ولكن لاتعمل
أرجوا أن تفيدني ولك مني أجمل وأرق تحية

عزيزي ربيع المشاعر هذا معناه اطال الله في عمرك انه سبق وان قامت شركة بادخالك من ظمن موظفيهم فهل سبق وان التحقت بعمل قبل وظيفتك الحكوميه ؟؟؟ ان كانت الاجابة لا فيتم الرفع بذلك من خلال موقع المؤسسه (اتصل بنا ) وكتابة شكوى بهذا الخصوص والاشارة الى هذا الموضوع لكي يتم متابعة الجهة والتاكد من سبب تسجيلك هل كانت سعوده وهميه ام ماذا !!! وسيتم اجراء اللازم.

أرقب وصآلك
08-05-2011, 12:47 AM
تكفوون الله يخليكم لعين ترجيكم ردو على سؤالي لو سمحتو أنا خدمة على بند الأجور ثلاث سنوات واحدى عشر شهراً اي مدة اشتراكي في التأمينات 47 شهراً ، وبعدها ترسمة ولم اضم خدمتي في التأمينات التي ذكرتها إلى المؤسسة العامة للتقاعد هل أستفيد منها عند التقاعد اذاوصل عمري انشاء الله 60سنه ام ماذا أفيدوني ؟

Majed.Net
08-05-2011, 01:10 AM
السلام عليكم

اخي الكريم ...

انا توظفت بشركة عام 2003 لمدة 20 شهر

ثم توظفت بوظيفة حكومية من تاريخ 1/3/1426

وضميت الخدمة السابقة الى التقاعد ...

ثم استقلت من الوظيفة الحكومية بتاريخ 1/6/1432

توظفت بموسسة حكومية بنظام التأمينات بتاريخ 1/6/1432

الان انوي ضم خدماتي من التقاعد الى التأمينات

ماهي الاجراءات الضم ... (في الحقيقة انني نسيتها :tired:)

ماهي النماذج اللازمة + الوثائق

=====
مع العلم انني سجلت في موقع التامينات الاجتماعية اون لاين ...
وتوجد فيه البيانات الخاصة بي + الشركة التي توظفت بها قديما

رحمة
08-05-2011, 01:47 AM
غريبة مع ان زميلاتي ممن ضممن خدمتهن أخبروني بأن سن التقاعد ينقص بالمدة التي امضيناها في القطاع الخاص :(

يعني الفائدة هي زيادة راتب التقاعد فقط ؟؟

يعني لو تقاعدنا مبكر 20 سنة خدمة في الحكومة وعندنا 4 سنوات بالخاص نستحق راتب تقاعد كامل ؟؟ هل هذا هو القصد ؟؟ وعذرا للازعاج .

كاادي
08-05-2011, 09:43 AM
أخي موظف بالتأمينات
كنت موظفة في مدرسة أهلية عملت بها سنة دراسية وعندما خرجت منها ذهبت إلى التأمينات لإستخراج برنت بالمدة التي لي واكتشفت أن المالك لم يسجلني منذ بدء عملي معهم وإنما فقط آخر ثلاث شهور وغير ذلك أكتشفت أنه أيضاً مسجلني بالتأمينات براتب 1000 علماً أنه كان راتبي 2000 وما يأخذه مني بحجة التأمينات كان على الألفين
الآن أنا على بند الأجر اليومي واحتاج إضافة سنه الخبرة مرفق معها برنت من التأمينات والمشكلة أن المسجل فقط ثلاث شهور علماً أني استخرجت شهادة خبرة بالسنة التي عملت بها لدى الجهة الأهلية
ماذا أفعل هل أستطيع تسديد الباقي لأسد باقي السنة لكي لا يضيع علي احتساب سنة الخبرة وحسبي الله على المالك حيث ضلمني
شاكرة لك ومقدرة تعاونك وعذراً للإطالة

ربيع المشاعر
08-05-2011, 12:48 PM
عزيزي ربيع المشاعر هذا معناه اطال الله في عمرك انه سبق وان قامت شركة بادخالك من ظمن موظفيهم فهل سبق وان التحقت بعمل قبل وظيفتك الحكوميه ؟؟؟ ان كانت الاجابة لا فيتم الرفع بذلك من خلال موقع المؤسسه (اتصل بنا ) وكتابة شكوى بهذا الخصوص والاشارة الى هذا الموضوع لكي يتم متابعة الجهة والتاكد من سبب تسجيلك هل كانت سعوده وهميه ام ماذا !!! وسيتم اجراء اللازم.

لقد سبق وأن عملت بشركة الملابس العسكرية لمدة سنة قبل الوظيفة الحكومية
أرجو أن تفيدني أكثر هل أراجع أم ماذا ............

نواف التركي
08-05-2011, 01:15 PM
مرحباااااااااا
عندي خدمة 65 شهر تامينات وبعدة تعينت على مرتبة وضميت ال65 شهر على خدمتي
السوال ؟
كيف استفيد من الخدمة سواء بالضم او بالعدول عنهاا
لاني سمعت من ناس اترك الخدمة وعند التقاعد استلم راتبين تقاعد من التامينات والتقاعد بعد عمر طويل ان شاء الله لنا ولكم جميعاااااااا
ولكم جزيل الشكررررررر

مــجــازفــــ
08-05-2011, 01:34 PM
حسبنا الله عليهم ترسمت في 1429 وقدمت ضم خدمتي الي في التأمينات الى مصلحة التقاعد وقالوا انك تأخر المفروض تضمها قبل سنتين والمشكله اني ما عندي خبر في هذا الموضوع حتى الوزارة حقتنا يوم الترسيم ما عطونا خبر 8 سنوات راحت علينا بلاش حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

عاشق الشرق
08-05-2011, 04:07 PM
السلام عليكم
واسأل الله ان يوفقك على خدماتك وبعد
خدمت فى القطاع الخاص حوالي 17 سنه من عام 1992 وحتى 2009 واستقلت ولي الان حوالي سنتين وشوي ولم اراجع التامينات او ادفع لهم شي لظروفي فما هو الحل هل استطيع الان تقسيط المبلغ او ان السنتين راحت عليه بدون فائدة او ..... الخ
ارجوك اخي حفظك الله مساعدتي واعطائي اسهل وافضل حل
والشرح بالتفصيل الممل

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:13 PM
تكفوون الله يخليكم لعين ترجيكم ردو على سؤالي لو سمحتو أنا خدمة على بند الأجور ثلاث سنوات واحدى عشر شهراً اي مدة اشتراكي في التأمينات 47 شهراً ، وبعدها ترسمة ولم اضم خدمتي في التأمينات التي ذكرتها إلى المؤسسة العامة للتقاعد هل أستفيد منها عند التقاعد اذاوصل عمري انشاء الله 60سنه ام ماذا أفيدوني ؟

اخي العزيز نعم تستفيد منها عند بلوغ سن 60 سنه بان تقوم بصرفها في ذلك الوقت ولن تذهب هذه المده في طي النسيان

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:16 PM
السلام عليكم

اخي الكريم ...

انا توظفت بشركة عام 2003 لمدة 20 شهر

ثم توظفت بوظيفة حكومية من تاريخ 1/3/1426

وضميت الخدمة السابقة الى التقاعد ...

ثم استقلت من الوظيفة الحكومية بتاريخ 1/6/1432

توظفت بموسسة حكومية بنظام التأمينات بتاريخ 1/6/1432

الان انوي ضم خدماتي من التقاعد الى التأمينات

ماهي الاجراءات الضم ... (في الحقيقة انني نسيتها :tired:)

ماهي النماذج اللازمة + الوثائق

=====
مع العلم انني سجلت في موقع التامينات الاجتماعية اون لاين ...
وتوجد فيه البيانات الخاصة بي + الشركة التي توظفت بها قديما

عزيزي في هذه الحالة تقوم بالضم عن طريق المؤسسه العامه للتقاعد واعتقد طلباتهم هي خطاب تعريف + تاريخ المباشره ولكن لاتتاخر فالمهله سنتين فقط

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:18 PM
غريبة مع ان زميلاتي ممن ضممن خدمتهن أخبروني بأن سن التقاعد ينقص بالمدة التي امضيناها في القطاع الخاص :(

يعني لو تقاعدنا مبكر 20 سنة خدمة في الحكومة وعندنا 4 سنوات بالخاص نستحق راتب تقاعد كامل ؟؟ هل هذا هو القصد ؟؟ وعذرا للازعاج .

عزيزتي لاتنقص المده المضمومه من سن التقاعد بل تدخل كحساب معاش فقط هذا الاكيد ودعك من الباقي

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:20 PM

أخي موظف بالتأمينات
كنت موظفة في مدرسة أهلية عملت بها سنة دراسية وعندما خرجت منها ذهبت إلى التأمينات لإستخراج برنت بالمدة التي لي واكتشفت أن المالك لم يسجلني منذ بدء عملي معهم وإنما فقط آخر ثلاث شهور وغير ذلك أكتشفت أنه أيضاً مسجلني بالتأمينات براتب 1000 علماً أنه كان راتبي 2000 وما يأخذه مني بحجة التأمينات كان على الألفين
الآن أنا على بند الأجر اليومي واحتاج إضافة سنه الخبرة مرفق معها برنت من التأمينات والمشكلة أن المسجل فقط ثلاث شهور علماً أني استخرجت شهادة خبرة بالسنة التي عملت بها لدى الجهة الأهلية
ماذا أفعل هل أستطيع تسديد الباقي لأسد باقي السنة لكي لا يضيع علي احتساب سنة الخبرة وحسبي الله على المالك حيث ضلمني
شاكرة لك ومقدرة تعاونك وعذراً للإطالة

بامكانك التقدم بشكوى مع ارفاق الاثباتات وسيتم بحث الموضوع

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:22 PM
لقد سبق وأن عملت بشركة الملابس العسكرية لمدة سنة قبل الوظيفة الحكومية
أرجو أن تفيدني أكثر هل أراجع أم ماذا ............
لاياعزيزي ان كنت فعلا قد عملت لدى جهة ما فلايوجد مشكله

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:23 PM
مرحباااااااااا
عندي خدمة 65 شهر تامينات وبعدة تعينت على مرتبة وضميت ال65 شهر على خدمتي
السوال ؟
كيف استفيد من الخدمة سواء بالضم او بالعدول عنهاا
لاني سمعت من ناس اترك الخدمة وعند التقاعد استلم راتبين تقاعد من التامينات والتقاعد بعد عمر طويل ان شاء الله لنا ولكم جميعاااااااا
ولكم جزيل الشكررررررر

ربنا يكتب لك ولنا العمر اذا وصلت الى الستين فيتم النظر في ذلك الوقت هل الضم في صالحك ام لا ووقتها بامكانك طلب العدول ان اردت

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:25 PM
حسبنا الله عليهم ترسمت في 1429 وقدمت ضم خدمتي الي في التأمينات الى مصلحة التقاعد وقالوا انك تأخر المفروض تضمها قبل سنتين والمشكله اني ما عندي خبر في هذا الموضوع حتى الوزارة حقتنا يوم الترسيم ما عطونا خبر 8 سنوات راحت علينا بلاش حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

ماراحت بلاش عزيزي بامكانك الاستفاده منها عند التقاعد بان تاخذ راتب من الجهتين

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 04:29 PM
السلام عليكم
واسأل الله ان يوفقك على خدماتك وبعد
خدمت فى القطاع الخاص حوالي 17 سنه من عام 1992 وحتى 2009 واستقلت ولي الان حوالي سنتين وشوي ولم اراجع التامينات او ادفع لهم شي لظروفي فما هو الحل هل استطيع الان تقسيط المبلغ او ان السنتين راحت عليه بدون فائدة او ..... الخ
ارجوك اخي حفظك الله مساعدتي واعطائي اسهل وافضل حل
والشرح بالتفصيل الممل
اخي عاشق سامحك الله انت الان ضيعت على نفسك راتب سنتين كان بامكانك التعجيل في صرف الراتب ... انت الان لك 17 سنه يعني تبقى لك 8 سنوات اشتراك اختياري لكي تكمل المده النظاميه للتقاعد وهي 25 سنه فارجو ان تعجل بالاشتراك لان الاشتراك الاختياري مستقبلي فقط اي انه لايمكنك الاشتراك عن مده سابقه فكل يوم تتاخر فانت تتاخر فيه عن الصرف لراتبك التقاعدي فاذهب من الغد وقم بالاشتراك الاختياري

عاشق الشرق
08-05-2011, 04:34 PM
اخي عاشق سامحك الله انت الان ضيعت من الاستفاده من راتبك لمدة سنتين كان بامكانك التعجيل في صرف الراتب ... انت الان لك 17 سنه يعني تبقى لك 8 سنوات اشتراك اختياري لكي تكمل المده النظاميه للتقاعد وهي 25 سنه فارجو ان تعجل بالاشتراك لان الاشتراك الاختياري مستقبلي فقط اي انه لايمكنك الاشتراك عن مده سابقه فكل يوم تتاخر فانت تتاخر فيه عن الصرف لراتبك التقاعدي فاذهب من الغد وقم بالاشتراك الاختياري

مشكووور وفقك الله
يعني اللي فهمته من كلامك ان السنتين راحت وابدأ اعد من جديد 8 سنوات يعني العمر اللي راح ماهو مثل الباقي
ولاينفع ان ادفع مبلغ السنتين حتى استفيد منها
تكفى شوف طريقة

موظف بالتأمينات
08-05-2011, 07:26 PM
مشكووور وفقك الله
يعني اللي فهمته من كلامك ان السنتين راحت وابدأ اعد من جديد 8 سنوات يعني العمر اللي راح ماهو مثل الباقي
ولاينفع ان ادفع مبلغ السنتين حتى استفيد منها
تكفى شوف طريقة
لاياعزيزي لايوجد طريقه نهائيا للدفع عن فترة ماضيه طالما انك لم تشترك

متفائلة بترسيمي
09-05-2011, 10:31 AM
السلام عليكم

انا وظيفتي على بند الاجور والعام سجلت في نظام التامينات يخصمون مني 9%

وفيه ناس قالو لي تاكدي من التامينات لان ادارة منطقتنا فيها تجاوزات كثيرة

المهم اتصلت على التامينات وعطيتهم رقم السجل المدني طلع مو مسجل عندهم

اللحين الله يرضى عليك وش الحل

موظف بالتأمينات
09-05-2011, 04:37 PM
السلام عليكم

انا وظيفتي على بند الاجور والعام سجلت في نظام التامينات يخصمون مني 9%

وفيه ناس قالو لي تاكدي من التامينات لان ادارة منطقتنا فيها تجاوزات كثيرة

المهم اتصلت على التامينات وعطيتهم رقم السجل المدني طلع مو مسجل عندهم

اللحين الله يرضى عليك وش الحل

يتم تقديم شكوى عن طريق موقع المؤسسه وسيتم بحث الموضوع

AVK
09-05-2011, 08:52 PM
(((((( مت قاعد)))))
ماذا تعني هذه الكلمه

يعني شارع الوسوسة بالقرب من دوار القرب ( مت قاعد )

عمر ب
10-05-2011, 01:08 AM
السلام عليكم اخي موظف التامينات عندي استفسار هام جدا
انا موظف حكومي خدمت 9سنوات وابغى استقيل بدون ما اخذ حقوقي واشتغل في القطاع الخاص هل اقدر اضم خدمتي السلبقة مع خدمتي في القطاع الخاص وهل استطيع التقاعد المبكر في القطاع الخاص وكم لازم اخدم من سنة حتى استطيع التقاعد المبكر
وشكرا لك اخي العزيز

مــجــازفــــ
10-05-2011, 01:24 AM
ماراحت بلاش عزيزي بامكانك الاستفاده منها عند التقاعد بان تاخذ راتب من الجهتين

يعني افهم من كلامك اقدر اخذ راتب تقاعد من مصلحة التقاعد والتأمينات ؟

واذا كان كذلك كم يكون راتبي التقاعد لدى التأمينات اذا كانت مدة اشتراكي عندهم 96 شهر متى يصرف لي هل بعد سن 60 عام ؟

تقبل تحياتي وشاكر لك تعاونك

اللون السابع
10-05-2011, 01:36 AM
انا موظف بالجمارك السعودية نظام عقد
وقد تم مؤخراً تسجيلي في التأمينات الاجتماعية من 1-10-1429

وحالياً وقبل على ترسيم ربما هالشهر او الشهر القادم .. هل التأمينات لها علاقة في ترسيمي من حيث الدرجة او المرتبة ؟!
وهل هناك شيء يجب فعله بعد ترسيمي حيث هل يجب ان اراجع التقاعد لعمل ظم ؟!
وجزاك الله خير

موظف بالتأمينات
10-05-2011, 01:36 AM
السلام عليكم اخي موظف التامينات عندي استفسار هام جدا
انا موظف حكومي خدمت 9سنوات وابغى استقيل بدون ما اخذ حقوقي واشتغل في القطاع الخاص هل اقدر اضم خدمتي السلبقة مع خدمتي في القطاع الخاص وهل استطيع التقاعد المبكر في القطاع الخاص وكم لازم اخدم من سنة حتى استطيع التقاعد المبكر
وشكرا لك اخي العزيز
عزيزي تقدر تضمها ولكن لازم تكمل المده المؤهله لمعاش التقاعد المبكر لنظام التامينات وهي 25 سنه خدمه وبعدين ادا تقاعدت راح يحاسبوك في الراتب على 25 تامينات +9 في الحكومه
هذا النظام حاليا وقد يتغير بان تصير تحسب الحكومه + التامينات لتؤهلك لمعاش تقاعد مبكر من التامينات ولكن هذا الشي غير موجود الان

كبرياء انثى
10-05-2011, 03:13 AM
اخوي لوتكرمت
اختي كانت موظفه عالبند ثم انقطعت وعملت في قطاع خاص مدة شهر و11 يوم فقط
وبعدها رجعت لعملها السابق حكومي بند

وعندما ادخلت رقم الهويه الوطنيه
ظهر كالاتي
"أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل"
مامعنى ذلك
هل هو في صالحها ام لا؟؟؟
نسيت اقولك ان عملها الحكومي كان يستقطع من راتبها للتأمينات ولم تجد اي شي بأسمها ولما سجلت بالخاص فعلا سجلوها فيه
وعادت مره اخرى للحكومي
هل تذهب الى التامينات وتاخذ مبلغ التامين تبع شهر وتغلق ام لا
لانها خافت ان يعلم عملها الان عن انها مسجله بالتامينات
ويروح التثبيت عليها بالنقاش ومن اين لك هذا؟؟

متفائلة بترسيمي
10-05-2011, 08:46 AM
يتم تقديم شكوى عن طريق موقع المؤسسه وسيتم بحث الموضوع

الشكوى اقدمها عن طريق ايقونة اتصل بنا ؟

موظف بالتأمينات
10-05-2011, 04:29 PM
الشكوى اقدمها عن طريق ايقونة اتصل بنا ؟
نعم اختي صحيح

موظف بالتأمينات
10-05-2011, 04:30 PM
اخوي لوتكرمت
اختي كانت موظفه عالبند ثم انقطعت وعملت في قطاع خاص مدة شهر و11 يوم فقط
وبعدها رجعت لعملها السابق حكومي بند

