المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكافأة الشهادة الدراسية ....مطلوب إفادة !!!

المستردام
23-03-2010, 04:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي استفسار وارجوا من الاخوة الذين يعرفون الاجابه أن لايبخلوا علينا.
من المعروف أن الشهادة الدراسية لها مكافأة ماليه .
وهي كالتالي :الثانوية لها 300 ريال المتوسطه 250 ريال الابتدائية 200 ريال لدي ثلاثة أسلة ارجو الاجابه عليها.
السؤال الاول : هل يوجد مكافأة للشهادة الجامعية ؟
السؤال الثاني: هل العلاوة الفنيه تتعارض مع مكافأة الشهادة الدراسية ؟
السؤوال الثالث: هل علاوة التخصص تتعارض مع مكافأة الشهادة الدراسية ؟

السؤال الرابع : هل العلاوة الفنية وعلاوة التخصص تتعارض مع مكافأة الشهادة الجامعية إذا وجدت مكافأة لها ؟

المستردام
24-03-2010, 05:36 PM
معقول المشاهادت 26 ولا واحد منكم رد ارجو الرد تكفون يا اخوان

فيصل بن سلطان
24-03-2010, 10:45 PM

انا لي 15 سنه عسكري ومعي ثالث ثانوي اسمع بـــ بدل شهاده ولا استلمته:nono2:
يمكن تكون مثل 200 ريال بدل لبس اللي ماعمرها مرت علينا وهي من ضمن البدلات:smillyno_(124)::smillyno_(124):

فلان من الناس
25-03-2010, 01:52 AM
حسب معرفتي

ج1/ لا يوجد بدل شهاده لشهادة البكالوريوس واعلى شهاده ممكن الحصول على بدل لها الثانويه العامه 0

السبب : ان النظام حينما وضع كان التعليم في بدايته وكان من (يفك الخط ) يعد فاكهه وما زال الوضع قائما 0

يستفاد من شهادة البكالوريوس 4 نقاط في الترقيه + التصنيف في درجات العلاوات

ج2/ + ج3/ معظم العلاوات الفنيه والتخصص تتعارض واعتقد علاوة 25% لا تتعارض كعلاوة التدريس

البديل عن هذا الحصول على دورات تخصص في مجالين متوافقين

مثال الاعمال الاداريه علاوة الحاسب الالي لا تتعارض مع الكثير من العلاوات والتخصصات وايضا اللغه الانجليزيه وهكذا

فاذا كان لديك تخصص فاحرص على الحصول على دوره اخرى متوافقه لرفع سقف المرتب حفظه الله وبارك لك فيه

المستردام
25-03-2010, 01:14 PM
الله يعطيك العافية ولايحرمنا منك

سيرجنت
28-03-2010, 11:21 PM
هل يوجد مكافأة للشهادة الجامعية ؟

الشهادة الجامعية لايوجد لها مكافأة لانها ليست ضمن الشهادات اللي بالائحه التنفيذيه اخرها الثانويه
300ريال الكفاءة250 ريال الابتدائي 200ريال .

نعم العلاوة تتعارض مع مكافأة الشهاده لان الشهادة
تصرف للي ماعنده اختصاص او علاوة فنية .

السؤوال الثالث: هل علاوة التخصص تتعارض مع مكافأة الشهادة الدراسية
نعم تتعارض بموجب اللائحة التنفيذيه اللي من اول ما تاسست العسكرية.
تقبل مروري

محمد الوافي
29-03-2010, 01:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ردي من واقع ماسمعته من رقيب عندنا كان في جسر الملك فهد وجاء عندنا في إدارة الدمام
يقول انه كان يستلم بدل عن شهادة الجامعة اللي 1200 تقريباً بس انا مااعلم هو فني ولا غير فني والفنية نسميها حنا يالجوازات علاوة جوازات لأن فيه فرق اللي عنده علاوة جوازات يعتبر فني ويستلم بدل فنية واللي ماعنده يستلم حق الشهادة مثل شهادة المتوسطه اول الثانوية او الابتدائية خوينا هذا يوم جاء عندنا نزالو منه بدالات كثيره بدل ال 25 % حقت جسر الملك فهد ونزلوا منه حق الشهادة الجامعية والحين يطالب بهم ولا حصل شي
اما بالنسبه لي انا عندي صنف ناسخ وعندي علاوة جوازات بحكم اني فني متخرج من المعهد عريف والنظام القديم يقول مافيه جمع بين علاوتين وانا جمعت بين الناسخ و علاوة الجوازات ويوم جاء النظام الجديد الجمع بين علاوتين رفعت بدل ميران قالوا لو أضفنا لك بدل الميران راح يصير عندك ثلاثة علاوات شفتوا الظلم على النظام القديم صرفتوا لي بدل ناسخ مع علاوة الجوازات والنظام يقولون ما يسمح الجمع بين علاوتيين والحين يوم جاء النظام بالجمع بين علاوتيين قالوا عندك علاوة جوازات يعني ياشباب ترى النظام في صالحنا لكن اللي موجودين على النظام مايخدمون النظام نفسه .واحد من اخوي في المديرية يستلم اللي ذكرتها كلها وقلت ايش الفرق بيني وبينك قال انا في المديرية وانت مو في المديرية هههههه شفتوا كيف يعني الواحد لازم يروح بنفسه المديرية ويتكلم معهم وجبرهم يطلعوا له النظام يوتناقش معهم ويعلمهم بأن لا يوجد مساواة بين الإفراد أنفسهم وأسف على الإطالة

