المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام وإستفسارات التامينات الاجتماعية

الصفحات : 1 [2]

ديوان...
19-11-2011, 12:17 AM
شكرا على الرد وجزاك الله خير
بس الغريب ان اسمه من ضمن قائمة الذين لهم استحقاقات ممكن تفسر لي وجزاك الله خير

موظف في التأمينات
24-11-2011, 12:27 PM
السلام عليكم
اخي الكريم موظف بالتامينات
طرحت عدة تساءلات سابقة منذ شهور لم تتكرم بالرد على شيئاً منها .!!!
بالرغم من اجابتك على تساؤلات الكثير من الاعضاء المشاركين في الموضع !!
http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=68751 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=68751)

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69007 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69007)

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69006 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69006)

مصطفى رجب
26-11-2011, 10:27 AM
الأخ الكريم موظف بالتأمينات (http://www.ksa-employers.com/member.php?u=38036) .. اشكرك على تفاعلك مع الأعضاء وجزاك الله خيرا
عملت في شركة خاصة لـ 6 سنوات ونصف = 78 شهر وآخر راتب 9200 آلاف وبدل مواصلات 10%.. الآن متعين على السادسة في الحكومة
اسمي مضاف للتأمينات كيف أضيفه في المؤسسة العامة للتقاعد؟ لكي احصل راتبين عند التقاعد أي بلوغي الستين ؟ وكم المبلغ الذي سأحصل عليه من التأمينات؟

مدقق حسابات
04-12-2011, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
اشكرك اخي موظف تامينات على هذه المبادره الطيبة واسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك اللهم امين
استاذي الفاضل عملت باحدى المؤسسات الحكومية لفترة 142 شهرا وقامت المؤسسة بالاشتراك عني فقط التسعه اشهر الاخيرة قبل التقدم بالاستقالة . سوالي هل استطيع شراء 133 شهر السابقة ؟
شكرا لك ..

موظف بالتأمينات
06-12-2011, 06:50 PM
شكرا على الرد وجزاك الله خير
بس الغريب ان اسمه من ضمن قائمة الذين لهم استحقاقات ممكن تفسر لي وجزاك الله خير
صحيح ان اسمه من ضمن المستحقين في حال لو كان لديه ورثه مستحقين ولكن بالظروف التي انت ذكرتها فانه لايوجد
السلام عليكم
اخي الكريم موظف بالتامينات
طرحت عدة تساءلات سابقة منذ شهور لم تتكرم بالرد على شيئاً منها .!!!
بالرغم من اجابتك على تساؤلات الكثير من الاعضاء المشاركين في الموضع !!
http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=68751 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=68751)

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69007 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69007)

http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69006 (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=69006)

الزميل العزيز صدقني معلوماتك التي لديك عن وضعك هي افضل مني ولايمكنني اضافة اي جديد لك فأنا موظف بمكتب ولا لي علاقه بشؤون الموظفين ولكن بامكانك الاتصال والتعريف بنفسك لشؤون الموظفين او رفع خطاب لهم شارحا وضعك بدلا من الكتابة في المنتديات فنحن لن نفيدك بشيئ

الأخ الكريم موظف بالتأمينات (http://www.ksa-employers.com/member.php?u=38036) .. اشكرك على تفاعلك مع الأعضاء وجزاك الله خيرا
عملت في شركة خاصة لـ 6 سنوات ونصف = 78 شهر وآخر راتب 9200 آلاف وبدل مواصلات 10%.. الآن متعين على السادسة في الحكومة
اسمي مضاف للتأمينات كيف أضيفه في المؤسسة العامة للتقاعد؟ لكي احصل راتبين عند التقاعد أي بلوغي الستين ؟ وكم المبلغ الذي سأحصل عليه من التأمينات؟
بامكانك التقدم للتامينات وطلب ضم خدماتك قبل فوات المهلة وهي سنتان من تاريخ ترسيمك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
اشكرك اخي موظف تامينات على هذه المبادره الطيبة واسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك اللهم امين
استاذي الفاضل عملت باحدى المؤسسات الحكومية لفترة 142 شهرا وقامت المؤسسة بالاشتراك عني فقط التسعه اشهر الاخيرة قبل التقدم بالاستقالة . سوالي هل استطيع شراء 133 شهر السابقة ؟
شكرا لك ..
اخي العزيز شراء المدة يكون عن فتره قادمه (مستقبلية) ولايجوز شراء فتره عن مدة سابقه وفي حالتك لايمكنك شراء المده السابقه .

طموحي بند الأجور
06-12-2011, 07:43 PM
اخوي لي خدمه سنتين في شركه وتركتها , وكانت مسجله في التامينات ,طبعا قدمت استقاله هل يحق لي اخذ المبالغ التي استقطعت مني في التامينات كانوا يستقطعون 202 ونص شهريا , عطني الحل اخي الفاضل ؟ وهل استفيد منها اذا لم التحق بعمل مجدداا ؟

google.com
07-12-2011, 06:42 AM
اخوووي موظف بالتامينات الله يعافيك والله اني سجلت بالمنتدى عشانك

الله يرحم والديك ويتغمد ابوك واسع جناته

لدي استفسار
1-انا لي خدمة بالقطاع الخاص 36 شهرا قال لي موظف بالتامينات باحدى المراكز ماتستفيد من الخدمة الا خدمة قلت يمشي راتب من التامينات بعد ال60 عام قال لي مايمشي راتبك حتى تخدم اكثر من 5 سنوات ماصحت كلامه
2- عملت بالقطاع الخاص من 1-1-1426 الى1-1-28
وتوظفت بالقطاع الحكومي 1-1-1431 هل اقدر اشري المده من 1-1-1428الى 1-1-1431 على اعتبار انها تكون مدد مستقبلية بالقطاع الخاص قبل لاتوظف بالحكومي

البريد100
10-12-2011, 11:42 AM
الله يوفق الجميع

بوسعيدان
18-12-2011, 11:20 AM
السلام عليكم
انا موظف خارج المملكة ومسجل بالتأمينات وتم قبولي بجدارة
!_هل تضاف خدمتي
2_هل تتغير المرتبة انا جامعي
3_ اهل استطيع الجمع بين الوظيفتين (السعودية والبحرين) علما بانني موظف حكومي بالبحرين

كنزالدنيا
18-12-2011, 05:51 PM
انا كنت على البند يوم ترسمت عطوني فلوس هل معناها طلعت من التامينات

EMT
19-12-2011, 03:16 AM
أخي العزيز أستفساري غريب شوي لأني فاهم الأنظمه بعد :sniper: مع الهلال الاحمر

نحن موظفي هيئه الهلال الاحمر السعودي تم تحويل البعض منا على نظام الهيئات والمؤسسات العامه والصناديق ( بدل سكن ومكافائات رمضان وتأمين صحي ) والبعض الأخر على نظام الخدعه المدنيه ؟ ماله شي غير الطل

السؤال هل نظام الهيائات والمؤسسات يطبق عليه نظام ولوائح التأمينات ( مزايا وغيرها )

والسؤال الثاني هل من هم على الهيئات والمؤسسات والصناديق العامه تقاعدهم على التأمينات إو مصلحه التقاعد !!

السؤال الثالث هل نظام التأمينات الأجتماعيه نظام وظيفي أو تنظيم عمل إو نظام تقاعدي ؟

عكروووت
19-12-2011, 11:38 PM
اخي العزيز فيه مسأله ابيك تحلها بواقع خبرتك الكبيره وهي بخصوص انسان يعز علي
يعمل على بند الأجور من تاريخ 1398 واليوم جاه التثبيت وهو يريد التصفيه هل يصفون له ويعطونه راتب
علما ان عمره 56 سنه ويتثبت ويكمل الستين ويتقاعد هل يجيه راتب تقاعدي من التأمينات والتقاعد
هو رافض ضم الخدمه لأنه على بند الأجور يقول ياخذ حقوق جميع اجازاته وهي كثيره بخلاف نضام الوضائف الحكوميه امل ان تكون فهمتني هل في مصلحته التثبيت ام يرفض ام يضم خدماته مع انه رافض

أبوروان
22-12-2011, 11:07 AM
عمي له خدمة 27 سنه بالبريد السعودي وراتبه الصافي 8500 فكم سيتم تعويضه اذا حصل له تثبيت

safarmus
23-12-2011, 02:46 PM
السلام عليكم ارجو إفادتي
لقد استقلت من الجيش بعد خدمة 9سنوات وشهرين ثم قمت بتصفية مستحقاتي التقاعدية والآن تعينت في الهيئة الملكية
هل يحق لي حسب نظام تبادل المنافع ان أقوم برد المستحقات لكي اضم خدماتي السابقة الى التأمينات ؟
وشكراً.

معلمة ح س
03-01-2012, 03:10 PM
كيف الحصول على رمز المشترك الخاص بي واناموظفة على بند الأجور وان شاء الله اكون من المشمولين بالتثبيت / حاولت بعدة طرق لاكن لم النجح

معلمة ح س
03-01-2012, 03:46 PM
انا كنت موظفة على الأجر اليومي من6/8/1423هـ حتى 27/1/1429هـ فعينوني على بند الأجور المرتبة أ الرجة الأولى فلم سألتهم لماذا لموتحسب لي السنوات السابقة كخبرة قالو لي اني لم اكن مسجلة بالتأمينات مع العلم انة كان يؤخذ من الراتب 286ريال للتأمينات فماذا اعمل وهل كلامهم صحيح

النسرالذهبي
10-01-2012, 10:17 PM
مجهود رائع أخي بارك الله فيك وجزاك الله كل خيرر

عندي كم سؤال
1ــ عند أحد معارفي مؤسسه وأريد أن أسجل ولدي في التأمينات عبر هذه المؤسسه براتب ثلاث الاف ريال
طبعاً مدة دراسته الجامعيه وحتى حصوله على وظيفه بأذن الله ليستفيد في مستقبله أن شاءالله
كم النسبه التي تأخذه التأمينات(كم بالمئه)
2ــ هل يحق لي الجمع بين التأمينات ووظيفتي الحكوميه حتى أحصل عند التقاعد على راتبين
3ــ من أي عمر يبداء القبول في التأمينات
شكراً لك

أشكرك على سعةصدرك

ممرض الوسطى
15-01-2012, 12:16 AM
السلام عليكم

موضف التشغيل الذاتي بوزارة الصحه كيف تحسب مكافئة نهاية الخدمه

مثلا محمد عمره 50 سنه خدم 24سنه
راتبه ببدل النقل 900 = 19222بعد خصم التامينات 1812
الاساسي 20135

يعطيك العافيه ع المجهود الرائع
جزاك الله خير الجزاء

المصباح@
15-01-2012, 08:00 PM
روابطك ما تفتح يا شيخ ... موظف التامينات الاجتماعية ..

النمر علوووش
15-01-2012, 10:24 PM
أسأل الله أن يرضى عنك فليس بعد رضى الله الا الجنة
أنا كنت موظف في التأمينات بواقع 41 شهر وحاليا صرت موظف حكومي طبعا أضفت خدمة التأمينات وجاني خطاب بذلك السؤال يا قمر
اذا خدمة في الدوله 20 سنه وتقاعدت مبكر ولم أصل الى الستين سنه هل يصرف لي راتب من التأمينات ومن المؤسسه العامة للتقاعد والا كيف يعني فهمني بالتفصيل الله يوفقك عشان افهم

abojomana
16-01-2012, 10:45 AM
جزاك الله خيراً
عن أبي هريرة رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( من نفـّـس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفــّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة و من يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا و الآخرة و من ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا و الآخرة و الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) رواه مسلم

(((( المراقب ))))
16-01-2012, 11:39 AM
,,,,,,,,,,,

نص استواء
17-01-2012, 10:47 AM
انا موظف سابق في شركه ولدي مايقارب سنتين اشتراك في التامينات
والان موظف حكومي كيف استطيع اضافه خدماتي

وياليت جزاك الله خير الطريقه المتبعه في الاضافه والاوراق المطلوبه

جزاك الله كل خير

موظف بالتأمينات
17-01-2012, 09:40 PM
اخوووي موظف بالتامينات الله يعافيك والله اني سجلت بالمنتدى عشانك

الله يرحم والديك ويتغمد ابوك واسع جناته

لدي استفسار
1-انا لي خدمة بالقطاع الخاص 36 شهرا قال لي موظف بالتامينات باحدى المراكز ماتستفيد من الخدمة الا خدمة قلت يمشي راتب من التامينات بعد ال60 عام قال لي مايمشي راتبك حتى تخدم اكثر من 5 سنوات ماصحت كلامه
2- عملت بالقطاع الخاص من 1-1-1426 الى1-1-28
وتوظفت بالقطاع الحكومي 1-1-1431 هل اقدر اشري المده من 1-1-1428الى 1-1-1431 على اعتبار انها تكون مدد مستقبلية بالقطاع الخاص قبل لاتوظف بالحكومي
فعلا لابد من وجود خدمة 60 شهر على الاقل وبالنسبة لشراء المده فلايوجد شراء عن مدة سابقه بل الاشتراك يكون عن فترة مستقبلية

السلام عليكم
انا موظف خارج المملكة ومسجل بالتأمينات وتم قبولي بجدارة
!_هل تضاف خدمتي
2_هل تتغير المرتبة انا جامعي
3_ اهل استطيع الجمع بين الوظيفتين (السعودية والبحرين) علما بانني موظف حكومي بالبحرين
لم افهم كيف تجمع وتداوم في دولتين

انا كنت على البند يوم ترسمت عطوني فلوس هل معناها طلعت من التامينات
لا ياعزيزي

أخي العزيز أستفساري غريب شوي لأني فاهم الأنظمه بعد :sniper: مع الهلال الاحمر

نحن موظفي هيئه الهلال الاحمر السعودي تم تحويل البعض منا على نظام الهيئات والمؤسسات العامه والصناديق ( بدل سكن ومكافائات رمضان وتأمين صحي ) والبعض الأخر على نظام الخدعه المدنيه ؟ ماله شي غير الطل

السؤال هل نظام الهيائات والمؤسسات يطبق عليه نظام ولوائح التأمينات ( مزايا وغيرها )

والسؤال الثاني هل من هم على الهيئات والمؤسسات والصناديق العامه تقاعدهم على التأمينات إو مصلحه التقاعد !!

السؤال الثالث هل نظام التأمينات الأجتماعيه نظام وظيفي أو تنظيم عمل إو نظام تقاعدي ؟
اخي العزيز راجع احد مكاتب التاميناتحيث ان الرد على موضوعك يحتاج مجلدات ولايخدم بقية الاعضاء... اعتذر منك.