وعندما ادخلت رقم الهويه الوطنيه
ظهر كالاتي
مامعنى ذلك
هل هو في صالحها ام لا؟؟؟
نسيت اقولك ان عملها الحكومي كان يستقطع من راتبها للتأمينات ولم تجد اي شي بأسمها ولما سجلت بالخاص فعلا سجلوها فيه
وعادت مره اخرى للحكومي
هل تذهب الى التامينات وتاخذ مبلغ التامين تبع شهر وتغلق ام لا
لانها خافت ان يعلم عملها الان عن انها مسجله بالتامينات
ويروح التثبيت عليها بالنقاش ومن اين لك هذا؟؟

مكرر

موظف بالتأمينات
10-05-2011, 09:18 PM
انا موظف بالجمارك السعودية نظام عقد
وقد تم مؤخراً تسجيلي في التأمينات الاجتماعية من 1-10-1429

وحالياً وقبل على ترسيم ربما هالشهر او الشهر القادم .. هل التأمينات لها علاقة في ترسيمي من حيث الدرجة او المرتبة ؟!
وهل هناك شيء يجب فعله بعد ترسيمي حيث هل يجب ان اراجع التقاعد لعمل ظم ؟!
وجزاك الله خير
عزيزي لابد من مراجعة التقاعد لضم خدمتك وبامكانك التراجع عن الضم وقت التقاعد لو اردت ذلك ولكن الان نصيحتي بان تضمها لدى التقاعد

مــجــازفــــ
11-05-2011, 01:14 AM
اخوي انا اسف اذا كثرت عليك الاسئلة ولكن انت تعرف قلما نجد احد يجيب على استفساراتنا وجزاك الله كل خير وفتح في وجهك ابواب الخير .. ياليت ترد على استفساري السابق

عليش
11-05-2011, 01:41 AM
اخوي
موظف بالتامينات
نسال الله لك التوفيق على مجهوداتك
سوالي ليسى على التامينات بعد اذنك
اسال عن
موظفي التامينات
ماهي الائحة التي تعمل عليها شئون الموظفين هل لائحة التامينات للشئون الموظفين ( نظام الهئيات )
سوال الثاني :
ماهي البدلات التي تصرف لموظفي التامينات
سوال الثالث :
ماهي الوظائف التي تصرف لها بدلات
سوال الرابع
نظام الترقيات على نفس المنطقة ام تتبع الوظيفة
ولك تحياتي

موظف بالتأمينات
11-05-2011, 02:05 AM
يعني افهم من كلامك اقدر اخذ راتب تقاعد من مصلحة التقاعد والتأمينات ؟

واذا كان كذلك كم يكون راتبي التقاعد لدى التأمينات اذا كانت مدة اشتراكي عندهم 96 شهر متى يصرف لي هل بعد سن 60 عام ؟

تقبل تحياتي وشاكر لك تعاونك
نعم تقدر تاخد راتب من الجهتين والصرف يكون بعد 60 سنه وسيكون غالبا بمقدار الحد الادنى في ذلك الوقت

مــجــازفــــ
11-05-2011, 01:57 PM
مشكوور والله يرفع قدرك ما قصرت

تقبل تحياتي

السمو الرفيع
13-05-2011, 04:00 PM
الحمد لله تم تثبيت بند محو الأمية
أنا معلمة بعقد سنوي على بند محو الأمية خبرة 19 سنة مسائي ، وخلال ذلك أعمل صباحاً إدارية في مدارس أهلية خبرة 8 سنوات
ومسجلة من أحد المدارس الأهلية التي عملت بها لمدة 3 سنوات بالتأمينات الاجتماعية ثم انقطعت عن العمل بسبب انتقالي بعمل سكرتيرة بمكتب( صباحاً ) وعملت لمدة 4 سنوات وما زلت على رأس العمل

أرجو أفادتي ولك جزيل الشكر والتقدير

بر الوالدين
13-05-2011, 06:14 PM
الله يوفقك و الله يرضى عليك و الله يجزاك عنا كل خير

بارك الله فيك

موظف بالتأمينات
13-05-2011, 09:18 PM
الحمد لله تم تثبيت بند محو الأمية
أنا معلمة بعقد سنوي على بند محو الأمية خبرة 19 سنة مسائي ، وخلال ذلك أعمل صباحاً إدارية في مدارس أهلية خبرة 8 سنوات
ومسجلة من أحد المدارس الأهلية التي عملت بها لمدة 3 سنوات بالتأمينات الاجتماعية ثم انقطعت عن العمل بسبب انتقالي بعمل سكرتيرة بمكتب( صباحاً ) وعملت لمدة 4 سنوات وما زلت على رأس العمل

أرجو أفادتي ولك جزيل الشكر والتقدير

اختي الفاضله تحية طيبه
قرأت مشاركتك اكثر من مره ولكن يبدو انك نسيتي ان تكتبي السؤال .اضحك الله سنك ماهو سؤالك!!!

السمو الرفيع
13-05-2011, 11:47 PM
سؤالي أخي الكريم كيف تحسب خبراتي ؟؟
وهل استطيع أن أكمل تسديد التأمينات أم لها تاريخ محدد ؟؟ يعني اشترك من جديد أم لا ؟؟
معليش أخوي أنا مو فاهمة السالفة ؟؟

أبـو ديـمـا
14-05-2011, 12:42 PM
اخوي كيفك

انا عندي 50 شهر مسجل في التامينات الاجتماعية

واشتغل وظيفتان مسائية وصباحية

الصباحية في البند
المسائية في الشركة

هل ال50 شهر متداخلة ام لا

وهل استفيد منها في التثبيت ام فقط المدة اللى قضيتها في البند ؟ وهي سنتين و8 شهور

ام عزوزي
15-05-2011, 10:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اناعملت بشركه تابعه لوزارة الصحه من عام 1422هـ لمدة ثلاث سنوات وبعدها مسكتنا شركه 5سنوات بعدين جاتني الوزارة عام 1430هـ اكتشفت ان الشركه الثانيه امنت علي والمدة 60شهر والشركه الاولى لم تامن علي ومدته 3سنوات ايش اسوي في الحاله هذه

ابـو فهــد
15-05-2011, 11:18 AM
انا موظف متعاقد سنوي بأمانة مدينة الرياض وغير مسجل بالتأمينات

خدمتي اكثر من 6 سنوات .. هل بأمكاني التسجيل بالتأمينات منذ التحاقي بالعمل

وارجو منك ان تقدم لي النصح بهذا الشأن ولك خالص تحياتي

متعاقد متعقد
15-05-2011, 04:53 PM
اخوي هل إضافة افراد العائلة في التأمينات او تحديث المعلومات يفيد بشيْ

لأن البعض يقول لو تزوجت تضبف زوجتك او لو جاك مولود تضيفه في التأمينات

وش السالفة ..

تسلم مقدما ...

الهامرو
15-05-2011, 08:27 PM
اخوي انا عملت بوظيفة مدخلة بالتامينات لمدة 9 اشهر طيب
وتعينت بحكومي لي سنتين وشهر :(
توني ادري عن سالفة الضم
هل ممكن يتجاوزون لي ويضموني كلها شهر

م / سعود الزهراني
16-05-2011, 01:10 PM
الله يجزاك خيــــــــــر

م / سعود الزهراني
16-05-2011, 01:15 PM
انا لي خدمة بالتأمينات 6 اشهر وكان راتبي 1500

وبعدها توظفت وظيفه حكومية ولي 4 سنين ونصف

هل بامكاني استلم مستحقاتي من التأمينات عن السته اشهر وكم بيكون المبلغ المستحق ؟؟؟؟؟؟؟؟

استغفرالله
16-05-2011, 07:56 PM
السلام عليكم
سؤالي هو انا موظف على بند اسمه بند الاجر اليومي وهو احد بنود الوظائف المؤقته
مسجل راتبي في العقد 130 ريال مع بدل غلاء 20 ريال

ومسجل راتبي في مؤسسة التأمينات3900 ريال
علما ان راتبي الفعلي الذي استلمه هو 2700 ريال

لان جهة عملي تحاسبني على ان راتبي هوعن 22 يوم في الشهر ولا تحتسب لي الخميس والجمعه
فهل هناك مدخل قانوني ضد جهة عملي كي يتم احتساب الراتب كما هو مسجل 3900
وهل الشكوى تكون
عن طريق التأمينات ام ان الجهة المسؤلة هي وزارة العمل
وهل تنصح بالشكوى علما انني موظف حكومي

الجود والكرم
16-05-2011, 08:49 PM
عندي 9شهور في التأمينات
والان انا من المثتبتون بعد القرار
هل استطيع ظم هذه التسعة شهور لمصلحة التقاعد
وهل هناك فائدة لي من ذلك
وماهي الاجراءت الازمة التي يجب ان اعمل به لأضم هذه الشهور

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 08:50 PM
اخوي كيفك

انا عندي 50 شهر مسجل في التامينات الاجتماعية

واشتغل وظيفتان مسائية وصباحية

الصباحية في البند
المسائية في الشركة

هل ال50 شهر متداخلة ام لا

وهل استفيد منها في التثبيت ام فقط المدة اللى قضيتها في البند ؟ وهي سنتين و8 شهور

عزيزي تستفيد من الخدمه المسجله في التامينات عن البند اما الشركات الاخرى فلا ينظر اليها

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 08:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اناعملت بشركه تابعه لوزارة الصحه من عام 1422هـ لمدة ثلاث سنوات وبعدها مسكتنا شركه 5سنوات بعدين جاتني الوزارة عام 1430هـ اكتشفت ان الشركه الثانيه امنت علي والمدة 60شهر والشركه الاولى لم تامن علي ومدته 3سنوات ايش اسوي في الحاله هذه

نظام التامينات يجيز لك المطالبه عن فترة غير مسجله لمدة سنتين سابقتين من تاريخ تقديم الطلب وابعد من ذلك يسقط حق المطالبه. اي لو تقدمتي غدا مثلا فلديك حق المطالبه عن الفترات التي لم تسجل عن سنتين من تاريخ التقديم اما في حالتك فهي فتره بعيد جدا 1422 تقريبا 10 سنوات فلايحق لك المطالبة بتسجيلها .

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:00 PM
انا موظف متعاقد سنوي بأمانة مدينة الرياض وغير مسجل بالتأمينات

خدمتي اكثر من 6 سنوات .. هل بأمكاني التسجيل بالتأمينات منذ التحاقي بالعمل

وارجو منك ان تقدم لي النصح بهذا الشأن ولك خالص تحياتي

اذا كان نوع عقدك يخضع لنظام التامينات والغالب انه يخضع فلابد من تسجيل هذه الفتره .

بعض الاخوان هداهم الله يسئل عن امور مهمه جدا وكانها بسيطه ولاتعنيه فهل من الطبيعي عدم تسجيل خدمات الشخص وعدم احتساب خدمته وعدم استحقاقه لراتب تقاعدي بعد هذه الخدمه هل هذه الامور عاديه . اخي من الغد تذهب الى مكتب التامينات بالرياض ومعك صوره من عقد العمل وتذهب الى ادارة خدمات المشتركين وتخبرهم انه لم يتم اخضاعك للنظام منذ عملك لدى الامانه .

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:01 PM
اخوي هل إضافة افراد العائلة في التأمينات او تحديث المعلومات يفيد بشيْ

لأن البعض يقول لو تزوجت تضبف زوجتك او لو جاك مولود تضيفه في التأمينات

وش السالفة ..

تسلم مقدما ...

عزيزي هل انت تستلم راتب تقاعدي من قبل التامينات اي هل انت متقاعد

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:04 PM
اخوي انا عملت بوظيفة مدخلة بالتامينات لمدة 9 اشهر طيب
وتعينت بحكومي لي سنتين وشهر :(
توني ادري عن سالفة الضم
هل ممكن يتجاوزون لي ويضموني كلها شهر

عزيزي اقل مده يتم ضمها هي سنه... ففي حالتك تتقدم الى اي مكتب للتامينات ومعك قرار التعيين في الوظيفة الحكوميه وقرار تاريخ المباشره ليتم الصرف لك عن الفتره الخاصه بك وهي 9 اشهر

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:06 PM
انا لي خدمة بالتأمينات 6 اشهر وكان راتبي 1500

وبعدها توظفت وظيفه حكومية ولي 4 سنين ونصف

هل بامكاني استلم مستحقاتي من التأمينات عن السته اشهر وكم بيكون المبلغ المستحق ؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي انظر الى الرد 79 فهو مشابه لحالتك

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:07 PM
عندي 9شهور في التأمينات
وهل هناك فائدة لي من ذلك

عزيزي انظر الرد 79 مشابه لموضوعك ولك الشكر

الجود والكرم
16-05-2011, 09:07 PM
عندي 9شهور في التأمينات
وهل هناك فائدة لي من ذلك

الجود والكرم
16-05-2011, 09:10 PM
ارجو التوضيح يعنيى مااضمها لمصلحة التعقاعد
اسحبها من التأمينات
يعنى التسعة الشهور غير كافية
ارجوا التوضيح
جزاك الله خير

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:12 PM
السلام عليكم
سؤالي هو انا موظف على بند اسمه بند الاجر اليومي وهو احد بنود الوظائف المؤقته
مسجل راتبي في العقد 130 ريال مع بدل غلاء 20 ريال

ومسجل راتبي في مؤسسة التأمينات3900 ريال
علما ان راتبي الفعلي الذي استلمه هو 2700 ريال

لان جهة عملي تحاسبني على ان راتبي هوعن 22 يوم في الشهر ولا تحتسب لي الخميس والجمعه
فهل هناك مدخل قانوني ضد جهة عملي كي يتم احتساب الراتب كما هو مسجل 3900
وهل الشكوى تكون
عن طريق التأمينات ام ان الجهة المسؤلة هي وزارة العمل
وهل تنصح بالشكوى علما انني موظف حكومي

اذا انت موظف حكومي فلايحق لجهة عملك الاخرى اصلا ان تسجلك في التامينات وسوف تلغى هذه الفتره المسجله.. والتامينات الان بصدد اكتشاف مثل هذه الحالات وحذف هذه المدد الغير نظاميه والان تاتينا بيانات من الخدمه المدنيه لمعرفة الموظفين الحكوميين الذين مسجلين لنظام التامينات حيث انه هذه مخالفه فلا يصح خضوعهم .

موظف بالتأمينات
16-05-2011, 09:13 PM
ارجو التوضيح يعنيى مااضمها لمصلحة التعقاعد
اسحبها من التأمينات
يعنى التسعة الشهور غير كافية
ارجوا التوضيح
جزاك الله خير

عزيزي اقل مده يحق لك ضمها هي سنه غير ذلك يتم صرفها ,وشكرا

الفيصل2020
17-05-2011, 01:45 AM
سجلت رقم الهوية حقتي وطلع لي الكلام هذا

شو الحل
كنت على بند الاجور وضميت الخدمة حقت الي هي 29 شهر
للعلم انا الحين موظف على المرتبه الخامسة ومازلت على راس العمل

وكيف طريقة التسجيل في الموقع لانه يقولي اكتب رقم الاشتراك وهل الاشتراك بفلوس او مجانا

افيدوني جزيتم خيرا

أبـو ديـمـا
17-05-2011, 12:29 PM
عزيزي تستفيد من الخدمه المسجله في التامينات عن البند اما الشركات الاخرى فلا ينظر اليها

طيب والشركات الخدمة اللى خدمتها في الشركات ما تنفع في الثتبيت تزيدني مرتبة

طيب لية يقولون ان الخبرة تزيد مرتبة وتكون مسجلة في التامينات

موظف بالتأمينات
17-05-2011, 03:48 PM
سجلت رقم الهوية حقتي وطلع لي الكلام هذا

شو الحل
كنت على بند الاجور وضميت الخدمة حقت الي هي 29 شهر
للعلم انا الحين موظف على المرتبه الخامسة ومازلت على راس العمل

وكيف طريقة التسجيل في الموقع لانه يقولي اكتب رقم الاشتراك وهل الاشتراك بفلوس او مجانا

افيدوني جزيتم خيرا

هذه الرساله تفيد بانك كنت مشترك في النظام ولكنك الان لاتعمل اي بمعنى لم تعد خاضع لنظام التامينات وطالما انك ضميت الخدمه فلاداعي للاستفسار ... اما بالنسبه للاشتراك فهو مجاني

استغفرالله
17-05-2011, 05:45 PM
اذا انت موظف حكومي فلايحق لجهة عملك الاخرى اصلا ان تسجلك في التامينات وسوف تلغى هذه الفتره المسجله.. والتامينات الان بصدد اكتشاف مثل هذه الحالات وحذف هذه المدد الغير نظاميه والان تاتينا بيانات من الخدمه المدنيه لمعرفة الموظفين الحكوميين الذين مسجلين لنظام التامينات حيث انه هذه مخالفه فلا يصح خضوعهم .
انا موظفه حكومية علي بند الاجر اليومي وجهه عملي الوحيده هي ادارة التعليم

لكن اداره التعليم لاتطبق نظام العمل

فما هي حقوقي بخصوص فرق الراتب ومكافأه نهاية الخدمة لان اداره التعليم ترفض صرفها لي

مع انها تصرفها لموظفي بنود اخرين مثل الاجور والمستخدمين

استغفرالله
17-05-2011, 05:57 PM
اعرف ان مكافاه نهاية الخدمة في نصف راتب عن كل سنه ولكن اقصد ان جهة عملي ترفض صرفها فكيف
اجبرهم
عندما تنتهي خدمتي
وكيف اتصرف بخصوص فرق الراتب
علما انني مازلت على راس العمل
ولكن اتكلم عن المستقبل لان هذا ماحدث لزميلاتي

نواف التركي
18-05-2011, 11:38 AM
سؤال عاجل جداً
عندي صديق على بند الاجور
الموضوع كان يشتغل في مؤ سسة مقاولات عام 27 وبعد توظف في بلديةعام 29 لاحد عام 32 التامينات دامجة المؤسسة مع البلدية وش الحل

نواف التركي
18-05-2011, 11:47 AM
عاجل جداًَ
عندي صديق على بندر الاجور
الموضوع كان يشتعل في مؤسسة مقولات في عام 27 لاحد عام 29 توظف في بلدية لعام 32 والتامينات دامجة المؤسسة مع البلدية وش الحل

موظف بالتأمينات
18-05-2011, 04:25 PM
اعرف ان مكافاه نهاية الخدمة في نصف راتب عن كل سنه ولكن اقصد ان جهة عملي ترفض صرفها فكيف
اجبرهم
عندما تنتهي خدمتي
وكيف اتصرف بخصوص فرق الراتب
علما انني مازلت على راس العمل
ولكن اتكلم عن المستقبل لان هذا ماحدث لزميلاتي

اختي الفاضله لم افهم ماتقصدين اشرحي اكثر وماهي وظيفتك اصلا وكم خدمتك ...

موظف بالتأمينات
18-05-2011, 04:26 PM
عاجل جداًَ
عندي صديق على بندر الاجور
الموضوع كان يشتعل في مؤسسة مقولات في عام 27 لاحد عام 29 توظف في بلدية لعام 32 والتامينات دامجة المؤسسة مع البلدية وش الحل

لاحل ولا شي هذا هو الاجراء الصحيح جميع الخدمات تضاف تحت رقم واحد في التامينات وعند التقاعد تحسب كلها..

