المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الشورى" يوافق على دراسة صرف بدل 5% للمتقاعدين


فلان من الناس
17-01-2010, 10:48 PM
الرياض - واس:
وافق مجلس الشورى خلال الجلسة العادية التاسعة والستين لأعمال السنة الأولى من الدورة الخامسة التي عُقدت اليوم بالأغلبية على ملائمة دراسة مقترح تقدم به عدد من أعضاء المجلس بشأن تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التقاعد العسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأفاد الأمين العام للمجلس الدكتور محمد الغامدي أن المجلس درس في مستهل جدول أعماله تقريراً مقدماً من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن مقترح تقدم به أعضاء المجلس لتعديل نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية ونصها: (يصرف للمتقاعد علاوة سنوية تعادل نسبة التضخم السنوية على ألا تقل عن 5%)، مشيراً إلى أن المجلس بعد دراسة المقترح صوت على توصية اللجنة التي تنص على عدم ملائمة دراسة المقترح، وعارضها أعضاء المجلس بالأغلبية، ثم طرح المقترح المقدم للتصويت وحصل على موافقة الأغلبية بملائمة دراسته من قبل لجنة خاصة.

وأوضح الأمين العام أن المقترح تضمن عرضاً عن الموضوع كما تناول اهتمام الدولة بالمتقاعدين وما تم اتخاذه من قرارات وسياسات في هذا المجال، وشرحاً لتوزيع شرائح المتقاعدين والمستفيدين ومن الورثة، من حيث الأعداد وحجم الاستفادة المالية حسب مناطق المملكة، كما احتوت الدراسة على ملخص لإيرادات ومصروفات المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وملاحظات على أنظمة التقاعد في المملكة، وشرح لأوضاع المتقاعدين الاقتصادية والمعيشية من واقع بعض الدراسات الأكاديمية، وعرض للراتب التقاعدي ومكوناته، مع مقارنةٍ بينه وبين ما كان يحصل عليه المتقاعد قبل تقاعده، بالإضافة إلى عرض موجز لأبرز التجارب في الدول العربية والأجنبية بخصوص العلاوة السنوية للمتقاعدين وأبرز مبررات المقترح.

وناقش المجلس عقب ذلك، تقرير لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بشأن الترتيب التنظيمي لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة، ومصانع الثلج، ومحلات تقليل الملوحة.

وأبان الأمين العام أن الترتيب التنظيمي الجديد لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة، ومصانع الثلج، ومحلات تقليل الملوحة جاء في سبع عشرة مادة، تنظم التعامل مع مصانع المياه، والاشتراطات المطلوبة فيها ومتابعة مصانع المياه المعبأة ومراقبتها، وتحديد جهات الاختصاص والأدوات التشريعية المنظمة لذلك.

ويعطي هذا الترتيب التنظيمي وزارة المياه والكهرباء كل ماله علاقة بمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات بيع وتوزيع المياه وجميع أعمال المتابعة، وإصدار التراخيص الجديدة ومتابعة التراخيص للمصانع القائمة، في حين يسند الترتيب مهمة الترخيص بإقامة المنشآت على المواقع المطلوبة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتقوم وزارة المياه والكهرباء عند إعداد الأداة التشريعية بالاستفادة من لوائح الجزاءات والغرامات التي تطبق على مصانع المياه والمحلات المخالفة للمواصفات القياسية السعودية الخاصة بمياه الشرب، بجانب الاسترشاد بما لدى الوزارات والجهات من الأنظمة واللوائح والاشتراطات الصحية والآليات الخاصة بمتابعة ومراقبة تلك المصانع، مع أهمية استمرار وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر أماناتها وبلدياتها عند إصدار التراخيص البلدية لمواقع مصانع المياه ومحلات الشرب في التأكد من وجودها في منطقة غير معرضة بشكل مباشر أو غير مباشر لأي مصدر للتلوث، وبُعدها عن أي منشأة صناعية ذات تأثير سلبي في البيئة.

واختتم الأمين العام تصريحه مفيداً بأن المجلس سيواصل مناقشة مواد مشروع الترتيب التنظيمي في جلسة لاحقة بمشيئة الله.