اخي العزيز فيه مسأله ابيك تحلها بواقع خبرتك الكبيره وهي بخصوص انسان يعز علي
يعمل على بند الأجور من تاريخ 1398 واليوم جاه التثبيت وهو يريد التصفيه هل يصفون له ويعطونه راتب
علما ان عمره 56 سنه ويتثبت ويكمل الستين ويتقاعد هل يجيه راتب تقاعدي من التأمينات والتقاعد
هو رافض ضم الخدمه لأنه على بند الأجور يقول ياخذ حقوق جميع اجازاته وهي كثيره بخلاف نضام الوضائف الحكوميه امل ان تكون فهمتني هل في مصلحته التثبيت ام يرفض ام يضم خدماته مع انه رافض
طالما ان خدمته اكثر من 25 سنه فانه حتى لو ثبت فسيأخذ راتب من التامينات مباشره بمجرد تثبيته ولا يمنع استمراره بعمله .

عمي له خدمة 27 سنه بالبريد السعودي وراتبه الصافي 8500 فكم سيتم تعويضه اذا حصل له تثبيت
لا اعلم بارك الله فيك
السلام عليكم ارجو إفادتي
لقد استقلت من الجيش بعد خدمة 9سنوات وشهرين ثم قمت بتصفية مستحقاتي التقاعدية والآن تعينت في الهيئة الملكية
هل يحق لي حسب نظام تبادل المنافع ان أقوم برد المستحقات لكي اضم خدماتي السابقة الى التأمينات ؟
وشكراً.
ليس لنا علاقه بهذا الامر بارك الله فيك

كيف الحصول على رمز المشترك الخاص بي واناموظفة على بند الأجور وان شاء الله اكون من المشمولين بالتثبيت / حاولت بعدة طرق لاكن لم النجح
ارجو تزويدي ببياناتك على الخاص

مجهود رائع أخي بارك الله فيك وجزاك الله كل خيرر

عندي كم سؤال
1ــ عند أحد معارفي مؤسسه وأريد أن أسجل ولدي في التأمينات عبر هذه المؤسسه براتب ثلاث الاف ريال
طبعاً مدة دراسته الجامعيه وحتى حصوله على وظيفه بأذن الله ليستفيد في مستقبله أن شاءالله
كم النسبه التي تأخذه التأمينات(كم بالمئه)
2ــ هل يحق لي الجمع بين التأمينات ووظيفتي الحكوميه حتى أحصل عند التقاعد على راتبين
3ــ من أي عمر يبداء القبول في التأمينات
شكراً لك

أشكرك على سعةصدرك

اخي العزيز لا انصحك بفعل هذا الامر حيث ان هذا يعتبر تحايل وسيتم اكتشافه ويتعرض ابنك للعقوبه وبالنسبة للسن فهو بمجرد حصوله على بطاقة احوال يستطيع العمل ويتم تسجيله ولكن لايحتسب كسعوده الا من سن 18 سنه
السلام عليكم

موضف التشغيل الذاتي بوزارة الصحه كيف تحسب مكافئة نهاية الخدمه

مثلا محمد عمره 50 سنه خدم 24سنه
راتبه ببدل النقل 900 = 19222بعد خصم التامينات 1812
الاساسي 20135

يعطيك العافيه ع المجهود الرائع
جزاك الله خير الجزاء
لا اعلم بارك الله فيك

أسأل الله أن يرضى عنك فليس بعد رضى الله الا الجنة
أنا كنت موظف في التأمينات بواقع 41 شهر وحاليا صرت موظف حكومي طبعا أضفت خدمة التأمينات وجاني خطاب بذلك السؤال يا قمر
اذا خدمة في الدوله 20 سنه وتقاعدت مبكر ولم أصل الى الستين سنه هل يصرف لي راتب من التأمينات ومن المؤسسه العامة للتقاعد والا كيف يعني فهمني بالتفصيل الله يوفقك عشان افهم

لا سيتم صرف راتب لك من الجهة الاخيره وسيتم حساب الخدمه المضمومه وقت التقاعد اي 20 سنه +41 شهر وعليها يحسب الراتب التقاعدي
جزاك الله خيراً
عن أبي هريرة رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( من نفـّـس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفــّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة و من يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا و الآخرة و من ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا و الآخرة و الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) رواه مسلم
جزاك الله خير وكثر من امثالك

انا موظف سابق في شركه ولدي مايقارب سنتين اشتراك في التامينات
والان موظف حكومي كيف استطيع اضافه خدماتي

وياليت جزاك الله خير الطريقه المتبعه في الاضافه والاوراق المطلوبه

جزاك الله كل خير

لا عليك سوى تقديم قرار التثبيت مع تاريخ المباشرة بالاضافة الى صورة هويتك وتعبئة النموذج بأحد مكاتب المؤسسه وشكرا

موظف بالتأمينات
17-01-2012, 09:46 PM
ارجو ان اكون قد حصرت جميع المشاركات واعتذر منكم لو تأخرت في الرد وذلك لمشاغلي ، دعواتكم لوالدي رحمه الله فمشاهدة دعائكم له هذا ما اتمناه ومكسبي في هذا الموضوع .

عاطف الشهري
17-01-2012, 11:22 PM
استاذي الفاضل/ موظف
اسعد الله اوقاتك بكل خيرررر
لدي سؤال اتمنا تجيبني عليه
انا اشتغلت في شركة امنية بادارة شؤون الموظفين لمدة سنة في عام 1427هـ ولم يضيفوها لي في التامينات ولدي شهادة خبرة منهم، السؤال هل ما زال بامكاني اضافتها للتامينات مع انه سار لها اكثر من خمس سنوات ؟!
ولك خالص الود والتقدير.

بركان
18-01-2012, 03:13 AM
اخي الفاضل
انا خدمه بشركه بنفس مجال عملي الحكومي حاليا يعني شركه متعاقده وخدمت 68 شهر يعني 6 سنوات

ومااضفتها وجيتكم بعد السنتين قالو لي خلاص تعدت سنتين وخذيت نموذج مدد الاشتراك بالتامينات الاجتماعيه

سوالي
انا ارفقت نموذج مدته الخدمه بالتامينات الاجتماعيه بملفي للتثبيت هل يعطوني مرات علي خدمه التي تقارب 6 سنوات ؟

موظف بالتأمينات
19-01-2012, 06:42 PM
استاذي الفاضل/ موظف
اسعد الله اوقاتك بكل خيرررر
لدي سؤال اتمنا تجيبني عليه
انا اشتغلت في شركة امنية بادارة شؤون الموظفين لمدة سنة في عام 1427هـ ولم يضيفوها لي في التامينات ولدي شهادة خبرة منهم، السؤال هل ما زال بامكاني اضافتها للتامينات مع انه سار لها اكثر من خمس سنوات ؟!
ولك خالص الود والتقدير.
لا تستطيع عزيزي حيث مضى عليها اكثر من سنتين

اخي الفاضل
انا خدمه بشركه بنفس مجال عملي الحكومي حاليا يعني شركه متعاقده وخدمت 68 شهر يعني 6 سنوات

ومااضفتها وجيتكم بعد السنتين قالو لي خلاص تعدت سنتين وخذيت نموذج مدد الاشتراك بالتامينات الاجتماعيه

سوالي
انا ارفقت نموذج مدته الخدمه بالتامينات الاجتماعيه بملفي للتثبيت هل يعطوني مرات علي خدمه التي تقارب 6 سنوات ؟

لا تستطيع عزيزي حيث مضى عليها اكثر من سنتين

عاطف الشهري
19-01-2012, 11:21 PM
لازم نحتال على النظام ولا ضاعت حقوقنا
الف شكر لك مووووظف

عبد العزيز محمد
20-01-2012, 12:58 AM
السلام عليكم
لو سمحت استفسار بسيط اخي صرفت له مكافأة حافز والمقدره ب2000 يال وبعد صرفها وقع عقد مع مدرسه أهلية براتب 1300 ريال واليوم ارسل له رساله انه غير مستحق للإعانة للشهر القادم علما انه سيبدا التدريس في الفصل الثاني من هذا العام وفي حافز اذا كان راتب الموظف اقل من 2000 ريال يعطى الفرق كيف له ان يثبت عن طريقكم انه لا يستلم الا 1300 ريال علما بأن المدرسه تصرف الرواتب كاش نهاية كل شهر وهل نستطيع معرفه مقدار الراتب المسجل لديكم وشكرا

هيا
21-01-2012, 08:43 PM
السلام عليكم
قبل اسبوع جاءنا خطاب من التأمينات الاجتماعيه
يشتمل على اسمي (ضمن مجموعة اسماء)
بمحتوى:
نفيدكم بأنه تم ضم خدمتكم ...
واي وقت تستطيعون قطع الخدمه
علماً باني كنت على بند الأجور فئة جـ
ثم ترسمنا بالأمر الملكي بتاريخ 1426هـ
وتم الترسيم في 15/2/1430هــــ
اتمنى توضيح ذلك
موفقين ..

ابو عبدالله2
26-01-2012, 06:54 AM
اخوي لوتكرمت انا موظف حكومي مسمى الوظيفة مكافاة مساجد ويعمل اداري يعني زي الامؤذنين والائمة
بس مالي تامينات مدة الخدمة سنتين ونصف الراتب 3000 ريال يكيف ادفع وتحسب لي المدة
وكم المبلغ المطلوب دفعه
وباي شي تفيدا اذا دفعت
الف شكر

المبلع
27-01-2012, 03:25 PM
في يوم الجمعه المبارك اسال الله ان يحرم وجهك على النار ووالديك ووالدينا والمسلمين اجمعين
والله انك ماقصرت رجال من ظهر رجال على خدمة اخوانك
سؤالي:: انا لي مشترك في التامينات 192 شهر والترسيم باذن الله قريب اقدر ادفع حق االمتبقي على 300 شهر حتى استلم راتبين من التامينات راتب والعمل راتب بعد الترسيم

صبر أيوب
28-01-2012, 11:06 PM
السلام عليكم جميعاً..
أخي موظف التأمينات .. يعطيك العافية
انا موظف بالعقد مسجل بالتأمينات لمدة (129 شهراً) وتم ترشيحي للترسيم بالمرتبة الخامسة الحمد لله ..
هل أنتظر إلى سن الـ60 سنة لاستلم راتب من الجهتين أو أضم خدمة 11 سنة إلى المؤسسة العامة للتقاعد؟
أيهما أفضل جزالك الله الخير ويرحم والدينا ووالديك .. يعطيك العافية .. ودمتم.

موظف بالتأمينات
30-01-2012, 02:22 AM
السلام عليكم
قبل اسبوع جاءنا خطاب من التأمينات الاجتماعيه
يشتمل على اسمي (ضمن مجموعة اسماء)
بمحتوى:
نفيدكم بأنه تم ضم خدمتكم ...
واي وقت تستطيعون قطع الخدمه
علماً باني كنت على بند الأجور فئة جـ
ثم ترسمنا بالأمر الملكي بتاريخ 1426هـ
وتم الترسيم في 15/2/1430هــــ
اتمنى توضيح ذلك
موفقين ..

اي انه تم ضم خدماتكم السابقه للتامينات الى خدمتكم الجديده لدى التقاعد ... واذا ضممتها لك الخيار عند بلوغ سن الستين يا انك تتراجع عن ضم الخدمه او تتركها كما هي وتصرف والى ذلك الوقت بامكانك ان تختار ايهما افضل فقد تتغير الانظمه ولكل مقام مقال

اخوي لوتكرمت انا موظف حكومي مسمى الوظيفة مكافاة مساجد ويعمل اداري يعني زي الامؤذنين والائمة
وكم المبلغ المطلوب دفعه
وباي شي تفيدا اذا دفعت
الف شكر
الاشتراك بنظام التامينات يضمن لك راتب تقاعدي مستقبلا ... وبامكانك مراجعة اي مكتب لاختيار الشريحه التي تناسبك

في يوم الجمعه المبارك اسال الله ان يحرم وجهك على النار ووالديك ووالدينا والمسلمين اجمعين
والله انك ماقصرت رجال من ظهر رجال على خدمة اخوانك
سؤالي:: انا لي مشترك في التامينات 192 شهر والترسيم باذن الله قريب اقدر ادفع حق االمتبقي على 300 شهر حتى استلم راتبين من التامينات راتب والعمل راتب بعد الترسيم

لاتستطيع ان تشترك اذا كنت على راس عمل حكومي
وشكرا لدعائك اخي الفاضل

السلام عليكم جميعاً..
أخي موظف التأمينات .. يعطيك العافية
انا موظف بالعقد مسجل بالتأمينات لمدة (129 شهراً) وتم ترشيحي للترسيم بالمرتبة الخامسة الحمد لله ..
هل أنتظر إلى سن الـ60 سنة لاستلم راتب من الجهتين أو أضم خدمة 11 سنة إلى المؤسسة العامة للتقاعد؟
أيهما أفضل جزالك الله الخير ويرحم والدينا ووالديك .. يعطيك العافية .. ودمتم.

الافضل ان تضمها وهذه نصيحتي واذا ضممتها لك الخيار عند بلوغ سن الستين يا انك تتراجع عن ضم الخدمه او تتركها كما هي وتصرف والى ذلك الوقت بامكانك ان تختار ايهما افضل فقد تتغير الانظمه ولكل مقام مقال

صبر أيوب
30-01-2012, 11:25 AM
أشكر مرورك اخي موظف التأمينات ويعطيك العافية..
الله يرحم والدينا ووالديك وجميع المسلمين.. تقبل خالص تحياتي،،،

حرف ابجدي
30-01-2012, 08:59 PM
بارك الله فيك اخوي على جهودك ونفعك لاخوانك واسئل الله ان لايحرمك الاجر وان ينفع بك

اخي الكريم لدي استفسار بحثت عنه كثيرا في النت وللاسف لم اخرج بفائده واريد الخبر اليقين
مشكلتي هي :

سرق اسمي واسم والدي خلسه وتم توظيفنا في مطعم ومؤسسه تابعه لاحد التجار في احد المناطق
الشماليه ( عرعر ) توظيف وهمي بدون علمنا
ولم اعلم انا ووالدي الا بعد سنه
وكان التسجيل من العام 2005 في نهايته حتى بداية 2007
وبعد علمي بحثت عن المؤسسه ووجدت ان صاحبها شطب السجل التجاري واتصلت به
في محاوله لحل ودي وكان الرد ( الي ماتسويه بيديك سويه برجليك )
فأخبرني بعض الاخوان انه لافائده من شكاوى الان بعد ماشطب السجل التجاري
فتركت الموضوع حتى بداية العام 2012 عندما اتاني رد من برنامج حافز بالرفض
بسبب عملي في القطاع الخاص مع العلم في حال الاستفسار يظهر لي
( مسجل في نظام التأمينات ولاكن لايعمل ) وانا لا اعلم ولم اعمل بتاتا في القطاع الخاص او العام
والمقصود هو سرقة الاسم مع اني طلبت برنت من التأمينات ويبين فيه نهاية خدمه من سارق الاسم
... بحثت مره اخرى عن سجل هذا التاجر الذي سرق الاسم في 2006 و 2007 ووجدت له سجلات
تجاريه جديده فتحها قريبا اي بعد شطب السجل القديم الذي فيه تم سرقة اسمي واسم والدي
ما اريده يأخي الكريم : تقديم شكوى رسميه للجهات المختصه لسرقة واستغلال الاسم بسعوده وهميه
واريد الاجابه والتوجيه رعاك الله في مثل هذي الامور
وسأوجز بعض الامور بنقاط :

* سرق اسمي واسم والدي في بداية العام 2005 وتم انهاء الخدمه 2007 ( وهي سعوده وهميه لانعلم عنها ) ولم اتقدم بشكوى رسميه للان .
* قام هذا التاجر بألغاء السجل الذي عليه نشاط المطعم
* قام التاجر بعد فتره اي في 2009 بفتح سجلات تجاريه جديده لنشاطات اخرى وهي قائمه حتى الان .
* الاضرار التي لحقت بي جراء استغلال الاسم
1- حرماني من الضمان الاجتماعي لانني من فئة ذوي الاحتياجات الخاصه .
2- تم حرماني من برنامج حافز مؤخرا رغم ان الاخير انهى التأمينات في بداية 2007
ولازالت المشكله قائمه ولا اعرف ان الخلل .