استغفرالله
19-05-2011, 01:53 AM
وظيفتي هي مشغلة حاسب علي بند موقت في ادارة التعليم

خدمتي هي ثمان سنوات ونصف

جهة عملي التي هي ادارة التعليم قامت بالاشتراك لنا نحن موظفات البند الموقت في
التأمينات
ولكنها ترفض ان تطبق في حقنا نظام العمل والعمال
فمثلا
لا تصرف لنا راتب اجازة الصيف وتخصم من مرتباتنا راتب ايام الخميس والجمعة والاعياد

مكتوب في العقد راتب الموظف هو130 ريال في اليوم
اما اليوم الذي لانداومه فلا يصرف عنه راتب

ومسجل لنا في التأمينات ان راتبي هو 3900 ريال حيث محسوب في التأمينات انني اداوم 30 يوم براتب 130 ريال
بينما في الحقيقة انا استلم 2700 ريال لانهم يحسبون راتبي علي انه 22 يوم

فما هي المداخل القانونية ضد جهة عملي بخصوص فرق الراتب

الذي ينتج من عدم صرف راتب الخميس والجمعه

الأمر الاخر

صديقتي بنفس وضعي بالضبط
و تم تثبيتها السنة الماضية في وظيفة حكومية فرفضة جهة عملنا منحها مكافأه نهاية خدمة
بحجة انهم لا يصرفون مكافأه نهاية الخدمة الا لبند الاجور وبند المستخدمين اما بند الأجر المؤقت فلا يصرف
لهم مكافأه نهاية خدمة

كيف اجبرهم علي صرف مكافأه نهاية الخدمة لمن الجأ

علما
اننا في جهة عمل حكومية وهي جهة عملنا الوحيدة ولانتبع سوى نظام التأمينات ليس لنا اشتراك في التقاعد

bader1388
19-05-2011, 02:40 PM
بـــــــــــــــــــــارك الله فيك

أبو ريان العامر
19-05-2011, 04:12 PM
يعطيك العافية أخي الفاضل

أنا مكلف من قبل إدارتي وموض من التأمينات بالولوج لنظام ( اون لاين )

لذا أود أن تفيدني لدينا موظف تم تعيينه منذ عام 1428 على البند ولم بسجل في التأمينات إلى تاريخه

حيث أنني قد فوضت بالعام الماضي

لذا آمل الإفادة بالاجراءات المطلوبة حيال تسجيل الموظف كي تذهب خدمته طيلة الفترة الماضية سدى

موظف بالتأمينات
19-05-2011, 10:59 PM
وظيفتي هي مشغلة حاسب علي بند موقت في ادارة التعليم

خدمتي هي ثمان سنوات ونصف

جهة عملي التي هي ادارة التعليم قامت بالاشتراك لنا نحن موظفات البند الموقت في
التأمينات
ولكنها ترفض ان تطبق في حقنا نظام العمل والعمال
فمثلا
لا تصرف لنا راتب اجازة الصيف وتخصم من مرتباتنا راتب ايام الخميس والجمعة والاعياد

مكتوب في العقد راتب الموظف هو130 ريال في اليوم
اما اليوم الذي لانداومه فلا يصرف عنه راتب

ومسجل لنا في التأمينات ان راتبي هو 3900 ريال حيث محسوب في التأمينات انني اداوم 30 يوم براتب 130 ريال
بينما في الحقيقة انا استلم 2700 ريال لانهم يحسبون راتبي علي انه 22 يوم

فما هي المداخل القانونية ضد جهة عملي بخصوص فرق الراتب

الذي ينتج من عدم صرف راتب الخميس والجمعه
اختي الفاضله يبدو ان هذا تحايل على النظام ولا اتوقع ان مكتب العمل يرضى هذه المهزله .... بامكانك اخذ برنت بالخدمه من التامينات الاجتماعيه والذهاب في مشوار بسيط الى مكتب العمل والعمال ومقابلة احد المفتشين وتقديم شكوى له موضوعها هو انه مسجله في التامينات براتب 3900 بينما لايصرفون لك الا 2700 مع تقديم عقدك لهم وشرح الامر لهم هل هو نظامي ام لا .

الأمر الاخر

صديقتي بنفس وضعي بالضبط
و تم تثبيتها السنة الماضية في وظيفة حكومية فرفضة جهة عملنا منحها مكافأه نهاية خدمة
بحجة انهم لا يصرفون مكافأه نهاية الخدمة الا لبند الاجور وبند المستخدمين اما بند الأجر المؤقت فلا يصرف
لهم مكافأه نهاية خدمة

كيف اجبرهم علي صرف مكافأه نهاية الخدمة لمن الجأ

علما
اننا في جهة عمل حكومية وهي جهة عملنا الوحيدة ولانتبع سوى نظام التأمينات ليس لنا اشتراك في التقاعد

حدثت حادثه لموظفه اعرفها بمثل هذا الموضوع فما عليها الا اخذ برنت من التامينات يثبت انها كانت موظفه في تلك الفتره وتتقدم بشكوى لمكتب العمل تفيد فيه بانها لم تصرف مكافاة نهاية الخدمه... لاسيما انه لايوجد لديهم اثبات(جهة عملها ) بان العامله قد استلمت جميع حقوقها من رواتب ومكافاة نهاية الخدمه(اخلاء طرف) الا اذا كانت وقعت اخلاء طرف انها استلمت حقوقها فهذا امر اخر ..
عموما اختي انا افيدك بحكم خبرتي وليس لنا علاقه بهذا الامر. امل ان اكون افدتك ولك الشكر

موظف بالتأمينات
19-05-2011, 11:01 PM
يعطيك العافية أخي الفاضل

أنا مكلف من قبل إدارتي وموض من التأمينات بالولوج لنظام ( اون لاين )

لذا أود أن تفيدني لدينا موظف تم تعيينه منذ عام 1428 على البند ولم بسجل في التأمينات إلى تاريخه

حيث أنني قد فوضت بالعام الماضي

لذا آمل الإفادة بالاجراءات المطلوبة حيال تسجيل الموظف كي تذهب خدمته طيلة الفترة الماضية سدى

عزيزي العامل الذي يضاف باثر رجعي لابد من تقديم مستنداته واثباتاته من عقود ومسيرات رواتب عن طريق المكتب ولا يقبل الاضافه باثر رجعي واعتماده عن طريق الاون لاين

ms.English
20-05-2011, 01:32 AM
أخي الكريم ,,
كيف أستطيع استخراج برنت من موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية .. لأنه مطلوب مني اثبات بتسجيلي السابق بالتأمينات و ذلك إحضار برنت ,,,

موظف بالتأمينات
20-05-2011, 01:46 AM
أخي الكريم ,,
كيف أستطيع استخراج برنت من موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية .. لأنه مطلوب مني اثبات بتسجيلي السابق بالتأمينات و ذلك إحضار برنت ,,,

عن طريق احد المكاتب او بالفاكس لانه لايستخرج الا من المكاتب فقط

جوكر مكة
20-05-2011, 08:20 AM
الله يعطيك الف عافية

انا كنت موظف على شركة لمدة سنة وسته اشهر وبعدها على بند اجور والان راح يجي التثبيت

يعني مسجل في التامينات 4 سنوات وثلاثة اشهر

السؤال / شو الافضل اضم الخدمة او اتركها ...

الف شكر لك

موظف بالتأمينات
20-05-2011, 03:01 PM
الله يعطيك الف عافية

انا كنت موظف على شركة لمدة سنة وسته اشهر وبعدها على بند اجور والان راح يجي التثبيت

يعني مسجل في التامينات 4 سنوات وثلاثة اشهر

السؤال / شو الافضل اضم الخدمة او اتركها ...

الف شكر لك

ضم ولاتحتار الان واذا رغبت عن العدول عن الضم فبامكانك ذلك عند وصول الستين سنه ولكن الان لاتضيع الفرصه فلا ندري ماذا يخفي لنا القدر.

راع الاولة
20-05-2011, 10:40 PM
انا اشتغلت بموسسة مقاولات 10 اشهر وتركتها وعملت في جهة حكوميه عبى بند الاجور
السوال
كيف استلم حقوقي من الموسسة حقت 10 اشهر
هل من التامينات
او من الموسسة

جوكر مكة
21-05-2011, 03:53 AM
ضم ولاتحتار الان واذا رغبت عن العدول عن الضم فبامكانك ذلك عند وصول الستين سنه ولكن الان لاتضيع الفرصه فلا ندري ماذا يخفي لنا القدر.

الله يعطيك الف عافية

تعريف من جهة العمل مع قرار التعيين بعد التثبيت يعني بعد ما يعدل مسمى الوظيفة وانتقل من بند الى مرتبة او الان

الناس معادن
21-05-2011, 10:06 AM
الله يعطيك العافيه اخوي موظف
انا موظف على بند الاجور لي خمس سنوات
استعلمت في الموقع برقم الهويه
وطلعت لي هذه الرساله
أنت مسجل حاليا وملتحق بعمل خاضع لنظام التأمينات الاجتماعية
رفعت اوراقي للتثبيت وسجلت تاريخ التعيين
هل جهة عملي هي من تقوم برفع برنت الخبره في التأمينات
او ان البرنت لازم اجيبه بنفسي
سمعت لازم يراجع المستفيد بنفسه ويستخرج برنت اذا كانت خبرته في القطاع الخاص
هل يشمل ذلك الخبرة في القطاع الحكومي

متعاقد متعقد
21-05-2011, 11:15 AM
عزيزي هل انت تستلم راتب تقاعدي من قبل التامينات اي هل انت متقاعد

اهلين اخوي .. انا باقي على راس العمل ومسجل في التأمينات .. تحياتي ..

samir1426
21-05-2011, 02:07 PM
استاذي الفاضل ...
الله يعطيك العافية ... ويكتب لك أجرك

استفساري ..
ماهو النظام في المدد المتداخلة علما أن تلك المدد في حدود ثلاث سنوات وهي مدد قديمة ( أي مر على تلك المدد المتداخلة ما يتجاوز الخمس سنوات )

alsm5555
22-05-2011, 04:03 AM
مشكور اخوي وبارك الله فيك

ادب انجليزي
22-05-2011, 08:56 PM
عزيز موظف تأمينات

هذا السؤال يمكن يكون لموظف مصلحة التقاعد

ولكن اذا كان عند فكرة فأننا نرغب بأن نستانس برائيك

شخص عمل في القطاع العسكري 15 سنة

ثم انتقل الى التدريس ولكنه لم يضيف الخدمة علما بأنه يعمل بالتدريس من قبل عام 1417هـ

السؤال : هل يستطيع ضم خدمته علما بانه تجاوز السنتين ولم يضم الخدمة وله الان 15 سنة في التعليم

ولكم جزيل الشكر والتقدير

الساهر الحيران
22-05-2011, 10:37 PM
السلام عليكم

الله يعطيك العافيه على المجهود المبذول بخدمة هذا المنتدي

لو تفضلت عندي استفسار ورجو منك توضيح لي

انا عندي الشايب معدل تاريخ الميلاد لانه كان مصغر بالعمر ولايستحق التقاعد بالتامينات وبعد ماتم تعديل تاريخ الميلاد من قبل ادارة الاحوال المدنيه صار يستحق التقاعد وعمره 61 سنه

سؤالى هل يستحق التقاعد ام لا وهل التامينات ياخذون بالتاريخ القديم والا الجديد

وشكرا لك وجزاك الله كل خير

اخوك الساهر

الساهر الحيران
22-05-2011, 11:52 PM
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه على المجهود والله يقويك على كل خير

عندي استفسار وبيك تنورنى

الشايب عندي الله يعطيه الصحه معدل تاريخ الميلاد لانه خطا من الاساس قبل التعديل لايستحق التقاعد وبعد التعديل يستحق التقاعد وصار عمره 61 فهل هم ياخذون بالتاريخ القديم او الجديد ويعدلونه عندهم بناء على خطاب من الاحوال المدنيه بالتعديل

وشكرا

الساهر الحيران
23-05-2011, 12:02 AM
السلام عليكم

اخوي الله يعطيك العافيه
الشايب عندي معدل تاريخ الميلاد لانه من الاساس خطا قبل التعديل لايستحق التقاعد وبعد التعديل يستحق وعمره 61 وتم التعديل عن طريق الاحوال المدنيه ويوجد خطاب يثبت التعديل هل يستحق التقاعد امم ياخذون بالتاريخ القديم
وشكرا

موظف بالتأمينات
04-06-2011, 12:44 AM
انا اشتغلت بموسسة مقاولات 10 اشهر وتركتها وعملت في جهة حكوميه عبى بند الاجور
السوال
كيف استلم حقوقي من الموسسة حقت 10 اشهر
هل من التامينات
او من الموسسة

من التامينات

موظف بالتأمينات
04-06-2011, 12:47 AM
استاذي الفاضل ...
الله يعطيك العافية ... ويكتب لك أجرك

استفساري ..
ماهو النظام في المدد المتداخلة علما أن تلك المدد في حدود ثلاث سنوات وهي مدد قديمة ( أي مر على تلك المدد المتداخلة ما يتجاوز الخمس سنوات )

لايوجد شي بخصوصها... مدد وتم تسجيلها فقط وطالما انها قديمه لاتشغل بالك فيها

موظف بالتأمينات
04-06-2011, 12:49 AM
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه على المجهود والله يقويك على كل خير

عندي استفسار وبيك تنورنى

الشايب عندي الله يعطيه الصحه معدل تاريخ الميلاد لانه خطا من الاساس قبل التعديل لايستحق التقاعد وبعد التعديل يستحق التقاعد وصار عمره 61 فهل هم ياخذون بالتاريخ القديم او الجديد ويعدلونه عندهم بناء على خطاب من الاحوال المدنيه بالتعديل

وشكرا

التاريخ المسجل لدينا هو المعتمد حتى لو تم تعديله من قبل الاحوال

بس كذا
04-06-2011, 12:57 AM
ماذا حصل بخصوص سلم التأمينات الإجتماعية ..؟!

ومتى يظهر بشكل رسمي ..؟!

بر الوالدين
04-06-2011, 12:50 PM
اخي الكريم بارك الله فيك

سؤال لا هنت ( من خارج المنتدى )

اذا الاب والام متقاعدين وعندهم 6 اولاد وبعد فتره توفى احد الوالدين ....
هل صحيح انه يصرف للورثه احد الراتبين التقاعديين ( الاعلى فيهم ) ويلغى الاخر ؟
تكفون اللي عنده هالمعلومه يفيدنا ؟؟؟؟؟

موظف بالتأمينات
04-06-2011, 04:22 PM
اخي الكريم بارك الله فيك

سؤال لا هنت ( من خارج المنتدى )

اذا الاب والام متقاعدين وعندهم 6 اولاد وبعد فتره توفى احد الوالدين ....
هل صحيح انه يصرف للورثه احد الراتبين التقاعديين ( الاعلى فيهم ) ويلغى الاخر ؟
تكفون اللي عنده هالمعلومه يفيدنا ؟؟؟؟؟

ليس صحيح هذا الكلام فالراتب التقاعدي للزوج الذي لم يمت يستمر والابناء يصرفو راتب ورثه من راتب المتوفي .

وآحد من النآس
05-06-2011, 03:26 AM
السلام عليكم اخي الفاضل
اولاا اشكرك على معلوماتك القيمه التي تقدمها لنا خلال هذا المنتدى
ثانياا سوالي وهو انا اشتغلت في شركه نقليات ومسجل في التأمينات 8 سنوات
والان انا اعمل في القطاع الحكومي ولاكني مؤقت ومسجل في التأمينات 2 سنتين
يعني انا مسجل في التأمينات من 10 سنوات
وانشاءلله يتم ترسيمي خلال الشهر القادم
وعند ترسيمي يتم تسجيلي في نظام التقاعد
سؤالي ماذا استفيد لو ضميت خدمت التأمينات لنظام التقاعد ؟
هل هو انهم يحسبونلي تقاعد مبكر اذا ضميته لتقاعد
او انهم يزيدون الاجر في صرف التقاعد اذا تقاعدت بعدين ؟

ارجو الرد علي وبالتفصيل علشان اعرف وايش الي لي وايش الي علي
وتقبل تحياتي

magro7
05-06-2011, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ..
بعد التحيه للاخ موظف في التامينات
عندي سؤال الله يطول بعمرك

انا كنت موظف في وزارة التربيه والتعليم ومستحق للترقيه عام : 20 / 9 / 1428هـ . وبقيت سنتين بدون ترقية مع العلم اني مستحق ومطوف .. بعدها تم نقلي إلى المؤوسسة العامة للتدريب التقني والمهني
بتاريخ 24 /9 /1430هـ وتم الرفع للمؤوسسة بأني مستحق للترقيه ...
افادوني بأني يجب ان امضي ثلاث سنوات في المؤوسسة حتى ادخل معهم بامحضر الترقيات على نظامهم هل هو هذا النظام افدني الله يجزاك خير وغفر الله لك وولوالديك واللمسلمين اجمعين

تاريخ المباشرة بالمؤسسة 24/9/1430هـ

ومستحق للترقيه من عام 20/9/1428هـ هل يحق لي المطالبة

بر الوالدين
05-06-2011, 04:01 PM
ليس صحيح هذا الكلام فالراتب التقاعدي للزوج الذي لم يمت يستمر والابناء يصرفو راتب ورثه من راتب المتوفي .