حبر القلم
29-03-2010, 05:18 AM

اخي الكريم عند وجود علاوة فنية لك او علاوة من اي نوع تستحق المبلغ الأعلى فقط

مثال بدل شهادة الثانوية 300 ريال ولديك علاوة فنية 500 ريال تصرف لك العلاوة فقط لانها الاعلى وتسقط علاوة الشهادة

باختصار مكافئة الشهادة الدراسية تصرف للأفراد العاديين والذين لايحملون اي تخصص فني ولايوجد لديهم علاوات اخرى اما عند وجود تخصص فني او اي علاوة اخرى تسقط مكافئة الشهادة الدراسية اتمنى وضحت الصورة دمت بخير

الغربــــــي
30-03-2010, 06:42 PM
اخوي محمد الوافي ... الي قال لك انه لايجوز الجمع بين صنف ناسخ وعلاوة الجوازات وبدل ميدان يمكن يجهل بعض الامور ... فبدل ميدان ليس بعلاوه ولا صنف ... هو بدل يتقاضاه كل من يقوم باعمال ميدانيه ... كما ان هناك فرق بين العلاوات الفنيه وجدول العلاوات الاخري ... فانت حاصل على علاوة جوازات وهي علاوه فنيه وصنف ناسخ وهو من جدول العلاوات الاخرى ... والامر الصادر من مجلس الوزراء في وقت سابق ينص على جواز الجمع بين علاوتين من جدول العلاوات الاخرى .. ما اردت قوله بان بدل ميدان هو بدل يصرف لكل من يقوم باعمال ميدانيه وليس له اي علاقه بالعلاوات

أبوهديل
09-06-2010, 10:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستردام http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/viewpost.gif (http://www.ksa-employers.com/showthread.php?p=129275#post129275)

اخواني عندي استفسار وارجوا من الاخوة الذين يعرفون الاجابه أن لايبخلوا علينا.
من المعروف أن الشهادة الدراسية لها مكافأة ماليه .
وهي كالتالي :الثانوية لها 300 ريال المتوسطه 250 ريال الابتدائية 200 ريال لدي ثلاثة أسلة ارجو الاجابه عليها.
لا
لا تتعارض اذا كانت لديك علاوه واحده فقط وعلاوة الشهاده
لا اذا كانت لديك علاوه فنيه وعلاوة تخصص وشهادة فقط
اما اذا لديك علاوه اخرى فانها تتعارض لاكن يوجد حل
هوا اسقط علاوة الشهادة وأضيف بدل خطر لانها اعلى من الشهاده من حيث المبلغ

السؤال الرابع : هل العلاوة الفنية وعلاوة التخصص تتعارض مع مكافأة الشهادة الجامعية إذا وجدت مكافأة لها ؟

اذا كانت علاوتين معك فقط لا غير لا تتعارض

ودمت بود وان شاء الله اكون قد اصبت مطلوبك

الوكيل رقيب
11-06-2010, 07:36 PM
بدل الشهاده الدراسيه يصرف للعادي الغير فني

وهي تتعارض مع جميع البدلات الاخرى

لايوجد بدل للشهاده الجامعية

بوعبدالمجيد
30-10-2010, 12:51 AM
علاوة بدل الشهاده الدرسيه
تصرف للعادي فقط

العضو الجنوبي
30-10-2010, 04:22 AM
حسب خبرتي المتواضعه بفيدك في بعض الامور

انا ناسخ وسبق ان قدمت علاوة ميدان (خطريه) قبل ان احصل على علاوة النسخ وجاء الرد بأنه لا ينزل الناسخ للأعمال الميدانيه (يعني بالعربي يقولون ارفع شهادة حاسب) قدمت على حاسب ,, وعطوني علاوة حاسب وشالو علاوة المؤهل الدراسي الثانوية 300 ريال
بالنسبة للأفراد العاديين يجوز لهم الجمع بين علاوة المؤهل الدراسي وعلاوة الميدان