هل استطيع تقديم شكوى الان ويغرم على سجلاته التجاريه الحاليه ام ان الشكوى لاتفيد الان بعد شطب السجل القديم ؟

اريد تقديم الشكوى في الوزاره هل استطيع وفي اي قسم ؟ وكم تستغرق المراجعات

لا اريد تقديم شكوى في مكتب العمل في منطقته لانه حسب ماوصلني ان التاجر له ايادي قويه هناك ويوقف المعاملات اريدها في الوزاره .

ماهي الاوراق المطلوبه لتقديم الشكوى وفي اي قسم في الوزاره استطيع .

وبارك الله فيك .

ابو عبدالله2
31-01-2012, 06:34 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله2 http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/viewpost.gif (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?p=1413379#post1413379)اخوي لوتكرمت انا موظف حكومي مسمى الوظيفة مكافاة مساجد ويعمل اداري يعني زي الامؤذنين والائمة
وكم المبلغ المطلوب دفعه
وباي شي تفيدا اذا دفعت
الف شكر
الاشتراك بنظام التامينات يضمن لك راتب تقاعدي مستقبلا ... وبامكانك مراجعة اي مكتب لاختيار الشريحه التي ؟

ما عليش اخوي مافهمت اولا الراتب لم يقطع منه للتامينات الاجتماعية
ثاني شي عند التثبيت يصرف لنا نهاية خدمة
ابي تحسب لي بالتامينات علشان التقاعد ياليت توضح اكثر
بارك الله فيك

قراري
31-01-2012, 07:46 PM
استفسار عاجل ارجو الافادة رفعت لعملي بأنهاء خدماتي العسكرية ولدية خدمة 7سنوات والان اعمل بقطاع خاص وابغى واضم خدماتي كيف الطريقة هل اشعر عملي العسكري بأني ارغب بضم الخدمة ام عند استلام اخلاء الطرف من عملي العسكري يرسلوني لمؤسسة التقاعد وانا اتخاطب معهم بضم الخدمة

ثانياً هل تصرف لي الاجازات وهل لها علاقة بضم الخدمة يعني اذا صرفت الاجازات ماتضم لي الخدمة اوتعتبر لوحدة من غير الحقوق

يعني بأختصار ابغى اضم خدمتي العسكرية لتأمينات الاجتماعية كيف الطريقة وجزاكم الله خير

ahleen2001
01-02-2012, 11:45 PM
اخي العزيز

كنت اعمل في شركة خاصة ثم التحقت بوظيفة حكومية مع بقائي في الوظيفة الخاصة

نتيجة للتضارب بين التأمينات والتقاعد اُجبرت على تصفية خدمة 16 سنة في التأمينات

تم اعادة كامل المبلغ للشركة الخاصة ولم اُخبر عن ذلك الا بالصدفة بعد 14 شهر وعند مطالبتي بحقي لم يُصرف لي الا ما يُعادل 9 % من الخصومات على راتبي اما (9+2)% الذي تتدفعهم الشركة فرفضوا صرفها لي..هل استطيع المطالبة بحقي فيها وكيف؟؟

أبوالفيصل
02-02-2012, 02:02 PM
السلام عليكم..

أخي الكريم " تم ترسيمي في شهر ربيع الأول من عام 1429 وعندي خدمة مدتها ما يقارب 9 سنوات قبل الترسيم أريد أن أضيفها بالتأمينات لكن سمعت أنه لا يمكنني إضافتها بعد الترسيم بسنتين كحد أقصى ما العمل الآن ؟ علماً بأني لم أكن أعلم بهذا النظام "

شاكراً حسن تعاونكم..

موظف بالتأمينات
04-02-2012, 10:59 PM
بارك الله فيك اخوي على جهودك ونفعك لاخوانك واسئل الله ان لايحرمك الاجر وان ينفع بك

اخي الكريم لدي استفسار بحثت عنه كثيرا في النت وللاسف لم اخرج بفائده واريد الخبر اليقين
مشكلتي هي :

سرق اسمي واسم والدي خلسه وتم توظيفنا في مطعم ومؤسسه تابعه لاحد التجار في احد المناطق
الشماليه ( عرعر ) توظيف وهمي بدون علمنا
ولم اعلم انا ووالدي الا بعد سنه
وكان التسجيل من العام 2005 في نهايته حتى بداية 2007
وبعد علمي بحثت عن المؤسسه ووجدت ان صاحبها شطب السجل التجاري واتصلت به
في محاوله لحل ودي وكان الرد ( الي ماتسويه بيديك سويه برجليك )
فأخبرني بعض الاخوان انه لافائده من شكاوى الان بعد ماشطب السجل التجاري
فتركت الموضوع حتى بداية العام 2012 عندما اتاني رد من برنامج حافز بالرفض
بسبب عملي في القطاع الخاص مع العلم في حال الاستفسار يظهر لي
( مسجل في نظام التأمينات ولاكن لايعمل ) وانا لا اعلم ولم اعمل بتاتا في القطاع الخاص او العام
والمقصود هو سرقة الاسم مع اني طلبت برنت من التأمينات ويبين فيه نهاية خدمه من سارق الاسم
... بحثت مره اخرى عن سجل هذا التاجر الذي سرق الاسم في 2006 و 2007 ووجدت له سجلات
تجاريه جديده فتحها قريبا اي بعد شطب السجل القديم الذي فيه تم سرقة اسمي واسم والدي
ما اريده يأخي الكريم : تقديم شكوى رسميه للجهات المختصه لسرقة واستغلال الاسم بسعوده وهميه
واريد الاجابه والتوجيه رعاك الله في مثل هذي الامور
وسأوجز بعض الامور بنقاط :

* سرق اسمي واسم والدي في بداية العام 2005 وتم انهاء الخدمه 2007 ( وهي سعوده وهميه لانعلم عنها ) ولم اتقدم بشكوى رسميه للان .
بامكانك التقدم للتامينات ولمكتب العمل بهذا الموضوع واخبرهم عن رقم السجل الجديد ليتم تحميل الغرامات عليه
* قام هذا التاجر بألغاء السجل الذي عليه نشاط المطعم
* قام التاجر بعد فتره اي في 2009 بفتح سجلات تجاريه جديده لنشاطات اخرى وهي قائمه حتى الان .
* الاضرار التي لحقت بي جراء استغلال الاسم
1- حرماني من الضمان الاجتماعي لانني من فئة ذوي الاحتياجات الخاصه .
2- تم حرماني من برنامج حافز مؤخرا رغم ان الاخير انهى التأمينات في بداية 2007
ولازالت المشكله قائمه ولا اعرف ان الخلل .
تقدم لمكتب العمل وطالبه بجميع الرواتب
هل استطيع تقديم شكوى الان ويغرم على سجلاته التجاريه الحاليه ام ان الشكوى لاتفيد الان بعد شطب السجل القديم ؟

اريد تقديم الشكوى في الوزاره هل استطيع وفي اي قسم ؟ وكم تستغرق المراجعات

لا اريد تقديم شكوى في مكتب العمل في منطقته لانه حسب ماوصلني ان التاجر له ايادي قويه هناك ويوقف المعاملات اريدها في الوزاره .
تقدم بشكوى وتابعها ولن يستطيع اي احد ايقافها
ماهي الاوراق المطلوبه لتقديم الشكوى وفي اي قسم في الوزاره استطيع .
برنت من التامينات وخطاب تعهد منك بانك لم تعمل من قبل لديه
وبارك الله فيك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله2 http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/viewpost.gif (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?p=1413379#post1413379)اخوي لوتكرمت انا موظف حكومي مسمى الوظيفة مكافاة مساجد ويعمل اداري يعني زي الامؤذنين والائمة
وكم المبلغ المطلوب دفعه
وباي شي تفيدا اذا دفعت
الف شكر
الاشتراك بنظام التامينات يضمن لك راتب تقاعدي مستقبلا ... وبامكانك مراجعة اي مكتب لاختيار الشريحه التي ؟

ما عليش اخوي مافهمت اولا الراتب لم يقطع منه للتامينات الاجتماعية
ثاني شي عند التثبيت يصرف لنا نهاية خدمة
ابي تحسب لي بالتامينات علشان التقاعد ياليت توضح اكثر
بارك الله فيك

استفسار عاجل ارجو الافادة رفعت لعملي بأنهاء خدماتي العسكرية ولدية خدمة 7سنوات والان اعمل بقطاع خاص وابغى واضم خدماتي كيف الطريقة هل اشعر عملي العسكري بأني ارغب بضم الخدمة ام عند استلام اخلاء الطرف من عملي العسكري يرسلوني لمؤسسة التقاعد وانا اتخاطب معهم بضم الخدمة

ثانياً هل تصرف لي الاجازات وهل لها علاقة بضم الخدمة يعني اذا صرفت الاجازات ماتضم لي الخدمة اوتعتبر لوحدة من غير الحقوق

يعني بأختصار ابغى اضم خدمتي العسكرية لتأمينات الاجتماعية كيف الطريقة وجزاكم الله خير

لابد ان تتقدم لاحد مكاتب التامينات وتطلب الضم .
اخي العزيز

كنت اعمل في شركة خاصة ثم التحقت بوظيفة حكومية مع بقائي في الوظيفة الخاصة

نتيجة للتضارب بين التأمينات والتقاعد اُجبرت على تصفية خدمة 16 سنة في التأمينات

تم اعادة كامل المبلغ للشركة الخاصة ولم اُخبر عن ذلك الا بالصدفة بعد 14 شهر وعند مطالبتي بحقي لم يُصرف لي الا ما يُعادل 9 % من الخصومات على راتبي اما (9+2)% الذي تتدفعهم الشركة فرفضوا صرفها لي..هل استطيع المطالبة بحقي فيها وكيف؟؟
لا لايحق لك حيث ان تلك المبالغ اعيدت لحساب صاحب العمل (الشركة)

موظف بالتأمينات
04-02-2012, 11:01 PM
السلام عليكم..

أخي الكريم " تم ترسيمي في شهر ربيع الأول من عام 1429 وعندي خدمة مدتها ما يقارب 9 سنوات قبل الترسيم أريد أن أضيفها بالتأمينات لكن سمعت أنه لا يمكنني إضافتها بعد الترسيم بسنتين كحد أقصى ما العمل الآن ؟ علماً بأني لم أكن أعلم بهذا النظام "

شاكراً حسن تعاونكم..

للاسف اخوي لايوجد طريقة فالمهلة سنتان فقط

شامخ بعزي
05-02-2012, 11:38 AM
الله يعطيك الف عافيه

يراودني أمل
05-02-2012, 06:18 PM
السلام عليكم اخواني

انا موظف في شركة بن لادن

من 16/9/2011 حتى 16/2/2012
خصموا من راتبي كل شهر 675
هل يحق لي اخذ هذا المبلغ
علما باني قدمت استقاله و سأذهب لوظيفة حكومية
اتمنى الرد من الاخوان

يراودني أمل
05-02-2012, 08:12 PM
رحم الله والدك رحمه واسعه و غفر له و أسكنه فسيح جناته

يراودني أمل
05-02-2012, 08:13 PM
كنت بسألك اخوي
زوجتي تشتغل في القطاع الخاص
والان بتقدم استقالتها
وكملت 3 سنين تقريبا
وهي تبي تجلس في البيت

هل يحق لها اخذ ما تستقطعه التامينات كل شهر منها !؟
امم ان هذه الاموال طارت علينا

موظف بالتأمينات
07-02-2012, 11:19 PM
رحم الله والدك رحمه واسعه و غفر له و أسكنه فسيح جناته

جزاك الله حير ياعسل هذا ما اريده من موضوعي هو الدعاء لوالدي رحمه الله

موظف بالتأمينات
07-02-2012, 11:34 PM
كنت بسألك اخوي
زوجتي تشتغل في القطاع الخاص
والان بتقدم استقالتها
وكملت 3 سنين تقريبا
وهي تبي تجلس في البيت

هل يحق لها اخذ ما تستقطعه التامينات كل شهر منها !؟
امم ان هذه الاموال طارت علينا

نعم عزيزي بمجرد استقالتها يحق لها التقدم للمكتب والصرف

يراودني أمل
08-02-2012, 01:41 AM
نعم عزيزي بمجرد استقالتها يحق لها التقدم للمكتب والصرف
شكرا لك يا اخوي
ربي يسعدك

طيب بالنسبة لموضوعي وش تنصحني
انا لي 5 شهور عند التامينات !!
اصرفها والا وشلون !؟

انا كنت بشركة بن لادن موظف
وبقدم استقاله و بروح لوظيفه حكومية
جزاك الله خير

موظفة تائهة
08-02-2012, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي استفسار وهو اني كنت موظفة علي بند التعليم الموازي لمدة 3 سنوات في الجامعه وبعدين نزلت وظايف علي المرتبة الخامسة لفني مختبر ودخلت المسابقة والاختبار والان انا علي هذه الوظيفة 4 سنوات ولكن لم يتم احتساب السنوات ال3 السابقة كخبرة والسبب اني كنت غير مسجلة في التامينات
ماالحل وهل هذه الخبرة لو اعتمدت تفيد في راتبي او في الترقية
خصوصا بعد قرار تثبيت موظفي البنود واحتساب سنوات الخبرة لهم

ابو وافي الزيداني
10-02-2012, 03:35 PM
اخوي العزيز /
سؤال محيرني في نظام التأمينات الاجتماعية وارجو أن ترد .
السؤال :كيف يتم توزيع راتب المتقاعد من التأمينات على افراد الأسرة وهل في ذلك ظلم للمستفيد عند التقاعد.