شكراً و بارك الله فيك

و الله يجزاك عنا كل خير و الله يرضى عليك

موظف بالتأمينات
05-06-2011, 04:35 PM
السلام عليكم اخي الفاضل
اولاا اشكرك على معلوماتك القيمه التي تقدمها لنا خلال هذا المنتدى
ثانياا سوالي وهو انا اشتغلت في شركه نقليات ومسجل في التأمينات 8 سنوات
والان انا اعمل في القطاع الحكومي ولاكني مؤقت ومسجل في التأمينات 2 سنتين
يعني انا مسجل في التأمينات من 10 سنوات
وانشاءلله يتم ترسيمي خلال الشهر القادم
وعند ترسيمي يتم تسجيلي في نظام التقاعد
سؤالي ماذا استفيد لو ضميت خدمت التأمينات لنظام التقاعد ؟
هل هو انهم يحسبونلي تقاعد مبكر اذا ضميته لتقاعد
او انهم يزيدون الاجر في صرف التقاعد اذا تقاعدت بعدين ؟

ارجو الرد علي وبالتفصيل علشان اعرف وايش الي لي وايش الي علي
وتقبل تحياتي

حاليا لاتفيدك كمدة من اجل التقاعد المبكر ولكنها تفيدك اثناء حساب المعاش وذلك لو ضميتها . وهذا ماهو معمول به حاليا. وشكرا

موظف بالتأمينات
05-06-2011, 04:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ..
بعد التحيه للاخ موظف في التامينات
عندي سؤال الله يطول بعمرك

انا كنت موظف في وزارة التربيه والتعليم ومستحق للترقيه عام : 20 / 9 / 1428هـ . وبقيت سنتين بدون ترقية مع العلم اني مستحق ومطوف .. بعدها تم نقلي إلى المؤوسسة العامة للتدريب التقني والمهني
بتاريخ 24 /9 /1430هـ وتم الرفع للمؤوسسة بأني مستحق للترقيه ...
افادوني بأني يجب ان امضي ثلاث سنوات في المؤوسسة حتى ادخل معهم بامحضر الترقيات على نظامهم هل هو هذا النظام افدني الله يجزاك خير وغفر الله لك وولوالديك واللمسلمين اجمعين

تاريخ المباشرة بالمؤسسة 24/9/1430هـ

ومستحق للترقيه من عام 20/9/1428هـ هل يحق لي المطالبة

لايخصنا هذا الاجراء ولا استطيع افادتك فيه. سامحني

ابوريماونواف
05-06-2011, 05:13 PM
مافية اخبار عن سلم التأمينات الاجتماعية بعد تثبيت 15٪

نبي اخبار صحيحة الى الان ماسمعنا خبر من الادارة

بعد رفع الحد الادني من الاجور 3000

الأسعدي
06-06-2011, 08:23 AM
أخي الحبيب :
1- خدمتي (20) سنه لجهة خاضعه لنظام مصلحة التقاعد وما زلت على رأس العمل وسؤالي في حالت رغبتي في نقل خدماتي لجهة تخضع لنظام المؤسسة العامة للتأمينات ... هل سيتم نقلي على وظيفة في سلم (كادر)التأمينات تعادل مرتبة وراتب وظيفتي الحالية ؟؟ أم يشترط نقلي بوظيفتي الحالية يعني سلخها من جهتي ؟؟ أو لابد من التقاعد ثم التعاقد مع الجهة الجديدة بموجب عقد سنوي ؟؟ وكيف يتم حساب التقاعدين لو خدمت (10)سنوات في العمل الجديد ؟؟
2- تم تسجيل خدمات موظف (6) سنوات على بند الأجور بعد التثبيت وصرف مستحقاته من الاجازات وهو الآن على وظيفة رسمية ... والسؤال : في حالة التقاعد المبكر (20)سنه .. ماهي حقوقه ؟؟ وهل صحيح تحسب خدماته على (26) سنه .. أرجو التوضيح

عبدالله0303
07-06-2011, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابي استفسر اذا ماعليك امر
اخوي يعمل بالقطاع الخاص وهو مسجل بالتأمينات وقد توظف هذا الشهر بالقطاع الحكومي على بند الأجور
وقد طلب من الشركة الغاء اسمه من نظام التأمينات وابقائه على عقد براتب مقطوع فقد من دون تسجيله في التأمينات ... ؟ هل الاجراء الذي قام به سليم وفي صالحه... افيدني وجزاك الله خير

samir1426
07-06-2011, 02:03 PM
لايوجد شي بخصوصها... مدد وتم تسجيلها فقط وطالما انها قديمه لاتشغل بالك فيها

يعطيك العافية أستاذي على الرد ..
ولكن !!
يعني مو محسوب لي شيء فيها ؟؟
ولو رجت على أي وظيفة حكومية ما كأنها موجودة !!؟

المملكه
08-06-2011, 11:54 AM
عزيزي الاخ الكريم موظف التامينات
حفظك الله خدمت في بنك من5/5/1400هـ حتى 23/10/1411هـ
سابقت وعينت على وظيفه حكوميه بالداخليه من 24/10/1411حتى 11/11/1424هـ
ثم نقلت في 12/11/1424هـ على نفس المرتبه الى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وحاليا نحن على سلم التامينات
ومازلت حتى تاريخه
سؤالي هل خدمتي بالداخليه على السلم العام وخدمتي بالمؤسسة على نظام التامينات نفس الشئ وكيف احتساب الخدمه مع العلم اني ضميت خدمة البنك وصدر لي خطاب من مصلحة معاشات التقاعد بالمولفقه بضم الخدمه ومانصيحتك لي هل عند بلوغ سن التقاعد بالسن او الخدمه اضم الخدمه او اعدل عن ضمها حسب ماورد في خطاب مصلحة معاشات التقاعد مع العلم اني من مواليد 1380هـ
تحياتي وتقديري

بر الوالدين
09-06-2011, 02:52 PM
أخي الكريم / موظف بالتأمينات

أرجوا منك فضلاً و ليس أمراً

حساب المستحق الشهري لـ تقاعد مبكر لعد مضي 25 سنه ( 300 شهر )

هل هي من الراتب الأساسي أو من الصافي علماً بإن الأساسي 13000 ألف ( كـ مثال )

كم راح يكون المستحق وهل لرصيد الإجازات حساب ( الرصيد 250 يوم )

كيف وضع التسويه و التعويض و الشهري

لا هنت يـ الغالي . . . . إختلفنا و نبي التوضيح

راس الهرم
10-06-2011, 05:31 AM

بس عندى استفسار بسيط انا معاى خبره من بنك الرياض متوظف تبع مؤسسةمتعاقده مع البنك تقريبا له سنتين

ودقيت على التأمينات وقالو لى ماتحسب لك استفسارى الخبره الى معاى له فايده وهل الديوان يحسبه لى ولا

يسحب على ولا خبرتى ماله اى داعى

أتمنى الإفاده وبكون شاكر لك

موظف مغبون
10-06-2011, 05:37 PM
عزيزي موظف بالتأمينات . السلام عليكم واسعد الله أوقاوظيتكم بكل خير .
انا تثبت على وظيفه حكوميه قبل 4 سنوات وكنت على بند الاجور مدة 8 سنوات يعنبي كامل الخدمه 12 سنة
وكنت اعتقد ان بامكاني اضافة الخدمه متى اردت ولم اعلم بالسنتين المهله ولما ذهبت لاضافتها بالتأمينات ر

موظف مغبون
11-06-2011, 01:04 AM
عزيزي موظف بالتأمينات . السلام عليكم واسعد الله أوقاتكم بكل خير .
انا تثبت على وظيفه حكوميه قبل 4 سنوات وكنت على بند الاجور مدة 8 سنوات يعني كامل الخدمه 12 سنة
وكنت اعتقد ان بامكاني اضافة الخدمه متى اردت ولم اعلم بالسنتين المهله ولما ذهبت لاضافتها بالتأمينات رفضوا اضافتها...
س1 :هل من طريقه اومخرج استطيع من خلاله اضافتها بحكم خبرتكم
س2 :ماالذي استفيده من اضافة الخدمه وهل لها علاقه بالتقاعد المبكر اي هل استحق تقاعد مبكر بعد 16 سنه او8 سنوات .وهل هناك شي استحقه لااعلمه وشكرا.

جروح الزمن
11-06-2011, 10:11 PM
يا أخي انا خدمة في شركه حوالي 27 شهر وانا مسجل في التأمينات ولي حوالي 11سنه في القطاع العسكري هل اقدر ان اضيفها لاني سئألت يقولون احيا نأ يحصل استثناء وتضيفها أعطني الحل تكفي وجعلها في ميزان حسناتك

حلم ترسيم
12-06-2011, 12:18 AM
اخي العزيز انا مسجل بالتامينات ولمدة 64 شهر واستخرجت برنت بذلك وبعد مدة تم خصم المده ولم يتبقى لي الا 24 شهر فقط اتمنى الافاده جزيت خيرا
ايضا هل البرنت لابد من ختمه حتى يعتمد او معتمد وشكرا

bkm99
12-06-2011, 02:13 AM

انا موظف في مؤسسة حكومية السلم الرواتب على نظام التأمينات الاجتماعية وعند ذهب الى التأمينات التأكد ان اسمي مسجل في نظام التأمينات قال الموظف اسمك غير موجود عندنا اسمك موجود في الخدمة المدينة
سؤال في حال ترسيمي وانا مستخدم طبعاً هل الترسيم على نظام الخدمة المدينة او نظام التأمينات
لان الخدمة المدينة كل ثلاث سنوات مرتبة
ونظام التأمينات كل اربع سنوات مرتبة
الترسيم سيكون على اي نظام ولك جزيل الشكر والتقدير

د سالم
12-06-2011, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله ..

حياك الله أخوي موظف في التأمينات ..

هذا واحد كان موظف بشركة ومسجل في التأمينات وبعد ثلاث سنوات تقريبا حصل وضيفة حكومية على المرتبة السادسة فقدر انه يوفق بين الشركة والوظيفة الحكومية ..

الآن بعد 10 أشهر تقريباً أنهى خدماته من الشركة ومازال في الوظيفة الحكومية ..

_ يعني فيه فترة تداخل بين التامينات والتقاعد ( 10 شهور تقريبا ) ..

ما هو الاجراء السليم لهذا الشخص ؟؟ هل يضم الخدمة أما ماذا يفعل ؟؟ ؟

وجزاك الله خير على تجاوبك ..

ابو وفي
12-06-2011, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخي موظف بالتأمينات تحية طيبة,,

سؤالي هو / موظف مجموع مدد الإشتراك ( 242 ) شهر ولم يعمل بعد هذه المدة لفترة طويلة وماهي الطريقة التي يستطيع أن تصرف له حقوقه كاملة, علماً بأن عمره 56 سنة حيث أنه لم يأخذ راتب معاش لا من التأمينات ولا من الضمان الاجتماعي؟

أرجو التوضيح في ذلك وجزاك الله خير .

السقاف
13-06-2011, 11:37 AM
عزيزي الاخ الكريم موظف التامينات حفظك الله
انا خدمتي (320) شهر في التأمينات والان سوف اترسم بأذن الله على وظيفة رسمية في نفس الادارة التي اعمل فيها يعني على نظام مصلحة التقاعد ماذا تنصحني بعد الترسيم افعل
معا الشكر الجزيل لك
:scooter:

أرقب وصآلك
14-06-2011, 11:38 AM
موظف بالتأمينات الله يجعل ايامك كلها سعاده يارب وشكرا ردك على استفساري بس أقصد هل استفيد منها كتقاعد يصرف لي شهريا عند بلوغي 60 عاماً أم لا ؟

وش الدبره
14-06-2011, 02:02 PM
يعطيك العافيه ياغالي والله يجعل هذا العمل في موازين اعمالك ..
لدي استفسار وليس بالسهل بالنسبه لي ولكن اريد توضيح دقيق والي يعافيك ..

اعمل في قطاع حكومي منذ سبع سنوات تاريخ التعين عام20/10/1425هـ طبعا على بند ولم يضم جهة عملنا خدمتنا في التأمينات الا من عام 1/9/1430هـ ولكن وعدونا انهم يضمون خدمتنا بأثر رجعي من تاريخ 1/1/1428هـ ولكن لم يزال الطلب تحت الاجراء بين عملنا والتأمينات .

سؤالي الفترة من بداية الالتحاق بالعمل 1425الى 1428هـ العمل يرفض يضمونها لي ولكن هل يحق لي أن اطالب جهة العمل بدفع هذه الخدمة وفي حالة عدم احقيتي في ذلك هل استطيع ان ادفع هذه المستحقات من حسابي الخاص وطبعا الراتب كان في السابق اقل بكثير من هذه الفترة هل الدفع يحسب على الراتب السابق اي من تاريخ 1425هـ ام على الراتب الذي اتقاضاه الان ..

علماً بأن قرار تعييني صدر هذا اليوم بالترسيم .

وهل بعد مااضم هالخدمه استطيع نقل جميع الخدمات الى المعاشات والتقاعد كوني الان موظف رسمي وماهي المستندات لذلك

ارجو افادتي وشكرا

bkm99
15-06-2011, 11:04 AM
انا موظف في مؤسسة حكومية السلم الرواتب على نظام التأمينات الاجتماعية وعند ذهاب الى التأمينات التأكد ان اسمي مسجل في نظام التأمينات قال الموظف اسمك غير موجود عندنا اسمك موجود في نظام الخدمة المدينة
سؤال في حال ترسيمي وانا مستخدم طبعاً هل الترسيم على نظام الخدمة المدينة او نظام التأمينات
ونظام التأمينات كل اربع سنوات مرتبة وهل هذا الكلام صحيح نظام التأمينات كل اربع سنوات مرتبة
الترسيم سيكون على اي نظام ولك
سؤال آخر ان شاء الله عز وجل في حال الترسيم كم تعويض في الاجازات كم شهر يعويضني عندي رصيد 8 شهور
جزيل الشكر والتقدير

ahham
15-06-2011, 11:25 AM
الله يعطيك العافية

نفس السؤال اللي قبلي

وإذ خليتها هل هناك مشكله

جزاك الله خير

الاخ الكريم بنسبه الى الفلوس لا تسطيع ال بعد يكون عمرك ستين سنه اما انك الان موظف حكومي فيجب عليك ان تضم المده الي كانت في التامنات حتى تصبح خدمتك ثمان سنوات واربعة اشهر طبعآ في ملاحظه لزم تظم خدمتك قبل ما يمضي على تعينك في الحكومه سنتين بعدها تروح عليك يالحبيب

موظف مغبون
17-06-2011, 01:31 AM
وين راح الرجال الله يعينه على الاسئله.....واااا موظف التأميناه

فاضل الشمري
19-06-2011, 08:48 AM
شكر لك على مجهوداتك

ابونوفا
19-06-2011, 01:00 PM
موفق دنيا وآخره أستاذي الكريم

وشكرا على خدماتك الجليلة التي تقدمها لأخوانك وأخواتك هنا عبر المنتدى الطيب

تحياتي

متى
22-06-2011, 11:49 AM
ستاذي الفاضل انا موظف بادارة التربية والتعليم وقد باشرت بتاريخ 1425/10/23
وقد كنت قبل الوظيفة اعمل بالقطاع الخاص فيه شركة اشتغلت معهم سنه واستقلت عام 2002
مالله راد بعد انا توظفت انا اطلع على خدمتي بالتأمينات الاجتماعية الا تو هالسنة
اكتشفت ان المؤسسة اللي كنت فيها لم يطرح اسمي من عنده الا عام 2007

هل لي حقوق مادية او استطيع ان اطالبه بشي علماً ان بعض من المدة متداخلة وانا اعمل بالقطاع الحكومي
وجزيت خيراً اخي
http://www.ksa-employers.com/ksa/images/statusicon/user_online.gif http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/reputation.gif (http://www.ksa-employers.com/reputation.php?p=620623) http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/report.gif (http://www.ksa-employers.com/report.php?p=620623) http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/edit.gif (http://www.ksa-employers.com/editpost.php?do=editpost&p=620623)

الصراحه راحه
23-06-2011, 01:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... تحيه طيبه وبعد
اود ان استشيركم في موضوع وهو كما يلي :-
انا موظف في مؤسسه حكوميه على المرتبه 38 على سلم المؤسسات الحكوميه ( سلم التأمينات الاجتماعيه )
والحمد لله حصلت هذا العام على شهادة الكفاءة المتوسطه ...... سؤالي هو :
1- ماهي المرتبه التي استحقها بعد حصولي على شهادة الكفاءة المتوسطه .
2- هل يحق لي الحصول على علاوة سنويه بمجرد حصولي على شهادة الكفاءة المتوسطه حتى لو لم تبدأ السنه الماليه القادمه 1433/ 1434 هـ
آمل من كل من لديه علم او تجربه ان يفيدنا وجزاكم الله كل خير

abo ahmad
28-06-2011, 10:15 PM
أسعد الله أيامك عزيزي موظف بالتأمينات

نشكركـ على تجاوبك لإستفسارات كثير من الأعضاء وإفادتنا بنظام التأمينات

إستفساري قبل سنتين عندي خدمة 20 شهر بشركه ولم أجدها بالتامينات

ذهبت لصاحب الشركة لكي أطلب خدمتي

ولكن لا أعرف ماهي متطلبات التأمينات لكي أضيف خدمتي بأثر رجعي

هل هناك خطاب معين من الشركه موجه للتامينات
اريد ان اعرف مايريدون التامينات مني لكي يضيفون خدمتي لكي أطلبها من الشركه

تسلم يابعدي

كاسح الالغام
01-07-2011, 02:25 PM
اخوي كيف افتح ملف عشان اضيف موظفين عندي بالمزرعه ؟؟؟؟؟؟؟؟

متى
02-07-2011, 11:37 AM
وقد كنت قبل الوظيفة اعمل بالقطاع الخاص فيه شركة اشتغلت معهم سنه واستقلت عام 2002

هل لي حقوق مادية او استطيع ان اطالبه بشي علماً ان بعض من المدة متداخلة وانا اعمل بالقطاع الحكومي
وجزيت خيراً اخي

وينك مارديت علي اخوي

http://www.ksa-employers.com/ksa/images/statusicon/user_online.gif http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/reputation.gif (http://www.ksa-employers.com/reputation.php?p=620623) http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/report.gif (http://www.ksa-employers.com/report.php?p=620623) http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/edit.gif (http://www.ksa-employers.com/editpost.php?do=editpost&p=620623)

عبدالرحمن ابوبندر
02-07-2011, 11:02 PM
شكـــــــــــــــــــراً

باكر
02-07-2011, 11:08 PM
أنا عندي استفسار.
أنا عملت عند منشأة من 1421هـ ولم تكن المنشأة مسجلة لدى التأمينات وأنا أعمل عندهم بموجب عقد وفي سنة 1426 عملت بوظيفة حكومية وأنا ما زلت أعمل مسائي لدى هذه المنشأة.
وفي سنة 1429 سجلت هذه المنشأة في التأمينات ولم يسجل اسمي ضمن الموظفين بطلب ورغبة مني.
وحتى الآن وأنا أعمل لديهم في المساء وأنا على الوظيفة الحكومية.
السؤال /هل يمكن أن أضيف خدماتي منذ 1421هـ في التأمينات "بأثر رجعي" حيث أن عندي نية بترك الوظيفة الحكومية فإذا كان ممكناً فما المطلوب مني وما علي وما على المنشأة التي أعمل بها ..