ابو فيصـل
17-01-2010, 11:58 PM
مساء الخير جميعاً

اولاً يتمنـــئ كل عسكــري وخاصتاً الافراد المساكين المظلومين

ان يطبق فعلا وليس فقــط دراسه او معارضات

1ـ الافراد مظلومين بالترقيات تجد الفرد يمضي له اكثر من 8 سنوات

لا يترقاء وبالتالي يقاعدونه بسرعه حتئ ان بعض الافراد لم يكمل

18 سنه وتقاعد بسبب ظلمه وتاخيره بالترقيه

2ـ الافراد تجد رواتبهم عند التقاعد لا تتعدئ 1700 ريال

وهاذ بسبب ان راتب الفرد كلـــه بدلات وعند التقاعد جميع هاذه

البدلات تحذف اليس ظلم اليس ظلم

3ـ كيف يعيش هاذا الفرد تزوج وعنده اطفال والبيت ايجار ومصاريف

وكهرب و و والتقاعد لا يتعدئ 1700 ريال اليس ظلم للافراد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

الضابط الترقيه تجدها اول باول مايطوف ولا شهر

تقاعد اقل ضابط 7000 ريال

الضابط لا يعمل ما يعمله الفرد فكل الشغل والكرف والعمل علئ

الفرد والضابط تجد علئ مكتب وكرسي دوار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــت

اين اين العدل يامجلس الشورئ بين العسكر والموظف المدني

عنـــــــــــد التقاعد000 وكذالك العدل بين العسكري والموظف المدني

بالعلاوت السنويه

الموظف المدني تقاعد اقل واحد لا يقل عن 5000 ريال وخدمتهم تصل

60 سنه00

العسكر الافراد تجد تقاعده 1700 او 1800 ريال

اليس العسكر حمات الوطن والخدمه لا تتعدي 18 سنه والله ظلم وقهر

منصور الحب
22-01-2010, 08:42 PM
جزاك الله خير وماقصرت

أبو أمجد
12-08-2011, 03:43 PM
جزاك الله خير

رقيب فني f-5
12-08-2011, 03:46 PM
حسبي الله ونعم الوكيل..

نظام
12-08-2011, 03:48 PM
بالتوفيق

الله يرزق المتقاعدين

هتان الغروب
12-08-2011, 03:52 PM
كل الشكر فلان من الناس على الخبر ومعلومه
تقبل مروري + شكري جهودك وتميزك الدائم

شيخ الغفر
12-08-2011, 03:53 PM
يعني الي تقاعده 3000 ريال
يجيه زياده 150ريال
مشاء الله خير فضيل راح تنحل امور كثيره
جعله الله في موازين حسناتكم يا مجلس الشورى ماقصرتو

فرد جامعي طموح
12-08-2011, 05:20 PM
من المفترض ان يراعى الاتي
1) عدد افراد الاسره ومعادلتهم مع الراتب التقاعدي
2) مراعاة ان كان ضمن افراد اسرته ارامل ومطلقات وعاطلين
3) من راتبه اقل من 5000 تقاعدي ولدي اكثر من خمسة اشخاص المفترض ان يكون هناك تنسيق مع الاسواق الكبرى لصرف لهم بطاقات كل بطاقه فيها 500 ريال مؤنه والتنسيق مع شركة الكهرباء والمياه حيال تامين الفاتوره عن طريقهم موسسة التقاعد مالم تتجاوز 200 ريال
4) السعي لتوظيف احد ابنائهم حتى يكونوا اسر منتجه
5) النسبه تكون من الاعلى للاسفل اي المرتبه الكبيره لاتعطى النسبه لانه في الاصل لايحتاج وان اضطروا فلاتتجاوز 2٪ *تزيد حتى اقل رتبه

الثائر
12-08-2011, 05:24 PM
اعوذ بالله كرهت نفسي ووظفتي الخايسة صرت اعمل بدون نفس

asd_99
12-08-2011, 05:30 PM
جزاك الله خير

الوادعي سو
12-08-2011, 06:01 PM
سنتعلق برقاب ولاة الامر على الصراط المستقيم وسنحاجهم اما المولى عزوجل في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وسيقتص الرب جل وعلا لنا منهم ان كان لنا حقوق فسوف ناخذها حتى نرضى في محكمة العدل الالهية التي تنزهت عن الظلم والجور

جندي اركان حرب
12-08-2011, 06:17 PM
اللهم يسر امورنا

الذهبي222
12-08-2011, 06:19 PM
الله يعين بس

(°·..·( نايـــف )·..·°)
12-08-2011, 06:50 PM
جزاك الله خير وماقصرت

ملفي ابو راس
12-08-2011, 07:20 PM
مجلس الشورى اخبارهم مثل علوم العجايز . انسوا مجلس العجايز

أبو رعد
12-08-2011, 07:26 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

ابو زياد 20
12-08-2011, 07:38 PM
الان تجيك معارضة من نوع اخر يقول الزيادة لابد ان تكون 15%