عابرالقارات
10-02-2012, 07:13 PM
شكرا بارك الله فيك

الرشيدي
11-02-2012, 01:02 AM
مشكور اخوي العزيز

aliali
11-02-2012, 07:49 AM
السلام عليكم .
اود النصح و الافضل فعله في وضعي التالي:
كنت معلم حكومي لمدة ٣ سنوات+ سنتان اجازه استثنائيه .... ثم استقلت لاكمال دراساتي العليا ( و مازلت)
بدات المباشره في ٢٦/٧/١٤٢٥
واستقلت عام ٧/١٠/١٤٣٠
وتم تعديل مستواي من الثاني الى الخامس خلال الاجازه الاستثنائيه!
السؤال
١- هل الاجازه محسوبه من الخدمه؟
٢- هل تنصح بالشريحة الاختياريه لي ؟ ولماذا؟
٣- هل شرط السنتان لضم الخدمه من بدايه الاستقاله او من بدايه العمل؟
٤- ما تفسيرك انه كان باستطاعتي اخذ كامل المستحقات يوما ما من المؤسسه العامه للتقاعد بالرغم من عدم وصولي ال٦٠
٥- هل تستطيع التامينات كشف من يحاول دفع ٣٠٠ ريال شهريا الى ان يصل قبل اخر شهرين ثم ياخذ راتب ٤٠٠٠٠ فيصرف له ٢٠٠٠٠ !
٤- ما هي نصيحتك لي كمبتعث بالخارج الان و بقي على دراستي حوالي السنتان..

هذا و شكر الله لك و غفر لك و لوالديك
محبك

مخاوية الدجاج
12-02-2012, 04:01 PM
انا موظفة بقطاع خاص من حوالي تقريبا 4 سنوات واريد الغاء اشتراكي بالتامينات وسحب كامل مستحقاتي هل يمكن ان الغي اشتراكي واسحب مستحقاتي وانا على راس العمل وكم تحسب لي اربع سنوات وهل في اليه تسمح للموظفين او الموظفات الذين يعملون بقطاع خاص ولايرغبون في الالتحاق بالتامينات ارجوا افادتي .

محمد ابو ماجد
13-02-2012, 10:19 PM

أنا موظف قطاع خاص تابع لتأمينات الأجتماعية وأمضيت 13 سنة ومازلت حتى الان

الان تم قبولي في وظيفة حكومية على بند الاجور وأنا أستطيع التوفيق بين الوظفتين

والشركة تقول لي لامانع خلك معانا ومافيه مشكلة حيث الوظيفتين تابعة لتأمينات

الأجتماعية هل هناك أشكالية 00000

أُم عبدالله
14-02-2012, 08:18 AM
انا موظفة حاليا لمدة 3 سنوات في قطاع حكومي (تشغيل ذاتي) و يتم خصم تأمينات اجتماعية من راتبي ،
و قبل كنت موظفة في قطاع خاص لمدة 4 سنوات ، يعني اجمالي سنوات الخدمة 7 سنوات

سؤالي انا حاليا محتاجة اسحب مبلغ التأمينات الخاص بي هل يصير هالشي و إذا يصير ماهي الإجرآءات ؟
وهل اقدر احدد ان اسحب حق كم سنه ابي او لازم اسحب الموجود كله او لازم النظام يحدد..؟

أُم عبدالله
14-02-2012, 12:18 PM
انا موظفة حاليا لمدة 3 سنوات في قطاع حكومي (تشغيل ذاتي) و يتم خصم تأمينات اجتماعية من راتبي ،
و قبل كنت موظفة في قطاع خاص لمدة 4 سنوات ، يعني اجمالي سنوات الخدمة 7 سنوات

سؤالي انا حاليا محتاجة اسحب مبلغ التأمينات الخاص بي هل يصير هالشي و إذا يصير ماهي الإجرآءات ؟
وهل اقدر احدد ان اسحب حق كم سنه ابي او لازم اسحب الموجود كله او لازم النظام يحدد..؟

رحت التأمينات قالو ما اقدر اسحبها لاني مسجله فيها من قبل شغلي الحالي لازم استقيل
و لازم اكون عاطله عن العمل عشان اقدر اسحبها :rocket:

يراودني أمل
15-02-2012, 12:12 PM
رحت لهم وقالي الموظف ما يحق لك تاخذ الفلوس
يقولي البنات يحق لهم بس الرجال لا
لازم تكمل 30 سنة مسجل فيها والا يوصل عمرك 60 سنة
ولا على قد تعبي اركض ورى بن لادن اخذ االاستقاله لو ادري كان سحبت عليهم الاثنين

موظفة تائهة
18-02-2012, 10:26 AM
عندي استفسار وهو اني كنت موظفة علي بند التعليم الموازي لمدة 3 سنوات في الجامعه وبعدين نزلت وظايف علي المرتبة الخامسة لفني مختبر ودخلت المسابقة والاختبار والان انا علي هذه الوظيفة 4 سنوات ولكن لم يتم احتساب السنوات ال3 السابقة كخبرة والسبب اني كنت غير مسجلة في التامينات
الموضوع الأصلي: http://www.ksa-employers.com/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=1494037#ixzz1miXUOm8s

B A N D R
19-02-2012, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم انا سجلت بموقع التأمينات وطلعت جميع بياناتي كالتالي
مجموع مدد الإشتراك : 49

ان تاريخ الإستبعاد من التأمينات التحاق بوظيفه حكوميه

ونا من ضمن دفعة الترسيم عام 1428

ولدي خدمة أربع سنوات قبل الترسيم

انا جداً أجهل بنظام التأمينات والمعاشات ولا أفرق بينهما

كيف أعرف خدمتي الآن هل مضافه أم لا

وإذا لم تضف دلني على الطريقة

أخوك ضايع بالطوشه ياليت تساعدني وكون شاكر ومقدر لك

المصباح@
21-02-2012, 10:10 PM
اخي موظف التامينات الاجتماعية وفقك الله .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،،،

عملت بمشروع خيري موظف علاقات عامه تابع لجميعه البر بالرياض لمده سنتان من 1424 حتى 1426هـ براتب (3000 ريال ) علماً باني احمل المؤهل الجامعي وبعد انتظار طال طويلا لعدم ضم المشروع للتامينات الاجتماعية قدمت استقالتي .. ووجدت عملا حكوميا افضل من المشروع من حيث الناحية المادية وقبل سنه قمت بالذهاب الى التامينات الاجتماعية فاستفسرت فوجدت نفسي لست مسجلات في التامينات الاجتماعية .. ( بمعنى المشروع لم يضم اسمي للتامينات الاجتماعية ) .. فما العمل الذي اتخذه للاستفاده من المده التي قضيتها في المشروع .

ارجوا منك ان تفيدني ماذا افعل لكي اضم خدمه سنتين أو تحسب لي عند التقاعد ..

اهل اقدم شكوى لديكم بالتأمينات الاجتماعية ...

وفقك الله الى كل خير اخي العزيز . وان يجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك .

اساطير
23-02-2012, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاهنت يالغالي الأستفسار هل يمكن الأشتراك الاختياري بالشرائح المحددة لمن توقف عن دفع الأشتراك حدود عشرين سنه و أنتقل عمله من القطاع الخاص الى العمل الحكومي والخاضع لنظام معاشات التقاعد ولديه مدة أشتراك آخرها كان شهر جماد اول عام 1412هـ في التأمينات 28 شهر فقط وعمل لها تبادل منافع مع مؤسسة التقاعد

الرحال13
25-02-2012, 02:07 PM
يعطيك العافية على المجهووووووود

نجم الحجاز
05-03-2012, 08:35 AM
ذلحين ابتساءل عن فائدة التامينات لأصحاب العمل الحر ...؟؟؟

يعني مثلا لو فتح شخص محل او محلين فانه مطالب بالاشتراك في التامينات الاجتماعية او طلع سجل تجاري

طيب هو بيدفع قيمة الاشتراك فهل هو بعد مدة من الزمن سيصرف له راتب تقاعدي ولا ماهو الموضوع

saher69
08-03-2012, 09:24 PM
جزاك الله خير أخوي موظف بالتأمينات

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

أحمد شعيب الشمراني
10-03-2012, 04:14 AM
أخي الكريم / موظف بالتأمينات ارجوا الرد على سؤالي التالي والتمس نصحتكم .

عمري 48 سنة وباقي عن تقاعدي المبكر 4 سنوات من تاريخ ارسال هذة الرسالة وأرغب ترك العمل قبل اكمال 25سنه اي بمعنى عندما اكمل 23 سنة خدمة في نظام التأمينات الاجتماعية السعودية او بعد اكمال 24 سنة خدمة فهل يجيز النظام لي أن اشترك اشتراك اختياري قبل اكمال 25 سنه بسنه واحدة او سنتين مع العلم اني ذهبت للتأمينات وافادني احد الموظفين في التأمينات بأنه إذا رغبت أن اشترك اشتراك اختياري فيجب عليه أن اترك العمل بعد خدمة 20 سنه وبعد ذلك يحق ان اشترك اشتراك اختياري .. سؤالي ؟ اذا هذا الشرط صحيح ولايمكني ان اشترك اشتراك اختياري فبماذا تنصحووني أن اعمل لكي ارفع راتبي التقاعدي اكثر من 12000 ريال سعودي وأسف على الاطالة وجزاكم عني الف خير

aliali
11-03-2012, 04:09 AM
يا اخوان هل يرد عليكم احد؟ لم يتم الرد منذ مدة؟

موظف بالتأمينات
14-03-2012, 02:14 AM
الاخوة الاعضاء سيتم الرد على جميع استفساراتكم .. اعذروني لقلة الوقت اسئل الله ان يبارك لي فيه .

عزوز الخالديه
14-03-2012, 09:50 AM
السلام عليكم

التامينات الاجتماعيه كيف طريقة الحصول عليها؟
علمنا وانا موظف على فئة (ج) بند العمال بعد التثبيت

الموضوع الأصلي: http://www.ksa-employers.com/showthread.php?p=1596166#post1596166#ixzz1p4HSeEpQ

فلب على سطح الرياض
15-03-2012, 04:41 AM
أنا معلمة في مدرسة أهلية لمدة ثلاث سنوات ومشتركة في التأمينات
وقد تركت التدريس قبل شهرين وعند دخولي للتأمينات وجدت(أنتِ مشتركة في التأمينات ولكنك لست على راس العمل)
والأن ولله الحمد حصلت على وظيفة حكومية
ولا أريد ضمها للتقاعد
بل أريد سحبها الأن
السؤال: 1/هل هناك إشكالية في سحبها؟
2/عند السحب مالمطلوب من أوراق لاحضارها؟وأين أذهب؟ وهل هناك مجال يومي الخمبس والجمعة أيضاً؟
3/مامعنى أنتِ مشتركة في التأمينات ولكنك لست على راس العمل؟

New*world
16-03-2012, 09:14 PM
^^^

1- الافضل ضمها للمصلحة التقاعد ، للاستفاده من 3 سنوات .
3- يعني انه عندك اشتراك لكن لا تعملين ، في حال رجعتي تشتغلين بقطاع خاص اخر بيرجعون لنفس اشتراكك و يكملون عليه الاستقطاع .

/
\

سؤالي :

هل بيفيدني 16 شهر بالتأمينات من ناحية " الدرجة " المستحقة ؟
وانا متعينه جديده ؟

بديله2
16-03-2012, 11:08 PM
اود الاستفسار انا عملت بمدرسه اهليه لمدة شهر وتركتها بعد ذلك لضروف خاصه
والان لي اسبوع منذ ان تركت العمل
سوالي متى يتم استبعاد اسمي من التامينات ؟ هل الاستبعاد يكون مباشره بعد ترك العمل ؟ ام انه بعد مرور شهر اي بعد صرف الشهر الذي يليه
مع الشكر
لااستطيع ارسال لك رسائل خاصه لقلة مشاركاتي
انتظر الرد ولك الشككككر

khialalrooh
17-03-2012, 04:55 PM
الاخ الكريم موظف بالتامينات تحيه طيبه
واسعد الله اوقاتك بكل خير وجزاك الله كل خير
لما تقدمه لاخوانك واخواتك من معلومات عبر هذا الصرح الرائع

اخي الكريم انا لي خدمة على العقود لمدة 17 سنه اي اني مشترك بالتأمينات
طيلة هذه الفترة عن طريق جهه حكومية اعمل بها على نظام العقود والان ولله
الحمد سيتم تثبيتنا قريبا سؤالي هو :
اذا حبيت اصفي مستحقات هذه المدة من الاشتراك في المؤسسة فيكف يتم احتسابها وماهي الشروط
وماهي نصيحتك لي هل اصفي المستحقات ام اضمها الى نظام منافع
وياليت لو فيه معادلة لحساب المبلغ المستحق لي من فترة الاشتراك كاملة .

ولك جزيل الشكر والامتنان .

dr.adwani
19-03-2012, 07:19 AM
مشكور
جزاك الله كل خير

فهدالعتيبي
20-03-2012, 06:05 PM
جزاك الله كل خير

هيمو المغربي
21-03-2012, 01:19 PM
الله واكبر الله واكبر الله واكبر

aliali
25-03-2012, 04:21 PM
يا ليت يتم الرد او الاعتذار عن الرد ...