موظف محتار
02-07-2011, 11:20 PM
السلام عليكم

اخواني انا كان عندي خدمه سابقه بالتامينات من تاريخ 12/3/1422هـ الى تاريخ 5/5/1429هـ
وبعدها وبنفس تاريخ انهاء خدمتي تم تعييني على وظيفة حكوميه رسميه من تاريخ نهاية خدمتي الي هو5/5/1429هـ وقدمت طلب ضم خدمه للتقاعد وابي اعرف هل اضيفت لمؤسسة التقاعد وكيف استعلام عنها انها وصلت للتقاعد لاني محتاري مره ولا اعرف الطريقه اتمنى من الي عنده معلومه او خبره بالامور هذي يخبرنا والله يجزاكم خير،،،

موظف بالتأمينات
08-07-2011, 07:59 PM
سوف ارد على جميع الاستفسارات بأذن الله واعتذر عن التاخير

موظف بالتأمينات
08-07-2011, 08:15 PM

اعتقد انه صدر حاليا

أخي الحبيب :
1- خدمتي (20) سنه لجهة خاضعه لنظام مصلحة التقاعد وما زلت على رأس العمل وسؤالي في حالت رغبتي في نقل خدماتي لجهة تخضع لنظام المؤسسة العامة للتأمينات ... هل سيتم نقلي على وظيفة في سلم (كادر)التأمينات تعادل مرتبة وراتب وظيفتي الحالية ؟؟ أم يشترط نقلي بوظيفتي الحالية يعني سلخها من جهتي ؟؟ أو لابد من التقاعد ثم التعاقد مع الجهة الجديدة بموجب عقد سنوي ؟؟ وكيف يتم حساب التقاعدين لو خدمت (10)سنوات في العمل الجديد ؟؟
الوظيفة الجديده ليس لها علاقة بما كنت تخضع له سابقا بل حسب ماستنتقل له انت وتوافق عليه من شروط للمرتبة والراتب اما بخصوص تقاعدك فانت مخير فيمكنك ذلك ومن ثم تنتقل للوظيفة الجديده وبعد مضيك 10 سنوات في الجديده يمكنك الحصول على راتب من التامينات في حال بلوغك 60 سنه من العمر .... (سؤال ملغم في وسطه الف سؤال)

2- تم تسجيل خدمات موظف (6) سنوات على بند الأجور بعد التثبيت وصرف مستحقاته من الاجازات وهو الآن على وظيفة رسمية ... والسؤال : في حالة التقاعد المبكر (20)سنه .. ماهي حقوقه ؟؟ وهل صحيح تحسب خدماته على (26) سنه .. أرجو التوضيح
حقوقه ليس لنا دخل بها فهي من جهة عمله اما بخصوص التقاعد ففعلا يحسب على 26 سنه

اخوي يعمل بالقطاع الخاص وهو مسجل بالتأمينات وقد توظف هذا الشهر بالقطاع الحكومي على بند الأجور
وقد طلب من الشركة الغاء اسمه من نظام التأمينات وابقائه على عقد براتب مقطوع فقد من دون تسجيله في التأمينات ... ؟ هل الاجراء الذي قام به سليم وفي صالحه... افيدني وجزاك الله خير
هذا الاجراء غير صحيح فهو تحايل على النظام ومصيره يكتشف

يعطيك العافية أستاذي على الرد ..
ولكن !!
يعني مو محسوب لي شيء فيها ؟؟
ولو رجت على أي وظيفة حكومية ما كأنها موجودة !!؟
يعافيك ربي

ثم نقلت في 12/11/1424هـ على نفس المرتبه الى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وحاليا نحن على سلم التامينات
ومازلت حتى تاريخه
سؤالي هل خدمتي بالداخليه على السلم العام وخدمتي بالمؤسسة على نظام التامينات نفس الشئ وكيف احتساب الخدمه مع العلم اني ضميت خدمة البنك وصدر لي خطاب من مصلحة معاشات التقاعد بالمولفقه بضم الخدمه ومانصيحتك لي هل عند بلوغ سن التقاعد بالسن او الخدمه اضم الخدمه او اعدل عن ضمها حسب ماورد في خطاب مصلحة معاشات التقاعد مع العلم اني من مواليد 1380هـ
تحياتي وتقديري
عزيزي انت من يقرر في حال رغبتك في التقاعد هل تعدل عن طلب الضم ام لا وهذا الامر لايتضح الا عند بلوغك 60 سنه وحسبما يصل اليه راتبك ، فوقتها انت بامكانك حسابها سواء مضمومه ام منفصله وايهما افضل لك

يحسب الراتب حسب ماهو مسجل لدينا في التامينات والذي من المفترض ان يكون الاساسي بالاضافة الى بدل السكن ولكن الشركات تختلف في تسجيلها فبعضهم يعطينا بيانات صحيحه وبعضهم لا .. اما مايتعلق بالاجازات فليس من اختصاصنا

الثابتى
08-07-2011, 08:24 PM
اخى موظف التامينات اسعدك الله

عندى مؤسسه ومشترك بالتامينات الاجتماعيه

والان ابى اضيف سعوديين هل يطلب منى بتسديد المبالغ المتاخره

ام اضيف السعوديين فقط وادفع حقهم

وفقك الله

موظف بالتأمينات
08-07-2011, 08:27 PM

بس عندى استفسار بسيط انا معاى خبره من بنك الرياض متوظف تبع مؤسسةمتعاقده مع البنك تقريبا له سنتين

ودقيت على التأمينات وقالو لى ماتحسب لك استفسارى الخبره الى معاى له فايده وهل الديوان يحسبه لى ولا

حسب علمي ان الخبره لا تحتسب الا اذا كانت مسجله في التامينات

انا تثبت على وظيفه حكوميه قبل 4 سنوات وكنت على بند الاجور مدة 8 سنوات يعني كامل الخدمه 12 سنة
وكنت اعتقد ان بامكاني اضافة الخدمه متى اردت ولم اعلم بالسنتين المهله ولما ذهبت لاضافتها بالتأمينات رفضوا اضافتها...
لايوجد طريقه لضم خدمه تجاوزت المهلة نهائيا
س2 :ماالذي استفيده من اضافة الخدمه وهل لها علاقه بالتقاعد المبكر اي هل استحق تقاعد مبكر بعد 16 سنه او8 سنوات .وهل هناك شي استحقه لااعلمه وشكرا.
الضم لايفيد في التقاعد المبكر بل في حساب المعاش فقط

يا أخي انا خدمة في شركه حوالي 27 شهر وانا مسجل في التأمينات ولي حوالي 11سنه في القطاع العسكري هل اقدر ان اضيفها لاني سئألت يقولون احيا نأ يحصل استثناء وتضيفها أعطني الحل تكفي وجعلها في ميزان حسناتك
اذا تجاوزت المهلة لايوجد طريقه نهائيا

اخي العزيز انا مسجل بالتامينات ولمدة 64 شهر واستخرجت برنت بذلك وبعد مدة تم خصم المده ولم يتبقى لي الا 24 شهر فقط اتمنى الافاده جزيت خيرا
لايشترط ختم البرنت

انا موظف في مؤسسة حكومية السلم الرواتب على نظام التأمينات الاجتماعية وعند ذهب الى التأمينات التأكد ان اسمي مسجل في نظام التأمينات قال الموظف اسمك غير موجود عندنا اسمك موجود في الخدمة المدينة
ليس لنا علاقه بالترسيم اخي الفاضل ولا استطيع افادتك

هذا واحد كان موظف بشركة ومسجل في التأمينات وبعد ثلاث سنوات تقريبا حصل وضيفة حكومية على المرتبة السادسة فقدر انه يوفق بين الشركة والوظيفة الحكومية ..

اخي الفاضل لايجوز نظاما الجمع بين عمل خاص وحكومي وهذا التداخل مصيره ينلغي بعد فتره عند اكتشافه ومطابقة المدد بين نظام التقاعد والتامينات

سؤالي هو / موظف مجموع مدد الإشتراك ( 242 ) شهر ولم يعمل بعد هذه المدة لفترة طويلة وماهي الطريقة التي يستطيع أن تصرف له حقوقه كاملة, علماً بأن عمره 56 سنة حيث أنه لم يأخذ راتب معاش لا من التأمينات ولا من الضمان الاجتماعي؟

اخي الفاضل شرط الحصول على راتب هو اما بلوغ 60 سنه من العمر او خدمه لمدة 300 شهر غير ذلك لايستطيع الحصول على راتب الا ان كان مصاب بعجز غير مهني اقعده عن العمل فحينها يتقدم الى اللجان الطبية في احد المكاتب ليتم الكشف عليه والتاكد

انا خدمتي (320) شهر في التأمينات والان سوف اترسم بأذن الله على وظيفة رسمية في نفس الادارة التي اعمل فيها يعني على نظام مصلحة التقاعد ماذا تنصحني بعد الترسيم افعل
معا الشكر الجزيل لك

في حالتك قم بطلب راتب تقاعدي من التامينات بالاضافه الى راتبك من عمل بعد الترسيم لانه يجوز لك نظاما ذلك

موظف بالتأمينات الله يجعل ايامك كلها سعاده يارب وشكرا ردك على استفساري بس أقصد هل استفيد منها كتقاعد يصرف لي شهريا عند بلوغي 60 عاماً أم لا ؟
ويسعد ايامك اخي العزيز ولكني لا اتذكر سؤالك

موظف بالتأمينات
08-07-2011, 08:40 PM

اعمل في قطاع حكومي منذ سبع سنوات تاريخ التعين عام20/10/1425هـ طبعا على بند ولم يضم جهة عملنا خدمتنا في التأمينات الا من عام 1/9/1430هـ ولكن وعدونا انهم يضمون خدمتنا بأثر رجعي من تاريخ 1/1/1428هـ ولكن لم يزال الطلب تحت الاجراء بين عملنا والتأمينات .

سؤالي الفترة من بداية الالتحاق بالعمل 1425الى 1428هـ العمل يرفض يضمونها لي ولكن هل يحق لي أن اطالب جهة العمل بدفع هذه الخدمة وفي حالة عدم احقيتي في ذلك هل استطيع ان ادفع هذه المستحقات من حسابي الخاص وطبعا الراتب كان في السابق اقل بكثير من هذه الفترة هل الدفع يحسب على الراتب السابق اي من تاريخ 1425هـ ام على الراتب الذي اتقاضاه الان ..

وهل بعد مااضم هالخدمه استطيع نقل جميع الخدمات الى المعاشات والتقاعد كوني الان موظف رسمي وماهي المستندات لذلك

ارجو افادتي وشكرا
يحق لك مطالبتهم بما كان يستقطع منك ولم يقوموا بدفعه الى التامينات .. اما بخصوص ان تقوم انت بدفع الفتره ماقبل 1428 فلاتستطيع ذلك للاسف اخي العزيز

انا موظف في مؤسسة حكومية السلم الرواتب على نظام التأمينات الاجتماعية وعند ذهاب الى التأمينات التأكد ان اسمي مسجل في نظام التأمينات قال الموظف اسمك غير موجود عندنا اسمك موجود في نظام الخدمة المدينة
ونظام التأمينات كل اربع سنوات مرتبة وهل هذا الكلام صحيح نظام التأمينات كل اربع سنوات مرتبة
سؤال آخر ان شاء الله عز وجل في حال الترسيم كم تعويض في الاجازات كم شهر يعويضني عندي رصيد 8 شهور
جزيل الشكر والتقدير
اخي العزيز تأكد من معلوماتك كيف تخضع للتقاعد المدني حاليا وسوف يتم ترسيمك ... من يخضع لنظام التقاعد المدني ومسجل لديهم فهو معناه انه مثبت على وظيفه حكوميه

شكر لك على مجهوداتك
العفو ياغالي

تحياتي

وياك ياغالي

وجزيت خيراً اخي
بالنسبه للمطالبه فبامكانك التوجه لمكتب العمل وقد سمعت ان هنالك حالات اجبرتهم على دفع تسوية مرضيه اما بخصوص التداخل فسيتم الغائه عند مطابقة البيانات مابين التقاعد والتامينات

انا موظف في مؤسسه حكوميه على المرتبه 38 على سلم المؤسسات الحكوميه ( سلم التأمينات الاجتماعيه )
2- هل يحق لي الحصول على علاوة سنويه بمجرد حصولي على شهادة الكفاءة المتوسطه حتى لو لم تبدأ السنه الماليه القادمه 1433/ 1434 هـ

اخي الفاضل ليس من اختصاصنا هذه الامور وكنت اتمنى ان اخدمك

تسلم يابعدي
اخي الفاضل بامكانك زيارة احد مكاتب التامينات وتقديم الاثباتات انك كنت تعمل لديهم كشهادة خبره او مسيرات رواتب او اي امر اخر وسيقوم المكتب بارسال التفتيش للتاكد من الامر

اخوي كيف افتح ملف عشان اضيف موظفين عندي بالمزرعه ؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي الفاضل هنالك عدة نماذج يجب تعبئتها فتقدم لاحد المكاتب وسيتم افادتك بذلك

موظف بالتأمينات
08-07-2011, 08:46 PM
شكـــــــــــــــــــراً
عفوا

أنا عندي استفسار.

أنا عملت عند منشأة من 1421هـ ولم تكن المنشأة مسجلة لدى التأمينات وأنا أعمل عندهم بموجب عقد وفي سنة 1426 عملت بوظيفة حكومية وأنا ما زلت أعمل مسائي لدى هذه المنشأة.
وفي سنة 1429 سجلت هذه المنشأة في التأمينات ولم يسجل اسمي ضمن الموظفين بطلب ورغبة مني.

السؤال /هل يمكن أن أضيف خدماتي منذ 1421هـ في التأمينات "بأثر رجعي" حيث أن عندي نية بترك الوظيفة الحكومية فإذا كان ممكناً فما المطلوب مني وما علي وما على المنشأة التي أعمل بها ..

اخي الفاضل لايجوز الجمع بين وظيفه حكوميه ووظيفة خاصه اما خدمتك قبل الحكوميه فبامكانك ذلك لو كانت الشركة مسجله مسبقا
السلام عليكم

اخواني انا كان عندي خدمه سابقه بالتامينات من تاريخ 12/3/1422هـ الى تاريخ 5/5/1429هـ
وبعدها وبنفس تاريخ انهاء خدمتي تم تعييني على وظيفة حكوميه رسميه من تاريخ نهاية خدمتي الي هو5/5/1429هـ وقدمت طلب ضم خدمه للتقاعد وابي اعرف هل اضيفت لمؤسسة التقاعد وكيف استعلام عنها انها وصلت للتقاعد لاني محتاري مره ولا اعرف الطريقه اتمنى من الي عنده معلومه او خبره بالامور هذي يخبرنا والله يجزاكم خير،،،
تقدم لاحد مكاتب التامينات واستفسر عن ذلك

الثابتى
09-07-2011, 01:56 PM
اخى الكريم
سوالى / ذهبت للتامينات لاضافتى انا كصاحب مؤسسه
وقالولى ان صاحب المؤسسه يضاف عن طريق اون لاين
ولاكن لم يقبل معى ويكتب ان المالك للمؤسسه لا يقبل الاضافه

موظف تايه
10-07-2011, 09:47 AM
موظف خدم 22 سنة في التامينات ، والان جاء امر التثبيت فهو محتار يرفع اوراقه والا لا ؟
السؤال هو / هل يقدر يكمل خدمته الى 25 سنة عن طريق دفع رسوم الاشتراك ومن ثم يطلب تقاعد مبكر ؟؟ كي فالطريقة ياطويل العمر
**دة الكلام يبغى ينزل له راتبين / راتب وظيفته الحكومية بعد التثبيت و راتب التقاعد من التامينات
كيـــــــف الطريقة ؟؟
انتظر الاجابة الله يعافيك

د سالم
10-07-2011, 11:12 AM
اخي الفاضل لايجوز نظاما الجمع بين عمل خاص وحكومي وهذا التداخل مصيره ينلغي بعد فتره عند اكتشافه ومطابقة المدد بين نظام التقاعد والتامينات

[/center]

جزاك الله خير ..

لكن السؤال الآن ماذا يعمل ؟ هل يضم الخدمة أم لا ؟؟

وماهو الاجراء الذي يتخذ بحقه عند اكتشاف تداخل بالمدد ؟؟

كاسح الالغام
10-07-2011, 04:23 PM
اخي الفاضل هنالك عدة نماذج يجب تعبئتها فتقدم لاحد المكاتب وسيتم افادتك بذلك
.
.
اخوي جزاك الله خير استفسار وتحملنا الله يجزاك خير
.
.
ذهبت لفرع التامينات وقال ماعندنا نظام انا نفتح للمزرعه لاني امتلك صك ارض ورقم منشأه بمكتب العمل وقالو لازم تراخيص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.
.
واستفسار اخر بالنسبه لصاحب المؤسسه هل يقدر يضيف نفسه بالتامينات بنسبة التوطين وهو متقاعد من الحكومه وعمره فوق 60 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كهربائي
11-07-2011, 12:11 AM
مســـــــــــــــــــاء الورد
انا موظف حكومي من تاريخ 20 / 05/1428 هـ حتى تاريخ كتابة الرساله 9/08 / 1432 هـ ذهبت للتامينات الاجتماعيه لاضم خدماتي السابقه قالولي بالحرف الواحدلايمكن ضمها راحت عليك لانك امضيت سنتين على خدمتك الوظيفيه الحكوميه وبعدها اخدت برنت منهم بخدماتي وطلعت تقريبا 48 او 49 شهر قلتهلم طيب ابغى استفيد من الفلوس واسحبها قالولي لايمكن تسحبها حاليا الاوقت التقاعد يعني لا زم تمكل 60 عام او في حالة العجز تقدر تسحبها السوال هل المقصود من سحبها اني اخد راتب شهري من التامينات ولا سحب المبلغ كاملا والسوال الثاني هل من الممكن في المستقبل القريب انو راح يصدر بيان او تعديل على الانظمه بخصوص ضم الخدمات ولا راحت علينا خلاااااااااااااص وننتظر لما نكمل ال60 عام او في حالة العجز لاقدر الله لنا ولكم جميعا

محتاااااار
11-07-2011, 05:45 PM
اخي موظف بالتأمينات مساء الخير
انا موظف على بند الاجور وخدمتي على البند 15 سنه وجاء الترسيم عام 1426 وترسمت على وظيفة رسميه
ولا ادري هل جهة عملي قاموا باضافة خدماتي التي على البند الى نظام التقاعد ام لا كيف استطيع معرفة ذلك سألت شؤون الموظفين بجهة عملي وقالولي المدير الاول تغير ماندري اسأل التقاعد
واذا جهت عملي ماضموها هل استطيع ضمها الان بعد مرور سنتين ونصف بعد الترسيم
راتبي عند الترسيم 4000 ريال الاساسي بعد بلوغي عمر ستين سنه ان شاء الله كم يصرفولي تقاعد وشكراً

دحمـان
12-07-2011, 12:36 AM
السلام عليكم

عزيزي انا مسجل بالتامينات مرتين بوظيفتين ومده كل وظيفه سنتان اجمالي المدد 48 شهر
هل تصبح اربع سنوات }}} يعني هل يبقى على التقاعد 21 سنه

ومشكووووور

ايميل
12-07-2011, 12:46 PM
انا رسلت لك على الخاص ولم ترد على
شكرا

bkm99
15-07-2011, 04:32 AM
السلام عليكم

انا موظف مستخدم المرتبة 33 سؤال عند الترسيم كم شهر سوف اعوض علماً ان لدي في رصيدي 8 شهور اجازه اعتيادية كم شهر سيمحوني في نظام التامينات الاجتماعية
او نظام الخدمة المدينة
ولك جزيل الشكر والتقدير

موظف جده
16-07-2011, 12:34 AM
انا موظف حكومي على مصلحة معاشات التقاعد خدمتى حتى الان 20 سنة وسوف نتحول الى شركة حسب الخصخصة على التامينات الاجتماعية
هل اتقاعد مبكر واستلم راتب تقاعدي وانضم الى الشركة
ام اضم الخدمة وهل يكفي خدمة 5 سنوات حتى اكمل 25 سنة واتقاعد على الشركة
والشكر لك

بحر من الافكار
16-07-2011, 07:36 PM
شكرا لك علي كل ما ماقدمت
سوالي عزيزي .....انا موظف حكومي علي نظام التقاعد ولي 12سنه في الوظيفه واريد ان انقل الي قطاع حكومي يعمل بنظام التامينات ,,,,سوالي ؟؟؟؟من ناحية الراتب هل اعطئ من ناحية عدد السنوات او من ناحية اخر راتب تم صرفه لي قبل الانتقال .....وشكرا لك مررره اخري..,,,,,,

TCB
17-07-2011, 03:04 PM
السلام عليكم ...

اخوي انا كنت اعمل بوظيفة تابعه لمؤسسة حكومية ع البند المؤقت بند 105 من سنة 1422 هـ بدون الانظمام الى التامينات الاجتماعية لجميع موظفي البند .. وبعد مرور ثلاث سنوات اي تاريخ 1/9/1425 هـ

تم الانظمام الى التامينات لجميع موظفي البند ..

سؤالي اخي الكريم انا عندي خدمة ثلاث سنوات من عام 1422 الى 1425 لم تحسب هل يحق لي شكوى الجهه

لكي يدفعوا قيمة 3 سنوات او اقوم بنفسي دفع قيمة الثلاث سنوات لكي استفيد منها عند التقاعد

اسف ع الاطالة ...... وبارك الله فيك

رجيت ربي
23-07-2011, 10:47 PM
اشتغلت في قطاع خاص وكان يقتطع من راتبي للخمس شهور الأخيرة فقط
بعدها انتقلت لقطاع آخر حكومي على ساعات ( بدون تأمينات ولا تقاعد ) ثم تم ترسيمي على وظيفة حكومية
استفساري يا الأخ هل بامكاني دفع مدة سنوات الانقطاع اللي على بند الساعات و تعويضها حاليا للتأمينات حتى استطيع ضمها لسنوات الخدمة لغرض الاستفادة منها عند التقاعد ؟

موظف في التأمينات
25-07-2011, 11:17 PM

بادره طيبه تشكر عليها اخي موظف بالتامينات للاجابه حول استفسارات المشتركين والمتقاعدين .
ولديه استفسار ولعلي اجد اجابه شافيه من اي مسؤول في المؤسسة .