الروووكي
12-08-2011, 07:39 PM
جزاك الله خير

عالمي دافي
12-08-2011, 07:40 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههه

لا عاد احد يقولي مجلس الشورى يدرس شي
يا شباب من متى مجلس الشورى اقر شي بصالح العسكري من يوم عرفت
نفسي ومجلس الشورى ماغير يدرس ولا عمر دراسه من دراساتهم نجحت
وبعدين مجلس الشورى من يوم عرفته وهو ضد الشعب
واذكر حادثه غريبه صارت من بعدها غسلت يدي من مجلس الشورى
(طرح احد الاعضاء دراسة موضوع ارتفاع اسعار الجوال تدرون وش صار
تم رفض الدراسه والسبب ان اسعار الجوال في متناول الجميع )
صح في متناول جميع اعضاء مجلس الشورى لانهم ياخذون رواتب فوق 20 الف ريال
وبدل سكن سنوي ومبلغ مقطوع 200 الف سنوي تحسين اوضاع
أجل مع كل هذا وشلون تبغاهم يسوون شي في صالح الشعب
خلاااااااااااااص لا احد يقول مجلس الشورى درس شي
(قال ايش قال مجلس الشورى)

عاشق الغربه
12-08-2011, 08:17 PM
نتمني ذلك ومشكور على الطرح

العيدروس
12-08-2011, 08:29 PM
الله يكتب الى فيه خير

همس القلوب
12-08-2011, 08:49 PM
اكثر من ياكلها في التقاعد الافراد العسكريين

الله يعينهم

AMERR
12-08-2011, 10:29 PM
ما ذبحنا الا اللجان الخاصة

بعدين المستفيد المدني لان راتبه التقاعدي كثير

المشكى على الله
12-08-2011, 10:33 PM
شكرا فلان من التاس00000000000000000

المهاجر33
12-08-2011, 11:32 PM
صدق المثل اللي يقول انفخ ياشريم قال ماهنا برطم .
نتمى من المجلس الموقر ان يفعل القرارت التي تصدر مهو حبر على ورق ان لله وانا اليه راجعون .
اللهم انصرنا على من ظلمنا .

فاغر
12-08-2011, 11:40 PM
كل الشكر فلان من الناس
ومع احترامى للجميع هولا مجموعة حوش نصابين
والشعب لايرجى منهم شى واخر اهتماماتهم المواطن المسكين

هندسة طيران
13-08-2011, 02:52 AM
الموضووووووووووووووووووووووووع قددددددددددددددديم


المفروض يمنع رفع اي موضوع قديم ويحاسب من يقوم بذلك

مخاوى الجرح
13-08-2011, 03:06 AM
سنتعلق برقاب ولاة الامر على الصراط المستقيم وسنحاجهم اما المولى عزوجل في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وسيقتص الرب جل وعلا لنا منهم ان كان لنا حقوق فسوف ناخذها حتى نرضى في محكمة العدل الالهية التي تنزهت عن الظلم والجور
http://www.ksa-employers.com/ksa/images/statusicon/user_offline.gif http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/reputation.gif (http://www.ksa-employers.com/reputation.php?p=765534) http://www.ksa-employers.com/ksa/images/buttons/report.gif (http://www.ksa-employers.com/report.php?p=765534) خير الكلام لعله يصل

مستقبل مضلم
13-08-2011, 03:15 AM
[QUOTE=فلان من الناس;107259]الرياض - واس:
وافق مجلس الشورى خلال الجلسة العادية التاسعة والستين لأعمال السنة الأولى من الدورة الخامسة التي عُقدت اليوم بالأغلبية على ملائمة دراسة مقترح تقدم به عدد من أعضاء المجلس بشأن تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التقاعد العسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأفاد الأمين العام للمجلس الدكتور محمد الغامدي أن المجلس درس في مستهل جدول أعماله تقريراً مقدماً من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن مقترح تقدم به أعضاء المجلس لتعديل نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية ونصها: (يصرف للمتقاعد علاوة سنوية تعادل نسبة التضخم السنوية على ألا تقل عن 5%)، مشيراً إلى أن المجلس بعد دراسة المقترح صوت على توصية اللجنة التي تنص على عدم ملائمة دراسة المقترح، وعارضها أعضاء المجلس بالأغلبية، ثم طرح المقترح المقدم للتصويت وحصل على موافقة الأغلبية بملائمة دراسته من قبل لجنة خاصة.