ال طي
30-03-2012, 03:28 AM
ضم الخدمة يفيد عند حساب الراتب التقاعدي ولكنه لايفيد كسنوات خبره
مثال شخص اضاف خدمه له عبارة عن 5 سنوات لخدمته في الحكومه 15 سنه فانه لايحق له ان يطلب تقاعد مبكر لانه لم يمضي في الحكومه 20 سنه وهي المده المؤهله للتقاعد المبكر ولكن لو امضى 20 سنه خدمه في الحومه فانه عند حساب راتبه التقاعدي يتم النظر الى المده المضمومه وهي 5 سنوات فيتم حساب التقاعد على 25 سنه وبالنسبه لاجراءات الضم هي تعريف من جهة العمل مع قرار التعيين ومراجعة اقرب مكتب للتامينات لك
ألا ترى يا سيدي أن في ذلك ظلم كبير
17 سنه على بند الاجور ولازم أكمل 20 سنه في وظيفتي الجديده أي بعد الترسم
مالذي بقي من عمري لأرتاح به .
ناهيك عن نزول راتبي إلى النص بعد الترسيم

computer
06-04-2012, 01:50 PM
اخوي انا خبرة في القطاع الخاص اربع سنوات
يعني اسمي بالتأمينات خبرة لمدة اربع سنوات

وانا الان توظفت بالحكومة يعني مصحلة التقاعد

ناس تقول لاتضم احسن وافضل
لأنه عند تقاعدك يجيك راتبين

وناس تقول ضمها

طيب لو فرضنا ماضميتها وجاني راتبين
راتب التأمينات هل يكون لمده اربع سنوات( مشابهه لخبرتي في التأمينات) ثم يقطع
ام مدى الحياة؟؟

وشكرا

البدوي11
07-04-2012, 01:50 AM
أخوي موظف التأمينات
أنا متقاعد مبكر من القطاع العسكري والآن موظف على نظام التأمينأت هل يحق لي أن اتقاضى راتب التقاعد مع راتبي وأنا على رأس العمل ؟

البدوي11
07-04-2012, 01:58 AM
أخوي موظف التأمينات
موظف ضم خدماته وبعد الضم رأى الأصلح له عدم الضم هل يحق له العدول عن ضم خدماته عند التقاعد؟

بيلسان2008
16-04-2012, 06:48 PM
الله يوفقك

كهربائي
17-04-2012, 12:00 PM
اخي الكريم/ انا عندي خدمه بالقطاع الخاص لمدة 49 شهر وذهبت الى التامينات الاجتماعيه بمكه لاضم خدمتي لكن للاسف تم رفض الضم لسبب انه تم الانتهاء من السنتين اللي المفروض اضمها فيها مع الاسف فهل هناك حل للضم ولا الانتظار لسن التقاعد 60 سنه وصرف المبلغ وقتها مع العلم ان موظف التامينات قالي بالحرف الواحد انتظر وتابع الجرايد لربما ينزل اعلان للضم مره اخرى فهل تتوقع بان هذا الكلام من الممكن حصوله بفتح المجال للموظفين اللي مثل حالي لضم خدماتهم ولا كلام واحد يصرفني وبس
ولك جزيل الشكر والعرفان

موظف بالتأمينات
19-04-2012, 10:35 PM
هل لك زميلات في نفس عملك وسجلت خدماتهم في التامينات ؟؟؟؟ اذا كان كذلك فتقدمي بشكوى للتامينات لاخضاعك للنظام عن الفترة الماضيه

اخوي العزيز /
السؤال :كيف يتم توزيع راتب المتقاعد من التأمينات على افراد الأسرة وهل في ذلك ظلم للمستفيد عند التقاعد.
لا ليس هناك ظلم اخي فاذا كان المستفيدين 3 اشخاص فيتم التوزيع لكامل المعاش وذا اثنين 75% واذا واحد 50%

السلام عليكم .
كنت معلم حكومي لمدة ٣ سنوات+ سنتان اجازه استثنائيه .... ثم استقلت لاكمال دراساتي العليا ( و مازلت)
واستقلت عام ٧/١٠/١٤٣٠
السؤال
١- هل الاجازه محسوبه من الخدمه ؟ لا
٢- هل تنصح بالشريحة الاختياريه لي ؟ ولماذا؟ ستحتاج فترة طويلة جدا للاشتراك
٣- هل شرط السنتان لضم الخدمه من بدايه الاستقاله او من بدايه العمل؟ من الاستقالة
٤- ما تفسيرك انه كان باستطاعتي اخذ كامل المستحقات يوما ما من المؤسسه العامه للتقاعد بالرغم من عدم وصولي ال٦٠
٥- هل تستطيع التامينات كشف من يحاول دفع ٣٠٠ ريال شهريا الى ان يصل قبل اخر شهرين ثم ياخذ راتب ٤٠٠٠٠ فيصرف له ٢٠٠٠٠ ! نعم بكل سهولة ...
عزيزي انت يبغالك مشاركة لحالك لتفصيل وضعك ولو تزور احد المكاتب افضل .. اعذرني سأعود اليك لاحقا
محبك

هل ينطبق عليك شروط الموظف الحكومي من عدم الجمع بين وظيفتين ... اذا جهة عملك الحكومية لاتمانع فنحن ليس لدينا مشكلة.

أم البنين
19-04-2012, 11:48 PM
التامينات الاجتماعيه يسجل فيها موظفي الدوله الحكوميين .. او هي خاصه بموظفين الشركات .. ؟؟؟؟ ياليت تفيدونا عاجلا .. واذا احنا الموظفين الحكوميين لنا نسجل بالتأمينات فممكن توضحوا فايدة التسجيل .

oJgJI JIjJj
21-04-2012, 11:48 AM
أخي الكريم
أنا موظف على بند الأجور في المؤسسة العامة للتدريب التقني
ومسجل في التأمينات , هل بعد التثبيت نستمر في التأمينات ؟ أم ننتقل إلى الخدمة المدنية ؟
وكم مقدار مكافأة نهاية الخدمة ؟

تقديري

Musaab
21-04-2012, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي موظف التأمينات عندي خدمه 20 سنه في التامينات وارغب الالتحاق بالتقاعد المبكر او الاستقاله.

سؤالي متى يطلع لي راتب من التأمينات وما المطلوب مني

شكرًا

أسايرها
22-04-2012, 10:49 PM
بالنسبة إلي أنا من ضمن المثبتين فالسؤال هنا هل ضم الخدمات من مؤسسة التأمينات الاجتماعية الى مؤسسة التقاعد تضمه الجهه الحكومية التي اعمل بها مباشرة بمجرب ترسيمي وتثبيتي على الوظيفة الحكـوميـة ، أم لا
ومـاهي الطريقة لكي أضمهـا أرجـو الرد علي عاجلا لأن قرار التثبيت سوف تأتي بخلال هـذا الإسبـوع!!!

beshri
23-04-2012, 01:48 PM
أخوي موظف با التأمينات الله يعطيك العافية على اللي تسويه,

- أنا أعمل في القطاع الخاص و مسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة 9 أشهر تقريبا و سوف أقدم استقالتي الأسبوع القادم.
سؤالي : هل أستحق حقوق بعد تقديم استقالتي ؟ و كيف يتم حسابها ؟

شاااااااااااكر و مقدر لك ,,,

الوفيه2006
23-04-2012, 11:08 PM
السلام عليكم
أستاذي الفاضل بارك الله فيك وجعل جهودك بميزان حسناتك
عندي استفسار
كنت اعمل بالقطاع الخاص بمركز تدريب لمدة سنتين واضافنا بالتأمينات الاجتماعية آخر 5 شهور
بعدها حصلت على وظيفية حكومية الان هل يحق لي أن ادفع تأمين على جميع الفترة السابقه ( السنتين كاملة )
مع خالص التحيه والتقدير

ام الاقمار
26-04-2012, 01:48 AM
جزاك الله خيرا

احمدمحمدالز
27-04-2012, 11:22 PM
السلام عليكم
اخي الحبيب اكتشفت بالصدفه انه سبق لاحد الشركات تسجيلي في التامينات الاجتماعيه لمده 23 شهر قرابة سنتين براتب 1500 ريال.
مع العلم اني لم اعمل لديهم ابدا وانما اكتشفت الامر بالصدفه؟
كيف اتعامل مع هذا الامر؟

FًٍHôôَ‘D •ًٍ)~
28-04-2012, 09:55 AM
اخي الكريم موظف التائمينات انا نضرت لجميع الاسئلة والاجابات وفهمت
بان الان كنت موظف بالقطاع الحكومي وكنت لدى التائمينات وتم تثبيتي على وظيفه رسميه
واصبحت لدى مؤسسة التقاعد فهمت بان خدمتي السابقة ليس لي الحق بصرف مستحقها الان الا بعد
عمر 60 سنه هل مافهمته صحيح!!
ام هناك خطاء اتمنى التوضيح دمت بخير

عبدالله علي العرجي
28-04-2012, 12:09 PM

اخي موظف بالتأمينات
امل منك حفظك الله الاجابة على استفساري
حيث انني عملت في شركة من تاريخ 20/5/1421 هـ وحتى تاريخ 1/5/1426هـ اي مايقارب خمس سنوات
وقد تعينت في وظيفة على بند الاجور في وزارة التربية والتعليم خاضعة لنظام التأمينات من تاريخ 1/7/1424هـ وحتى ان تم ترسيمنا بتاريخ 10/4/1429هـ على وظائف ادارية على المتربة السابعة وكان هناك تداخل بين الوظيفتين ولكن الوظيفتين المتداخلة خاضعة لنظام التامينات مع العلم ان الثانية وظيفه حكومية ولكن على بند الاجور وهي متداخلة من تاريخ 1/7/1424هـ حتى ان قدمت استقالتي من الشركة بتاريخ 1/5/1426هـ اي ما يقارب سنه وعشرة شهور
السؤال / هل يوجد مشكلة في الجمع بين وظيفة الشركة ووظيفة وزارة التربية على بند الاجور ؟
هل استطيع ان احصل على راتب شهري من التامينات
هل يعتبر الوظيفتين متداخله ويمنع الجمع بينها
كم يكون لدي في التامينات الاجتماعيه من اشهر
هل لي ان احصل على مكافأة من التامينات على نهاية الخدمة من الوظيفتين
هل استطيع ان اضيف خدمتي الى الوظيفة الحكومية مع العلم انني لم اضيفها ولي اربع سنوات
شكرا جزيلا لك

هيام الحمد
01-05-2012, 08:43 AM
اخوى بارك الله فيك
انا مسجله لدى التامينات الاجتماعيه من عام 1-12-2004م حتى تاريخ 1-3-2012م هل يحق لى استرداد ما دفعته فى السنوات السابقه من مبالغ تم خصمها من مرتبى للتامينات وهل ممكن ان يصرف لى راتب من التامينات لو اكملت الثمان سنوات وكم اقل مده يصرف فيها مرتب للمسجل بالتامينات وهو سليم بدون اى عوارض صحيه والسوال الاخير هل بمكانى دفع باقى المبلغ للتامينات دفعه واحده مع العلم انى لا اعمل ولكننى سوف ادف حتى اكمل المده المطلوب اكمالها

لك الشكر سيدى الكريم

لحظة شوق
05-05-2012, 12:13 PM

اخوي اول شي احب اشكرك علي مجهودك الي تقدمه لكي تعم الفائده بارك الله فيك

السؤال الاول انا موظف شركة خدمتي 19 سنه راتبي 5200 ريال بنتقل الي وظيفه

حكوميه براتب6800ريال حسبو لي الخدمه والخبره الاستفسار اخوي هو هل التقاعد

افضل ام التامينات او انهم نفس الشي ؟

السؤال الثاني اخوي ماهو المحسبو في التقاعد في الراتب المواصلات ام الاساسي او

السكن ما اعرف هل الاساسي فقط ام معاه المواصلات والسكن ؟

والف شكر واسف علي الاطاله

الكاسر2003
06-05-2012, 01:54 AM
السلام عليكم
عندي استفسار بسيط ..؟

انا عندي خدمة 60 شهر وبعد مأنهيت خدمتي من المؤسسة توظفت على بند الأجور المقطوعة وأستمريت على البند تقريبن 22 شهر يعني ماكملت سنتين وباشرت على وظيفتي الرسمية .

- إليك التفاصيل حسب التواريخ :
* عملي بالمؤسسة تاريخ الألتحاق 3/8/1426هـ تاريخ الانقطاع 9/8/1431هـ ، أجمالي مدد التأمين بدون تداخل 60شهر
* بعدها توظفت بإحدى الوزارات على بند الأجور المقطوعة تاريخ المباشرة 24/6/1431هـ بعدها جاء التثبيت وأنهيت خدمتي على البند بتاريخ 11/4/1433هـ (( علماً حسب ما سمعت إن موظفي بند الأجور لا يتم تسجيلهم بالتأمينات .
* وتم تثبيتي وباشرت بتاريخ 12/4/1433هـ ، وبحثت قبل قليل برقم الهويه على موقع التأمينات وطلع لي "أنت مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية ولكنك حاليا لا تعمل" .
السؤال :
س1/ هل بأمكاني ضم خدمتي السابقة بالمؤسسة مع الوظيفة الحالية ؟
س2/ ما هي ألية التسجيل هل انتظر حتى يتم تسجيل أو أروح انا أسجل بنفسي وأتابع معاملتي .؟
س3/ هل هو صحيح انه اذا خدمت بالحكومة 35سنه أن الله احيانا ، تحسب خدمتي مع الخمس سنوات السابقة وتصبح 40 سنه ويصرف كامل الراتب ؟

وآآآآسف على الأطالة
ووفقك الله

أصيل العرب
21-05-2012, 02:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :اخي الكريم انا خدمتي في شركة الاتصالات السعوديه stc

6 سنوات و8 اشهر واخر راتب لي قبل التقاعد بما فيها بدل النقل 9800 ريال كم استحق من التقاعد كم يصير راتبي ولك مني جزيل الشكر ,,,

تركي1212
22-05-2012, 08:43 PM
أنا موظف حكومي على المرتبه الخامسه وخدمتي على مصلحة التعاقد وحصلت على

عمل في أحد الشركات ولاكن الشركه اشترطت علي تسجيلي في التأمينات الأجتماعيه

أستفساري

هل أستطيع الجمع بين وظيفتين حكوميه وأهليه

وهل التأمينات الأجتماعيه مربوطه مع مصلحة التقاعد بحيث لو جا اسمي للتأمينا

وحصلو أني موظف حكومي بتجي لي مسائله على هالشي

ياسر بن يحيى
24-05-2012, 11:34 AM
صباح الخير انا كنت موظف في شركة وعندي 52 شهر خبرة مع الشركة وانا اﻻن موظف حكومي صار لي تقريبا شهر ونص حكومي السؤال اﻻن كيف اضيف خدمتي السابقة الى وظيفتي الحالية وهل فيه اجراء معين اعمله وشكرا.

أصيل العرب
24-05-2012, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :اخي الكريم انا خدمتي في شركة الاتصالات السعوديه stc

6 سنوات و8 اشهر واخر راتب لي قبل التقاعد بما فيها بدل النقل 9800 ريال كم استحق من التقاعد كم يصير راتبي :انا راجعت مكتب التأمينات وقال لي الموظف الراتب 2424 ريال مع العلم اني اعول ثلاثة اشخاص قلت هذا الراتب الاجمالي وهل مضاف عليه ال 15 في الميه بدل غلاء المعيشه وال 20 في الميه لكل شخص من العائله قال بعد ماتجيك رساله منا نعطيك تعريف بالراتب ولم يوضح لي اجمالي الراتب :: علما بانني بلغت ال 60 عاما ممكن الايضاح كم يكون اجمال راتبي الذي استحق هل يكون 4224 ارجو الايضاح جزاك الله عنا خير الجزاء حفظك المولى تحياتي ,,,

سامر الصبحي
25-05-2012, 02:13 AM
السلام عليكم : اخوي انا كنت موظف ومسجل بالتامينات لفتره بسيطه اقل من سنه ومن ثم استقلت لمزاولة اعمال حره، فهل استطيع ان اشترك بالتامينات كاشتراك اختياري ،وهل تحسب لي سنوات الاشتراك الاختياري كسنوات خبره عندما اريد التقدم لوظيفه حكوميه ؟؟ وشكرا لك

satnaf
28-05-2012, 12:19 PM
الاستاذ / موظف بالتامينات

احيي فيك روحك الزكيه واهتمامك بالرد على الاستفسارات

انا موظف ويخصم تامين علي وخدمتي على نظام التامينات سبع سنوات ونصف والان ولله الحمد ترسمت وتم ضم خدماتي لمصلحة التقاعد

سوالي : هل يوجد بنظام التامينات الاجتماعية مكافئة عن الخدمة من التامينات للموظف اللي نقل خدماته لمصلحة التقاعد او انهى خدمتة قبل التقاعد .