بالنسبة للثانوية 300
المتوسطة 250
الكليه التقنية ترفع فيها بطلب علاوة صنف - تقنية حاسب- اعمال مكتبيه - محاسه- ادارة- (علاوة صنف) كلها تعادل الدرجه التاسعه بالاضافه الى نقطتين في الترقية

بالنسبة للشهادة الجامعية فلم اسمع ان احد اخذ عليها علاوه سوى نقاط

متيم المتيم
29-11-2010, 01:29 AM
انا بعطيك الأجابة الاكيدة:
لايوجد مكأفئة للشهادة الجامعية0
تتعارض الشهادة مع اي علاوة0
ومن النهاية اي علاوة او تخصص تتعارض مع الشهادة
ولكن اذا عندك الجامعة تأخذ الفئة الثامنة في جدول العلاوات

رقيب بامر ملكي
11-03-2011, 11:01 AM
اقول ماعندنا قوي شئؤن افراد صح انت شف الى اشتغل فيها و شف من اشتغل فيها سابقنا كلهم يحبون التعقيد و الشر و ين تبغون بدلات و هذولا فيها ؟؟؟؟
اقول لا تغسلون يديكم اسبحو في بحر

مسمار
11-03-2011, 12:48 PM
شهادة ثانوي تجاري 1200

عاشق الغربه
11-03-2011, 01:36 PM
ارجوا تقبل اجابتي بصفت كاتب بقسم الادارة في الدفاع الجوي :
مكأفاة الشهادة تصرف.
1. افراد الامن .
2. الشرطة العسكرية.
3. الخدمات.
4. المراسلين .
وغيرهم لايحق له الرفع في قطاع الدفاع الجوي وشكراً

ابو ياسر العنزي
12-03-2011, 05:17 PM
ياشباب احب اوضح نقطه البدل غير العلاوة يحق للعسكري الجمع با اكثر من علاوة بشرط الاتكون مجموع العلاواة اكثر من علاوتين ويحق للعسكري استلام علاواة بشرط الاتزيد عن 50 % من الراتب ويحق له استلام مكافئة شهادة مثل ثانوية نتوسطه ابتدائية بشرط الاتكون ليه مكافئه غيرها واذا كانت المكافئة اكثر من الشهادة تصرف له ويتم ايقاف مكافئة الشهادة .. وبالنسبة للشهادة الجامعية مثل ماتفضل الاخوان ليس لها علاوة او مكافئة بنظام خدمة الافراد اما الظباط تصرف لهم لان النظام يخدمهم اكيد لان الي وضع النظام ظابط وخدم نفسه ولم يفكر بخدمة اخوانه الافراد ...

المعلم انس
13-03-2011, 12:14 AM
هل يوجد مكافأة للشهادة الجامعية ؟

الشهادة الجامعية لايوجد لها مكافأة لانها ليست ضمن الشهادات اللي بالائحه التنفيذيه اخرها الثانويه
300ريال الكفاءة250 ريال الابتدائي 200ريال . نعم يااخي يوجد مكافأه للشهادة فى حالة ان الشخص لايوجد لدية تخصص الذي بدون تخصص تصرف له اي شهادة كانت وشكراً

الطواري
13-03-2011, 01:05 AM

400 ريال

لا

لا

نعم لانك محبور على اختيار اثنين فقط وتختار لاكثر وتنزل الاقل منهن

شهم ال حسين
13-03-2011, 01:24 AM
سوف اضرب لك مثال تعينت بموجب شهادة الكلية التقنية وباشرة العمل ولكن لاتصرف لك العلاوة الفنية الى بعد الحصول على دورة الفرد الاساسي مثل تعيينت 1/1/1430هــ وبقيت الى ان اتتك الدورة في 1/6/1430هــ تخرجت في 30/9/1430هــ باشرة بعد الدورة في 6/10/1430هــ بموجب شهادة الفرد الاساسي تصرف لكم العلاوة الفنية ولك حق المطالبة باثر رجعي من تاريخ التعيين 1/1/1430هــ الى تاريخ مباشرتك من الدورة بصرف بدل شهادة الثانوية العامة بمعدل 300*9 شهور = 2700 ريال وقيس عليها الامور موجود في الفرع المالي للقوات البرية في جميع المناطق واناء استفدت منه قبل اسبوع بالتوفيق للجميع