وهي انني موظف على بند الاجور في المنطقة الغربيه

ولي من الخدمة اكثر من 6 سنوات بوظيفة كاتب

وصدر مرسوم ملكي كريم قاضي بترسيم جميع موظفي الدولة .

ولكن للاسف لا يتم الرفع لي ولا لزملائي بالمكتب !!!

وكما تعلم ان المرسوم لم يستثني اي جهة او مؤسسة حكوميه بل شمل جميع الجهات .

هل لك الاستفسار من ادارة الموارد البشريه حول ترسيم موظفي التامينات على بند الاجور ؟؟؟

علما بان المرسوم السابق قبل 3 سنوات لم يشملنا

ولا نعلم ما هي الاسباب التي دفعت المؤسسة في تجاهل موظفيها في الترسيم بالرغم من قلة عدد موظفي بند الاجور بخلاف الجهات الاخرى والتي يوفق عدد موظفيها مئاااااات .

اخي موظف بالتامينات

لا اريد مبررات او تهرب من الاجابة

والمرسوم الملكي واضح ولا يحتاج له اي توضيح

في انتظار ردك هنا

ولك رسالة على الخاص بنفس الموضوع

e3nad
02-08-2011, 03:15 PM
"أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل" هذا اللي طلع لي .. مع اني موظف من عشر سنوات ممكن ايضاح يا سعادة الباشا

الصيدلاني
03-08-2011, 05:19 PM
اخي الكريم
انا اشتغلت في مستشفى بنظام التشغيل الذاتي لمدة 6 اشهر , وبعدها اتجهت للعمل العسكري ,
هل يحق لي الان استلام مستحقاتي في التأمينات ؟

تحياتي لك

bakhit707
07-08-2011, 06:04 PM
لوسمحت تفيدني اخي الكريم
انا اعمل في القطاع الخاص منذ اكثر من 5 سنوات
وايضا اعمل في القطاع الحكومي على نظام المستخدمين بالمرتبه 33
يعني ان لدي تداخل في الخدمه هل استفيد من خدمتي في القطاع الخاص وكيف سيتم التقاعدوحسابه في كل والوظيقتين ام يكون في واحده فقط

سـ1رة
08-08-2011, 11:53 AM
جزاك الله خير اخوي على ردودك على اسفسارات الاعضاء

سؤالي انا خبرتي 3 سنين تقريبا 30 شهر في مدارس اهليه لكنها لم تكن تابعة للتامينات الاجتماعية (وكرفت معاهم كرف ربي يعلمه :( )

والان انا مر على تركي لهم تقريبا 7 او 8 سنين
هل من طريقة ان استفيد منهم في اضافتهم للتامينات حتى لو اشتريت خبرتي؟

abu salim
10-08-2011, 10:44 AM

طلعت لأخي مع أنه موظف من عدة أشهر.... ماذا تعني ؟؟؟؟؟؟

عشقت الصمت
15-08-2011, 02:06 PM
يعطيك العافيه اخوووي

حبيت استفسر عندي في اجمال التامين بدون تداخل 105 وش يقصد بالشي هذا
مع اني مسجل بالتامينات من تاريخ 26/8/14322هـ الى تاريخ 15/9/1432هـ
علماً اني على بند الاجور بعد فترة صار الرقم 109 ؟؟ اتمنى منك الافادة

عشقت الصمت
15-08-2011, 02:12 PM
يعطيك العافيه اخوووي

محمد اليوسف
17-08-2011, 03:25 AM
انا مسجل في التامين من ثلاث سنوات في شركة ويالله لك الحمد جتني وظيفة في وزارة ع بند الاجر اليومي
ورفعت اورراقي للتثبيت هل يظر من ناحيت التامين علمن مازلت ع راسس العمل في الشركة

نايف سعود
17-08-2011, 02:40 PM
اخوي استفسار
كم الخدمة الشخص في ألتامينات علشان ياخذ 75% من الراتب

النسرالذهبي
18-08-2011, 06:27 AM
مجهود رائع أخي بارك الله فيك وجزاك الله كل خيرر
عندي كم سؤال
1ــ عند أحد معارفي مؤسسه وأريد أن أسجل ولدي في التأمينات عبر هذه المؤسسه براتب ثلاث الاف ريال
طبعاً مدة دراسته الجامعيه وحتى حصوله على وظيفه بأذن الله ليستفيد في مستقبله أن شاءالله
كم النسبه التي تأخذه التأمينات(كم بالمئه)
2ــ هل يحق لي الجمع بين التأمينات ووظيفتي الحكوميه حتى أحصل عند التقاعد على راتبين
3ــ من أي عمر يبداء القبول في التأمينات
شكراً لك

أشكرك على سعة صدرك

ابوعدنان
19-08-2011, 02:20 PM
عملت في احد الصيدليات الخاصه لمدة سنتين من تاريخ 1430/6/2 حتى 1432/6/2

وفي برنت التامينات مسجل زيادة شهر خدمة يعني 25 شهر

هل برنت التامينات يكفي كاثبات خبره عند تقديمه لديوان للخدمه المدنيه ؟؟
لايوجد توضيح في برنت التامينات لمسمى وظيفتي وهي مساعد صيدلي هل هذا طبيعي ؟؟
ولكن عندما ادخل لموقع التامينات برقم الاشتراك اجد مسمى وظيفتي صحيح وموجود بالمهن السابقة
عند دخولي لموقع وزارة العمل والتحقق من وجود اسمي بالسجل المدني ظهر لي انني غير مسجل بقاعدة البيانات اصلا هل هذا طبيعي ؟؟

وكل عام وانت بخير*

سلملم
23-08-2011, 03:56 AM
السلام عليكم
مشكور اخوي و ما قصرت (موظف بالتأمينات) على هالمجهود وجعلة بموازين حسناتك
انا عندي استفسار و مادري ايش اسوي الحين
انا كنت موظف على عقود وزارة الزراعة ويخصم مني التامينات 9% (بند براتب مقطوع) مده الخدمة تقريبا سنتين و نصف.
والحين جاء تعييني من قبل الخدمة المدنية (رسمي) في احدى البلديات ومارست العمل بالبلدية من شهر تقريبا
السوال / اقدر اضم الخدمة او اخذ تعويض عنها اللي كانت بوزارة الزراعة ؟
مع العلم انه لدي اجازات هل يتم ايضا التعويض عنها ؟
لاني ماجل كل شي الى بعد العيد ان شالله الله يحيينا
الله يجزاك خير وكل عام وانتم بالف خير ويتقبل الله صيامكم وقيامكم

حسن 008
05-09-2011, 07:48 PM

انا عندي استفسار ياريت الاخوان الي عندهم خلفية ياجاوبون عليه انا موضف على بند الاجور
على الفئة الف بعد كم سنه يتم نقلي على الفئه التاليه

المنبري
09-09-2011, 06:38 PM
اخي الكريم بارك الله لك في جهودك وتواصلك وجزاك الله عنا خير الجزاء.
أنا أحد منسوبي شركة المياه الوطنية وخدمتي12سنة وكانت سابقا مصلحة المياه وتابعة لوزارة المياه والآن هي شركة ووزير المياه مازال ريئسا لمجلسها.
ومضوعي كيف احصل على إجازة استثنائية لمرافقة زوجتي لابتعاثها لدراسة الدكتوراة من قبل الجامعة التي تعمل بها علما بأن شركة المياه ليس في سياستها ماينص على إجازة المرافق لزوجته المبتعثة؟
ماذا أعمل؟
وماهو نظام التأمينات الاجتماعية الأم لشركة المياه في مثل وضعي؟
ولو تمت الموافقة للإجازة الاستثانية كم أقصى مدة أحصل عليها من الإجازة الاستثنائية؟
ارجو الرد ودمت بصحة وعافية؟

abolena1396
16-09-2011, 04:54 PM
أنا عندي محل خياط رجالي وسجلته في التأمينات الخدمات الالكترونية . والحين فتحت سجل مقاولات وسجل فرع تجاري وأبي اضيفهم تحت رقم التأمينات حق الخياط . وقالوا لي اكتب خطاب طلب اضافة فرع . أبي الصيغة حقت الخطاب .

آل مسعود
17-09-2011, 08:03 AM
انا لدي 186شهراً في التامينات ولم اظمها لخدماتي حيث انني الان على نظام التقاعد منذو اربع سنوات . سؤالي هو بعد اكمال الستين يعطى لي راتبين من التامينات ومصلحة التقاعد ؟

خذاني الشوق
17-09-2011, 08:52 PM
طيب كيف اعرف رقم المشترك حقي ؟؟
لان حاول اسجل في اون لاين وطلب مني رقم المشترك
كيف احصل عليه
علما أني موظفي على البند
اتمنى الرد يكون على الرساله الخاصه
لاني دايم انسى استفساراتي هنا هههههههه

ابوراكان الولهان
18-09-2011, 01:42 PM
شكرا لك سيدي العزيز على ماتقدمه من اجابات على الاسئلة اسال الله ان يجعلها لك في ميزان حسناتك
اخي الفاضل انا كنت اعمل في نادي لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات وكان يقتص من راتبي للتامينات ثم انتقل الى وظيفة اخرى حكوميه ولماذهبت للتامينات قالوا اسمك غير مسجل عندنا برغم من انني تاكدت هل اسمي موجود ام لا فوجدت الاجابه من خلال الموقع للتامينات انني مسجل لكن لا اعمل
ارجوك افدني هل استطيع الاستفادة من مدة عملي السابقة و ماهي الحقوق التي لي
شاكرا ومقدرا لك مجهودك

صمت!
02-10-2011, 01:17 AM
معلمة محو أمية

في شهر صفر 1431

تم الخصم ورفع استمارة التامينات الاجتماعيه

وفي شهر شعبان هذا العام لم يتم خصم التامينات

طيب سنة و6شهور وين راحت التامينات

وفي الموقع مكتوب لم تسجل

مع أن الاستماره الخاصه بالخصم موجوده في المسير

مكتوب غلا معيشة 375
تامينات اجتماعية 225

النسرالذهبي
02-10-2011, 01:52 PM
مجهود رائع أخي بارك الله فيك وجزاك الله كل خيرر

عندي كم سؤال
1ــ عند أحد معارفي مؤسسه وأريد أن أسجل ولدي في التأمينات عبر هذه المؤسسه براتب ثلاث الاف ريال
طبعاً مدة دراسته الجامعيه وحتى حصوله على وظيفه بأذن الله ليستفيد في مستقبله أن شاءالله
كم النسبه التي تأخذه التأمينات(كم بالمئه)
2ــ هل يحق لي الجمع بين التأمينات ووظيفتي الحكوميه حتى أحصل عند التقاعد على راتبين
3ــ من أي عمر يبداء القبول في التأمينات
شكراً لك

أشكرك على سعة صدرك

ابو مشاري2011
03-10-2011, 07:09 PM
السلام عليكم

اخواني انا كنت على بند وجلست مايقارب فوق اربع سنوات وترسمت في 10/4/1429

ومضت الأيام ولا كنت اعلم عن ظم الخدمة والتأمينات ونظامها لك سنتين وبعدها ماتقدر تضم هذا حقي ولي الحق ان اطالب بحقي نظام لايفرض على حق شخص ليش التظلم هذا ويقولو اذا صار عمرك 60سنة بعدها تجي نعطيك فيه راتب او تصرف الواحد لايعلم عن نفسة هل بيعيش بييموت

الى هالوقت ارجو من لديه الدليل ان يدلني والله حرام تروح ما اضمها ارجو الرد علي

آل مسعود
04-10-2011, 09:28 AM
استفسار للمره الثاني انا لدي 186شهراً في التامينات ولم اظمها لخدماتي حيث انني الان على نظام التقاعد منذو اربع سنوات . سؤالي هو بعد اكمال الستين يعطى لي راتبين من التامينات ومصلحة التقاعد ؟

الموضوع الأصلي: http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=54063&page=13#ixzz1ZnAi5Cx2

الحربي الرضواني
06-10-2011, 03:49 PM
السلام عليكم اخي الكريم انا مسجل في التأمنات من حوالي ثلاث سنوات هل اذا تثبت على وظيفة حكومية نضيف الخدمة للتقاعد او نسحب المبلغ وماهة الحل الامثل

مسجل معلومات (79)
07-10-2011, 02:14 AM
الله يحفظك عندي استفسار لموظفين البنود لجهة العمل
تم تعديل رواتبهم من قبل سنة ونصف وتمت مخاطبة التامينات بذلك الامر برفع اخر مسير للرواتب والى الان لم يتم اي شي علما بانهم سوف يتم تثبيتهم على الميزانية القادمة فما الحل بعلمك الاستفسار والتاكد من عدم التعديل هو رابط التامينات اولاين .

يوووووسف
18-10-2011, 01:38 AM
اخيى العزيز جزاك الله خير على ماتقدمه
سؤالي انا كنت على شركه لمدة ثلاث سنوات ومسجل بالتامينات وحاليا موظف على البند الأجور هل يحق لي مطالبة الشركه بتعويض اجازات لم اخذها نهائي .

هوى بلادي
18-10-2011, 09:30 AM
تعميم الـتأمينات بتاريخ : 23/ 6 / 1431هـ
تعميم بشأن شمول العاملات بمراكز محو الأمية بنظام التأمينات
الاجتماعية حيث ينص التعميم أن العقود القائمة
يكون تطبيقه اختياريا من العام الدراسي وفق بداية العقود
ومن الأحد : 15/ 7 / 1431هـ
عليه يتم التوقيع للمعلمات الراغبات في نظام التأمينات الاجتماعية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
علما بأن الملبغ المستقطع من رواتبنا الجامعيات والدبلوم والثانوية يختلف الخصم وتاريخ الإستقطاع من كل ادارة منطقة عن الأخرى
وكذلك توقف الأستقطاع يختلف من منطقة لأخرى .
المطلوب ارجوا بإسمي واسم معلمات محوالأمية من شخصكم الكريم : بضم مبالغنا المستقطعه بنظام التأمينات الإجتماعية .

خجل أنوثة
18-10-2011, 12:18 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
علما بأن الملبغ المستقطع من رواتبنا الجامعيات والدبلوم والثانوية يختلف الخصم وتاريخ الإستقطاع من كل ادارة منطقة عن الأخرى
المطلوب ارجوا بإسمي واسم معلمات محوالأمية من شخصكم الكريم : بضم مبالغنا المستقطعه بنظام التأمينات الإجتماعية .

صحيح ماذكر من هوى بلادي نرجوا الإفادة

هوى بلادي
19-10-2011, 12:18 PM
موظف بالتأمينات ممكن الرد الله يعطيك العافيه
تكفى ترد علينا ولوتبي تعرف إحصائية تفاوت المناطق واختلافها من حيث :( بداية الإستقطاع / والمبلغ المخصوع من جميع المؤهلات لمعلمات محوالأمية / ونهاية الإستقطاع ) ممكن تتفضل مشكور لا مأمور
بالإستطلاع في منتدى الحواري بقسم تعليم الكبار والكبيرات وبالتحديد :
1- حصر المناطق اللتي لم تسترجع لها التأمينات المزعووووومة . صفحة ( 17 )أو (18) .
2- موضوع ( سالفة التأمينات . صفحة ( 22 ).
باسمي وإسم معلمات محو الأمية نرغب بضمها في التأمينات
وجزاك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة

موظف بالتأمينات
20-10-2011, 03:29 AM
اعتذر عن تأخري في الرد عليكم وذلك لظروف قاهره ابعدتني عنكم..
سوف يتم الرد على جميع الاستفسارات ولكن الان انا بصدد جمعها وترتيبها لعرضها بطريقة افضل.
اكرر اسفي لكم

يوووووسف
21-10-2011, 01:23 AM
خذ راحتك بس عاد لا تطول علينا ننتظرك ياالغالي

موظف بالتأمينات
21-10-2011, 08:01 AM

عزيزي صدر السلم

أخي الحبيب :

عزيزي بالنسبه لاستفسارك الاول فان هذا الامر يطبق بحقه نظام الاعاره ولو تم تقاعدك والتحقت بنظام التامينات فانه لايتعارض مع تقاعدك حيث انه نظام مختلف
اما الاستفسار الثاني فلو كانت خدمته مسجله في التامينات فان تقاعده يحسب على 26 سنه كما اشرت
عزيزي هذا فيه تحايل وغير صحيح

ومازلت حتى تاريخه
تحياتي وتقديري
عزيزي انت لك الخيار عند وصول السن النظاميه فلا نعلم ماهي مزايا كل نظام وقتها علما بان الجهتين تحسب لك كمده عند التقاعد ولا تؤهلك المده المضمومه حاليا للتقاعد المبكر

عزيزي يحسب الراتب التقاعدي على اساس متوسط 24 شهر الاخيره المسجله لدينا ولا دخل لنا برصيد الاجازات فهي تحسب من جهة عملك

عزيزي ابحث موضوع اشراكك في التامينات عن طريق المؤسسه المتعاقد معها فلا يحق لها عدم اخضاعك

لايوجد
الفتره المضمومه تدخل في حساب الراتب فقط ولا تدخل كفتره تؤهلك للتقاعد المبكر

لم يصدر اي استثناء حتى الان

عزيزي راجع التامينات لمعرفة سبب الالغاء اما بخصوص البرنت فلا يشترط ختمه بل المفترض قبوله

موظف بالتأمينات
21-10-2011, 06:42 PM

عزيزي طالما انك لم ترسم فيفترض ان تكون خدمتك مسجله لدى التامينات الاجتماعية

سوف يتم الغاء الفتره المتداخله فلايجوز الجمع بين وظيفه حكوميه وقطاع خاص

عزيزي لابد ان ينتظر بلوغ 60 سنه

معا الشكر الجزيل لك

عزيزي يحق لك طلب راتب تقاعدي بعد ترسيمك من التامينات
نعم تستفيد منها

ارجو افادتي وشكرا
عزيزي عليك مطالبة جهة عملك بتسجيلك فعليا من تاريخ تعيينك وبعد اضافة الخدمه انصحك بضمها ولا تتاخر حتى لاتذهب المهلة وهي سنتين من ترسيمك وبالنسبة للمستندات فعند مراجعتك للتامينات سيوافوك بها وهي اجراءات بسيطه(قرار تعيين - قرار ترسيم- الهويه)

جزيل الشكر والتقدير
عزيزي سبق الاجابه على الشق الاول من السؤال اما بخصوص الاجازات فهذا ليس من اختصاص التامينات

وين راح الرجال الله يعينه على الاسئله.....واااا موظف التأميناه
دعائكم لنا بظهر الغيب هذا ما نتمناه

شكر لك على مجهوداتك

تحياتي

وجزيت خيراً اخي
بخصوص الفتره المتداخله سيتم الغائها وبالنسبه للمطالبة فبامكانك الرجوع لمكتب العمل

لا اعلم لانه ليس من اختصاصنا
ايضا لا اعلم لانه ليس من اختصاصنا

تسلم يابعدي
بالنسبة للمطالبة باثر رجعي فلايحق لك المطالبة اذا مضى عن الفتره المراد اضافتها اكثر من سنتين

لانريد منكم سوى الدعاء بظهر الغيب

موظف بالتأمينات
21-10-2011, 08:25 PM
شكـــــــــــــــــــراً
عفوا اخي ودعائكم لنا بظهر الغيب

أنا عندي استفسار.