ولك جزيل الشكر

satnaf
28-05-2012, 03:00 PM
الاستاذ / موظف بالتامينات

صديق لي يعرض موضوعه عليك لعله يجد حل

هو موظف في شركة وكان يحمل بطاقه ذات الخمس سنوات (مقيم)

وكان مشترك بالتامينات الى ان اتى شخص وقال له اسحب فلوسك انت منت سعودي وسحبها شاء الله واستلم الجنسيه السعوديه عام 1424 هـ واشترك بالتامينات الاجتماعية مع العلم انه بنفس الشركة منذ ان كانت موسسه والان ماشاء الله شركة

السؤال هل يستطيع الاشتراك باثر رجعي واحتساب المده التي سحب فيها مستحقاته من التامينات وارجاع المبلغ والاشتراك بالمدد المنقطعه

ولك جزيل الشكر

أصيل العرب
31-05-2012, 01:47 AM
ارجو من اخينا الفاضل موظف بالتأمينات الرد على استفسارتنا وله منا جزيل الشكر والتقدير

تركي5522
08-06-2012, 01:33 AM

كما تعلمون ان مجلس الوزراء قرر قبل ايام تحويل وكالة الانباء السعودية الى هيئة عامة

وبما انني موظف في الوكالة كيف سيتم التعامل معنا حيث انني موظف على المرتبة السابعة ولي خبرة ثمان سنوات في الوكالة وادرس الماجستير حاليا
ماهي المرتبة المستحقة بنظام الهيئات ، وحسب ما علمت ان نظامنا سيكون نفس نظام موظفي التأمينات الاجتماعية
وماهي المزايا الجديدة التي سنحصل عليها

الرجاء افادتي بكل المعلومات ولكم جزيل الشكر

ابو الورد1
22-06-2012, 01:23 AM
السلام عليكم
انا كنت موظف ثلاث سنوات في الجمارك نظام الساعات قبل 12 سنة والان انا موظف شركة هل يمكن ان اظيف الثلاث سنوات في التامينات

جزاكم الله خير

خالد محمود
29-06-2012, 12:28 PM
السلام عليكم

احدى قريباتي هي وزوجها يعملان في مدرسة على بند الاجور
هو حارس وهي عاملة

زوجها سجلوه في التامينات
اما هي للان لم تسجل

مع العلم ان زوجها لم يسجل الا قبل اسبوع فقط

فهل هناك خطا او مشكلة

مع العلم انها غير مسجلة من قبل بالتامينات

الطليعة
30-06-2012, 11:36 PM
السلام عليكم

والله شكلك مليت من هالموضوع .. مانقول إلا الله يصبرك علينا

عندي إستفسار هو الأول والأخير

عندي خبرة بأحد الشركات مدتها 5 سنوات من 1/12/2002 إلى 1/12/2007 وهي غير مسجلة بالتأمينات (مصدقة فقط من الغرفة التجارية)

أنا حالياً تابع لوزارة التربية والتعليم (أجر يومي) وترسيمنا قريب

قدمتها مع أوراق الترسيم فحسبت لي بمرتبة

الآن كيف أقدر أضم الخدمة للتقاعد وهي غير مسجلة بالتأمينات ؟

مشرف اجتماعي2012
03-07-2012, 09:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي خدمة سابقة باحد البنوك حوالي 5 سنوات وحصلت على وظيفة بعد المسابقة الوظفية

علماً بان الوظيفة حالياً في تخصص يختلف عن الخبره السابقة

السؤال : هل استطيع الاستفادة منها أو اضافتها في الخدمة المدنية أو في الترقية افيدوني بكل الطرق ولكم احترامي

وشكراً

موظف بالتأمينات
04-07-2012, 11:01 PM
:matrix_2_h4h:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة النظام لايجيز المطالبة الا للسنتين الاخيره ومازاد عن ذلك فلايحق لك

اخوي العزيز /

يتم بالتساوي بين افراد العائلة بعد وفاة المتقاعد اما في حال حياته فلا يصرف شي لافراد الاسرة

السلام عليكم .
واستقلت عام ٧/١٠/١٤٣٠
السؤال
١- هل الاجازه محسوبه من الخدمه؟ لا اعلم عن نظام الاجازات
٢- هل تنصح بالشريحة الاختياريه لي ؟ ولماذا؟ الاشتراك الاختياري لاينطبق عليك حيث انك موظف حكومي
٣- هل شرط السنتان لضم الخدمه من بدايه الاستقاله او من بدايه العمل؟ لايوجد لديك خدمة اخرى لضمها الان
٤- ما تفسيرك انه كان باستطاعتي اخذ كامل المستحقات يوما ما من المؤسسه العامه للتقاعد بالرغم من عدم وصولي ال٦٠ لا اعلم عن نظام المؤسسة العامة للتقاعد
٥- هل تستطيع التامينات كشف من يحاول دفع ٣٠٠ ريال شهريا الى ان يصل قبل اخر شهرين ثم ياخذ راتب ٤٠٠٠٠ فيصرف له ٢٠٠٠٠ !
نعم تستطيع

محبك

نعم هنالك مشكلة فلايجوز الجمع بين وظيفة حكومية وقطاع خاص

رحت لهم وقالي الموظف ما يحق لك تاخذ الفلوس
يقولي البنات يحق لهم بس الرجال لا
لازم تكمل 30 سنة مسجل فيها والا يوصل عمرك 60 سنة
ولا على قد تعبي اركض ورى بن لادن اخذ االاستقاله لو ادري كان سحبت عليهم الاثنين
ههههه الله يعينك
رحت التأمينات قالو ما اقدر اسحبها لاني مسجله فيها من قبل شغلي الحالي لازم استقيل
و لازم اكون عاطله عن العمل عشان اقدر اسحبها :rocket:
صحيح اختي هذا هو الاجراء

الشمس المشرقة
05-07-2012, 02:06 AM
لدي استفسار لو امكن
انا رفعت ضم خدمة ولااعرف هل قبلت او لا ؟؟
ولم تصلني اي ورقه بهذا الخصوص من شؤون الموظفين !!
هل قبلت او لا ؟ وكيف لي ان اعرف ذلك ؟
دخلت على اون لاين ولم اجد شي بهذا الخصوص في الموقع ارجو مساعدتي وارشادي ماالعمل اكلمت سنتان في شهر اربعه

زهور العلم
13-07-2012, 07:42 AM
صباح الخير للجميع
لكم مني اجمل تحية

ابو العربي
14-07-2012, 08:56 PM
الله يرحم والدينك ان كانوا متوفين
ويطول عمرهم ان كانوا عايشين

عندي سؤال عن التقاعد لفئة بند الاجور كيف طريقتهم بالنسبه للمعاش والامور الماليه الاخرى
حيث اني بعد سنه اكمل ثلاثين سنه خدمه وستين سنه من العمر على الفئه ب

بوظافر
15-07-2012, 01:28 PM
اخوي موظف بالتأمينات الاجتماعية
عندي استفسار واتمنى انك تفيدني

انا موظف في القطاع العام جديد وعمري حدود 30 سنه

واتوقع اني بتقاعد بعد 30 سنة خدمة

علشان كذا ممكن يوصل راتبي في ساعتها 13 اقصى شيء

و التقاعد راح يصرف لي حدود 9750 ريال

انا لي خدمة في القطاع الخاص 5 سنوات و 7 شهور اي مايعدل 67 شهر

و الحين افكر اضم الخدمة ولا ما اضمها لاني لو ضميتها ممكن يزيد راتب التقاعد يوصل الى 11300 ريال
اي بزيادة 1600 ريال

يعني مافرقت كثير

واذا انا ماضميتها هل يصرف لي راتب تقاعد من التأمينات الاجتماعية اذا بلغت من العمر 60 عام ولا مايصرف وكم يصرفون لي مع العلم ان راتبي كان بدل السكن و الاساسي 5024 ريال وعندي بدلات واعتقد انها ماتحسب علشان كذا ماذكرتها

هل يصرف لي راتب وقدره بحد ادنى 1750 و عشرين في المية اذا كان لدي 4 معالين

يعني استحق 1900 ريال ولا حسبتي غلط اذا كان الجواب صحيح قولي علشان ما اضم الخدمة واستفيد

افيدني اخوي

الطليعة
24-07-2012, 03:50 AM
عزيزي صاحب الموضوع

والله لو انت وزير ماتتأخر علينا كل هالمدة

عسى ماشر إن شاء الله

لايكون طارحك المرض كل هالمدة وحنا ماندري

عميل الوسام
07-08-2012, 07:03 PM
الاخوة الاعزاء يشرفني خدمتكم والرد على استفساراتكم في اي موضوع يتعلق بالتامينات الاجتماعية حيث اني موظف واختصاصي الرد على الاستفسارات ولوجود شريحه كبيره من الموظفين لايعرفون حقوقهم او لا يتم تسجيلهم في نظام التامينات مما يضيع عليهم مستحقاتهم وكذلك لاستغلال بعض الشركات لاسماء المواطنين كسعوده وهميه لذا احببت ان اوضح شي مهم وهو انه بامكان اي شخص الدخول على موقع التامينات الاجتماعيه والاستفسار هل هو مسجل ام لا من خلال الرابط
http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/212 (http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/212)

وبامكان اي موظف الدخول على خدماته اذا كان على بند الاجور او موظف باي قطاع خاص واستعراض خدماته وسجله وذلك بعد التسجيل في الموقع من خلال الرابط

http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/gosi-online-registration?p_p_id=registration_WAR_gosionlineplu gins5231_INSTANCE_3CnG&p_p_lifecycle=0&p_p_state=normal&p_p_mode=view&p_p_col_id=column-2&p_p_col_pos=1&p_p_col_count=2&_registration_WAR_gosionlineplugins5231_INSTANCE_3 CnG__spage=%2Fplugin%2Fstruts%2Fregistration%2Fcon tributor (http://www.gosi.com.sa/portal/web/guest/gosi-online-registration?p_p_id=registration_WAR_gosionlineplu gins5231_INSTANCE_3CnG&p_p_lifecycle=0&p_p_state=normal&p_p_mode=view&p_p_col_id=column-2&p_p_col_pos=1&p_p_col_count=2&_registration_WAR_gosionlineplugins5231_INSTANCE_3 CnG__spage=%2Fplugin%2Fstruts%2Fregistration%2Fcon tributor)

وفي حال وجود اي شكوى او استغلال لاسم اي شخص يتم مراسلتهم على الموقع من خلال خدمة (اتصل بنا) اسفل الصفحه من نفس الموقع وذلك بعد تزويدهم برقم السجل المدني علما بانه يتم الرد على جميع الرسائل الوارده اليهم حيث ان الرسائل الوارده يتم متابعتها من قبل المسئولين هل تم الرد عليها ام لا
وانا في خدمتكم في حال وجود اي استفسار من خلال الخاص او من خلال هذا الموضوع ولكم الشكر

عميل الوسام
07-08-2012, 07:05 PM
ليه 8 سنوات ورقم الحرس بالتامينات 920400000 ارجوا تفيدني ضروري والله محتار

الهدي
07-08-2012, 07:30 PM
بارك الله فيك أخي الكريم
.
أنا مسجل في التأمينات الاجتماعية . من 5/4/1414هــ الي عام 30/12/1433هــ
19سنه باقي لي 6سنوات (أريد أن أتقاعد كيف اعمل والراتب الأساسي 14,515ريال )
ماهية الطريقة لكي أتقاعد في نهاية سنة 1433هـ
.

ام البراء
08-08-2012, 04:57 AM
اخي الفاضل اعمل بوظيفه تابعه للتامينات الاجتماعيه ولي مايقارب 3 اشهر والان ترشحت لوظيفه بالديوان هل من حقوق لي في الوظيفه الاولى ارجو التفضل بالاجابه مشكور

أبو لجين123
09-08-2012, 02:44 AM
السلام عليكم

انا كونت اعمل في القطاع الخاص في شركه من يوم 26/2/2005 حتي 7/9/2010 هذا كم شهر
تم عملت في فندق من تاريخ 1/12/1432 حتي 1/12/1433هذا كم شهر
مع العلم انو في اشهور مدخل مع بعض كانت في التامينات مسجل عندهم 83 شهر ولمن اضفت الخدمة احسبو لي 79 شهر طيب باقي الاشهر وين راحت

ممكن مبلغ الشهور المدخل مع بعض يصرف لي او ماذا

مساعد أداري
09-08-2012, 10:27 AM
عندي سؤال محيرني بعض الشيء

ضميت خدماتي من القطاع الخاص الى الحكومي عن طريق مؤسسه العامه للتأمينات في الدمام من تاريخ

18 جمادى الاولى والى يومكم هذا لم تضم الخدمات

اتصلت على رقم التأمينات وافادوني ان الضم يحتاج شهرين راجع المؤسسه

راجعت المؤسسه بصورة من ورقت الضم للخدمات افادني ان ضم الخدمات يحتاج 6 أشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى من الاخوان افادتي بالمعلومه الصحيحة

أبو لجين123
13-08-2012, 02:30 AM
عندي سؤال محيرني بعض الشيء

ضميت خدماتي من القطاع الخاص الى الحكومي عن طريق مؤسسه العامه للتأمينات في الدمام من تاريخ

18 جمادى الاولى والى يومكم هذا لم تضم الخدمات

اتصلت على رقم التأمينات وافادوني ان الضم يحتاج شهرين راجع المؤسسه

راجعت المؤسسه بصورة من ورقت الضم للخدمات افادني ان ضم الخدمات يحتاج 6 أشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى من الاخوان افادتي بالمعلومه الصحيحة

لا يشغل بالك هم يرسلها لك علي العمل تاخد اقل من 6 شهور انا ضميت الخدمة بعد 5 شهور جاء خطاب من المؤسسة

العنبري
17-08-2012, 03:40 AM
اخوي فيه موظف كمل 40 سنة خدمه هل يصرف له معاش كامل
واذاكان يصرف له معاش كامل شلون طريقة الاحتساب
كون الاحتساب على نظامين الاول قبل عام 1422هـ والثاني مابعد 1422هـ وطريقة الاحتساب مختلفة

القوة المدمرة
18-08-2012, 03:52 AM
اخوي فيه موظف كمل 40 سنة خدمه هل يصرف له معاش كامل
واذاكان يصرف له معاش كامل شلون طريقة الاحتساب
كون الاحتساب على نظامين الاول قبل عام 1422هـ والثاني مابعد 1422هـ وطريقة الاحتساب مختلفة

يصرف له معاش تقاعدي كامل بدون البدلات لانه خدم 40 سنه

الطريقة هي
يتم احتساب الراتب التقاعدي الاساسي حسب المعادلة التالية:

الراتب الاساسي × الخدمة الفعلية ÷ 40 = الراتب التقاعدي

مثال لمن خدم 30 سنة

8000*30 ÷ 40 = 6000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 20 سنة

8000*20÷40 سنة = 4000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 40 سنة

8000*40/40 = 8000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 25 سنة

8000*25/40 = 5000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 35 سنة

8000*35/40 = 7000 راتب التقاعد

الاخ العنبري كل ماحاولت ارسل لك على الخاص يرفض
لانك مانع استقبال الرسائل من الاعضاء