وأوضح الأمين العام أن المقترح تضمن عرضاً عن الموضوع كما تناول اهتمام الدولة بالمتقاعدين وما تم اتخاذه من قرارات وسياسات في هذا المجال، وشرحاً لتوزيع شرائح المتقاعدين والمستفيدين ومن الورثة، من حيث الأعداد وحجم الاستفادة المالية حسب مناطق المملكة، كما احتوت الدراسة على ملخص لإيرادات ومصروفات المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وملاحظات على أنظمة التقاعد في المملكة، وشرح لأوضاع المتقاعدين الاقتصادية والمعيشية من واقع بعض الدراسات الأكاديمية، وعرض للراتب التقاعدي ومكوناته، مع مقارنةٍ بينه وبين ما كان يحصل عليه المتقاعد قبل تقاعده، بالإضافة إلى عرض موجز لأبرز التجارب في الدول العربية والأجنبية بخصوص العلاوة السنوية للمتقاعدين وأبرز مبررات المقترح.

وناقش المجلس عقب ذلك، تقرير لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بشأن الترتيب التنظيمي لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة، ومصانع الثلج، ومحلات تقليل الملوحة.

وأبان الأمين العام أن الترتيب التنظيمي الجديد لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة، ومصانع الثلج، ومحلات تقليل الملوحة جاء في سبع عشرة مادة، تنظم التعامل مع مصانع المياه، والاشتراطات المطلوبة فيها ومتابعة مصانع المياه المعبأة ومراقبتها، وتحديد جهات الاختصاص والأدوات التشريعية المنظمة لذلك.

ويعطي هذا الترتيب التنظيمي وزارة المياه والكهرباء كل ماله علاقة بمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات بيع وتوزيع المياه وجميع أعمال المتابعة، وإصدار التراخيص الجديدة ومتابعة التراخيص للمصانع القائمة، في حين يسند الترتيب مهمة الترخيص بإقامة المنشآت على المواقع المطلوبة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتقوم وزارة المياه والكهرباء عند إعداد الأداة التشريعية بالاستفادة من لوائح الجزاءات والغرامات التي تطبق على مصانع المياه والمحلات المخالفة للمواصفات القياسية السعودية الخاصة بمياه الشرب، بجانب الاسترشاد بما لدى الوزارات والجهات من الأنظمة واللوائح والاشتراطات الصحية والآليات الخاصة بمتابعة ومراقبة تلك المصانع، مع أهمية استمرار وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر أماناتها وبلدياتها عند إصدار التراخيص البلدية لمواقع مصانع المياه ومحلات الشرب في التأكد من وجودها في منطقة غير معرضة بشكل مباشر أو غير مباشر لأي مصدر للتلوث، وبُعدها عن أي منشأة صناعية ذات تأثير سلبي في البيئة.

واختتم الأمين العام تصريحه مفيداً بأن المجلس سيواصل مناقشة مواد مشروع الترتيب التنظيمي في جلسة لاحقة بمشيئة الله.
عيش يا DONKEY لين يجيك الربيع :tongue2:

ابونوااف
13-08-2011, 03:15 AM
(((بشأن مقترح تقدم به أعضاء المجلس لتعديل نظامي التقاعد المدني والعسكري )))
اقرى الي فوق وتعرف ياعسكري وين اهميتك !!!!!!!!!!!!!!
دائما تذكر بعد المدني حسبي الله ونعم الوكيل كأن المدني محتاج تعديل تقاعد اصلا

khalid-s
13-08-2011, 03:23 AM
نسمع جعجعه ولا نرى طحين.

الشويش خليفه
13-08-2011, 03:46 AM
هههههههههههههه الشورى يقر ( دراسة ) ( دراسة ) ( دراسة )

يعني الله يرحمهم برحمته بيتوفون ما اعتمد

وليته على شئ يستاهل ما نقول الا الله ام لك الحمد والمنه ..

تسلم اخوي على الطرح وتقبل مروري ..

اللاعب الخفي
13-08-2011, 04:05 AM
5% كم تطلع؟ بعد كل الدراسه والتصويت

سفير ذآآآتي
13-08-2011, 08:42 PM
المهم ان القرار يطبق ولايقفل عليه بالدرج

جندي مهم
13-08-2011, 08:56 PM
ويش قصتهم مع الخمسات
اذا لابد من ذكر الخمسات فخلوها خمسين

انا يابحر
13-08-2011, 09:34 PM
مجلس الشورى فاشل وعمره ماسوى شيء يننفع المواطن حسبنا الله ونعم الوكيل