لايحق لك طلب فتره باثر رجعي تجاوزت سنتين
السلام عليكم

بامكانك مراجعة اي من مكاتب التامينات لمعرفة ذلك عزيزي

اخى موظف التامينات اسعدك الله

عندى مؤسسه ومشترك بالتامينات الاجتماعيه

والان ابى اضيف سعوديين هل يطلب منى بتسديد المبالغ المتاخره

ام اضيف السعوديين فقط وادفع حقهم

وفقك الله
تضيفهم عزيزي اعتبارا من تاريخ عملهم لديك وانت مصدق لدى التامينات علما بان الموظفين يحق لهم الاعتراض في حال كان بداية تسجيلهم غير صحيح وهذا ماسيوقعك في حرج مع التامينات

اخي موظف بالتأمينات مساء الخير
انا موظف على بند الاجور وخدمتي على البند 15 سنه وجاء الترسيم عام 1426 وترسمت على وظيفة رسميه
ولا ادري هل جهة عملي قاموا باضافة خدماتي التي على البند الى نظام التقاعد ام لا كيف استطيع معرفة ذلك سألت شؤون الموظفين بجهة عملي وقالولي المدير الاول تغير ماندري اسأل التقاعد
واذا جهت عملي ماضموها هل استطيع ضمها الان بعد مرور سنتين ونصف بعد الترسيم
راتبي عند الترسيم 4000 ريال الاساسي بعد بلوغي عمر ستين سنه ان شاء الله كم يصرفولي تقاعد وشكراً
عزيزي انت من تقوم بطلب الضم وليس جهة عملك علما بانه لو مضى اكثر من سنتين فلايحق لك الضم

السلام عليكم

عزيزي انا مسجل بالتامينات مرتين بوظيفتين ومده كل وظيفه سنتان اجمالي المدد 48 شهر
هل تصبح اربع سنوات }}} يعني هل يبقى على التقاعد 21 سنه

ومشكووووور
المدة تحسب زمنيا وليس بعدد الخدمات اي ان خدمتك فعليا 24 شهر وليست 48

انا رسلت لك على الخاص ولم ترد على
شكرا
تم الرد
السلام عليكم

انا موظف مستخدم المرتبة 33 سؤال عند الترسيم كم شهر سوف اعوض علماً ان لدي في رصيدي 8 شهور اجازه اعتيادية كم شهر سيمحوني في نظام التامينات الاجتماعية
او نظام الخدمة المدينة
ولك جزيل الشكر والتقدير
لا اعلم لانه ليس من اختصاصنا
انا موظف حكومي على مصلحة معاشات التقاعد خدمتى حتى الان 20 سنة وسوف نتحول الى شركة حسب الخصخصة على التامينات الاجتماعية
هل اتقاعد مبكر واستلم راتب تقاعدي وانضم الى الشركة
ام اضم الخدمة وهل يكفي خدمة 5 سنوات حتى اكمل 25 سنة واتقاعد على الشركة
والشكر لك
اذا تم الترسيم فلابد ان تمضي الفتره المؤهله للتقاعد المبكر للنظام الجديد اي تمضي معهم 25 سنه اخرى ولكن نصيحتي ان تضم خدماتك عند الترسيم وعند بلوغ 60 سنه سيتم احتسابها جميعا

شكرا لك علي كل ما ماقدمت
سوالي عزيزي .....انا موظف حكومي علي نظام التقاعد ولي 12سنه في الوظيفه واريد ان انقل الي قطاع حكومي يعمل بنظام التامينات ,,,,سوالي ؟؟؟؟من ناحية الراتب هل اعطئ من ناحية عدد السنوات او من ناحية اخر راتب تم صرفه لي قبل الانتقال .....وشكرا لك مررره اخري..,,,,,,
لا اعلم عزيزي فهذا ليس من اختصاصنا بل تحدده جهة عملك الجديده

السلام عليكم ...

اخوي انا كنت اعمل بوظيفة تابعه لمؤسسة حكومية ع البند المؤقت بند 105 من سنة 1422 هـ بدون الانظمام الى التامينات الاجتماعية لجميع موظفي البند .. وبعد مرور ثلاث سنوات اي تاريخ 1/9/1425 هـ

تم الانظمام الى التامينات لجميع موظفي البند ..

سؤالي اخي الكريم انا عندي خدمة ثلاث سنوات من عام 1422 الى 1425 لم تحسب هل يحق لي شكوى الجهه

لكي يدفعوا قيمة 3 سنوات او اقوم بنفسي دفع قيمة الثلاث سنوات لكي استفيد منها عند التقاعد

اسف ع الاطالة ...... وبارك الله فيك
انت لايحق لك الدفع عن تلك الفتره ولكن جرب مع جهة عملك وطالبهم انت وزملائك

اشتغلت في قطاع خاص وكان يقتطع من راتبي للخمس شهور الأخيرة فقط
بعدها انتقلت لقطاع آخر حكومي على ساعات ( بدون تأمينات ولا تقاعد ) ثم تم ترسيمي على وظيفة حكومية
استفساري يا الأخ هل بامكاني دفع مدة سنوات الانقطاع اللي على بند الساعات و تعويضها حاليا للتأمينات حتى استطيع ضمها لسنوات الخدمة لغرض الاستفادة منها عند التقاعد ؟
لايحق لك ذلك فلايوجد اشتراك اختياري عن فتره سابقه

بادره طيبه تشكر عليها اخي موظف بالتامينات للاجابه حول استفسارات المشتركين والمتقاعدين .
ولديه استفسار ولعلي اجد اجابه شافيه من اي مسؤول في المؤسسة .

وهي انني موظف على بند الاجور في المنطقة الغربيه

ولي من الخدمة اكثر من 6 سنوات بوظيفة كاتب

وصدر مرسوم ملكي كريم قاضي بترسيم جميع موظفي الدولة .

ولكن للاسف لا يتم الرفع لي ولا لزملائي بالمكتب !!!

وكما تعلم ان المرسوم لم يستثني اي جهة او مؤسسة حكوميه بل شمل جميع الجهات .

هل لك الاستفسار من ادارة الموارد البشريه حول ترسيم موظفي التامينات على بند الاجور ؟؟؟

علما بان المرسوم السابق قبل 3 سنوات لم يشملنا

ولا نعلم ما هي الاسباب التي دفعت المؤسسة في تجاهل موظفيها في الترسيم بالرغم من قلة عدد موظفي بند الاجور بخلاف الجهات الاخرى والتي يوفق عدد موظفيها مئاااااات .

اخي موظف بالتامينات

لا اريد مبررات او تهرب من الاجابة

والمرسوم الملكي واضح ولا يحتاج له اي توضيح

في انتظار ردك هنا

ولك رسالة على الخاص بنفس الموضوع
عزيزي وزميلي صدقني لاعلم لي بامور شؤون الموظفين ولكن ابواب المسئولين لدينا مفتوحه وبامكانك سؤالهم عن ذلك ويبدو لي انه صدر ترسيم حاليا لجميع المستخدمين .

"أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل" هذا اللي طلع لي .. مع اني موظف من عشر سنوات ممكن ايضاح يا سعادة الباشا
معناه انك لست على راس العمل حاليا وعليك المراجعه لمعرفة السبب

اخي الكريم
انا اشتغلت في مستشفى بنظام التشغيل الذاتي لمدة 6 اشهر , وبعدها اتجهت للعمل العسكري ,
هل يحق لي الان استلام مستحقاتي في التأمينات ؟

تحياتي لك
لايحق لك ذلك الى عند بلوغ السن النظامي

لوسمحت تفيدني اخي الكريم
انا اعمل في القطاع الخاص منذ اكثر من 5 سنوات
وايضا اعمل في القطاع الحكومي على نظام المستخدمين بالمرتبه 33
يعني ان لدي تداخل في الخدمه هل استفيد من خدمتي في القطاع الخاص وكيف سيتم التقاعد وحسابه في كل والوظيقتين ام يكون في واحده فقط
عزيزي التداخل سيتم الغائه
جزاك الله خير اخوي على ردودك على اسفسارات الاعضاء

سؤالي انا خبرتي 3 سنين تقريبا 30 شهر في مدارس اهليه لكنها لم تكن تابعة للتامينات الاجتماعية (وكرفت معاهم كرف ربي يعلمه :( )

والان انا مر على تركي لهم تقريبا 7 او 8 سنين
هل من طريقة ان استفيد منهم في اضافتهم للتامينات حتى لو اشتريت خبرتي؟
لايوجد عزيزتي اي طريقه لاضافة مدة مضى عليها اكثر من سنتين

طلعت لأخي مع أنه موظف من عدة أشهر.... ماذا تعني ؟؟؟؟؟؟
سبق الاجابة في الاعلى
يعطيك العافيه اخوووي

عزيزي في كل مره يتم الاستفسار فيها تزيد فتره عملك حسب الشهور

جامعي1
22-10-2011, 02:05 AM
الأن أنا موظف بإحدى الدوائر الحكومية
وكنت موظف بشركة أرامكو لمدة سنتين ونصف ولم أضم المده لعملي الحالي حيث مضى على تاريخ تركي لأرامكو اكثر من 15 سنة

هل لي حقوق أستلمها
حيث أنني أستقلت ولم أراجع الشركة بعدها
سمعت أن هناك مكافاة نهاية خدمة تعادل 3 رواتب أستلمها من التأمينات!!

هل هذا صحيح

والله يجزيك كل خير ويوفقك دنيا وآخره

موظف بالتأمينات
22-10-2011, 08:40 PM
الأن أنا موظف بإحدى الدوائر الحكومية

وكنت موظف بشركة أرامكو لمدة سنتين ونصف ولم أضم المده لعملي الحالي حيث مضى على تاريخ تركي لأرامكو اكثر من 15 سنة

هل لي حقوق أستلمها
حيث أنني أستقلت ولم أراجع الشركة بعدها
سمعت أن هناك مكافاة نهاية خدمة تعادل 3 رواتب أستلمها من التأمينات!!

هل هذا صحيح

والله يجزيك كل خير ويوفقك دنيا وآخره

غير صحيح اخي فالتامينات ليس لها علاقه بمكافاة نهاية الخدمه ... اما بخصوص الفتره السنتين ونصف فيمكنك الاستفاده منها عند بلوغك سن الستين فقط حيث ان المهلة المحدده للضم قد انتهت وهي سنتين.

موظف بالتأمينات
23-10-2011, 01:14 AM
استفسار للمره الثاني انا لدي 186شهراً في التامينات ولم اظمها لخدماتي حيث انني الان على نظام التقاعد منذو اربع سنوات . سؤالي هو بعد اكمال الستين يعطى لي راتبين من التامينات ومصلحة التقاعد ؟

الموضوع الأصلي: http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=54063&page=13#ixzz1znai5cx2

اعتذر عن التاخير
نعم عزيزي يصرف لك من الجهتين راتب تقاعدي

موظف بالتأمينات
23-10-2011, 01:35 AM

اعتذر عن التاخير اولا
ثانيا اختلاف الاستقطاع ونسبة الخصم سببه الادارة لديكم اما بخصوص ان التعميم اختياري فلا اظن انه صحيح وقد يكون هنالك لبس حيث ان نظام التامينات اجباري في حال حصلت الموافقه من الادارة لديكم بدفع النسب المقرره وليست العمليه اختياريه من موظف دون الاخر ولكن يبدو ان الادارة فهمت خطأ وعليه صدر هذا التعميم(اريد صوره منه ان امكن لاستطيع افادتك اكثر)

عزيزتي نظام التامينات واضح وصريح وهو خضوع المشترك للنظام من بداية التحاقه الى تاريخ انقطاعه عن عمله وهذا مايتم مع جميع الادارات والمؤسسات والشركات الكبرى اما ماذكرتيه من اختلاف وغير ذلك فسببه ادارتكم الموقره .

ابو مشاري2011
23-10-2011, 08:38 AM

اخوي موظف تأمينات عندي عقدة وياليت تفيدني وتجلني على حل ابي اخذ حقي
كنت على بند اجور لمدة 51 شهر(اربع سنوات وثلاثة اشهر)وترسمت بعدها ومرت سنتين
وماكنت اعلم عن ضم الخدمة وقالت التأمينات لايسمح لك بضمها لأنك امضيت سنتان ماجيت ضميتها .
ارجو مساعدتي ماتروح كذا قالو اذاصار عمرك 60 تاخذ راتب ماابيه ابي حقي ليش يحكمون شخص عن حق من حقوقة انصفني ودلني الله يجزاك خير.

اناناس
23-10-2011, 06:59 PM
السلام عليكم

انا كنت أعمل في القطاع الخاص ومشتركة بنظام التأمينات الاجتماعية، ، وقدمت استقالتي بتاريخ 1432/11/4 هـ ،
و إلى هذا اليوم لم يتم اخراج اسمي من نظام التأمينات الاجتماعية بالرغم من أنني لست على رأس العمل حاليا.

وعندما تحققت من اشتراكي ظهر لي "أنت مسجل حاليا وملتحق بعمل خاضع لنظام التأمينات الاجتماعية "

ماذا افعل .. علما بأن وظائف القطاع الحكومي لا تأتي للموظفات اللاتي على رأس العمل بإثبات نظام التأمينات ، وانا لست على رأس عمل، لكن النظام يفيد بأنني على رأس العمل

موظف بالتأمينات
23-10-2011, 10:06 PM

اخوي موظف تأمينات عندي عقدة وياليت تفيدني وتجلني على حل ابي اخذ حقي
كنت على بند اجور لمدة 51 شهر(اربع سنوات وثلاثة اشهر)وترسمت بعدها ومرت سنتين
وماكنت اعلم عن ضم الخدمة وقالت التأمينات لايسمح لك بضمها لأنك امضيت سنتان ماجيت ضميتها .

ارجو مساعدتي ماتروح كذا قالو اذاصار عمرك 60 تاخذ راتب ماابيه ابي حقي ليش يحكمون شخص عن حق من حقوقة انصفني ودلني الله يجزاك خير.

اخي العزيز لا يوجد طريقه يمكنك فيها من ضم خدماتك بعد مضي المهلة وهي سنتين فالنظام مشدد في مثل هذه الحالات. اعتذر منك اخي العزيز

كيم
24-10-2011, 10:49 AM
لدي استفسار بسيط أتمنى منك الرد عليه
إذا أردت أخذ اجازة استثنائية من عملي لمدة سنة هل أستطيع أن أدفع قيمة المخصوم من راتبي للتأمينات الاجتماعية لكي يتم احتساب السنة الاستثنائية من الخدمة؟؟؟؟؟
ولك جزيل الشكر

satnaf
24-10-2011, 11:45 AM

الاخ موظف بالتامينات

ارسلت لك على الخاص ارجو التكرم بارسال الاجابه

الله يجزاك خير لما تقوم به من خدمات لاخوانك الموظفين

وشكراً

موظف بالتأمينات
24-10-2011, 07:46 PM

لدي استفسار بسيط أتمنى منك الرد عليه
إذا أردت أخذ اجازة استثنائية من عملي لمدة سنة هل أستطيع أن أدفع قيمة المخصوم من راتبي للتأمينات الاجتماعية لكي يتم احتساب السنة الاستثنائية من الخدمة؟؟؟؟؟

ولك جزيل الشكر

بامكانك الاشتراك اختياري عن تلك الفتره لمدة سنه وتبدا من تاريخ تقدمك بطلبك وانهاء الاجراءات.

موظف بالتأمينات
24-10-2011, 07:48 PM

الاخ موظف بالتامينات

ارسلت لك على الخاص ارجو التكرم بارسال الاجابه

الله يجزاك خير لما تقوم به من خدمات لاخوانك الموظفين

وشكراً

اخي العزيز لم اجد شيئا على الخاص

اناناس
24-10-2011, 10:02 PM
السلام عليكم اخ موظف بالتأمينات
كم المدة المطلوبة لخروج اسمي من نظام التأمينات بعد الاستقالة ؟
وهل يلزم علي مراجعة مكتب التأمينات لاخراج اسمي، أم اطلب ذلك من جهة العمل التي كنت اعمل فيها ؟
وشكرا

بورسل
26-10-2011, 11:23 AM

اخي العزيز انا عندي خدمة اربع سنوات واشوي في شركه وجاتني وظيفة حكومية هل تعتبر سنوات خدمة لي ام ماذا وهل يحق لي سحب التامينات اذا لم ارغب في الضم ومشكور مقدما

اخوك بورسل

موظف بالتأمينات
26-10-2011, 08:10 PM

اخي العزيز انا عندي خدمة اربع سنوات واشوي في شركه وجاتني وظيفة حكومية هل تعتبر سنوات خدمة لي ام ماذا وهل يحق لي سحب التامينات اذا لم ارغب في الضم ومشكور مقدما

اخوك بورسل

لاتحتسب خبره في الوظيفه الجديده بل تحسب لك كمدة عند تقاعدك بافتراض انك امضيت في الوظيفه الجديده 20 سنه فان تقاعدك يحسب على 24 سنه .
اما بخصوص سحبها من التامينات فلا يمكنك ذلك الا ببلوغ سن 60 سنه ، ارجو ان اكون قد افدتك.

واي فاي
28-10-2011, 02:34 PM
عزيزي موظف بالتأمينات . أولاً مشكور على كل ذلك التفاعل الجميل مع الزملاء
ثانياً لدي عدة استفسارات أرجو ان يتسع صدرك للاجابة عليها وفقك المولى وهي :
1- لي قريب عمل في شركة لمدة 3سنوات وكانت تأمن عليه لدى التأمينات وعمره أقل من اربعين سنة وبعد ذلك اصابه مرض مزمن وفقد وظيفته قبل عدة شهور . فهل من حقه الحصول على راتب تقاعدي بناءً على التقرير أم انه لابد ان ينتظر الى ان يصل الستون عام أم يطالب بصرف المبلغ من التأمينات
2- مامعنى التأمين الاختياري هنا ومتى يتم وهل هو محدد بخدمة معينة أو بعمر معين..؟
3- كم مدة الخدمة المطلوبة للحصول على الراتب لمن يصابون بمرض وهم على راس عملهم وخاضعين لنظام التامينات
4- مامعنى شراء الخدمة المتبقية للحصول على الراتب ومتى يتم وكم يكون العمر .........تقبل تحياتي

ام الحلوين
30-10-2011, 09:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى القى اجابه شافيه لما اود طرحه وياليت احد يحسب لي حسبه صحيحه
زوجي موضف بند اجور من بداية عام 1407 عى فئة (ا) وترقى الى ان وصل فئة (د) والسن هاذي ترسم من بدايه رمضان 1432 يعني كمل 25 سنه وزياده
هو بصراحه مايدري وش له وش عليه وكم له من الحقوق وكم يستلم راتب تقاعدي
فطلبتكم طلبه تحسبونها لي كامله بالارقام
علما ان اول مربوط له كان في حدود 1900 واخر راتب وصل له 8500 وبعد الترسيم نزل راتبه ل 6200
ارجو الرد باسرع وقت

zzzooo
30-10-2011, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله
زوجي موضف بند اجور من بداية عام 1407 عى فئة (ا) وترقى الى ان وصل فئة (د) والسن هاذي ترسم من بدايه رمضان 1432 يعني كمل 25 سنه وزياده
علما ان اول مربوط له كان في حدود 1900 واخر راتب وصل له 8500 وبعد الترسيم نزل راتبه ل 6200
ارجو الرد باسرع وقت

اختي زوجك يستحق راتب تقاعد مبكر من التأمينات بشرط انه كمل 25 سنة بدون نقصان

بشرط انه يكون اترسم وانقطعت علاقته بالتأمينات وأصبح على مصلحة معاشات التقاعد

وراح ينزله راتب التقاعدي من التأمينات وطبعا راتبه من الوظيفة الحكومية بدون أي مشاكل

بس المهم انه يروح يقدم من الان وكان من المفترض يراجعهم من رمضان اول مااترسم

عموما يحاول يلحق عليهم بكرة اخر يوم دوام ويقدم على طلب تقاعد مبكر

وراح يبدأ الصرف عليه من الشهر التالي لتقديم الطلب يعني راح ينزل له اول راتب تقاعدي من التأمينات يوم 1 محرم وللأسف راحت عليه رواتب الشهور الماضية منذ ترسيمه في رمضان
لأن النظام يقول يبدأ الصرف على مستحق المعاش التقاعدي المبكر من الشهر التالي لتقديم الطلب

الأوراق المطلوبة:
أصل بطاقة الأحوال
أصل بطاقة العائلة لأنه راح يكون في زيادة اسمها منحة إعالة بحد أقصى 3 أشخاص لذلك يفضل
إضافة الزوجة وأصغر 2 من الابناء

وبس مافي أي أوراق ثانية
والمراجعة طبعا في أقرب مكتب تأمينات - قسم التعويضات- ويقلهم بأقدم على راتب تقاعد مبكر

بالنسبة للراتب فماأقدر اقلك لأنه الجهاز يحسبها

لكن إذا كان الراتب الأساسي الأخير 8500 فتقريبا يكون الراتب التقاعدي فوق الخمسة الالاف بإذن الله

المهم لاتنسي تنبههي عليه بكرة من الصبح يروح للتأمينات الإجتماعية وبالتوفيق

واسف اخوي موظف التأمينات ع التدخل في موضوعك بس حبيت اجاوب ع الأخت عشان يلحق زوجها يقدم بكرة.