العنبري
18-08-2012, 10:20 PM
يصرف له معاش تقاعدي كامل بدون البدلات لانه خدم 40 سنه

الطريقة هي
يتم احتساب الراتب التقاعدي الاساسي حسب المعادلة التالية:

الراتب الاساسي × الخدمة الفعلية ÷ 40 = الراتب التقاعدي

مثال لمن خدم 30 سنة

8000*30 ÷ 40 = 6000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 20 سنة

8000*20÷40 سنة = 4000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 40 سنة

8000*40/40 = 8000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 25 سنة

8000*25/40 = 5000 راتب التقاعد

مثال لمن خدم 35 سنة

8000*35/40 = 7000 راتب التقاعد

الاخ العنبري كل ماحاولت ارسل لك على الخاص يرفض

لانك مانع استقبال الرسائل من الاعضاء

اخوي كلامك سليم هذا ينطبق من عام 1422هـ وفوق والسبب كون حسبة النظام القديم قبل عام 1422هـ يقسم على 600 والنظام الجديد مابعد 1422هـ يقسم 40

الحورية الزرقاء
27-08-2012, 01:32 AM
انا كنت معلمه محو اميه مسائى لايوجد تامينات لمدة 15 سنه
والحين تركتها وتوظفت في احد البلديات وظيفه رسميه كيفية التامينات

مع حالتى وش اسوى في السنين اللى راحت اشرحو ا لي
وجزززززززززززززززززاكم الله كل خييييييييييييييييييير

متعين جديد
27-08-2012, 11:30 PM
عندي خدمة 13 شهر في قطاع خاص مسجل بالتأمينات .. أود ضمها لخدمتي في الحكومة الآن
ماذا أستفيد عندما أضمها ؟؟ هل تضاف لسنوات خدمتي عند التقاعد ؟؟ أو يزداد راتب التقاعد ؟؟

المعدن ذهب
29-08-2012, 03:12 AM
انفصلت من الخدمة العسكري شهر 2 سنة 1433 ( خدمة 38 شهر )
والان موظف في شركة سابك ومسجل بالتامينات
ماهي الخطوات الازمة لظم الخدمة ؟

مع خالص الشكر والتقدير

الحشاش
03-09-2012, 01:37 PM
السلام عليكم

أنا عندي خبرة ثلاث سنوات في مدرسة اهلية وسنتين في اهلية , مع العلم أن ثلاث سنوات مسجلة في التأمنيات الاجتماعية وسنتين ليلي في اهلية ما اعرف كيف طريقة احتسابة في الاهلية ؟

الان اصبحت معلم ولله الحمد هل اقدر اضم خبرتي الاهلية او لا ؟

سمعت ناس يقولون تفيدك يا صار عمرك 60 سنة يمشي لك راتب ثاني من التقاعد هل صحيح ؟

اتمنى الاجابة يالغالي

كاتب مؤقت
03-09-2012, 10:17 PM
اخوي الكريم اشكرك لتعاونك معنا وعندي سؤال انا كنت قبل التثبيت على بند المؤقتين الفئة الثانية وما كانت عندنا تامينات لاكن بعد الامر الملكي بتثبيت جميع من هم على البنود قالو لنا وزارة العدل حيث اني اعمل بها منذو اربع سنوات وثمانية شهور اخر سنه من اليوم قامو يستقطعون منا تامينات ولاكن عند الاستعلام في التامينات يقول انت لاتعمل انا كانت لي خبرة من قبل في شركة خاصه زين وش الحل يعني سنه وزياده وحنا تنقص من رواتبنا مبلغ التامينات ولا حنا بشايفين شي ثانيا يقولون والسنوات الماضية هذي باثر رجعي فسرها الله يعافيك وحلها لنا

بوظافر
04-09-2012, 11:24 AM
السلام عليكم

أنا عندي خبرة ثلاث سنوات في مدرسة اهلية وسنتين في اهلية , مع العلم أن ثلاث سنوات مسجلة في التأمنيات الاجتماعية وسنتين ليلي في اهلية ما اعرف كيف طريقة احتسابة في الاهلية ؟

اتمنى الاجابة يالغالي

اذا كانت خدمتك اقل من خمس سنوات مسجلة في التأمينات الاجتماعية لا يصرف لك راتب عند بلوغ سن 60 حاول تضيفها لانه الحد الادنى مكتوب في الموقع لابد ان يتجاوز 60 شهر اي خمس سنوات واحنا ننتظر صاحب الموضوع علشان يفيدنا اكثر وارجوا انك تتأكد من الموضوع

العرضية الشمالية
04-09-2012, 06:29 PM
أخي الكريم بارك الله فيك على جهودك

لدي استفسار لو تكرمت

أنا عملت معلمة محو أمية مسائي بنظام التعاقد لمدة عشر سنوات
وكنت أتقاضى راتب ويتم الخصم منه بحجة التأمينات فكيف
أعرف بأن المبلغ المخصوم للتأمينات ؟ والآن تم تثبيتي بالمرتبة السادسة
هل يحق لي ضم خدماتي السابقة وكيف يتم ذلك وما هي الإجراءات المتبعة ؟

وفقك الله للخير ...

العنبري
04-09-2012, 07:18 PM
بارك الله فيك أخي الكريم
.
أنا مسجل في التأمينات الاجتماعية . من 5/4/1414هــ الي عام 30/12/1433هــ
19سنه باقي لي 6سنوات (أريد أن أتقاعد كيف اعمل والراتب الأساسي 14,515ريال )
ماهية الطريقة لكي أتقاعد في نهاية سنة 1433هـ
.
لاتستطيع لابد تكمل 300 شهر اي 25 سنة وعند بلوغ الخدمة 20 سنة ممكن تسدد 18% لمدة خمس سنوات مقدم والصرف يكون بعد تمام 300 شهر بشرط عدم الالتحاق باي وظيفة في تلك الفترة . وهذه لاتتعتبر ميزة

العنبري
06-09-2012, 01:42 AM
أخي الكريم بارك الله فيك على جهودك

لدي استفسار لو تكرمت

أنا عملت معلمة محو أمية مسائي بنظام التعاقد لمدة عشر سنوات
وكنت أتقاضى راتب ويتم الخصم منه بحجة التأمينات فكيف
أعرف بأن المبلغ المخصوم للتأمينات ؟ والآن تم تثبيتي بالمرتبة السادسة
هل يحق لي ضم خدماتي السابقة وكيف يتم ذلك وما هي الإجراءات المتبعة ؟

وفقك الله للخير ...

ممكن الاستفسار في موقع التامينات بواسطة السجل المدني ويعطي النتيجة اذا كان مسجل اما لا وفي حالة كونة مسجل لك فرصة الضم لمدة سنتين من تاريخ تثبيتك

العنبري
06-09-2012, 01:45 AM
السلام عليكم

اتمنى الاجابة يالغالي
اذا كان ثلاث سنوات الافضل ان تسارع في الضم ولك فرصة سنتين من تاريخ تعيينك
حتى لاتكون محروم منها عند التقاعد المبكر

العرضية الشمالية
06-09-2012, 11:51 AM
ممكن الاستفسار في موقع التامينات بواسطة السجل المدني ويعطي النتيجة اذا كان مسجل اما لا وفي حالة كونة مسجل لك فرصة الضم لمدة سنتين من تاريخ تثبيتك

تم الاستعلام ووجدت بأني غير مسجلة !
هل استطيع التسجيل وكيف الطريقة ؟

العنبري
06-09-2012, 12:38 PM
الاخت العرضية الشمالية

يمكنك الاتصال والاستفسار عن موضوعك على الرقم المجاني

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
ص.ب 2963 الرياض 11461
المملكة العربية السعودية
الهاتف المجاني: 1243344 800
هاتف : 8087777-1-966
فاكس: 8087000-1-966

تناهيد8
06-09-2012, 07:29 PM
كيف اعرف اني مسجله بالتأمينات ؟
انا باشرت بتاريخ 7/1 من السنه الحاليه

soma
07-09-2012, 05:21 PM
تناهيد

سجلي بالتامينات اون لاين

وراح تطلع لك خدماتك اذا سبق وسجلتي كمستفيده

http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/home

عبدالله علي العرجي
16-09-2012, 12:06 PM

اخي العنبري
حيث انني عملت في شركة من تاريخ 20/5/1421 هـ وحتى تاريخ 1/5/1426هـ اي مايقارب خمس سنوات
وقد تعينت في وظيفة على بند الاجور في وزارة التربية والتعليم خاضعة لنظام التأمينات من تاريخ 1/7/1424هـ وحتى ان تم ترسيمنا بتاريخ 10/4/1429هـ على وظائف ادارية على المتربة السابعة وكان هناك تداخل بين الوظيفتين ولكن الوظيفتين المتداخلة خاضعة لنظام التامينات مع العلم ان الثانية وظيفه حكومية ولكن على بند الاجور وهي متداخلة من تاريخ 1/7/1424هـ حتى ان قدمت استقالتي من الشركة بتاريخ 1/5/1426هـ اي ما يقارب سنه وعشرة شهور
السؤال / هل يوجد مشكلة في الجمع بين وظيفة الشركة ووظيفة وزارة التربية على بند الاجور ؟
هل استطيع ان اضيف خدمتي الى الوظيفة الحكومية مع العلم انني لم اضيفها ولي اربع سنوات
شكرا جزيلا لك

شكولاين
16-09-2012, 09:48 PM
استاذ
انا كنت موظفه تعاقد وسجلت بالتامينات الاجتماعيه من تاريخ 21-10-1429هـ
واصحبت موظف حكومي بتاريخ 1-5-1433هـ

هل يحق لي طلب الغاء نظام التامينات واخذ المبلغ مادي ؟؟؟؟؟؟؟؟
وماهي سير خطوات العمل لسحبه وتقربيا كم بيكون قميتها :)

وشكرا لك

ضما حبك
18-09-2012, 12:25 PM
السلام عليكم

اخي العزيز
لدي استفسار بسيط

من ذو عام 1418 هـ كنت اعمل في احدى الشركات إلى عام 1426هـ ولم يتم اشتراكي بالتأمينات
حيث انني تندمت كثيراً عند انضمامي ألى القطاع الحكومي
ما يقارب 8 سنين لم تحسب لي
استفسر عن الطريقة في اشتراكي بالتأمينات
لكي اقوم بضمها ألى عملي الأن

الهدي
18-09-2012, 12:43 PM
لاتستطيع لابد تكمل 300 شهر اي 25 سنة وعند بلوغ الخدمة 20 سنة ممكن تسدد 18% لمدة خمس سنوات مقدم والصرف يكون بعد تمام 300 شهر بشرط عدم الالتحاق باي وظيفة في تلك الفترة . وهذه لاتتعتبر ميزة
.
.
.
شاكر لك تعاونك

العنبري
18-09-2012, 06:21 PM

اخي العنبري

شكرا جزيلا لك

اخي كانت فرصة سنتين موجودة من بداية تثبيتك للضم
راح تستفيد منها ان شالله بعد عمر طويل بصرف معاش في حال بلوغ سن الستين من التامينات الاجتماعية بصفة مستقلة
وبالنسبة لعدد الاشهر يمكنك مراجعة اي مكتب للتامينات وطلب برنت بواسطة السجل المدني
واذ كان لديك رقم الاشتراك ممكن الدخول الى موقع التامينات و الدخول عند التسجيل

abdazez55
19-09-2012, 01:01 PM
أنا خدمة على البند سبع سنوات وبعدها ترسمت وضميت خدمتي من التأمينات إلى المؤسسة العامة للتقاعد وصرف لي مكافأة خدمة تقريباً 8000 ريال وخدمة الآن خمس سنوات على الوظيفة الرسمية ......
س/ لو استقلت وعملت في شركة على نظام التأمينات الاجتماعية هل استطيع ضم خدماتي من مؤسسة التقاعد إلى التأمينات؟
س/ هل تحتسب سنوات الخدمة جميعها لي في التقاعد المبكر أو السبع سنوات السابقة التي ضمت للتقاعد ؟
أتمنى إفادتي بالإجابة الشافيه وأشكرك على تعاونك معنا وأتمنى لك نعيم الدنيا والآخره ولك تحياتي...

سشعي1
23-09-2012, 03:19 AM
السلام عليكم
دام عزك ياوطن
تهنئة من القلب الى مقام خادم الحرمين الشريفين و ولي عهد الامين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى 82 لليوم الوطني

سشعي1
23-09-2012, 03:45 AM
السلام عليكم
الى من لدية الدراية بنظم التقاعد قبل اكمال المدة او السن القانونية
اريد خصم من راتبي التقاعدي لصالح معاشات التقاعد حتى اكمال المدة التي تقاعت قبل اكمالها وبعدها استلم راتبي كامل ......... او هناك حلول اخرى .......... انا افكر في التقاعد ولا كن الخدمة في حدود ال 20 سنة
افيدونا جزاكم الله عنا كل خير اً

نجم الأسياح
26-09-2012, 02:30 PM
الأخ العنبري المحترم
جزاك الله خير الجزاء ورحم والديك استفساري كالتالي
أن عملت لمدت ثمانية سنوات عسكري تم استقلت وعلمت في القطاع الخاص لمدة سبع سنوات والان تعينت في وظيفة حكوميه ، وقد قمت بضم خدمتي العسكريه الى التأمينات الاجتماعية فما هو برائك الحل الان علما بأنني لي شهرين في وظيفتي الحكوميه وهل استفيد من خدمتى العسكريه في التقاعد المبكر لأنني الان حكومي أم استفادتي من خدماتي السابقه في المعاش وشكرا لك عزيزي

سليمان عمرين
08-10-2012, 05:12 PM

انا سجلت في المنتدى خصيص عشان هذا الموضوع ... وان شاء الله القى الفايده ....

اولا الله يرحم والدك اخونا موظف التأمينات ويسكنه فسيح جناته ويسخرك للدعاء له ...

ابي منك تفيدني ... انا عملت في القطاع الخاص في اكثر من شركه لاكثر من ثلاث سنوات ... والحين انا موضف في قطاع عسكري لي تقريبا سنه ونص ...
سؤالي هو : هل استطيع اخذ مستحقاتي من التأمينات حيث اني اريدها الان ...
واذا كان هذا ممكن ماهو المطلوب مني من اوراق او مستندات ...
انا سمعت ان احضر ورقه من عملي العسكري ولكن لا اعلم ماهو مسمى هذه الورقه ..
هل هو اثبات عملي ام ماذا ؟؟؟؟

اتمنى ان لا اكون اثقلت عليك .. واتمنى ان ترد علي باسرع وقت
وجزاك الله خير

الحب اللي كان
09-10-2012, 05:41 PM
http://www.ksa-employers.com/showthread.php?p=2024673#post2024673

ادخل على الرابط

msgs
12-10-2012, 01:01 AM
السلام عليكم
كيف الحال انشاء الله طيبين
لدي سؤال هو انني الان موظف حكومي بوزارة الدفاع على بند التشغيل والصيانة الخاضع للتامينات الاجتماعية ولقيت وظيفه حكومية بالمرتبة الثامنه .
اولا اذا اردت التقدم على الوظيفة الحكومية علما بان مؤهلي العلمي يحق لي المرتبة السابعه حسب نظام ديوان الخدمة المدنية وخبرتي في وظيفتي الحالية اكثر من 5 سنوات السوال هو هل استطيع التقدم على الوظيفة الحكومية ذات المرتبة الثامنه بمؤهلي العلمي وخبرتي اللي خاضعه للتامينات الاجتماعية يعني المؤهل يحسب بالمرتبة السابعه والخبرة تحسب بمرتبة واحدة وترفعني الى المرتبة الثامنه ؟

ثانيا : اذا كانت الاجابة بانه لا يمكن احتساب خبرة التامينات الاجتماعية في التقديم على الوظيفة الحكومية
السوال كيف استفيد من هذه الخبرة في الترقية الى المرتبة الثامنه هل بعد ان اتوظف على المرتبة السابعه بفترة واتقدم بخبرتي للترقيه ام لا ؟
ارجو افادتي لاني في حيرة من امري ولكم جزيل الشكر والثواب .
والسلام عليكم

وطني101
22-10-2012, 05:39 PM
انا عسكري متقاعد مبكر منذ سنة واستلم راتب التقاعد من المؤسسه العامة للتقاعد
هل يحق لي الالتحاق بوظيفة حكومية والتسجيل في التامينات الاجتماعيه واستلام راتب التقاعد مع راتب الوظيفه

نجم الحجاز
23-10-2012, 10:38 AM
ذلحين ابتساءل عن فائدة التامينات لأصحاب العمل الحر ...؟؟؟

يعني مثلا لو فتح شخص محل او محلين فانه مطالب بالاشتراك في التامينات الاجتماعية او طلع سجل تجاري

طيب هو بيدفع قيمة الاشتراك فهل هو بعد مدة من الزمن سيصرف له راتب تقاعدي ولا ماهو الموضوع
لعلك نسيت سؤالي ..........!!!

عاصييي
23-10-2012, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياجماعه ابي رد علىىىى سوالي اووو الحل تكفون السالفه اني انا عسكري المهنه عسكري ولقيت نفسي مسجل موظف بالتامينات وطلبت برنت من التامينات لقيت اني موظف بشركه وانا عسكري على راس العمل ابي الحللللل تكفون

فهد الزعفراني
04-11-2012, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قريب لي يعمل على بند الاجور فئة دال اخر مربوط وخدمته (( 33 سنه )) اي 396 شهر ويستلم راتب صافي (( 8300 ريال )) لو طلب التقاعد كم الراتب الذي سوف يستلمه مع العلم انه لم يتبقى على اكماله السن النظامي للتقاعد غير ستة سنوات (( 6 سنوات )) جزاكم الله خيرآ

فهدالهلالى
06-11-2012, 09:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز ارجوا الافاده
لقد تم ترسيمي عام 1429 والى الان لم اضم خدماتي لدي التأمينات حيث كنت اعمل علي بند الأجور 14 سنه والأن على التقاعدولم اعلم ان هناك ضم خدمات من التأمينات الى التقاعد
وطوفت السنتين وراجعة التأمينات واخبروني اني لا استطيع ضم خدماتي بعد السنتين هل هناك طريقه لضم خدماتي حتي ولو عن طريق ديوان المظالم
ارجوااااااا
افادتي جزاك الله خير :wounded1:

عاشق وهم
09-11-2012, 08:02 PM
اخوى كنت شغال بالبنك 3 سنوات وبعدها جتنى السادسه بالتربيه والتعليم .. المهم بعد سنه صحيت ورحت ابى اضم الخدمه للتقاعد رفضو بحجت التاخير هل من حل؟؟

Abo-Fars
13-11-2012, 04:40 PM
هل يحق للمدير نقل توقيعك من ادارة فنيه الى ادارته. وشكراً

بحرالمعاني
21-11-2012, 10:53 PM
مساء الخيرات لكم جميعا احبتي

سيدي الفاضل

سؤال اذا سمحت لي لاني لم افهم شيئا

انا كنت موظف على بند الاجور وكانت خدماتي مايقارب خمس سنوات وستة اشهر
يعني نقول 66 شهرا
تخرجت من الجامعه وتعينت بوظيفه رسميه
هل من الافضل ان اضم خدماتي الاولى على البند لوظيفتي الان
ام من الافضل تركها حتى ابلغ الستين ان شاء الله ويصرف لي تقاعدها

ثانيا سيدي
انا الان موظف بالاعلام وكما تعلمون سيتم تحويل الاذاعه والتلفزيون الى هيئه
اي سيتحول نظام التوظيف من الخدمه المدنيه الى التامينات (( على مااعتقد ))
هل سيحسبون لي خدماتي حاليا كموظف رسمي وهل سيحسبون لي تاميناتي السابقه على البند

لااعلم كيف سيكون وضعي
=====
شكرا لكم

فهد الزعفراني
10-12-2012, 01:30 PM
السلام عليكم انا خدمتي حاليآ(408 ) باقي خمس سنوات وتكون خدمتي 39 سنه اي (468 ) شهر سؤالي هل استحق الراتب كامل علمني بانني بند اجور اخر مربوط فئة (د)

سلطان جـــــــدة
12-12-2012, 12:16 AM
كيف اعرف رقم الاشتراك

أيمن خالد
17-12-2012, 10:14 PM
جزاك الله خير

بنت الاحمر
20-12-2012, 10:28 AM
السلام عليكم اخي اسعدالله وقتك انا موظفه رسميه تم ترسيمي لي خدمه مده ثلاث سنوات على بند محو الاميه وثلاث سنوات على بند 105البند المقطوع يعني مجموع الخدمه سته سنوات كيفف يمكنني ضمها للخدمه علماا اني لست مسجله في التامينات الاجتماعيه الله يجزاك خير دلني على الطريقه الصحيحه شاكره جهودك

faldosary
20-12-2012, 02:12 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير و جعلها في ميزان حسناتك لدي استفساران لو سمحت لي
1- عملت على نظام التأمينات لمدة 348 شهر و ارغب ان اتقاعد فماهي الطريقة التي تمكنني من دفع المدة المتبقية على 360.
2- اعمل لدي شركة لمدة 4 سنوات و 8 اشهر فكيف تتم حساب نهاية الخدمة

الرياض ksa
22-12-2012, 03:55 AM
اخوي انا اشتغلت بشركه سعوده قبل فتره

ومادري كم كانو حاطين راتبي المهم كانو بس يعطوني 1000 ريال

وقعدت عندهم حوالي 4 شهور هل لي مستحقات اقدر اطالب فيها ف التامينات ؟؟لانا اسمي كان مسجل فيها

ms4011hh
24-12-2012, 08:19 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أبـو فـيصـل
21-01-2013, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

عندي سؤال عن ضم مدة (خدمة) من التامينات الى مؤسسة التقاعد .. حسب نظام تبادل المنافع ..

يعني لو فرضاً كانت الخدمة 18 شهر .. هل تحسب الخدمة بهذا الشكل : 18÷12 = 1.5 سنة ..وتضاف كخدمة للتقاعد بعض النظر عن قيمة آخر أجر (الراتب) كان يتقاضاه الموظف؟؟ و الا يدخل اخر راتب في الحسبة ؟؟!! أم ماذا بالضبط ؟؟

مع العلم بوجود فترة انقطاع 8 أشهر ..أي أن الخدمة ليست متصلة 18 شهر ..

هل هذا يؤثر في عملية الحساب لمن يكون هناك فترة انقطاع ؟؟ و الا تحسب كما ذكرت سلفا عدد الاشهر قسمة 12 يطلع الناتج مدة الخدمة بالسنوات .. وهل تحسب بكسور السنة يعني سنة و نصف و الا فقط سنة ؟؟..

أتمنى أجد إفادة بهذا الخصوص.. وشكراً جزيلا ً مقدماً ..

khfefe
27-01-2013, 05:50 PM
السﻻم عليكم
انا خدمتي في التأمينات 32 سنه وسته اشهر
ﻻني كنت في البريد على بند اﻻجور وتحولنا على التأمينات
سؤالي هو كم اخذ تقاعد وكم يعطوني حقوق
راتبي الصافي في السنتين اﻻخيرتين هو 7015 ريال
واﻻساسي 5870 ريال كنت على مرتبة ب
وإللي ابغى اعرفه اكثر شيئ هو ويش معنى توسط راتب اخر سنتين
ويش معنى كلمة توسط

وابغى تعطيني طريقة حساب التقاعد ﻻن عندنا شيبان تقاعدوا واشغلونا وابغى احسب لهم بناءا على طريقتكم
والله يجزاك الف الف الف خير عن ما تقدمه لاخوانك المسلمين
وشكرا

khfefe
27-01-2013, 10:25 PM
تصحيح
انا كنت اول استلم راتب 3930 لمدة 9 اشهر
وبعدها راتب 5870 لمدة 15 شهر يعني السنتين الاخيره
طبعاً الراتب الاساسي

khfefe
28-01-2013, 09:41 AM
اذا احد تقاعد على نظام التأمينات
هل يعطونه حقوق غير الاجازات
يعني الاجازات يعطونه راتب اساسي اوصافي الراتب
وهل يعطون راتب شهر عن كل سنة خدمه ..
ارجو الاجابه على استفساراتي للاهميه
تكفون يالنشامه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

khfefe
28-01-2013, 04:45 PM
هل يحسب لك تقاعد التأمينات
على كل سنه خدمه راتب شهر او نص راتب
وهل يكون راتب اساسي اوصافي
واﻻجازات هل يحسب كامل اﻻجازات او سته اشهر فقط
وهل يعطيك راتب صافي لﻻجازات او راتب اساسي

يا اخوان تكفون إللي معه علم يردلي
انا محتاج اعرف بسرعه

والسﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته

خيي بوحسن
11-02-2013, 10:10 PM
السلام عليكم

ياخوان ساعدوني انا طالب جامعي واسمي مسجل بالتأمينات عند شركة ما اعرفها البتة وانا الان عالق بمسألة التدريب الصيفي ما اقدر اتدرب الا اذا طلع اسمي من التأمينات وش الحل ؟

للمعلومية انا رحت لهم وطلعت اسمي لكنهم رجعوه بعد يومين !

تكفون ياخوان فا أنا بأمس الحاجة للمساعدة

khfefe
12-02-2013, 07:02 PM
تراك بتبطي عظم وهم باقي ماردوا عليك
انا لي شهر انتظر رد وباقي لحد اﻻن ماحد رد
شكل إللي يجاوب مات

خيي بوحسن
12-02-2013, 10:30 PM
تراك بتبطي عظم وهم باقي ماردوا عليك
انا لي شهر انتظر رد وباقي لحد اﻻن ماحد رد
شكل إللي يجاوب مات

يارجل لعل وعسى فيه احد يرد

hf,ohg]
13-04-2013, 07:37 AM
السلام عليكم انا خدمتي 17 سنه عسكري هل اقدر احول خدماتي الى تأمينات الاجتماعية ودفع فرق الخدمات عن طريق شرتارك اخياري

فهد بن سعد
05-06-2013, 01:01 AM
يسعد لي حياتك يالغالي .. أنا عسكري متقاعد تقاعد مبكر (18سنةو3شهور)
والحين موظف بمؤسسة تجارية لمدة 24شهر ..
المهم كيف أضم التأمينات مع التقاعد ومتى تتم الإستفادة من ذلك ..؟

Abdulmhsenksa
29-07-2013, 04:11 PM
انا عسكري قدمة استقالتي وابغا اصفي حقوقي كامله
بعدها هل اقدر اضم خدمتي باستقطاع شهري للتمأنيات
او هل اضمها بطريقه اخرى لاني صفيت حقوقي

الدينصور
25-08-2013, 03:53 PM
يا اخوني انا خدمة في شركة وعندي بطاقة تامينا وخدمتي ثلاث سنوات ونص يعني 42شهر
وتركت الشركه واللتحقت بالعسكريه والان خدمتي 20 سنه وافكر بالتقاعد
فماهو الحل كيف اضيف خدمة التامينات لتقاعد الى هي 42 شهر
واذا لا يمكن اضافتها كيف استفيد منها بعد سن الستين هل يصرف لي راتب وكم يكون لانها قليله ثلاث سنوات ونص
او يصفون لي حقها
والله ظلم اذا يصفونها لي بعد صبر 60 سنه تكون تصفيه ظلم

lool1162
26-08-2013, 03:44 PM
اولا شكرا لك على تعاونك وليت كل الناس مثلك او مثل تفكيرك على الاقل
بعض الناس لما يعطيك معلومة تقول كأنك طرار عنده

استفساري شخص موظف حكومي وسوف مستقبلا يتوظف مع الوظيفة الحكومية شركة تابعة للتامينات
هل في ذلك اي مشكلة اتمنى التوضيح بشفافية
مع اني اعرف موظفين في مؤسسة التقاعد والتامينات ماذا سوف يحصل لهم

السؤال الثاني هل لك ان تفيدنا ماهي القطاعات الحكومية التابعة للتأمينات الاجتماعية
وشكرا

mshlfit
11-09-2013, 03:48 AM
يعطيك العافية اخوي

انا كنت اعمل لمدة 5 سنوات ومسجل بالتامينات وتم الاستغناء عن خدماتي او فصل تعسفي
هل بالامكان اخذ شهادة خبرة من التامينات او ماذا ممكن ان استفيد علما بانه مضى على ذلك سنه ونصف

جداريات
09-11-2013, 01:04 AM
مساء الخير / أخي الفاضل

اولا / شكرا جزيلا لتواجدك هنا وجزاك الله خير الجزاء

ثاني / أنا معلم وخدمتي في التعليم 12 سنة وارغب في نقل خدماتي الى القطاع الخاص

هل النظام يسمح لي أن اشتري السنوات المتبقي للتقاعد المبكرة وهي 20 سنة ؟

او أن انتقل الى القطاع الخاصص واكمل في التأمينات بعد 12 سنة ؟

ارجو التوضيح ولك جزيل الشكر

اهل تربه
08-12-2013, 02:09 PM
لدي سنوات عمل تقارب الخمس سنوات ولم يتم التأمين الأجتماعي على وبعد الترقية تم التأمين على فهل لي الحق الآن بمطالبة الشركة بالتأمين على عن السنوت السابقة حيث أنني الآن اعمل موظف حكومي ولكن على نظام التأمينات الأجتماعية.

اهل تربه
08-12-2013, 02:33 PM
لدي سنوات عمل تقارب الخمس سنوات ولم يتم التأمين الأجتماعي على وبعد الترقية تم التأمين على فهل لي الحق الآن بمطالبة الشركة بالتأمين على عن السنوت السابقة حيث أنني الآن تركت الشركة واعمل موظف حكومي ولكن على نظام التأمينات الأجتماعية.

ابو محمد
09-12-2013, 06:54 AM
يغلق

لعدم الرد على إستفسارات الأعضاء من قبل كاتب الموضوع