زميلك موظف بإدارة التعويضات

موظف بالتأمينات
30-10-2011, 01:45 PM
عزيزي موظف بالتأمينات . أولاً مشكور على كل ذلك التفاعل الجميل مع الزملاء
ثانياً لدي عدة استفسارات أرجو ان يتسع صدرك للاجابة عليها وفقك المولى وهي :
1- لي قريب عمل في شركة لمدة 3سنوات وكانت تأمن عليه لدى التأمينات وعمره أقل من اربعين سنة وبعد ذلك اصابه مرض مزمن وفقد وظيفته قبل عدة شهور . فهل من حقه الحصول على راتب تقاعدي بناءً على التقرير أم انه لابد ان ينتظر الى ان يصل الستون عام أم يطالب بصرف المبلغ من التأمينات
بامكانه التقدم للتامينات بالتقارير الطبيه
2- مامعنى التأمين الاختياري هنا ومتى يتم وهل هو محدد بخدمة معينة أو بعمر معين..؟
التامين الاختياري اسمه الصحيح الاشتراك الاختياري وهو نظام يمكن المشترك من الاشتراك لدى التامينات ودفع حصة صاحب العمل وحصة المشترك للفتره التي تمكنه من اكمال المده للحصول على معاش
3- كم مدة الخدمة المطلوبة للحصول على الراتب لمن يصابون بمرض وهم على راس عملهم وخاضعين لنظام التامينات
مدة سنه فاكثر
4- مامعنى شراء الخدمة المتبقية للحصول على الراتب ومتى يتم وكم يكون العمر .........تقبل تحياتي
يكون بعد الانقطاع عن العمل وبشرط قبل بلوغ سن الستين

موظف بالتأمينات
30-10-2011, 02:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو الرد باسرع وقت
كما افادك الاخ مشكورا بالاعلى غير ان تاريخ التقديم ليس لغد فقط بل الى نهاية شهر 12 لكي يستفيد من بداية محرم باذن الله

واي فاي
30-10-2011, 02:18 PM

مدة سنه فاكثر

اخوي موظف بالتامينات : يعني شخص عمل لمدة سنة واصيب بمرض مزمن منعه عن العمل وعمره 50 عام . هل معنى هذا انه سوف يحصل على معاش شهري من التأمينات .؟؟ وهل سيصرف له هذا المعاش قبل ان يبلغ الستين من العمر .
فضلاً وكرماً الاجابه ولو بإسهاب واعذرنا على عدم الفهم أوكثرة الأسئلة فنحن متشوقين من تلك الناحية وأنت كريم وفقك الله

اساطير
30-10-2011, 08:00 PM
موظف بالتأمينات

الله يحرم وجهك ووالديك عن النار

شف لي حل ( شراء مدد ) لدي خدمة سنتين واربع اشهر على نظام التأمينات خدمة شركة

وبعده خدمة في مؤسسة التقاعد 21 سنة طبعاً تم ربطهم بنظام تبادل المنافع تقدمة لجهة عملي

بتقارير طبية تبين مشاكل صحية وعجز فا قالو نظام معاشات التقاعد في حال التقرير تستحق 40%

من الراتب او خدمتك اذا كانت افضل الخدمة على نظام التأمينات + معاشات التقاعد = حدود 58%

طبعاً منقطع عن سداد التأمينات من عام هـ 1412 هل هناك طريقة لأضافة تأمين 6 سنوات حتى اصل

الى 75% من الراتب . معاشات التقاعد لايوجد شراء مدد الله يجزل لك الأجر

موظف بالتأمينات
01-11-2011, 04:58 AM
موظف بالتأمينات

الله يحرم وجهك ووالديك عن النار

شف لي حل ( شراء مدد ) لدي خدمة سنتين واربع اشهر على نظام التأمينات خدمة شركة

وبعده خدمة في مؤسسة التقاعد 21 سنة طبعاً تم ربطهم بنظام تبادل المنافع تقدمة لجهة عملي

بتقارير طبية تبين مشاكل صحية وعجز فا قالو نظام معاشات التقاعد في حال التقرير تستحق 40%

من الراتب او خدمتك اذا كانت افضل الخدمة على نظام التأمينات + معاشات التقاعد = حدود 58%

طبعاً منقطع عن سداد التأمينات من عام هـ 1412 هل هناك طريقة لأضافة تأمين 6 سنوات حتى اصل

الى 75% من الراتب . معاشات التقاعد لايوجد شراء مدد الله يجزل لك الأجر

عزيزي للأسف لايوجد شراء مدة بأثر رجعي اي لايمكت الاشتراك عن مدة سابقة وشكرا

احمدسياني
01-11-2011, 05:20 AM
عزيزي انا عندي خدمة 168 شهر والان اعمل حكومي هل يحق لي بعدين اخذ راتب تقاعدي من التامينات او لا ارجو الافادة

اساطير
01-11-2011, 10:34 AM
عزيزي للأسف لايوجد شراء مدة بأثر رجعي اي لايمكت الاشتراك عن مدة سابقة وشكرا

اشكرك على تجاوبك والأشتراك الأختياري هل ممكن يكمل 72 شهر

مطلطل
01-11-2011, 07:11 PM
أخوي الله يحفظك أنا موظف حكومي بوزارة العدل على المرتبه الرابعة ولي الآن 3سنوات و5 شهور وجاتني المرتبه السادسة الآن.
كيف أضم خدماتي وهل الافضل أسحب الفلوس أرجو الشرح والتفصيل الممل جزاك الله خير على ماتفعله لأجل إخوانك.
أبو طلال

جندي صيانه
01-11-2011, 07:17 PM
طيب الله يجزاكم خير سؤال اللي له فلوس بالامانات كيف يستفسر عنها .. ملاحظه القطاع العسكري

موظف بالتأمينات
01-11-2011, 07:25 PM
عزيزي انا عندي خدمة 168 شهر والان اعمل حكومي هل يحق لي بعدين اخذ راتب تقاعدي من التامينات او لا ارجو الافادة

نعم يحق لك راتب بعد بلوغك سن 60 سنه

اشكرك على تجاوبك والأشتراك الأختياري هل ممكن يكمل 72 شهر

هل تقصد بان تكمل بعد خدمه عن 72 شهر نعم يحق لك ان تكمل اشتراك اختياري الى بلوغك السن او اكمال 300 شهر للحصول على راتب تقاعدي

أخوي الله يحفظك أنا موظف حكومي بوزارة العدل على المرتبه الرابعة ولي الآن 3سنوات و5 شهور وجاتني المرتبه السادسة الآن.
كيف أضم خدماتي وهل الافضل أسحب الفلوس أرجو الشرح والتفصيل الممل جزاك الله خير على ماتفعله لأجل إخوانك.
أبو طلال

لم افهم سؤالك عزيزي فأنت تقول بأن قد حصلت على ترقيه فما هي الخدمه التي تريد ضمها!!!

طيب الله يجزاكم خير سؤال اللي له فلوس بالامانات كيف يستفسر عنها .. ملاحظه القطاع العسكري

ليس لي علم عن القطاع الامانات في القطاع العسكري فأعتذر منك.

مطلطل
01-11-2011, 08:46 PM
أبو طلال
أنا موظف حكومي بوزارة العدل على المرتبه الرابعة ولي الآن 3سنوات و5 شهور ومقدم على المفاضلة التعليمية أدخلت الرغبات وسوف أعين على وظيفة إدارية على المرتبه السادسة في وزارة التربية والتعليم.
كيف أضم خدماتي.
ولك جزيل الشكر

اساطير
01-11-2011, 11:30 PM
هل تقصد بان تكمل بعد خدمه عن 72 شهر نعم يحق لك ان تكمل اشتراك اختياري الى بلوغك السن او اكمال 300 شهر للحصول على راتب تقاعدي

أقصد لدي أشتراك قديم 28 شهر و ارغب في أشترك اختياري لمدة 72 شهر لتصبح مع القديمة 100 شهر
لأستفيد منها في نظام تبادل المنافع مع 23سنه في مؤسسة التقاعد

موظف بالتأمينات
12-11-2011, 01:37 PM
أقصد لدي أشتراك قديم 28 شهر و ارغب في أشترك اختياري لمدة 72 شهر لتصبح مع القديمة 100 شهر
لأستفيد منها في نظام تبادل المنافع مع 23سنه في مؤسسة التقاعد

ارسلت لك على الخاص

أبو شهاب
12-11-2011, 03:40 PM
وفقك الله ياأخي في ما تقوم به وجزاك الله الجنة
سؤالي : لدي خدمة سابقة في القطاع الخاص لمدة (74) شهراً مسجلة في التأمينات الأجتماعية ، والآن أنا في وظيفية حكومية على المرتبة الخامسة ولم أقم بضم خدماتي لعدم علمي بنظام تبادل المنافع فمضى عليها ولم أضمها قرابة (6) سنوات ، هل يصرف لي بعد بلوغ سن الـ(60) راتبين تقاعد راتب من مؤسسة التقاعد وراتب من التأمينات أم تصرف لي مدة الـ(74) شهراً دفعة واحدة وراتب واحد من مؤسسة التقاعد .
أرجو التوضيح والله يوفق في الدارين

مطلطل
12-11-2011, 07:19 PM
أنا موظف حكومي بوزارة العدل على المرتبه الرابعة ولي الآن 3سنوات و5 شهور ومقدم على المفاضلة التعليمية أدخلت الرغبات وسوف أعين على وظيفة إدارية على المرتبه السادسة في وزارة التربية والتعليم.
كيف أضم خدماتي.
ولك جزيل الشكر
مارديت علي أخوي الله يحفظك

بر الوالدين
13-11-2011, 12:33 PM
الأخ الكريم / موظف بالتأمينات الله يجزاك خير و الله يوفقك و الله يرضى عليك يالله يارب

ياليت أخوي ( موظف بالتأمينات ) أو ( الأخ الكريم : zzzooo )

كلكم ما تقصرون و بيض ا لله وجيهكم

ياليت حساب موظف متقاعد أكمل 25 سنه ( 300 شهر )

راتبه الأساسي الأخير 15000

كم حيكون تقاعدهـ الشهري ( راتب شهري تقاعدي )

( و الحسبة هذي من التأمينات ولا من عملي )

و الله يجزاكم خير

موظف بالتأمينات
13-11-2011, 08:33 PM
مارديت علي أخوي الله يحفظك

عزيزي ضم الخدمات يكون بين التامينات وبين التقاعد المدني .
انت خدمتك جميعها في التقاعد المدني ولا يوجد هناك فترة تحتاج الى ضمها . ارجو ان اكون افدتك والمعذره ع التاخير

موظف بالتأمينات
13-11-2011, 08:36 PM
وفقك الله ياأخي في ما تقوم به وجزاك الله الجنة
سؤالي : لدي خدمة سابقة في القطاع الخاص لمدة (74) شهراً مسجلة في التأمينات الأجتماعية ، والآن أنا في وظيفية حكومية على المرتبة الخامسة ولم أقم بضم خدماتي لعدم علمي بنظام تبادل المنافع فمضى عليها ولم أضمها قرابة (6) سنوات ، هل يصرف لي بعد بلوغ سن الـ(60) راتبين تقاعد راتب من مؤسسة التقاعد وراتب من التأمينات أم تصرف لي مدة الـ(74) شهراً دفعة واحدة وراتب واحد من مؤسسة التقاعد .
أرجو التوضيح والله يوفق في الدارين

نعم يحق لك الحصول على راتب من الجهتين عند بلوغك سن الستين والانقطاع عن العمل.

موظف بالتأمينات
13-11-2011, 08:38 PM
الأخ الكريم / موظف بالتأمينات الله يجزاك خير و الله يوفقك و الله يرضى عليك يالله يارب

ياليت أخوي ( موظف بالتأمينات ) أو ( الأخ الكريم : Zzzooo )

كلكم ما تقصرون و بيض ا لله وجيهكم

ياليت حساب موظف متقاعد أكمل 25 سنه ( 300 شهر )

راتبه الأساسي الأخير 15000

كم حيكون تقاعدهـ الشهري ( راتب شهري تقاعدي )

( و الحسبة هذي من التأمينات ولا من عملي )

و الله يجزاكم خير

يكون الراتب تقريبا بحدود 9300 وبامكانك الدخول على رابط التامينات اون لاين وحسابه بدقه من خلال بياناتك

مطلطل
13-11-2011, 08:44 PM
عزيزي ضم الخدمات يكون بين التامينات وبين التقاعد المدني .
انت خدمتك جميعها في التقاعد المدني ولا يوجد هناك فترة تحتاج الى ضمها . ارجو ان اكون افدتك والمعذره ع التاخير
شكرا لك أخوي والله يحفظك آمين

بر الوالدين
13-11-2011, 09:03 PM
يكون الراتب تقريبا بحدود 9300 وبامكانك الدخول على رابط التامينات اون لاين وحسابه بدقه من خلال بياناتك

الله يجزاك الجنه و الفردوس الأعلى و الله ما قصرت

( و لو كتبت العملية الحسابية لكان أفضل )

سـ / هل يستمر بهذا الشكل على طوووووووووول ، أو يتناقص وما السبب

و شكراً

واي فاي
14-11-2011, 03:22 AM

اخوي موظف بالتامينات : يعني شخص عمل لمدة سنة واصيب بمرض مزمن منعه عن العمل وعمره 50 عام . هل معنى هذا انه سوف يحصل على معاش شهري من التأمينات .؟؟ وهل سيصرف له هذا المعاش قبل ان يبلغ الستين من العمر .

فضلاً وكرماً الاجابه ولو بإسهاب واعذرنا على عدم الفهم أوكثرة الأسئلة فنحن متشوقين من تلك الناحية وأنت كريم وفقك الله

لازلت منتظر الاجابة عزيزي

موظف بالتأمينات
15-11-2011, 12:08 AM

عزيزي لو فعلا اصيب بمرض اقعده عن العمل ولم يستطع من خلاله مزاولة عمله وتم فصله او استقالته من جهة عمله فانه بأمكانه بعدها التقدم الى احد مكاتب التامينات ومن ثم عرضه على اللجان الطبية لديهم وهي من تقرر ان حالته عجز ام لا وهل مرضه من قبل التحاقه بالعمل او بعده وهل ثبوت عجزه اثناء العمل او بعدها وجميع هذه الامور هي من تحدد هل سيصرف له راتب ام لا . ارجو ان اكون قد افدتك.
علما بان سؤالك اخي العزيز يبدو غامضا قليلا فهل انت اصبت بالعجز لاقدر الله وسنك في الخمسين ولم تعمل الا سنه واحده فقط (فلماذا لم تتقدم لتأمينات وماذا تنتظر)
ام انه سؤال استباقي لشخص يريد ان يلتحق لمدة سنه ومن ثم يريد الفصل لكي يحصل على راتب من التامينات . عموما اخي العزيز ارجو ان تكون بأتم صحة وعافيه وان لايريك الله مكروها.

واي فاي
16-11-2011, 10:04 AM
عزيزي لو فعلا اصيب بمرض اقعده عن العمل ولم يستطع من خلاله مزاولة عمله وتم فصله او استقالته من جهة عمله فانه بأمكانه بعدها التقدم الى احد مكاتب التامينات ومن ثم عرضه على اللجان الطبية لديهم وهي من تقرر ان حالته عجز ام لا وهل مرضه من قبل التحاقه بالعمل او بعده وهل ثبوت عجزه اثناء العمل او بعدها وجميع هذه الامور هي من تحدد هل سيصرف له راتب ام لا . ارجو ان اكون قد افدتك.
علما بان سؤالك اخي العزيز يبدو غامضا قليلا فهل انت اصبت بالعجز لاقدر الله وسنك في الخمسين ولم تعمل الا سنه واحده فقط (فلماذا لم تتقدم لتأمينات وماذا تنتظر)
ام انه سؤال استباقي لشخص يريد ان يلتحق لمدة سنه ومن ثم يريد الفصل لكي يحصل على راتب من التامينات . عموما اخي العزيز ارجو ان تكون بأتم صحة وعافيه وان لايريك الله مكروها.
شكرا للتوضيح .
اما مالون بالاحمر فالسؤال واضح . أنا قلت شقيقي عمل سنة ثم اصيب بمرض نفسي وترك العمل .ولو أعلم ان له راتب ويعرض على لجان طبية لتحدد مصيرة لما سالتك فليس كلنا نفهم النظام . بخصوص الجزئية الاخيرة فأنت هنا ياعزيزي . تقدم خدمة تطوعية ومشكور عليها وأجرك عند الله لكن أرجو ان تبتعد عن الدخول في نوايا الناس لكي لاتفتقد الأجر . وكلما أتمناه منك هو أن تتفضل بمناقشة الظاهر وتترك الباطن لرب العالمين ...تقبل تحياتي

ديوان...
18-11-2011, 12:04 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
انا والدي متوفي ( رحمه الله) ويعمل على بند الاجور وراتبه 2500 ريال ومدة الخدمة 23 سنة هل له مستحقات بالتامينات وكيفية حسابها مع العلم انني موظف والوريث الوحيد جزاك الله كل خير

موظف بالتأمينات
18-11-2011, 10:36 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
انا والدي متوفي ( رحمه الله) ويعمل على بند الاجور وراتبه 2500 ريال ومدة الخدمة 23 سنة هل له مستحقات بالتامينات وكيفية حسابها مع العلم انني موظف والوريث الوحيد جزاك الله كل خير

اخي العزيز طالما انك موظف والوريث الوحيد وسنك فوق 21 سنه فانه لايوجد ورثه مستحقين يتم لهم الصرف عن راتب ابيك رحمه الله.